="الأذكار           

مكتبة دار الزمان
 
العودة أنصار السنة > الفرق الإسلامية > الشيعة والروافض
 

« نافق الشمري حل لكم قضية ضرطة زرارة | الرد الوافي على الرافضي الجياشي | النبي محمد المصطفى نعمة ورحمة ومهدي الامامية احد فرق الشيعة نقمة يذبح بدون استتابة ويغير قبلته »

إضافة رد

أدوات الموضوع
  #1  
غير مقروء 2020-04-12, 04:45 AM
موحد مسلم موحد مسلم غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2018-07-19
المشاركات: 1,639
موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم
افتراضي الرد الوافي على الرافضي الجياشي

الرد الوافي على الرافضي الجياشي
الجياشي الدجال قال في موضوع له سماه النبي صلى الله عليه وآله يغضب على الصحابي لأنه اشتكى على علي عليه السلام
واستدل بحديث من فضائل امير المؤمنين عليه السلام
ما تواتر بين القوم ان النبي صلى الله عليه وآله
قال عليا مني وأنا منه وهذا وليكم بعدي : خرجه النسائي في السنن ج 5 ص 33
قال :
أخبرنا واصل بن عبد الأعلى عن بن فضيل عن الأجلح عن عبد الله بن بريدة عن أبيه
قال : بعثنا رسول الله صلى الله عليه و سلم إلى اليمن مع خالد بن الوليد
وبعث عليا على جيش آخر وقال إن التقيتما فعلي على الناس وإن تفرقتما فكل واحد منكما على حدته فلقينا بني زبيد من أهل اليمن وظهر المسلمون على المشركين فقتلنا المقاتلة وسبينا الذرية فاصطفى علي جارية لنفسه من السبي
فكتب بذلك خالد بن الوليد إلى النبي صلى الله عليه و سلم وأمرني أن أنال منه فقال فدفعت الكتاب إليه ونلت من علي فتغير وجه رسول الله صلى الله عليه و سلم فقلت هذا مكان العائذ بعثتني مع رجل وأمرتني بطاعته فبلغت ما أرسلت به فقال رسول الله صلى الله عليه و سلم لا تقعن يا بريدة في علي فإن عليا مني وأنا منه وهذا وليكم بعدي .

وحين ترجم الاجلح لم يأتي بترجمته من كتبهم بل من كتب اهل السنة التي لم يتكشف لمؤلفيها حال الاجلح
-------------------------------------
رددنا عليه بقولنا
انت متأكد ان الحديث صناعة شيعي فليه تدلس باستخدامه
يعني اقعد اجري وراك واقول كذاب كذاب
تعرف من علامات كذب الحديث
1- ان الرسول ارسل خالد بن الوليد اولا وقبل ان تنتهي الحرب كان خالد قد طلب مدد فارسل الرسول اليه علي لوحده وقبل ان يصل علي انتهت المعركة
2- هذه المعركة لم تكن في منطقة زبيد او بني زبيد لان زبيد وبني زبيد هي ارض الاشاعرة الذين اتوا يرتجزون غدا نلقى الاحبة محمد وصحبه ومنهم ابو موسى الاشعري قبل ارسال خالد بن الوليد لليمن
قدو وفد الاشاعرة للرسول كان قبل ارسال خالد بن الوليد لليمن
بعث خالد بن الوليد لليمن قريب من حجة الوداع بينما الاشاعرة قدومهم للبيعة قبل حجة الوداع بزمن ابحث عنه
3- راوي الرواية لكرهه لابي موسى الاشعري الذي خلع علي جعله يقول هذا بمعنى ان الاحداث هنا مصنوعه

هذه ببساطة بعض الاحداث التي تجعلنا نقول ان الحديث بمتنه هذا الذي وضعته ليس صحيح اضافة الى قول الرسول لبريده انه مولاك بعدي ايصم بالعشرة ان هنا راوي رافضي
وعموما رواية لا تصلح للاحتجاج
لكن كفضائل يرويها السنة والمعنى المراد منها ان المؤمنين اولياء بعض

هو مدلس كغيره من الرافضي قال في موضوعه ردا
-------------------------------------
رد العبيط الجياشي
اهدل تذكر ان الغباء ليس فضيلة يا حجي كيف صناعة شيعية ورجال السند كلهم اتباع السقيفة السخيفة
كيف صناعة شيعية والنسائي احد اصحاب السنن حجي
اترك النصب وخليك مع الدليل
واما الكذب فهو سلاحكم في كل المعارك
------------------------------------

الرواة عن الاجلح هذا لا يهمنا امرهم لكون هذا الحديث اصلا في فضائل علي ولو في غيره ايضا لا يهم ، لكن الاجلح عن عبدالله بن بريدة هو من يهم امره

نرجع للمجروحين لابن حبان ونجد فيه
كتاب المجروحين - ابن حبان - ج ١ - الصفحة ١٧٥
الأجلح بن عبد الله بن حجية الكندي (1) من أهل الكوفة أبو حجيه، وقد قيل إن اسمه يحيى والأجلح لقب، يروى عن الشعبي وأبى الزبير، روى عنه أهل الكوفة، كان لا يدرى ما يقول، يجعل أبا سفيان أبا الزبير ويقلب الأسامي هكذا، مات سنة خمس وأربعين ومائة.
ثنا الهمداني ثنا عمرو بن علي قال: سمعت يحيى بن سعيد يقول: ما كان الأجلح يفصل بين على بن الحسين وبين الحسين بن علي، سمعته يقول: ثنا حبيب ابن أبي ثابت قال: كنا عند الحسين بن علي فقال: لاطلاق إلا بعد النكاح.

في الحاشية نجد
(1) الأجلج بن عبد الله بن حجية الكندي الكوفي وثقة ابن معي وأحمد بن عبد الله العجيلي، وقال أبو حاتم: ليس بالقوى. وقال النسائي: ضعف، له رأى سوء، وقال القطان: في نفسي منه شئ، وقال ابن عدي: شيعي صدوق. وقال الجوزجائي: الأجلج مفتر.

طبعا الجياشي هنا اعتمد على غير هؤلاء في توثيق الاجلح

من هذا الكتاب يكون للعاقل ان الحديث صناعة الاجلح مع ان القصة حقيقية فهي قد حصلت ولا يمكن رد الحدوث ايضا لكن هناك ايضا اشكالات في المتن فالرسول لم يقل : لبريده لا تقعن يا بريدة في علي فإن عليا مني وأنا منه وهذا وليكم بعدي ،

نشوف كتاب الكامل - عبد الله بن عدي - ج ١ - الصفحة ٤٢٦
238 / 238 الأجلح بن عبد الله بن معاوية أبو حجية الكندي (1) الكوفي ويقال اسمه يحيى والأجلح لقب أخبرنا زكريا الساجي حدثنا بن المثنى قال أبو الوليد قلت ليحيى بن سعيد فأين كان الأجلح ابن مجالد قال كان أسوأ حالا منه كتب إلي محمد بن الحسن البري حدثنا عمرو بن علي قال سمعت يحيى يقول ما كان الأجلح يفصل بين علي بن الحسين والحسين بن علي حسبته يقول حدثنا حبيب بن أبي ثابت قال كنت عند الحسين بن علي فقال لا طلاق الا بعد نكاح حدثنا خالد بن النضر سمعت عمرو بن علي يقول مات الأجلح سنة خمس وأربعين ومائة في أول السنة وهو رجل من بجيلة سمعت ابن حماد قال السعدي الأجلح مفتري أخبرنا عبد الرحمن بن أبي بكر حدثنا عباس سمعت يحيى يقول الأجلح ثقة وفي موضع آخر ليس به بأس ............................. الى ان قال قال الشيخ: وأجلح بن عبد الله له أحاديث صالحة غير ما ذكرته يروي عنه الكوفيون وغيرهم ولم أجد له شيئا منكرا مجاوز الحد لا إسنادا ولا متنا وهو أرجو انه لا بأس به الا انه يعد في شيعة الكوفة وهو عندي مستقيم الحديث صدوق.

يعني شيعة من شيعة الكوفة فكيف تنكر يا هذا ان الحديث صناعة شيعية

من كتبكم نورد لك اقوال شيوخك لكي يكون الرد وافي في الجام الجياشي
ماذا تقول في هذا الكتاب
معجم رجال الحديث - السيد الخوئي - ج ١ - الصفحة ٣٣٤

ا ج 378 - الأجلح بن عبد الله:
= يحيى بن عبد الله بن معاوية.
ابن معاوية: أبو حجية الكندي، اسمه يحيى. عده الشيخ في أصحاب الصادق عليه السلام (41) في المسمين ب‍ (يحيى).
قال الشيخ المفيد في كتاب الكافية، في إبطال توبة الخاطئة، بعد ذكر حديث سنده هكذا: " أبان بن عثمان عن الأجلح، عن أبي صالح عن ابن عباس، فهذا الحديث صحيح الاسناد، واضح الطريق، جليل الرواة ". المستدرك: للمحدث النوري.
روى عن سلمة بن كهيل، وروى عنه نوح بن دراج. كامل الزيارات: باب حب رسول الله الحسن والحسين عليهما السلام 14، الحديث 1.
وروى عن شهر بن حوشب، وروى عنه أبو بكر الحضرمي. الكافي: الجزء 1، الكتاب 4، باب الإشارة والنص على الحسن بن علي عليهما السلام 65، الحديث 3.

