="الأذكار           

مكتبة دار الزمان
 
العودة أنصار السنة > الفرق الإسلامية > الشيعة والروافض
 

« السر الذي سيصدم الشيعة || لماذا الغلو في أهل البيت ؟ | الامامة والمهدوية | فاطمة كانت تضرب علي على يده »

إضافة رد

أدوات الموضوع
  #1  
غير مقروء 2020-04-10, 02:42 PM
موحد مسلم موحد مسلم غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2018-07-19
المشاركات: 1,639
موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم
افتراضي الامامة والمهدوية

بسم الله الرحمن الرحيم
لعلك تيقنت ان فكرة المهدوية هي اصلا سنية الاصل والحديث فيها عن رسول الله صلى الله عليه وسلم : (لا يزال أمر الناس ماضيا ما وليهم اثنى عشر إماما كلهم من قريش)
وايضا تيقنت ان الرافضة لم يكن لهم دليل يستندون عليه في تحقيق معنى الامامة هنا وفي من تكون ، بمعنى ان قولهم عن علي انه امام ما هو الدليل على هذا او جعفر مثلا ما هو الدليل
لا يوجد دليل يستندون عليه الا روايات اتت اليهم تم وضعها بعد دعوى الامامة في محمد بن الحسن وهذه تكلمت عنها في موضوع لعلك اطلعت عليه وهو : فمن الامام الذي سقط يمكن مراجعته لترى ان لديك تناقض في عدد الائمة وفي نفس الوقت يوجد لديك تناقض في من هم الائمة وذكرنا لك مثلين قيل فيهما بالبداء

https://www.ansarsunna.com/vb/showthread.php?t=107241

السنة كمذهب حاول بعض العلماء منهم تقدير للخلفاء الراشدين ان يسقطوا هذا الحديث على الخلفاء الراشدين ولكن مع هذه المحاولات لم يتم قبول هذه الفكرة تماما لأن الحديث يتكلم عن فترة زمنية من بعثة الرسول الى ان تقوم الساعة يظهر فيها اشخاص يعيدون تجديد الدين وايضا في كل قرن يبعث الله من يجدد دين هذه الامة فلهذا رفضت هذه الفكرة التي تحاول ان تسقط الامامة على اشخاص معينين وان كانوا يستحقونها فمثلا ابو بكر رضي الله عنه هو امام وينطبق عليه هذا الحديث لكن معنى الحديث لا يمكن تطبيقه على سيدنا ابو بكر ومثله بقية الخلفاء الراشدين وبسبب اخر هو ان الرسول سماهم خلفاء راشدين فهذا تخصيص منه عليه الصلاة والسلام ولا يمكن اضافة معنى له اخر اي ان الرسول قال عنهم خلفاء راشدين فهم كذلك اضافة الى هذا ان الخلفاء الراشدين لهم سنة تتبع بينما الائمة هم مجرد شخصيات لهم دور ما لكن هذا الدور لايكون مصحوبا بسنة يجب اتباعها
من الروايات التي لدينا في الائمة وتجعلنا نصرف النظر عن اسقاط فكرة الامامة في الخلفاء الراشدين او الذين بعدهم ما ورد عن :
عَنْ جَابِرِ بْنِ سَمُرَةَ قَالَ دَخَلْتُ مَعَ أَبِي عَلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، فَسَمِعْتُهُ يَقُولُ : ( إِنَّ هَذَا الْأَمْرَ لَا يَنْقَضِي حَتَّى يَمْضِيَ فِيهِمْ اثْنَا عَشَرَ خَلِيفَةً . قَالَ : ثُمَّ تَكَلَّمَ بِكَلَامٍ خَفِيَ عَلَيَّ . قَالَ : فَقُلْتُ لِأَبِي : مَا قَالَ ؟ قَالَ : كُلُّهُمْ مِنْ قُرَيْشٍ ) - رواه البخاري (رقم/7222) ومسلم واللفظ له (رقم/1821).

وفي لفظ عنده أيضا :( لَا يَزَالُ الْإِسْلَامُ عَزِيزًا إِلَى اثْنَيْ عَشَرَ خَلِيفَةً )
وفي لفظ آخر: ( لَا يَزَالُ هَذَا الدِّينُ عَزِيزًا مَنِيعًا إِلَى اثْنَيْ عَشَرَ خَلِيفَةً )
وأما لفظ البخاري فجاء فيه : ( يَكُونُ اثْنَا عَشَرَ أَمِيرًا - فَقَالَ كَلِمَةً لَمْ أَسْمَعْهَا فَقَالَ أَبِى إِنَّهُ قَالَ - كُلُّهُمْ مِنْ قُرَيْشٍ )

هذه كلها روايات تتكلم عن الاسلام ، وطبعا ان الديانة الوحيدة الباقية الى ان تقوم الساعة هي الاسلام والباقية هنا تعني انها لن تنسخ عند اهل السنة بخلاف الرافضة فهم يعتقدون بنسخها لكون المهدي سياتي بدين جديد وكتاب جديد ومذهب جديد ، وقبل ان تقوم الساعة يظهر المهدي وينزل عيسى ويقتل الدجال هذه من علامات الساعة والكلام ليس عنها بل عن فكرة المهدوية نفسها
في الحديث المذكور في اول الموضوع هو من اهم الادلة التي يستدل بها الرافضة مع ان الائمة وهذا حقيقي ليس لهم علاقة بالمهدي لا من قريب ولا من بعيد ولكن لا يستدلون ببقية الروايات التي تتكلم عن الائمة الاثني عشر فمرة تصفهم بخليفة ومرة تصفهم بامام ومرة تصفهم بامير ويمكن الرجوع اليها ولكن كل هذه الروايات لم تقل ان اخر الائمة اسمه المهدي
اذا المهدي حقية ليس من ضمن الائمة بسبب ان الروايات عن رسول الله وخصوصا التي يحتج بها الرافضة لم تقل ان اخر الائمة هو المهدي وفي نفس الوقت ان روايات المهدي التي وردت عنه مع تواترها لم تقل انه اخر الائمة وكل ما ورد فيه روايات تصفه من حيث الاسم والنسب وغيرها لكن لا تصفه بصفة الامام او انه اخر الائمة واليك هذه الروايات عنه التي تفيد العلم القطعي به وليس بوجوده الان

في صحيح البخاري ومسلم عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: كيف أنتم إذا نزل ابن مريم وإمامكم منكم.

وفي صحيح مسلم عن جابر رضي الله عنه قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: لا تزال طائفة من أمتي يقاتلون على الحق ظاهرين إلى يوم القيامة، قال: فينزل عيسى ابن مريم صلى الله عليه وسلم فيقول أميرهم: تعال صل لنا، فيقول: لا إن بعضكم على بعض أمراء، تكرمة لهذه الأمة.

وهناك أحاديث صحيحة صححها الحافظ ذكر فيها المهدي باسمه وبصفاته، منها ما رواه أحمد والترمذي وأبو داود أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: لا تذهب -أو لا تنقضي- الدنيا حتى يملك العرب رجل من أهل بيتي، يواطئ اسمه اسمي، واسم أبيه اسم أبي.

وعن أبي سعيد الخدري قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: المهدي مني.. أجلى الجبهة أقنى الأنف يملأ الأرض قسطاً وعدلا، كما ملئت ظلماً وجوراً، يملك سبع سنين. رواه أبو داود والحاكم وحسنه الألباني في صحيح الجامع.

وعن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه وصححه الألباني.

وعن علي رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: المهدي منا أهل البيت، يصلحه الله في ليلة. رواه أحمد وابن ماجه صححه أحمد شاكر والألباني.

وعن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم وصححه ووافقه الذهبي والألباني.