وننقل لك من كتاب الكافية نصا تفرح به الليلة فها هو الانزع البطين يحرض على علي
الكافئة - الشيخ المفيد - الصفحة ١٠
قال: أجئتم معكم بحطب وإلا فخذوا هاتين الحزمتين فاذهبوا بهما إلى بابه.
فخرجنا من عنده وأتينا الزبير، قال مثل قوله. فخرجنا حتى أتينا عليا - عليه السلام - عند أحجار الزيت، فذكرنا أمره. فقال: استتيبوا الرجل ولا تعجلوا، فإن رجع مما هو عليه وتاب، وإلا فانظروا (1).

يعني اقتلوه والكلام عن عثمان

ولكن كيف يكون سني وهو من اصحاب الصادق
الا تعقل لما نقول لك ان الحديث صناعه رافضي


وعند الملعون الاخر المفيد من معجم رجال الحديث - محمد الجواهري - الصفحة ١٩

" أ - ج " " أ - ج " 377 - 377 - 378 - الأجلح بن عبد الله: بن معاوية أبو حجية الكندي أسمه يحيى - من أصحاب الصادق (ع) - روى في كامل الزيارات والكافي - " وقال المفيد في كتاب الكافية في سند فيه الأجلح (1) انه صحيح الاسناد واضح الطريق جليل الرواة " المستدرك (2).

من مروياته لديكم الغيبة - الشيخ الطوسي - ج ١ - الصفحة ٤٧١
455 - وعنه، عن الحماني (1)، عن محمد بن الفضيل (2)، عن الأجلح (3)، عن عبد الله بن [أبي] الهذيل (4)، قال: لا تقوم الساعة حتى يجتمع كل مؤمن بالكوفة (5).

ايضا
مستدركات علم رجال الحديث - الشيخ علي النمازي الشاهرودي - ج ١ - الصفحة ٢٣٤
592 - الأجلح بن عبد الله بن معاوية أبو حجية الكندي العدوي السمه يحيى: من أصحاب الصادق (صلوات الله عليه)، كما قاله الشيخ في باب أصحاب الصادق (عليه السلام)، في فصل إلياء في المسمين بيحيى.
وعن المفيد في الكافية تصحيح سند هو فيه وتجليله.
ووقع في طريق ابن قولويه القمي في كامل الزيارة باب 14 ص 50 ح 1 عن نوح بن دراج، عنه، عن سلمة بن كهيل.
ووقع في طريق الكليني في الكافي ج 1 ص 298 باب الإشارة والنص على الحسن بن علي (عليهما السلام) عن أبي بكر الحضرمي، عنه هو وسلمة بن كهيل داود بن أبي يزيد وزيد اليمامي، عن شهر بن حوشب. جملة من رواياته الشريفة في جد ج 39 ص 151، وج 41 ص 338، وج 42 ص 338، وكمبا ج 9 ص 379 و 592 و 686.
ومعنى أجلح: انحسار الشعر عن جانبي الرأس، أوله النزع ثم الجلح ثم الصلع.
وفي كتاب صفين لنصر بن مزاحم ص 141 عن مصعب بن سلام، عنه، عن أبي حجيفة قال: جاء عروة البارقي إلى سعيد بن وهب، فسأله وأنا أسمع عن حديث أمير المؤمنين (عليه السلام) الراجع إلى كربلاء... إلى


يعني هو شيعي موثق
شيعي موثق تعني انه رافضي مثلك افاق

كان هذا الكلام كله في سند الحديث ولم نتكلم بعد عن متن الحديث

في متن الحديث او الرواية هنا لدينا احداث متعددة ولكييكون الحديث صحيح او الرواية او القصة صحيحة لابد وان تنطبق احداث القصة هذه او الرواية مع الوقائع التاريخية المشهورة اي ان نقد متن الرواية هنا يعني هل فعلا صحت هذه القصة كما رواها الراوي ام هنا كذب واضح

1- هذا المتن قد تم التلاعب به ايضا مع مرور الزمن صار المتن بهذه الصورة وننقله لك من كتاب تفسير الإمام العسكري (ع) - المنسوب إلى الإمام العسكري (ع) - الصفحة ١٣٨
[شكاية بريدة من علي عليه السلام عند رسول الله صلى الله عليه وآله ورده عليه:] 70 - قال رسول الله صلى الله عليه وآله: [و] إن ممن كتب أجله وعمله ورزقه وسعادة خاتمته علي بن أبي طالب عليه السلام، كتبوا من عمله أنه لا يعمل ذنبا أبدا إلى أن يموت.
قال: وذلك قول رسول الله صلى الله عليه وآله يوم شكاه بريدة، وذلك أن رسول الله صلى الله عليه وآله بعث جيشا ذات يوم لغزاة، أمر عليهم عليا عليه السلام، وما بعث جيشا قط فيهم علي بن أبي طالب عليه السلام إلا جعله أميرهم.
فلما غنموا رغب علي عليه السلام [في] أن يشتري من جملة الغنائم جارية يجعل ثمنها في جملة الغنائم، فكايده فيها حاطب بن أبي بلتعة وبريدة الأسلمي، (2) وزايداه.
فلما نظر إليهما يكايدانه ويزايدانه، انتظر (3) إلى أن بلغت قيمتها قيمة عدل في يومها فأخذها بذلك.
فلما رجعوا (4) إلى رسول الله صلى الله عليه وآله، تواطئا على أن يقول ذلك بريدة لرسول الله صلى الله عليه وآله فوقف بريدة قدام (5) رسول الله صلى الله عليه وآله وقال:
يا رسول الله ألم تر أن علي بن أبي طالب أخذ جارية من المغنم دون المسلمين؟
فأعرض عنه رسول الله صلى الله عليه وآله، ثم جاء عن يمينه (1) فقالها، فأعرض عنه رسول الله صلى الله عليه وآله (فجاءه عن يساره وقالها، فأعرض عنه، وجاء من خلفه فقالها، فأعرض عنه) (2) ثم عاد إلى بين يديه، فقالها.
فغضب رسول الله صلى الله عليه وآله غضبا لم ير قبله ولا بعده غضب مثله، وتغير لونه وتربد (3) وانتفخت أوداجه، وارتعدت أعضاؤه، وقال:
مالك يا بريدة آذيت رسول الله منذ اليوم؟ أما سمعت الله عز وجل يقول:
" ان الذين يؤذون الله ورسوله لعنهم الله في الدنيا والآخرة وأعد لهم عذابا مهينا والذين يؤذون المؤمنين والمؤمنات بغير ما اكتسبوا فقد احتملوا بهتانا واثما مبينا ". (4) قال بريدة: يا رسول الله صلى الله عليه وآله ما علمت أنني (5) قصدتك بأذى.
قال رسول الله صلى الله عليه وآله: أو تظن يا بريدة أنه لا يؤذيني إلا من قصد ذات نفسي؟
أما علمت أن عليا مني وأنا منه، وأن من آذى عليا فقد آذاني [ومن آذاني] فقد آذى الله، ومن آذى الله فحق على الله أن يؤذيه بأليم عذابه في نار جهنم؟!
يا بريدة أنت أعلم أم الله عز وجل؟ أنت أعلم أم قراء اللوح المحفوظ؟ أنت أعلم أم ملك الأرحام؟
قال بريدة: بل الله أعلم، وقراء اللوح المحفوظ أعلم، وملك الأرحام أعلم.
قال رسول الله صلى الله عليه وآله فأنت أعلم يا بريدة؟ أم حفظة علي بن أبي طالب؟ قال: بل حفظة علي بن أبي طالب.
قال رسول الله صلى الله عليه وآله: فكيف تخطئه وتلومه وتوبخه وتشنع عليه في فعله، وهذا جبرئيل أخبرني، عن حفظة علي عليه السلام أنه ما كتبوا عليه قط خطيئة منذ [يوم] ولد وهذا ملك الأرحام حدثني أنهم كتبوا قبل أن يولد، حين استحكم في بطن أمه، أنه لا يكون منه خطيئة أبدا، وهؤلاء قراء اللوح المحفوظ أخبروني ليلة أسري بي أنهم وجدوا في اللوح المحفوظ " علي المعصوم من كل خطأ وزلة ".
فكيف تخطئه [أنت] يا بريدة وقد صوبه رب العالمين والملائكة المقربون؟ (1) يا بريدة لا تعرض لعلي بخلاف الحسن الجميل، فإنه أمير المؤمنين، وسيد الوصيين، [وسيد الصالحين] (2) وفارس المسلمين، وقائد الغر المحجلين، وقسيم الجنة والنار، يقول يوم القيامة للنار: هذا لي وهذا لك.
ثم قال: يا بريدة أترى ليس لعلي من الحق عليكم معاشر المسلمين، ألا تكايدوه (3) ولا تعاندوه ولا تزايدوه؟ هيهات [هيهات] (4) إن قدر علي عند الله تعالى أعظم من قدره عندكم، أولا أخبركم؟ قالوا: بلى يا رسول الله.
قال رسول الله صلى الله عليه وآله: فان الله يبعث يوم القيامة أقواما تمتلئ (5) من جهة السيئات موازينهم فيقال لهم: هذه السيئات فأين الحسنات؟ وإلا فقد عطبتم. (6) فيقولون: يا ربنا ما نعرف لنا حسنات.
فإذا النداء من قبل الله عز وجل: " لئن لم تعرفوا لأنفسكم - عبادي - حسنات فاني أعرفها لكم، وأوفرها عليكم ".
ثم تأتي الريح برقعة صغيرة [و] تطرحها في كفة حسناتهم، فترجح بسيئاتهم بأكثر مما بين السماء والأرض، فيقال لأحدهم: خذ بيد أبيك وأمك وإخوانك وأخواتك وخاصتك وقراباتك وأخدانك ومعارفك، فأدخلهم الجنة.
فيقول أهل المحشر: يا ربنا أما الذنوب فقد عرفناها، فماذا كانت حسناتهم؟
فيقول الله عز وجل: يا عبادي، مشى أحدهم ببقية دين عليه لأخيه إلى أخيه فقال:
خذها فاني أحبك بحبك (1) لعلي بن أبي طالب عليه السلام فقال له الآخر: قد تركتها لك بحبك لعلي بن أبي طالب عليه السلام ولك من مالي ما شئت.
فشكر الله تعالى ذلك لهما فحط به خطاياهما، وجعل ذلك في حشو صحائفهما وموازينهما، وأوجب لهما ولوالديهما ولذريتهما (2) الجنة.
ثم قال: يا بريدة إن من يدخل النار ببغض علي أكثر من حصى الخذف (3) التي يرمي بها عند الجمرات، فإياك أن تكون منهم.
فذلك قوله تبارك وتعالى: " اعبدوا ربكم الذي خلقكم " [أي] اعبدوه بتعظيم محمد صلى الله عليه وآله وعلي بن أبي طالب عليه السلام. (4) (الذي خلقكم) نسما، وسواكم من بعد ذلك، وصوركم، فأحسن صوركم. (5)