هذه بعض الروايات وكلها كما ترى تصف المهدي وما يعطيه الله من كرامات لكن في نفس الوقت لا تصف المهدي بانه اخر الائمة
يعني ان لدينا اثني عشر امام ولدينا المهدي

في موضوع فمن هو الامام الذي سقط وضعت لك الرابط اعلاه اعطيتك رواية تفيد فعلا بان هناك لبس لديكم في عدد الائمة هل هم اثني عشر او ثلاثة عشر والصواب ان الائمة هم اثني عشر والمهدى يبعث بعدهم ولا يحسب من الائمة الاثني عشر وهذه الرواية كما وضعتها لك
16 - بصائر الدرجات: عبد الله عن الخشاب عن ابن سماعة عن علي بن رباط عن ابن أذينة عن زرارة قال: سمعت أبا جعفر (عليه السلام) يقول: الاثني عشر الأئمة من آل محمد كلهم محدث من ولد رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) وولد علي، فرسول الله وعلي (عليهما السلام) هما الوالدان، فقال عبد الرحمان بن زيد وأنكر (2) ذلك وكان أخا لعلي بن الحسين لامه فضرب أبو جعفر (عليه السلام) فخذه فقال: أما ابن أمك كان أحدهم. (3)
وهناك غيرها تقوي هذه الرواية ولاحظ هنا ان الحديث لدينا في الائمة الاثني عشر انهم كلهم من قريش بينما في الرواية اعلاه ان الائمة كلهم من ولد الرسول وعلي يعني علي ليس من الائمة الاثني عشر بغض النظر عن صفات المحدث هنا من عدمها لكن الذي يهم ان الائمة اثني عشر وهذه محاولة فاشلة من الرافضة بجمع الائمة مع المهدي والسبب هو المحاولات الفاشلة في اسقاط الامامة على اشخاص معينة ولا يهمنا ان صفات الامامة في الحديث تنطبق عليهم ام لا انما الذي يهمنا هو اثبات ان هنا محاولة بجمع الائمة مع المهدي كمصدر للمذهب ولهذا وجد الخلط لديكم
ونحن لا نبرر لكم هذا ولكن ننبه عليه فقط و نقول كم عدد الائمة بدون المهدي تقولون احد عشر ومع المهدي تقولون اثني عشر وهذه الرواية ماذا تقولون فيها وهناك غير هذه منها هذه الرواية التي حاول فيها الرافضة تبرير اختلاف العدد وعرفت ان سببه هو ادخال المهدي من ضمن الائمة الاثني عشر
(الفصل الثاني) في ذكر بعض الاخبار التي جاءت من طرق الشيعة الإمامية في النص على إمامة الاثني عشر من آل محمد عليهم السلام وهذه الأخبار على ضربين: أحدهما يتضمن النص على عدد الاثني عشر على الجملة، والثاني: يتضمن النص على أعيان الأئمة الاثني عشر على التفصيل.
فأما الضرب الأول منهما فنحو ما رواه محمد بن يعقوب الكليني، عن محمد بن يحيى، عن محمد بن الحسين بن أبي الخطاب، عن ابن محبوب، عن أبي الجارود، عن أبي جعفر عليه السلام، عن جابر بن عبد الله الأنصاري. قال: دخلت على فاطمة عليها السلام وبين يديها لوح فيه أسماء الأوصياء من ولدها، فعددت اثني عشر آخرهم القائم، ثلاثة منهم محمد وأربعة منهم علي (1).