لاحظ كيف صار الحديث عن بريدة هذا تلاعب في الحديث بيد الرافضة مع انه كذب في كذب ولا يعقل ان يقول الرسول هذا في علي فهو لم يقله في حق نفسه حين قال له احدهم يا محمد اعدل

بما مر تكون قد تيقنت ان الروايات عن رسول الله او الصحابة تم التلاعب بها وكل رافضي يأتي يزيد في هذه الروايات بزيادة كلمات او جمل
لكن هنا العسكري يقول ان علي اشترى جارية ولم يقل ان علي اخذ جارية من السبي ولو انه اشترى جارية هذا يعني ان القوم لم يخرجوا من اليمن الا بعد ان اقاموا مزادا فيه لبيع الرقيق واشترى علي جارية من هذا المزاد وهذا الامر لا يستحق الشكوى لكن الصحيح هو ان علي اخذ جارية من السبي فاشتكاه بريده مع اسباب اخرى اضافة الى ان الجيش كله اشتكاه الى رسول الله لكن كلام الرسول مع بريده كما ورد في الحديث

ومن التلاعب في المتن اننا نجد رواية لعبد الله بن بريدة لايوجد فيها لفظ : فإن عليا مني وأنا منه وهذا وليكم بعدي وهذه الرواية بالسند عن عبد الله بن بريدة
22527 حدثنا روح حدثنا علي بن سويد بن منجوف عن عبد الله بن بريدة عن أبيه قال بعث رسول الله صلى الله عليه وسلم عليا إلى خالد بن الوليد ليقسم الخمس وقال روح مرة ليقبض الخمس قال فأصبح علي ورأسه يقطر قال فقال خالد لبريدة ألا ترى إلى ما يصنع هذا لما صنع علي قال وكنت أبغض عليا قال فقال يا بريدة أتبغض عليا قال قلت نعم قال فلا تبغضه قال روح مرة فأحبه فإن له في الخمس أكثر من ذلك

ولا يعقل ان يقول عبد الله بن بريدة هذا القول لشخص ويقول لغيره قول اخر

2- ان لفظ من كنت مولاه فعلي مولاه قاله الرسول بعد ان اجتمع الجيش وليس بعد شكوى بريدة فالمعروف ان الرسول خطب في الناس ومما قاله من كنت مولاه فعلي مولاه وهذا ثابت في اصح الاحاديث ويكفيك هذه الرواية عن عبد الله بن بريدة السابقة التي ورد فيها قول الرسول : يا بريدة أتبغض عليا قال قلت نعم قال فلا تبغضه قال روح مرة فأحبه فإن له في الخمس أكثر من ذلك

3- ان الالفاظ لابد وان تتناسب مع الاحداث فالحدث هنا عن علي انه اخذ جارية من السبي فاشتكاه الناس الى الرسول فلا يعقل ان يكون رد الرسول لهم بانه سيكون وليكم بعدي فهذا عبث واضح لكون هنا شكاية من جيش كامل قدموا للرسول في غدير خم فاشتكوا عليا للرسول فقوله ان هذا وليكم بعدي لا يتناسب مع الحديث بينما قول الرسول لبريدة: فإن له في الخمس أكثر من ذلك يتناسب مع الشكوى

4- نحن نعلم ان هناك روايات عن يوم الغدير هذا لدى الرافضة وانه نزلت ايات قبل خروج الرسول ليبلغ الناس امر علي فخاف الرسول على نفسه ان يقتله الناس فنزلت الاية بعصمة الرسول من الناس فبلغ الرسول ما امره الله في علي واعرضنا عن ذكرها لكون ما يحتج به الرافضي برواية الاجلح تنقض مبناه فهو يثبت من حيث لايدري ان سبب قول الرسول من كنت مولاه فعلي مولاه شكاية الناس من علي

5- راوي الحديث من كنده لكن من ترفضه دس في الحديث ما لايعقل فالرسول لم يرسل علي لبني زبيد وزبيد هنا اما ان تكون وادي قامت عليه مدينة زبيد او تكون قبيلة فان كانت الوادي فهذا الواديكان ارض الاشاعرة وهؤلاء اسلموا قبل ان يرسل الرسول خالد بن الوليد الى اليمن وبشر بقدموهم الرسول فوفد الاشاعرة وهم يرتجزون غدا نلقى الاحبه كما في الحديث : «جاءكم أهل اليمن، وهم أول من جاء بالمصافحة» أخرجه أبو داود وأبو حاتم بزيادة ولفظه: «يقدم عليكم قوم أرق منكم قلوبا - فقدم الأشعريون وفيهم أبو موسى، فكانوا أول من أظهر المصافحة في الإسلام، فجعلوا حين دنوا من المدينة يرجزون ويقولون:غدا نلقى الأحبة * محمدا وحزبه. و الاشاعرة معروف انهم في زبيد ولابي موسى مسجد هناك وايضا هذه الرواية اختلقها الرافضة اي رواية غزوة علي لزبيد فهي لم تكن معروفة كمدينة الى ان اختطها ابن زياد واسس الدولة الزيادة لكن الوادي معروف والناس حولها معروف انهم الاشاعرة من كتاب تاج العروس - الزبيدي - ج ٧ - الصفحة ٢٩
قال: والأشعر: لقب نبت بن أدد بن زيد بن يشجب بن عريب بن زيد بن كهلان بن سبأ، وإليه جماع الأشعريين، لأنه ولدته أمه (4) وعليه شعر، كذا صرح به أرباب السير، وهو أبو قبيله باليمن، وهو الأشعر من (5) سبأ بن يشجب بن يعرب بن قحطان، وإليهم نسب مسجد الأشاعرة بمدينة زبيد، حرسها الله تعالى، منهم الإمام أبو موسى عبد الله بن قيس بن [سليم بن] (6) حضار الأشعري وذريته، منهم أبو الحسن علي بن إسماعيل الأشعري المتكلم صاحب التصانيف، وقد نسب إلى طريقته خلق من الفضلاء.

فهذا معروف انه كذب لكون الرسول ارسل معاذ بن جبل لهذا الوادي واهله الاشاعرة ولم يرسل الانزع البطين لزبيد ولما بعث الرسول معاذ بن جبل ارسل معه ابو موسى الاشعري لكون هذه بلادهم ومن كتبهم ايضا ننقل لك ما يفيد بأن الرسول ارسل معاذ بن جبل رضي الله لليمن وهي زبيد او ارض الاشاعرة هنا : تحف العقول - ابن شعبة الحراني - الصفحة ٢٥
وصيته صلى الله عليه وآله لمعاذ بن جبل (1) لما بعثه إلى اليمن يا معاذ علمهم كتاب الله وأحسن أدبهم على الأخلاق الصالحة، وأنزل الناس منازلهم (2) - خيرهم وشرهم - وأنفذ فيهم أمر الله، ولا تحاش في أمره، ولا ماله أحدا (3) فإنها ليست بولايتك ولا مالك، وأد إليهم الأمانة في كل قليل وكثير، وعليك بالرفق والعفو في غير ترك للحق (4)، يقول الجاهل: قد تركت من حق الله، واعتذر إلى أهل عملك (5) من كل أمر خشيت أن يقع إليك منه عيب حتى يعذروك وأمت أمر الجاهلية إلا ما سنه الاسلام.
(1) معاذ بن جبل بضم الميم أنصاري، خزرجي يكنى أبا عبد الرحمن، أسلم وهو ابن ثمان عشر سنة، وشهد ليلة العقبة مع السبعين - من أهل يثرب (المدينة) - وشهد مع رسول الله صلى الله عليه وآله المشاهد، وبعثه صلى الله عليه وآله إلى اليمن بعد غزوة تبوك، في سنة العاشر، وعاش إلى أن توفى في طاعون عمواس بناحية الأردن سنة ثمان عشر في خلافة عمر. ولما بعثه صلى الله عليه وآله إلى اليمن شيعه صلى الله عليه وآله ومن كان معه من المهاجرين والأنصار - ومعاذ راكب، ورسول الله صلى الله عليه وآله يمشى إلى جنبه، ويوصيه.
فقال معاذ: يا رسول الله: أنا راكب وأنت تمشى، ألا أنزل فأمشي معك ومع أصحابك؟ فقال:
يا معاذ إنما أحتسب خطأي هذه في سبيل الله. ثم أوصاه بوصايا - ذكرها الفريقين مشروحا و موجزا في كتبهم -، ثم التفت صلى الله عليه وآله، فاقبل بوجهه نحو المدينة، فقال: إن أولى الناس بي المتقون من كانوا وحيث كانوا.
فكما ترى ان الرسول ارسل معاذ لأهل زبيد الذي هو الوادي وليس زبيد القبيلة