لاحظ هنا محاولة الترقيع بذكر اسماء مرة وحروف مرة اخرى مع ان الرواية اعلاه يمكن تطبيقها على اي رجل من ولد علي بن ابي طالب فهناك علي كثير وحسن كثير وجعفر كثير وليست الاسماء محصورة في هؤلاء ، مع ان هذا ليس محل كلامنا لكوننا نتكلم عن ان هناك فرق بين الامامة والمهدوية ولهذا اسم موضوعنا ياتيوس هناك فرق بين الامامة والمهدوية

لا تصدق انظر هذه الروايات من كتبك ونقلها علماء افاضل لديك

في البحار ونقلها من الطوسي يقول في
بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج ٥٣ - الصفحة ١٤٨

6 - غيبة الشيخ الطوسي: جماعة، عن البزوفري، عن علي بن سنان الموصلي، عن علي بن الحسين، عن أحمد بن محمد بن الخليل، عن جعفر بن أحمد المصري، عن عمه الحسين ابن علي، عن أبيه، عن أبي عبد الله الصادق، عن آبائه، عن أمير المؤمنين عليهم السلام قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله في الليلة التي كانت فيها وفاته لعلي عليه السلام يا أبا الحسن أحضر صحيفة ودواة فأملى رسول الله صلى الله عليه وآله وصيته حتى انتهى [إلى] هذا الموضع فقال: يا علي إنه سيكون بعدي اثنا عشر إماما ومن بعدهم اثنى عشر مهديا فأنت يا علي أول الاثني عشر الامام.
وساق الحديث إلى أن قال: وليسلمها الحسن عليه السلام إلى ابنه م ح م د المستحفظ من آل محمد صلى الله عليه وعليهم، فذلك اثنى عشر إماما ثم يكون من بعده اثنا عشر مهديا فإذا حضرته الوفاة فليسلمها إلى ابنه أول المهديين (1) له ثلاثة أسامي اسم كاسمي واسم أبي وهو عبد الله وأحمد والاسم الثالث المهدي وهو أول المؤمنين.

لاحظ يتكلم عن اثني عشر امام واخر امام لا يذكر اسمه ثم يتكلم عن اول مهدي ويقول ان له ثلاثة اسماء وهي : عبد الله وأحمد والاسم الثالث المهدي وهو أول المؤمنين

الان لا اقول لك كيف تحلها بل اقول لك هل تأكدت فعلا ياتيس ان المهدوية غير الامامة

الرواية اعلاه اوردها المجلسي مختصره انقلها لك كاملة لتفرح بها

الغيبة - الشيخ الطوسي - ج ١ - الصفحة ١٧٤
111 - أخبرنا جماعة، عن أبي عبد الله الحسين بن علي بن سفيان البزوفري (1)، عن علي بن سنان الموصلي العدل، عن علي بن الحسين، عن أحمد بن محمد بن الخليل، عن جعفر بن أحمد المصري (2)، عن عمه الحسن بن علي، عن أبيه، عن أبي عبد الله جعفر بن محمد، عن أبيه الباقر، عن أبيه ذي الثفنات (3) سيد العابدين، عن أبيه الحسين الزكي الشهيد، عن أبيه أمير المؤمنين عليه السلام قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم - في الليلة التي كانت فيها وفاته - لعلي عليه السلام:
يا أبا الحسن أحضر صحيفة ودواة. فأملا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وصيته حتى انتهى إلى هذا الموضع فقال:
يا علي إنه سيكون بعدي اثنا عشر إماما ومن بعدهم إثنا عشر مهديا، فأنت يا علي أول الاثني عشر إماما سماك الله تعالى في سمائه (4): عليا المرتضى، وأمير المؤمنين، والصديق الأكبر، والفاروق الأعظم، والمأمون، والمهدي، فلا تصح هذه الأسماء لاحد غيرك.
يا علي أنت وصيي على أهل بيتي حيهم وميتهم، وعلى نسائي: فمن ثبتها لقيتني غدا، ومن طلقتها فأنا برئ منها، لم ترني (5) ولم أرها في عرصة القيامة، وأنت خليفتي على أمتي من بعدي.
فإذا (1) حضرتك الوفاة فسلمها إلى ابني الحسن البر الوصول (2)، فإذا حضرته الوفاة فليسلمها إلى ابني الحسين الشهيد الزكي المقتول، فإذا حضرته الوفاة فليسلمها إلى ابنه سيد العابدين ذي الثفنات علي، فإذا حضرته الوفاة فليسلمها إلى ابنه محمد الباقر (3)، فإذا حضرته الوفاة فليسلمها إلى ابنه جعفر الصادق، فإذا حضرته الوفاة فليسلمها إلى ابنه موسى الكاظم، فإذا حضرته الوفاة فليسلمها إلى ابنه علي الرضا، فإذا حضرته الوفاة فليسلمها إلى ابنه محمد الثقة التقي، فإذا حضرته الوفاة فليسلمها إلى ابنه علي الناصح، فإذا حضرته الوفاة فليسلمها إلى ابنه الحسن الفاضل، فإذا حضرته الوفاة فليسلمها إلى ابنه محمد المستحفظ من آل محمد عليهم السلام.
فذلك اثنا عشر إماما، ثم يكون من بعده اثنا عشر مهديا، (فإذا حضرته الوفاة) (4) فليسلمها إلى ابنه أول المقربين (5) له ثلاثة أسامي: اسم كإسمي واسم أبي وهو عبد الله وأحمد، والاسم الثالث: المهدي، هو أول المؤمنين (6).

لاحظ ان هنا اثني عشر امام واثني عشر مهدي
اخر امام يلتقي باول مهدي واخر امام هنا اسمه محمد بن الحسن وهو بالطبع يسلم الصحيفة الى اول مهدي
اول مهدي بعد الامام هو المهدي هنا وتنبه اخر امام هو المهدي لديكم محمد بن الحسن
اول مهدي له ثلاثة اسماء
اول امام هو ابن المهدي ايضا
فما تفهم من هذا
يفهم منه ان اخر الائمة ونقصد محمد بن الحسن
واول مهدي هو ابن لمحمد بن الحسن واسمه كما مر معك من قبل : عبد الله وأحمد والاسم الثالث المهدي وهو أول المؤمنين

ايضا في بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج ٥٣ - الصفحة ١٤٥
(30) * (باب) * (خلفاء المهدي صلوات الله عيه، وأولاده وما يكون بعده) * (عليه وعلى آبائه السلام) * 1 - إكمال الدين: الدقاق، عن الأسدي [عن النخعي، عن النوفلي] (1) عن علي ابن أبي حمزة، عن أبي بصير قال: قلت للصادق جعفر بن محمد عليهما السلام: يا ابن رسول الله صلى الله عليه وآله سمعت من أبيك عليه السلام أنه قال: يكون بعد القائم اثنى عشر مهديا فقال: إنما قال: اثنى عشر مهديا ولم يقل اثنا عشر إماما، ولكنهم قوم من شيعتنا يدعون الناس إلى موالاتنا، ومعرفة حقنا.
2 - غيبة الشيخ الطوسي: محمد الحميري، عن أبيه، عن محمد بن عبد الحميد، ومحمد بن عيسى عن محمد بن الفضيل، عن أبي حمزة، عن أبي عبد الله عليه السلام في حديث طويل أنه قال:
يا با حمزة إن منا بعد القائم أحد عشر مهديا من ولد الحسين عليه السلام (2).

لاحظ هذه الرواية واضحه كوضوح الشمس الامام يقول : اثنى عشر مهديا ولم يقل اثنا عشر إماما
اكيد تيقنت الان ان هناك فرق بين امام ومهدي
الامام يقول اثني عشر مهديا بعد القائم
القائم هذا هو محمد بن الحسن تقولون عنه مهدي هو امام

الرواية الثانية خربت الرواية الاولى
في الاولى الامام يقول بعد القائم اثني عشر مهدي
الثانية تقول بعد القائم احد عشر مهدي ايضا من ولد الحسين
فاين ذهب الثاني عشر
المهدي وليس الامام