وان كانت قبيلة كما في اللفظ بني زبيد فهذا لم يصح وان زعم الرافضة ان الرسول اليهم علي كما زعم الحلي في كتابه : المستجاد من الإرشاد (المجموعة) - العلامة الحلي - الصفحة ٩٧
: فصل في غزاة بنى زبيد لقيهم أمير المؤمنين عليه السلام بواد يقال له كسر فلما رآه بنو زبيد قالوا لعمرو بن معدى كرب كيف أنت يا أبا ثور إذا لقيك هذا الغلام القرشي فاخذ منك الإتاوة أي الخروج فقال سيعلم ان لقيني قال وخرج عمرو فقال من يبارز فنهض إليه أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام فصاح به صيحة فانهزم عمرو وقتل اخوه وابن أخيه واخذت امرأته ريحانة بنت سلامة وسبى منهم نسوان وانصرف أمير المؤمنين ع وخلف على بنى زبيد خالد بن سعيد بن العاص رحمه الله ليقبض صدقاتهم ويؤمن من عاد إليه من هرابهم مسلما وكان أمير المؤمنين عليه السلام قد اصطفى من السبي جارية

لاحظ ان الحلي هنا يعتبر السبية من بني زبيد ايضا وان محمد بن الحنفية امه من بني زبيد لكن لم يصح هذا لأن بني زبيد زعيمهم الفارس عمرو بن معدي كرب هذا اسلم وقدم على الرسول كما في سيرة بني هشام لما ذكر عام الوفود كان في سنة تسع فهنا وادي وهنا قبيلة ولا تصح مقالة الاجلح ان الرسول ارسل علي لبني زبيد

لكن كما قلت لكون الاجلح من كنده فيمكن من حقده عرض بزبيد هنا ليجعلهم من مسلمة السيف لا ممن اسلم طوعا

6- من النكارة في المتن الذي يخالف الروايات ان الرسول ارسل خالد بن الوليد الى اليمن واسلمت له اغلب القبائل ماعدا قبيلة فطلب خالد مدد من الرسول فارسل اليه علي مما يعني ان هذا النص من الراوي الاجلح : وقال إن التقيتما فعلي على الناس كذب واضح بل فاضح ويكفي هذا للدلالة على ان الرواية وضعها الاجلح فقط ارضاء لجعفر الصادق وحروب خالد بن الوليد بعد اسلامه وقبل وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم مذكورة في كتب التاريخ فلتراجع ولا يوجد فيها ان الرسول بعثه على جيش لليمن وعلي على جيش اخر انما خالد طلب مددا من الرسول فارسل اليه علي هذه هي القصة باختصار ويوجد حديث يرويه البراء :....... أَبِي إِسْحَاقَ سَمِعْتُ الْبَرَاءَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ بَعَثَنَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مَعَ خَالِدِ بْنِ الْوَلِيدِ إِلَى الْيَمَنِ قَالَ ثُمَّ بَعَثَ عَلِيًّا بَعْدَ ذَلِكَ مَكَانَهُ فَقَالَ مُرْ أَصْحَابَ خَالِدٍ مَنْ شَاءَ مِنْهُمْ أَنْ يُعَقِّبَ مَعَكَ فَلْيُعَقِّبْ وَمَنْ شَاءَ فَلْيُقْبِلْ فَكُنْتُ فِيمَنْ عَقَّبَ مَعَهُ قَالَ فَغَنِمْتُ أَوَاقٍ ذَوَاتِ عَدَدٍ.


7- من النكارة ان النص المحتج به فيه ان : فكتب بذلك خالد بن الوليد إلى النبي صلى الله عليه و سلم وأمرني أن أنال منه فقال فدفعت الكتاب إليه ، والمعنى ان خالد بن الوليد كتب كتابا للرسول ارسله مع بريدة ولا اعلم ان خالد بن الوليد يكتب لكن نعلم يقينا ان الرسول لايقراء فلما يرسل خالد بن الوليد كتابا للرسول وهو يعلم انه لا يقراء

8- من الرواية التي رواها البراء : أَبِي إِسْحَاقَ سَمِعْتُ الْبَرَاءَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ بَعَثَنَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مَعَ خَالِدِ بْنِ الْوَلِيدِ إِلَى الْيَمَنِ قَالَ ثُمَّ بَعَثَ عَلِيًّا بَعْدَ ذَلِكَ مَكَانَهُ فَقَالَ مُرْ أَصْحَابَ خَالِدٍ مَنْ شَاءَ مِنْهُمْ أَنْ يُعَقِّبَ مَعَكَ فَلْيُعَقِّبْ وَمَنْ شَاءَ فَلْيُقْبِلْ فَكُنْتُ فِيمَنْ عَقَّبَ مَعَهُ قَالَ فَغَنِمْتُ أَوَاقٍ ذَوَاتِ عَدَدٍ. ان خالدا قدم مع الجيش لكون غزوة خالد بن الوليد طالت فهو قد خرج من المدينة الى بني الحارث ثم مر نجران فارسل عليا مكانه وهذا يعني ان قصة الغدير جملة وتفصيلا لم تحدث وان بيعة الغدير المزعومة لم تحصل لكون علي كان في اليمن بديلا لخالد على همدان

وهذه رواية لا تقبل الجدل في قصة اسلام همدان وهذه من اقوى الحجج عندنا وقبل نقلها نقول ان كان خالد رجع بالجيش وقابل الرسول في الغدير واشتكاه لرسول الله فمتى وقف الرسول على المنبر وخطب في الناس وقال عن علي هذا ولي فيكم ومتى حصلت البيعة له وهو في اليمن و انظر الرواية وبه نختم كلامنا

وقال الحافظ البيهقي: أنبأنا محمد بن عبد الله الحافظ، أنبأنا أبو إسحاق المولى، ثنا عبيدة ابن أبي السفر، سمعت إبراهيم بن يوسف ابن أبي إسحاق عن أبيه، عن أبي إسحاق، عن البراء أن رسول الله ﷺ بعث خالد بن الوليد إلى أهل اليمن يدعوهم إلى الإسلام.

قال البراء: فكنت فيمن خرج مع خالد بن الوليد، فأقمنا ستة أشهر يدعوهم إلى الإسلام فلم يجيبوه، ثم إن رسول الله ﷺ بعث علي ابن أبي طالب وأمره أن يقفل خالدا، إلا رجلا كان ممن يمم مع خالد فأحب أن يعقب مع علي، فليعقب معه.

قال البراء: فكنت فيمن عقب مع علي، فلما دنونا من القوم خرجوا إلينا، ثم تقدم فصلى بنا علي، ثم صفنا صفا واحدا، ثم تقدم بين أيدينا وقرأ عليهم كتاب رسول الله ﷺ فأسلمت همدان جميعا، فكتب علي إلى رسول الله ﷺ بإسلامها، فلما قرأ رسول الله ﷺ الكتاب خر ساجدا، ثم رفع رأسه فقال: «السلام على همدان، السلام على همدان».

يعني لا توجد بيعة غدير ولا توجد بخ بخ اصبحت مولاي ومولى كل مسلم لكون علي كان في اليمن حين كان الرسول في الغدير وقدم الجيش الذي كان مع خالد ومعه من اراد الرجوع ومنهم بريدة الذي اشتكى علي للرسول فقال له لا تبغضه وطبعا لا توجد يا ايها النبي بلغ ما انزل فيعلي ولا توجد الحمد لله على اكمال الدين ولا يوجد اي حجة هنا
وسميته الرد الوافي المدعو الجياشي اثبتنا بما لايدع مجالا للشك انه كذاب كطائفته الرافضة
كتبه السيد محمد الاهدل
رد مع اقتباس
  #2  
غير مقروء 2020-04-12, 05:30 AM
موحد مسلم موحد مسلم غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2018-07-19
المشاركات: 1,639
موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم
افتراضي رد: الرد الوافي على الرافضي الجياشي

اضافة الى هذا ان رواية الاجلح عن عبدالله بن بريدة تعتبر رواية احاد ايضا تخالفها روايات اخرى في صحة المتن منها رواية البراء وقصة اسلام همدان وبقاء علي ومن معه في اليمن وهذه من رواية المفيد مع كذبه وتلفيقه للكلام ننقله لك للاستشهاد به

الإرشاد - الشيخ المفيد - ج ١ - الصفحة ٦٢
بعث خالد بن الوليد إلى أهل اليقين يدعوهم إلى الاسلام، وأنفذ معه جماعة من المسلمين فيهم البراء بن عازب - رحمه الله - فأقام خالد على القوم ستة أشهر يدعوهم، فلم يجبه أحد منهم، فساء ذلك رسول الله صلى الله عليه وآله فدعا أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام وأمره أن يقفل (1) خالدا ومن معه. وقال له: " إن أراد أحد ممن مع خالد أن يعقب معك فاتركه ".
قال البراء: فكنت فيمن عقب معه، فلما انتهينا إلى أوائل أهل اليمن، بلغ القوم الخبر فتجمعوا له، فصلى بنا علي بن أبي طالب عليه السلام الفجر ثم تقدم بين أيدينا، فحمد الله وأثنى عليه، ثم قرأ على القوم كتاب رسول الله صلى الله عليه وآله فأسلمت هدان كلها في يوم واحد، (وكتب بذلك أمير المؤمنين عليه السلام إلى رسول الله صلى الله عليه وآله) (2) فلما قرأ كتابه استبشر وابتهج، وخر ساجدا شكرا لله عز وجل تم رفع رأسه فجلس وقال: " السلام على همدان السلام على همدان " وتتابع بعد إسلام همدان أهل اليمن على الاسلام (3).
وهذه أيضا منقبة لأمير المؤمنين عليه السلام ليس لأحد من الصحابة مثلها ولا مقاربها، وذلك أنه لما وقف الأمر فيما بعث له خالد وخيف الفساد به، لم يوجد من يتلافى ذلك سوى أمير المؤمنين عليه السلام فندب له فقام به أحسن قيام، وجرى على عادة الله عنده في التوفيق لما


لاحظ ان خالد رجع وبقى علي بن ابي طالب في ارض همدان ومع ان الغبي المفيد يعتبرها منقبة لعلي بارساله وارجاع خالد يؤكد ان علي بقى في اليمن وحين قدوم الجيش الراجع مع خالد وقابل الرسول في الغدير لم يكن علي معهم مما يعني ان رواية من كنت مولاه فعلي مولاه لا تصح جملة وتفصيلا وتصح رواية بريده ان الرسول قال له لا تبغض علي فقط ويؤيد هذا ان علي ارسل كتابا للرسول ونحن نعلم هنا ان علييكتب لكن الرسول لا يقراء وهؤلاء الرافضة حين يؤلفون لا يتنبهون للحال الرسول لكن هذا الكتابارسله علي بعد اسلام همدان يعني بعد رحيل خالد من اليمن فيكون الرسول على اقل تقدير ان خالد رحل اليوم واسلمت همدان غدا فيكون وصول الجيش للشكاية في علي قبل وصول كتاب علي بمدة وليس قبله وهنا يكون علي في اليمن فهل يعقل ان يقف الرسول على المنبر وياخذ بيد علي ويخطب في الناس ويقول هذا علي الاول والاخر وهو وليكم بعدي
رد مع اقتباس
  #3  
غير مقروء 2020-04-12, 05:36 AM
موحد مسلم موحد مسلم غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2018-07-19
المشاركات: 1,639
موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم
افتراضي رد: الرد الوافي على الرافضي الجياشي

اعتقد اني طيرت جبهة الرافضة من الاجلح الى اخر رافضي يظهر وهو المهري
رد مع اقتباس
  #4  
غير مقروء 2020-04-12, 08:58 AM
موحد مسلم موحد مسلم غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2018-07-19
المشاركات: 1,639
موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم
افتراضي رد: الرد الوافي على الرافضي الجياشي

نسيت هذا القول من الجياشي مع قلة ادبه مثل امامه الانزع البطين ان اعلق عليه

يقول
اهدل تذكر ان الغباء ليس فضيلة يا حجي كيف صناعة شيعية ورجال السند كلهم اتباع السقيفة السخيفة
كيف صناعة شيعية والنسائي احد اصحاب السنن حجي
اترك النصب وخليك مع الدليل
واما الكذب فهو سلاحكم في كل المعارك

يقول رجال السند كلهم اتباع السقيفة
هل الاجلح كان في السقيفة ايضا
والكذب هو سلاحك انت وليس انا

اقول حين ورد الجيش للرسول في الغدير كان علي في اليمن يصلي مع همدان وارسل للرسول كتاب يخبره باسلام همدان فقال الرسول السلام على همدان
فمتى اخذ الرسول بيد علي وقال ايها الناس جبريل نزل وقال هذا علي الانزع البطين خليفة عليكم بعدي

فمذهبك كله كما ترى من حين تكون كله مبني على كذبة من كنت مولاه فعلي مولاه
رد مع اقتباس
  #5  
غير مقروء 2020-04-12, 01:12 PM
موحد مسلم موحد مسلم غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2018-07-19
المشاركات: 1,639
موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم
افتراضي رد: الرد الوافي على الرافضي الجياشي

في حين نناقش مع الرافضي الجياشي عن صحة رواية من كنت مولاه فعلي مولاه يناقش فدك
قبل ان تناقش فدك وغيرها اثبت العرش ثم انقش فعليك ان تثبت مذهبك ثم تعال وطالب بحق الزهراء وال البيت
رد مع اقتباس
  #6  
غير مقروء 2020-04-12, 03:51 PM
موحد مسلم موحد مسلم غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2018-07-19
المشاركات: 1,639
موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم
افتراضي رد: الرد الوافي على الرافضي الجياشي

الالباني ليس حجة على رسول الله ولا البخاري حجة على امام المسلمين صلى الله عليه وسلم و كم من حديث صح سنده ولم يصح متنه وحديث الغدير لم يصح متنه بالصورة التي ترد بل بالصورة التي رواها عبد الله بن بريده ووردت اعلاه انه اشتكى علي بن ابي طالب للرسول فقال له الرسول اتبغضه فقال نعم قال له لا تبغضه ، و لكون علي بن ابي طالب حين قدم بريده يشتكي وحين قدم الجيش علي كان في اليمن فكيف يقول الرسول هذا علي بن ابي طالب وهو وهو و و وو و ويبايعه الناس ثلاث ايام وهو في اليمن مع همدان
انت تفهم عربي او تفهم كيف

لكن لكون الحديث ليس من الاحاديث ذات الدلالة الفقهية او العقدية فيصححه السنة على اعتبار انه من فضائل الصحابة بدون تحقيق المتن وخلاصة القول ان هذا الحديث صناعة رافضية صنعها الاجلح الكندي وانتقدنا المتن بما فيه الكفاية ويمكن الزيادة ايضا ونقول
ان كندة والحاضر مفتاح الماضي من القبائل الموجودة في حضرموت وقديما هذه القبائل كانت تغير على بعضها فقام الاجلح يعرض بهذا الحديث ويلمز في قبيلة زبيد على اساس انها اسلمت بالسيف بينما ولهذا نجد لديكم كرافضة رواية عن معركة وهمية بين عمرو بن معديكرب وعلي والصواب ان عمرو اسلم طواعية قبل ان يرسل الرسول صلى الله عليه وسلم خالد بن الوليد الى اليمن ثم ارسل علي وارجع خالد بن الوليد لكون سفرتهم طالت فرحمة الرسول بهم ظاهره في ارجاع من يريد الرجوع مع خالد او البقاء مع علي وخصوصا ان هنا اناس اسلموا ويمكن الاستعانة بهم في القتال
رد مع اقتباس
  #7  
غير مقروء 2020-04-20, 01:19 PM
موحد مسلم موحد مسلم غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2018-07-19
المشاركات: 1,639
موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم
افتراضي رد: الرد الوافي على الرافضي الجياشي

لا زال هذا الكذاب يصر على ان حديث الغدير ليس صناعة شيعية
كان قد اتى برواية الاجلح المضطربة فكذبناه بها ثم عاد واتى بهذه الرواية

بسم الله الرحمن الرحيم
بعض مصادر حديث كتاب الله وعترتي اهل بيتي
4576- حدثنا أبو الحسين محمد بن أحمد بن تميم الحنظلي ببغداد ثنا أبو قلابة عبد الملك بن محمد الرقاشي ثنا يحيى بن حماد
و حدثني أبو بكر محمد بن بالويه و أبو بكر أحمد بن جعفر البزار قالا : ثنا عبد الله بن أحمد بن حنبل حدثني أبي ثنا يحيى بن حماد
و ثنا أبو نصر أحمد بن سهل ا لفقيه ببخارى ثنا صالح بن محمد الحافظ البغدادي ثنا خلف بن سالم المخرمي ثنا يحيى بن حماد ثنا أبو عوانة عن سليمان الأعمش قال : ثنا حبيب بن أبي ثابت عن أبي الطفيل عن زيد بن أرقم رضي الله عنه قال : لما رجع رسول الله صلى الله عليه و سلم من حجة الوداع و نزل غدير خم أمر بدوحات فقمن فقال : كأني قد دعيت فأجبت
إني قد تركت فيكم الثقلين أحدهما أكبر من الآخر كتاب الله تعالى و عترتي فانظروا كيف تخلفوني فيهما فإنهما لن يتفرقا حتى يردا علي الحوض ثم قال : إن الله عز و جل مولاي و أنا مولى كل مؤمن ثم أخذ بيد علي رضي الله عنه فقال : من كنت مولاه فهذا وليه اللهم وال من والاه و عاد من عاداه و ذكر الحديث بطوله
هذا حديث صحيح على شرط الشيخين و لم يخرجاه بطوله
شاهده حديث سلمة بن كهيل عن أبي الطفيل أيضا صحيح على شرطهما
تعليق الذهبي قي التلخيص : سكت عنه الذهبي في التلخيص