ومع هذا تجد البحراني كمثال مع رواياته لما هو متناقض يتعرض على قولنا الخلافة بعدي ثلاثون ويحتج بمتهافت القول ليثبت الائمة الاثني عشر
منار الهدى في النص على إمامة الإثني عشر (ع) - الشيخ علي البحراني - الصفحة ٦١٣
تحقيق مقام وإيراد كلام لبلوغ مرام الأئمة اثنى عشر إماما لا يزيدون ولا ينقصون لما استفاض عند الخصوم من قول النبي (صلى الله عليه وآله وسلم): (لا يزال أمر الناس ماضيا ما وليهم اثنى عشر إماما كلهم من قريش) وما روي عن عبد الله بن مسعود أنه قال إن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) عهد إلينا أنه يكون بعده اثنى عشر خليفة (1) ولتواتر النقل عندنا في ذلك عن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) وعن علي (عليه السلام) ودعوى قوم من الخصوم أن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) قال: (الخلافة بعدي ثلاثون سنة ثم تكون ملكا) (2) باطلة وكثير منهم يبطل هذا الحديث الذي لا شك في بطلانه، والمعتزلة كافة يبطلون هذه الدعوى ولا ريب أن هذا حديث موضوع، ويكفي في رده حديث: (من مات ولم يعرف إمام زمانه مات ميتة جاهلية) (3) وهو متفق


نحن لا ننكر الائمة الاثني عشر ولا ننكر المهدي ولكن لا نرى انها تصح بما سبق ذكره في الائمة لديكم وعموما الحوار لمن اراد يكون في هذه الروايات التي لديكم وتؤكد ان اول المهديين لم يولد
لكون اخر الائمة لم يظهر ليكون له ولد
اليس هذا نص الوصية الذي كتبه علي عن رسول الله : فإذا حضرته الوفاة فليسلمها إلى ابنه محمد المستحفظ من آل محمد عليهم السلام.
فذلك اثنا عشر إماما، ثم يكون من بعده اثنا عشر مهديا، (فإذا حضرته الوفاة) (4) فليسلمها إلى ابنه أول المقربين

لا تقولوا ان المهدي تزوج وان ذريته معه في الغيبة
رد مع اقتباس
  #2  
غير مقروء 2020-04-10, 03:10 PM
موحد مسلم موحد مسلم غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2018-07-19
المشاركات: 1,639
موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم
افتراضي رد: الامامة والمهدوية

لوجه الصامونه

شوفها بالسمسم



كيف توفق بين هذه الروايات

(30) * (باب) * (خلفاء المهدي صلوات الله عيه، وأولاده وما يكون بعده) * (عليه وعلى آبائه السلام) * 1 - إكمال الدين: الدقاق، عن الأسدي [عن النخعي، عن النوفلي] (1) عن علي ابن أبي حمزة، عن أبي بصير قال: قلت للصادق جعفر بن محمد عليهما السلام: يا ابن رسول الله صلى الله عليه وآله سمعت من أبيك عليه السلام أنه قال: يكون بعد القائم اثنى عشر مهديا فقال: إنما قال: اثنى عشر مهديا ولم يقل اثنا عشر إماما، ولكنهم قوم من شيعتنا يدعون الناس إلى موالاتنا، ومعرفة حقنا.

2 - غيبة الشيخ الطوسي: محمد الحميري، عن أبيه، عن محمد بن عبد الحميد، ومحمد بن عيسى عن محمد بن الفضيل، عن أبي حمزة، عن أبي عبد الله عليه السلام في حديث طويل أنه قال:
يا با حمزة إن منا بعد القائم أحد عشر مهديا من ولد الحسين عليه السلام (2).