لدينا في هذه الرواية الاعمش هذا مثله مثل صاحبه الاجلح

لاحظ ان هذه الرواية اصلا ظهرت في عهد جعفر الصادق
انظر هنا أعيان الشيعة - السيد محسن الأمين - ج ٧ - الصفحة ٣١٥

1063: أبو محمد أو أبو علي سليمان بن مهران الأعمش الكوفي الأسدي الكاهلي مولاهم.
ولد سنة 60 وقيل إنه ولد يوم قتل الحسين يوم عاشوراء سنة 61 وكان أبوه حاضرا مقتل الحسين وعده ابن قتيبة في المعارف في جملة من حملت به أمه سبعة أشهر وتوفي في ربيع الأول سنة 148 أو 47 أو 49 عن 88 سنة.
أقوال العلماء فيه ذكره الشيخ في رجاله في أصحاب الصادق ع فقال سليمان بن مهران أبو محمد الأسدي مولاهم الكوفي وعده ابن شهرآشوب في المناقب من خواص أصحاب الصادق ع وعن الشهيد الثاني انه قال إن أصحابنا المصنفين في الرجال تركوا ذكره ولقد كان حريا بالذكر لاستقامته وقد ذكره العامة في كتبهم وأثنوا عليه مع اعترافهم بتشيعه رحمه الله وفي مسودة الكتاب امام القراء بالكوفة قرأ عليه حمزة أحد السبعة وأبان بن تغلب نص على تشيعه الشهيد الثاني في حاشية الخلاصة والبهبهاني والمير الداماد في الرواشح وابن قتيبة في المعارف والشهرستاني في الملل والنحل وكان من أكابر المحدثين والرواة وأعيان قدماء الشيعة المشهود لهم بالعدالة والوثاقة عند جميع علماء السنة مع اعترافهم بتشيعه سأله المنصور العباسي كم تحدث من الحديث في فضل علي فقال عشرة آلاف حديث وفي توضيح المقاصد للشيخ البهائي سليمان بن مهران الأعمش يكنى أبا محمد. كان من الزهاد والفقهاء والذي استفدته من تصفح التواريخ انه من الشيعة الإمامية والعجب أن أصحابنا لم يصفوه بذلك في كتب الرجال اه‍ وفي التعليقة يظهر من رواياته كونه شيعيا منقطعا إليهم ع مخلصا مع كونه فاضلا نبيلا وسيجئ في يحيى بن وثاب عن الخلاصة ما يشير إليه ومر في سليمان بن مسهر ما يشير إلى معروفيته وفي الحسن بن جعفر انه روى عن الصادق ع وعن الأعمش وكذا في الحسن بن علوان وهو أيضا يشير إلى نباهته واشتهاره وكونه ممن يسند إليه وربما يذكر له رأي خاص في الفقه مثل ان صلاة الصبح ليست من الصلاة النهارية لكن بعد ظهور تشيعه لا يضر وفي أمالي الصدوق عنه دخلت على الصادق ع وعنده نفر من الشيعة وهو يقول معاشر الشيعة كونوا لنا زينا ولا تكونوا علينا شينا فظهر مما ذكر انه من الفقهاء والمحدثين من الشيعة فيدل على كونه ثقة مضافا إلى جلالته وكذا يدل عليه رواية ابن أبي عمير عنه اه‍ وعن تقريب ابن حجر سليمان الأسدي الكاهلي أبو علي الكوفي ثقة حافظ عارف بالقراءة ورع لكنه يدلس من الخامسة مات سنة 147 أو

خيبك الله
اقول لك ان اي رواية في الفضائل لعلي او لغيره ينقلها الرواة بدون تدقيق


نشوف حبيب بن ابي ثابت

في كتاب
اقول قبل هذا هو من المدلسين وان كان هناك من رد تدليسه بقوله انه قليل التدليس
نقول انظر
تهذيب المقال في تنقيح كتاب رجال النجاشي - السيد محمد على الأبطحي - ج ٤ - الصفحة ٩٣
- أرطاة بن حبيب الأسدي (1):
1
____________________
- نسبه ونسبته (1) ربما يظهر من الإكتفاء في نسب أرطاة بذكر والده معروفيته، والظاهر إنه ذكره الشيخ في أصحاب أمير المؤمنين، والسجاد، الباقر، والصادق (عليهم السلام)، وذكرناه في " طبقات أصحابهم (عليهم السلام) "، وفي " القراءات والقراء "، فإنه الفقيه القاري فقال الشيخ في أصحاب علي (عليه السلام) (ص 39 / ر 24): حبيب بن أبي ثابت. وأيضا (ص 38 / ر 13): حبيب بن عبد الله.
وروى الكليني في أصول الكافي باب ما يجب من حق الإمام على الرعية عن محمد بن علي وغيره، عن أحمد بن محمد بن عيسى، عن علي بن الحكم، عن رجل، عن حبيب بن أبي ثابت، قال: جاء إلى أمير المؤمنين (عليه السلام) عسل، وتين من همدان، وحلوان، فأمر العرفاء، أن يأتوا باليتامى فأمكنهم من رؤوس الأزقاق يلعقونها، وهو يقسمها للناس، قدحا قدحا، فقيل له: يا أمير المؤمنين: ما لهم، يلعقونهم، فقال: " إن الإمام أبو اليتامى، وإنما ألعقتهم هذا، برعاية الآباء " (1).
وقال البرقي في أصحاب الحسين (عليه السلام): حبيب بن عبد الله الأسدي. وقال أيضا في أصحاب السجاد (عليه السلام): حبيب بن أبي ثابت (2).
وقال الشيخ أيضا في أصحاب السجاد (عليه السلام) (ص 87 / ر 7): حبيب بن أبي ثابت، أبو يحيى الأسدي الكوفي، تابعي، وكان فقيه الكوفة، أعور، مات سنة تسع عشرة ومائة.
وروى الكليني في أصول الكافي (1) في الصحيح عن عامر بن السمط، عن حبيب أبي ثابت، عنه (عليه السلام).
وقال أيضا في أصحاب الباقر (عليه السلام) (ص 116 / ر 30): حبيب بن أبي ثابت الأسدي الكوفي، تابعي.
وقال أيضا في أصحاب الصادق (عليه السلام) (ص 172 / ر 114): حبيب بن أبي ثابت الأسدي الكوفي، تابعي.

قلت: وليس والد أرطاة حبيب بن حسان بن أبي الأسرش الكوفي، مولى بني أسد الذي ذكره الشيخ أيضا في أصحاب الأئمة السجاد والباقر والصادق (عليهم السلام) أيضا، وذكره الذهبي في ميزان الإعتدال وغيره (2)، وذكرنا ترجمته في " الطبقات "، و" أخبار الرواة ".
قال ابن حجر في تقريب التهذيب: حبيب بن أبي ثابت، قيس، ويقال: هند ابن دينار الأسدي، مولاهم، أبو يحيى الكوفي، ثقة، فقيه، جليل، وكان كثير الإرسال، والتدليس، من الثالثة، مات سنة تسع عشرة ومائة (3).

الى ان نصل والكلام عن الابن أرطاة بن حبيب

2 - وثاقته (2) تشير إلى وثاقته رواية أجلاء الطائفة منهم أصحاب الإجماع ومن عرف بأنه لا يروي إلا عن الثقة، عنه فروى عنه الحسن بن علي بن النعمان الأعلم الكوفي مولى بني هاشم الذي قال النجاشي فيه: (ثقة، له كتاب نوادر، صحيح الحديث، كثير الفوائد). كما في باب نوادر نكاح الكافي عنه، عن أرطاة بن حبيب، عن أبي مريم الأنصاري، قال: سمعت جعفر بن محمد (عليهما السلام)... (2).
وروى عنه صفوان بن يحيى، كما الكافي باب من قتل دون مظلمة، في الصحيح، عن الوشاء البغدادي الكوفي، عن صفوان بن يحيى، عن أرطاة بن حبيب الأسدي، عن رجل، عن علي بن الحسين (عليهم السلام). ورواه في التهذيب باب الشهداء (3).
وروى كتابه الزيات الثقة في الحديث العين في الطائفة المسكون إلى روايته.

ولكي تنبسط اكثر كل اسرة حبيب رافضة


3 - طبقته وروايته عن الإمام الصادق (عليه السلام) (1) ويؤكده ما ذكره القوم في أبيه، وروايته عن أكابر أصحاب الصادق (عليه السلام) مثل أبي مريم الأنصاري.
(2) تعليق روايته عنه (عليه السلام) على أبي العباس، مشعر بعدم الجزم به، ورواية محمد بن الحسين الزيات من أصحاب الجواد (عليه السلام) عنه كتابه، تشير إلى بقائه إلى عصره.
(3) طريقه إلى كتابه صحيح.
ثم إني لم أحضر لمن ذكر في رجال نسبه رواية، حتى أذكر لهم ترجمته هاهنا، وإن أشرنا إليهم في محله من " الأنساب " و" الطبقات "، و" أخبار الرواة ".
مثل ثابت، ويحيى، وقيس بن دينار، وهند بن دينار، وكذا لسائر بني حبيب مثل بكر وبكير، وجعفر، والحسين، وحفص، وحماد، وحمزة، وداود، وعبد الله ومحمد، وموسى. وذكرنا حبيب بن أرطاة في " أخبار الرواة ".


انظر هذه من مروياته ذكرها ابن حبان
روى عن الفضل بن دكين عن عبد الله بن حبيب بن أبي ثابت عن أبيه عن سعيد ابن جبير عن ابن عباس قال: " نزل جبريل على رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: إن الله جل وعلا قتل بيحيى بن زكريا سبعين ألفا وإنه قاتل بابن ابنتك الحسين بن علي سبعين ألفا وسبعين ألفا " أخبرناه وصيف بن عبد الله بأنطاكية قال: حدثنا القاسم ابن إبراهيم وهذا لا أصل له.
------------
الخلاصة
الا تلاحظ يا رافضي ان الحديث ظهر في زمن الصادق برواية الاعمش او حبيب او حتى الاجلح
ثم ان زمن الاعمش عصر كثرت فيه الرواية فكيف سمع هذا وحبيب عن ابي الطفيل ولم يسمع اهل مكة عنه وهو قد عمر لعام 110 ومن تلاميذه ايضا
حدث عنه : حبيب بن أبي ثابت ، والزهري ، وأبو الزبير المكي ، وعلي بن زيد بن جدعان ، وعبد الله بن عثمان بن خثيم ، ومعروف بن خربوذ ، وسعيد الجريري ، وفطر بن خليفة ، وخلق سواهم .
لماذا لم ترد الرواية عن ابي الطفيل الا من معروف بن خربوذ وحبيب ولم ترد عن غيرهم

https://islamweb.net/ar/library/inde...k_no=60&flag=1

خلاصة القول ان هذه الحادثة لم تصح لكون علي كان فعلا في اليمن ولا ننتقص من علي فنحن نوالي رسول الله صلى الله عليه وسلم ونوالي اهل بيته ولا نحتاج لرواية عنه او قول منه لكن هذه الموالاة لا ابني عليها عقيدة وانت تعلم ان علي عندنا رابع الخلفاء الراشدين

ثم ولا تأتيني برواية غير هذه وتقول انظر هنا الاعمش والاجلح وحبيب اجتمعوا الثلاثة عند جعفر ثم اعلنوا عن صحة هذه الرواية
رد مع اقتباس
  #8  
غير مقروء 2020-04-20, 03:44 PM
موحد مسلم موحد مسلم غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2018-07-19
المشاركات: 1,639
موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم
افتراضي رد: الرد الوافي على الرافضي الجياشي

وعقابا لك دعني اشنع عليك وعلى شيخك الكذاب بل كل مذهبك بشيوخه اهل كذب

انظر هذا الكذاب

أعيان الشيعة - السيد محسن الأمين لعنه الله - ج ٤ - الصفحة ٥٣٩


قال
حبيب بن بديل بن ورقاء الخزاعي.
في أسد الغابة: أورده أبو العباس بن عقدة وغيره من الصحابة روى حديثه زر بن حبيش قال: خرج علي من القصر فاستقبله ركبان متقلدو السيوف فقالوا: السلام عليك يا أمير المؤمنين السلام عليك يا مولانا ورحمة الله وبركاته. فقال علي: من هاهنا من أصحاب النبي صلى الله عليه وآله وسلم؟ فقام اثنا عشر منهم قيس بن ثابت بن شماس وهاشم بن عتبة وحبيب بن بديل بن ورقاء فشهدوا انهم سمعوا النبي صلى الله عليه وآله وسلم يقول: من كنت مولاه فعلي مولاه اخرجه أبو موسى اه‍. وفي الإصابة حبيب بن بديل بن ورقاء الخزاعي له ولأبيه ولأخيه عبد الله صحبة، ذكره ابن شاهين في الصحابة، وروى حديثه ابن عقدة في كتاب الموالاة باسناد ضعيف من رواية أبي مريم عن زر بن حبيش قال: قال علي من هاهنا من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم؟
فقام اثنا عشر رجلا منهم قيس بن ثابت وحبيب بن بديل بن ورقاء فشهدوا انهم سمعوا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يقول: من كنت مولاه فعلي مولاه اه‍. وأخوه عبد الله بن بديل قتل مع علي عليه السلام بصفين، وهم أهل بيت تشيع، وخزاعة كانت حليفة بني هاشم في الجاهلية وعيبة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم في الاسلام.
حبيب بن بشار الكندي مولاهم الكوفي قال الشيخ في رجاله في أصحاب الباقر عليه السلام: حبيب بن بشار الكندي. وقال في أصحاب الصادق عليه السلام: حبيب بن بشار مولى كندة تابعي كوفي اسكاف اه‍. هكذا في بعض النسخ وفي بعضها:


هذا نقل محسن الامين لعنه الله على نقله
يقول خرج على من القصر اي قصر هنا
هو هنا يتكلم عن خلافة علي والقصر قصر الخلافة يعني هذا الخبر بعد وفاة سيدنا عثمان
قيس بن ثابت بن شماس هل عاش لزمن خلافة علي انظر هذا

https://islamweb.net/ar/library/inde...k_no=60&flag=1

ثابت بن قيس بن شماس (المتوفي سنة 12 هـ) صحابي من الأنصار من بني كعب بن الخزرج بن الحارث بن الخزرج، كان خطيبًا النبي محمد المفوّه، وشهد معه المشاهد كلها بعد بدر. ثم شارك في حروب الردة، وقُتل في معركة اليمامة.

يعني هذا الجاهل يروي حديث تم تلفيقه

ولكي تستريح اقول انظر
كتاب الولاية - ابن عقدة الكوفي - الصفحة ٢٣٧

http://www.shiaonlinelibrary.com/%D8...%D8%A9_230#top

يوم الرحبة سنة 35

http://ar.wikishia.net/view/%D9%8A%D...AD%D8%A8%D8%A9

، قال: نشد علي الناس في الرحبة من سمع النبي (صلى الله عليه وسلم) يوم غدير خم ما قال إلا قام، ولا يقوم إلا من سمع رسول الله (صلى الله عليه وسلم) يقول، فقام بضعة عشر رجلا فيهم: أبو أيوب الأنصاري، وأبو عمرة بن عمرو بن محصن، وأبو زينب، وسهل بن حنيف، وخزيمة بن ثابت، وعبد الله بن ثابت الأنصاري، وحبشي بن جنادة السلولي، وعبيد بن عازب الأنصاري، والنعمان بن عجلان الأنصاري، وثابت بن وديعة الأنصاري، وأبو فضالة الأنصاري، وعبد الرحمن بن عبد رب الأنصاري، فقالوا: نشهد أنا سمعنا رسول الله (صلى الله عليه وسلم) يقول: " ألا إن الله عز وجل وليي وأنا ولي المؤمنين، ألا فمن كنت مولاه فعلي مولاه، اللهم وال من والاه، وعاد من عاداه، وأحب من أحبه، وأبغض من أبغضه، وأعن من أعانه " (1).

ابو عمرة متى مات يعني هل لحق يوم الرحبة وهو كما تزعم كان عام 35

http://www.sahaba.rasoolona.com/Saha...A7%D8%B1%D9%8A

((اختُلف في وقت وفاته، فقال الواقديّ: توفِّي في خلافة عثمان رضي الله عنه بالمدينة. وقال عبد الله بن محمد الأنصاريّ: لم يُدْرِكْ ثعلبة بن عمرو عثمان بن عفان ولكنه قُتِل يوم جسر أبي عُبَيدة في خلافة عُمر رضي الله عنه.)) الاستيعاب في معرفة الأصحاب.

كل الاحاديث التي فيها مناشدة علي كانت مرة واحدة في يوم الرحبة وكان عام 35 وقام اثني عشر رجلا ولاحظ ان بعضهم مات زمن عثمان ولم يلحق علي يعني لما تقول قام فلان ونبحث عنه ونجده مات قبل هذا فماذا يكون هذا الحديث او هذه القصة
وانت تعرف ان الرواية اذا اضطربت في متنها لا يلتفت اليها ولديك رواية يوم الرحبة مع تعددها نجد اختلاف في اسماء الصحابة الذين ورد ذكرهم
رد مع اقتباس
  #9  
غير مقروء 2020-04-20, 04:23 PM
موحد مسلم موحد مسلم غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2018-07-19
المشاركات: 1,639
موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم
افتراضي رد: الرد الوافي على الرافضي الجياشي

اقتباس:
اهدل تذكر ان الغباء ليس فضيلة يا حجي كيف صناعة شيعية ورجال السند كلهم اتباع السقيفة السخيفة
يبقى السؤال حجي
هل الانماطي والاعمش وحبيب من اتباع السقيفة

ثم هناك سؤال اخر حادثة الغدير هذه متى حصلت
حصلت بعد حجة الوداع يعني عام 10 للهجرة
طيب يوم الرحبة كان عام 35
اقول ما الداعي لعلي يسأل الناس بعد 35-10 = 25 سنة عن حادثة الغدير وهذه القصة حسب روايتك حضرها 120الف رجل وكلهم بايع علي لمدة ثلاثة ايام

ثم وهذا الزمن 25 سنة هل يستفاد منه انه نسى من حج مع الرسول من الصحابة وبايعه يوم الغدير
رد مع اقتباس
  #10  
غير مقروء 2020-04-20, 04:58 PM
موحد مسلم موحد مسلم غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2018-07-19
المشاركات: 1,639
موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم
افتراضي رد: الرد الوافي على الرافضي الجياشي