مرة 11 ومرة 12 طبعععععععععععععععععععععععععععا بعد النائم
اسف القائم
رد مع اقتباس
  #3  
غير مقروء 2020-04-12, 02:29 AM
موحد مسلم موحد مسلم غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2018-07-19
المشاركات: 1,639
موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم
افتراضي رد: الامامة والمهدوية

الا يوجد تعليق

حسنا هذا القول نريد عليه تعليق

نحن لا ننكر الائمة الاثني عشر ولا ننكر المهدي ولكن لا نرى انها تصح بما سبق ذكره في الائمة لديكم وعموما الحوار لمن اراد يكون في هذه الروايات التي لديكم وتؤكد ان اول المهديين لم يولد
لكون اخر الائمة لم يظهر ليكون له ولد
اليس هذا نص الوصية الذي كتبه علي عن رسول الله : فإذا حضرته الوفاة فليسلمها إلى ابنه محمد المستحفظ من آل محمد عليهم السلام.
فذلك اثنا عشر إماما، ثم يكون من بعده اثنا عشر مهديا، (فإذا حضرته الوفاة) (4) فليسلمها إلى ابنه أول المقربين

لا تقولوا ان المهدي تزوج وان ذريته معه في الغيبة


تعليق يا محسنين تعليق
الا تلاحظ اننا نتسول
رد مع اقتباس
إضافة رد


المواضيع المتشابهه للموضوع: الامامة والمهدوية
الموضوع كاتب الموضوع الأقسام الرئيسية مشاركات المشاركة الاخيرة
خرافة الولاية التكوينية موحد مسلم الشيعة والروافض 1 2020-04-20 10:06 AM
الامامة وكفر الرافضة موحد مسلم الشيعة والروافض 0 2020-04-09 01:25 PM
اين جعل الائمة ائمة موحد مسلم الشيعة والروافض 0 2020-02-16 09:16 PM
الامامة القذرة والعصمة المكذوبة في القران بإعتراف الامامي الاثنى عشري الشيعي وهدم نظرياته السخيفة ابو هديل الشيعة والروافض 0 2020-02-16 07:23 PM
الامامة موحد مسلم الشيعة والروافض 0 2020-01-17 06:13 AM

*** مواقع صديقة ***
للإعلان هنا تواصل معنا > واتساب
مكتب محامي ||| شات الرياض ||| شركة نقل عفش بجدة ||| دريم ليج 2022 مهكرة ||| موسوعة مواضيع اسئلة عربية ||| وظائف ||| نقل عفش ||| My Health and Beauty 21 ||| برنامج محاسبي سحابي لإدارة المخازن ||| دردشة صبايا العراق - شات صبايا عسل ||| سوق الجوالات ||| تنسيق حدائق ||| دردشة بغداديات - دردشة عراقية ||| خدماتي ||| ordinateur portable maroc ||| عقارات اسطنبول ||| تصليح طباخات ||| عدد يدوية وأكسسوارات ||| محامي في الرياض ||| محامي بالرياض ||| محامي في الرياض ||| موثق ||| محامي في جدة ||| محامي في جدة ||| جنة العطور ||| بحرية درويد ||| الفهرس الطبي ||| الصحة و الجمال ||| الاستثمار في تركيا

للإعلان هنا تواصل معنا > واتساب
بنك تجارة كابيتال - استثمار مع ضمانات ||| اشتراك بين سبورت | | | قروبات واتس اب | | | موثق معتمد في جده | | | محامي في المدينة | | | نشر سناب ، اضافات سناب ، متابعين سناب ، سنابي | | | نشر سناب
موقع الكوبونات | | | كود خصم امريكان ايجل | | | كود خصم وجوه | | | كود خصم بات بات

منتديات شباب الأمة

*** مواقع صديقة ***
للتواصل > هنـــــــــــا
السنة النبوية | كوبون خصم | حياة المصريين | الأذكار | موقع المرأة العربية | رحيق | أولاد مصر
تطوير موقع الموقع لخدمات المواقع الإلكترونية
Powered by vBulletin Copyright ©2000 - 2021 Jelsoft Enterprises Ltd