جياشي اذا كنت تفتري على الله ورسوله وتقول ان القرآن محرف الا يمكن ان تفتري وتقول على رسول الله انه قال من كنت مولاه


https://youtu.be/5sYYce3-ZM4

بالمناسبة وجدت لك رواية

2640 - أنا مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ، قَالَ: أنا الْحُسَيْنُ بْنُ إِسْمَاعِيلَ، قَالَ: نا مُحَمَّدُ بْنُ خَلَفٍ، قَالَ: نا زَكَرِيَّا بْنُ عَدِيٍّ، قَالَ: نا مَرْوَانُ بْنُ مُعَاوِيَةَ، قَالَ: نا هِلَالُ بْنُ مَيْمُونٍ الرَّمْلِيُّ، قَالَ: قُلْتُ لِأَبِي بِسْطَامٍ مَوْلَى أُسَامَةَ بْنِ زَيْدٍ: أَرَأَيْتَ قَوْلَ النَّاسِ: إِنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: «مَنْ كُنْتُ مَوْلَاهُ فَعَلِيٌّ مَوْلَاهُ» ؟ قَالَ: نَعَمْ، وَقَعَ بَيْنَ أُسَامَةَ وَبَيْنَ عَلِيٍّ تَنَازُعٌ، قَالَ: فَأَتَيْتُ النَّبِيَّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ. قَالَ: فَذَكَرْتُ ذَلِكَ لَهُ، فَقَالَ: «يَا عَلِيُّ، يَقُولُ هَذَا لِأُسَامَةَ، فَوَاللَّهِ إِنِّي لَأُحِبُّهُ» . وَقَالَ لِأُسَامَةَ: «يَا أُسَامَةُ، يَقُولُ هَذَا لِعَلِيٍّ، فَمَنْ كُنْتُ مَوْلَاهُ فَعَلِيٌّ مَوْلَاهُ»

الكتاب: شرح أصول اعتقاد أهل السنة والجماعة
المؤلف: أبو القاسم هبة الله بن الحسن بن منصور الطبري الرازي اللالكائي (المتوفى: 418هـ)
--------------------------
لكن فيها اشكالات متعددة

ننقلها لك من كتاب المعيار والموازنة - أبو جعفر الإسكافي - الصفحة ٢١٠
[حديث الغدير المتواتر بين المسلمين، أو قطعة من خطبة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ب‍ " غدير خم " في إعلام الناس بمنزلة علي علي عليه السلام من رسول الله ونصبه علما للناس ومفزعا لهم بعد وفاته صلى الله عليه وآله].
ثم قوله [صلى الله عليه وآله] له في " غدير خم ": " من كنت مولاه فعلي مولاه " [يكون] إبانة له منهم، وتقريبا له من نفسه، ليعلموا أنه لا منزلة أقرب إلى النبي صلى الله عليه من منزلته.
فإن قال قائل: إنما قال ذلك النبي عليه السلام في ولاء النعمة، ومعنى الحديث في زيد بن حارثة لأنهما قد كانت بينهما مشاجرة، فادعى علي بن أبي طالب ولاء زيد ابن حارثة، وأنكر ذلك زيد (1) فبلغ ذلك النبي عليه السلام فقال: " من كنت مولاه
(١) إلى الآن لم أظفر على سند لهذا الحديث، بل ولا على مصدر له غير ما أبداه أبو جعفر ها هنا من قبل المنحرفين عن علي عليه السلام، ذكره كي يبطله ويسد باب تعلق المبطلين وتمسكهم به.
نعم، ذكر الحافظ ابن عساكر في الحديث: (٥٩٠) من ترجمة الإمام أمير المؤمنين عليه السلام من تاريخ دمشق: ج ٢ ص ٨٦ ط ١ بسنده ما لفظه:
عن مسروق بن ماهان التيمي، عن أبي بسطام مولى أسامة بن زيد: أنه كان بين علي وبين أسامة [شئ] فقال [أسامة]: والله إني لا أحبه!! قال: فكأنه دخل على علي من ذاك [أذى وغم] فقال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: لا أراك تتناول عندي عليا من كنت مولاه فعلي مولاه.
وكيفما كان فقصة زيد رحمه الله أو ابنه أسامة لا سبيل إلى إثباتها والاعتقاد بتحققها في عالم الخارج، لعدم السند والمصدر للأول، وضعف سند الثاني، فالقصتان من قبيل كلام الليل الذي يمحوه النهار، وهو حديث الغدير المتواتر بين المسلمين.
وعلى فرض ثبوتهما أيضا لا تعارضان حديث الغدير، إذ زيد بن حارثة رضوان الله عليه قد استشهد قبل " غدير خم " نحو سنتين.
وهكذا قصة أسامة على فرض ثبوتها أيضا لا تعارض حديث الغدير لأنه لم يعلم في أي تاريخ أبدى أسامة ما في نفسه، وعصى قوله رسول الله صلى الله عليه وآله: " من آذى عليا فقد آذاني ".
ولعله كان قبل غدير خم. وعلى فرض تأخرها عن غدير خم، ونصب رسول الله عليا علما للناس أيضا لا تعارض حديث الغدير، لأن رسول الله صلى الله عليه وآله ذكر أسامة ونبهه على لوازم مولوية علي عليه السلام التي سجلها عليهم، وأخذ ميثاقهم في غدير خم على الالتزام بها والقيام بلوازمها، ومن جملة لوازمها أن المولى على مثل أسامة وسائر المسلمين يجب عليهم أن يحبوا إمامهم وخليفة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.
ومما يقوي هذا الاحتمال ما كان رسول الله صلى الله عليه وآله يتوسم فيهم من أنهم سيخالفون أوامره ووصاياه في حق وصيه وخليفته، ولهذا في أواخر أيامه ومرض وفاته أمره على جيش، وجعل تحت إمارته أبا بكر وعمر وأكابر المهاجرين، وأكد عليه أن يفصل المدينة ويغير على الروم بأرض مؤنة، وبلغ من تأكيده صلى الله عليه وآله في ذلك أنه مرارا كان يقول نفذوا جيش أسامة، حتى ورد من طريقهم أنه قال:
لعن الله من تخلف عن جيش أسامة.
فتسامح أسامة في المسير بعد ما عسكر خارج المدينة حتى راوغ شيوخ القوم في الرجوع إلى المدينة، ثم هو أيضا لم يبرح من معسكره حتى توفي النبي صلى الله عليه وآله فرجع إلى المدينة.
ثم أسامة في أيام خلافة أمير المؤمنين عليه السلام تخلف عنه وأبدى عذرا كان أكبر من الجرم الذي كان قد ارتكبه فكان يجعله عذرا ووسيلة للتخلف عن أمير المؤمنين عليه السلام.
ومن هذا ينفتح احتمال اختلاق أبي بسطام للحديث كاحتمال اختلافه من ماهان التيمي لأنهما ورثا الانحراف عن كلالة:!.
رد مع اقتباس
إضافة رد


المواضيع المتشابهه للموضوع: الرد الوافي على الرافضي الجياشي
الموضوع كاتب الموضوع الأقسام الرئيسية مشاركات المشاركة الاخيرة
توبة عائشة - المتاهه التي ضاع فيها الرافضي موحد مسلم الشيعة والروافض 1 2020-04-08 04:27 AM
الجياشي تعال افهمك ماذا يقصد حذيفة بن اليمان موحد مسلم الشيعة والروافض 0 2020-04-05 03:27 PM
ابن حزم وتدليس الرافضي موحد مسلم الشيعة والروافض 0 2020-03-17 04:00 AM
قال الرافضي محمد الهادي مرتضى موحد مسلم الشيعة والروافض 1 2020-03-07 11:23 PM
هذا اليهودي الرافضي فالعنوه موحد مسلم الشيعة والروافض 0 2020-02-09 08:16 AM

*** مواقع صديقة ***
للإعلان هنا تواصل معنا > واتساب
عدد يدوية واكسسوارات ||| مكتب محامي ||| شات الرياض ||| شركة نقل عفش بجدة ||| دريم ليج 2022 مهكرة ||| موسوعة مواضيع اسئلة عربية ||| وظائف ||| نقل عفش ||| My Health and Beauty 21 ||| برنامج محاسبي سحابي لإدارة المخازن ||| دردشة صبايا العراق - شات صبايا عسل ||| سوق الجوالات ||| تنسيق حدائق ||| دردشة بغداديات - دردشة عراقية ||| خدماتي ||| عقارات اسطنبول ||| تصليح طباخات ||| محامي في الرياض ||| محامي بالرياض ||| محامي في الرياض ||| موثق ||| محامي في جدة ||| محامي في جدة ||| جنة العطور ||| بحرية درويد ||| الفهرس الطبي ||| الصحة و الجمال ||| الاستثمار في تركيا

للإعلان هنا تواصل معنا > واتساب
بنك تجارة كابيتال - استثمار مع ضمانات ||| اشتراك بين سبورت | | | قروبات واتس اب | | | موثق معتمد في جده | | | محامي في المدينة | | | نشر سناب ، اضافات سناب ، متابعين سناب ، سنابي | | | نشر سناب
موقع الكوبونات | | | كود خصم امريكان ايجل | | | كود خصم وجوه | | | كود خصم بات بات

منتديات شباب الأمة

*** مواقع صديقة ***
للتواصل > هنـــــــــــا
السنة النبوية | كوبون خصم | حياة المصريين | الأذكار | موقع المرأة العربية | رحيق | أولاد مصر
تطوير موقع الموقع لخدمات المواقع الإلكترونية
Powered by vBulletin Copyright ©2000 - 2021 Jelsoft Enterprises Ltd