="الأذكار           

مكتبة دار الزمان
 
العودة أنصار السنة > الفرق الإسلامية > الشيعة والروافض
 

« من هو الوصي | اليعفري قال بشارة التوراة بالإثني عشر عظيماً | رواية ابن الأثير الجزري عن تحديث المهدي للبلاذري »

إضافة رد

أدوات الموضوع
  #1  
غير مقروء 2020-06-14, 11:50 AM
موحد مسلم موحد مسلم غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2018-07-19
المشاركات: 1,639
موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم
افتراضي اليعفري قال بشارة التوراة بالإثني عشر عظيماً

اليعفري قال بشارة التوراة بالإثني عشر عظيماً

لكونه ممن خلقه الله بدون عقل استدل بالتوراة على زعمه بأن ائمته هم من عناهم الرسول صلى الله عليه وسلم كما في الحديث عن الاثني عشر اماما، والحديث : عَنْ جَابِرِ بْنِ سَمُرَةَ قَالَ دَخَلْتُ مَعَ أَبِي عَلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، فَسَمِعْتُهُ يَقُولُ :

( إِنَّ هَذَا الْأَمْرَ لَا يَنْقَضِي حَتَّى يَمْضِيَ فِيهِمْ اثْنَا عَشَرَ خَلِيفَةً . قَالَ : ثُمَّ تَكَلَّمَ بِكَلَامٍ خَفِيَ عَلَيَّ . قَالَ : فَقُلْتُ لِأَبِي : مَا قَالَ ؟ قَالَ : كُلُّهُمْ مِنْ قُرَيْشٍ )

رواه البخاري (رقم/7222) ومسلم واللفظ له (رقم/1821).

وفي لفظ عنده أيضا :

( لَا يَزَالُ الْإِسْلَامُ عَزِيزًا إِلَى اثْنَيْ عَشَرَ خَلِيفَةً )، وفي لفظ آخر: ( لَا يَزَالُ هَذَا الدِّينُ عَزِيزًا مَنِيعًا إِلَى اثْنَيْ عَشَرَ خَلِيفَةً ) ، وأما لفظ البخاري فجاء فيه : ( يَكُونُ اثْنَا عَشَرَ أَمِيرًا - فَقَالَ كَلِمَةً لَمْ أَسْمَعْهَا فَقَالَ أَبِى إِنَّهُ قَالَ - كُلُّهُمْ مِنْ قُرَيْشٍ )

لو نظرت لهذه الاحاديث تجد ان الرسول نسبهم لقريش وقريش كلها ينحدرون من جدهم قصي وقصته مشهورة لا داعي لذكرها ، وهنا نقول اذا كان الرسول نسب هؤلاء الائمة لقريش ومع انه لم يقل ان هؤلاء الائمة سيكون بعثهم متتالي واحدا تلو الاخر بل قال واخبر عن بعث اثني عشر اماما وفي روايات غير ماذكر اعلاه اميرا يعني يكون لهم دولة بخلاف الائمة لدى الرافضة الذين لم يكن لهم دولة ومع هذا يزعم الرافضة فيهم الامامة التي لا تدري ماذا تعني هنا، وهذا لا يهم انما الذي يهمنا هو النسب الذي حرفه الرافضي

الرافضي هذا انت تعرف انه كذوب ولا يتورع عن الكذب فكما تعلم انه يعمد الى كتب اهل السنة ويحرفها بما تفيد دينه او يختلق روايات لا اصل لها ويقول هذه عندنا صحيحة او يحرف كلام الله ويأتي بمعنى جديد للاية ويقول لك انظر هذا قول الله وها معناه وهكذا نزلت في مصحف علي ومصحف فاطمة
بمعنى اخر ان التورع نزعه الله من قلبه ومن هؤلاء اليعفري صاحب هذا الموضوع قال ان التوراة بشرت بالائمة الاثني عشر ، ولاحظ مع انه يدعي الاسلام الا انه يتجه لكتب اليهود والنصاري ليسلم على دينهم من جديد واخذ من كتبهم نصا يتكلم عن ذرية اسماعيل وهو (وَأَمَّا إِسْمَاعِيلُ فَقَدْ سَمِعْتُ لَكَ فِيهِ. هَا أَنَا أُبَارِكُهُ وَأُثْمِرُهُ وَأُكَثِّرُهُ كَثِيرًا جِدًّا. اِثْنَيْ عَشَرَ رَئِيسًا يَلِدُ، وَأَجْعَلُهُ أُمَّةً كَبِيرَةً) ولو نظرت لهذا النص لا تجد رابطا بينه وبين الائمة لكون الائمة حددنا نسبهم وقلنا انهم من قريش ولو كان هذا النص يعني هذا المعنى فلما لم يتكلم عن محمد صلى الله عليه وسلم وهو احق واجدر بالائمة والمقصد من هذا ان المتكلم عنه في النص اعلاه هو اسماعيل وليس قصي ولو كان قصي فما علاقته هنا والدعوة من ابراهيم لولده اسماعيل انظر بداية النص : وَأَمَّا إِسْمَاعِيلُ فَقَدْ سَمِعْتُ لَكَ فِيهِ. فالداعي هو ابراهيم والله استجاب له في ابنه اسماعيل وهذه الذرية التي بشر الله بها ابراهيم هي ذرية اسماعيل من صلبه والكلام يفيد هذا : اِثْنَيْ عَشَرَ رَئِيسًا يَلِدُ، فكلمة يلد ماذا تعني ، هل تعني ان اسماعيل سيلد بعد قرون وقرون اثني عشر اماما رافضيا ، طبعا لا انما الدعوة من ابراهيم لابنه اسماعيل بتكثير ذريته فاستجاب الله له وانجب اسماعيل اثني عشر رجلا.

ثم احتج البهيمة بقول ابن كثير وقول ابن تيمية وهؤلاء علماء لهم مكانتهم لكن قولهم هل هو حجة على المسلمين وفي نفس الوقت النص امامك لا يدل ولو من بعيد على ان المقصود هم الائمة الاثني عشر ولو اتى ابن تيمية بل ومن قبله من علماء السنة لا يقبل لهم قول هنا لعدم دلالة النص هذا : (وَأَمَّا إِسْمَاعِيلُ فَقَدْ سَمِعْتُ لَكَ فِيهِ. هَا أَنَا أُبَارِكُهُ وَأُثْمِرُهُ وَأُكَثِّرُهُ كَثِيرًا جِدًّا. اِثْنَيْ عَشَرَ رَئِيسًا يَلِدُ، وَأَجْعَلُهُ أُمَّةً كَبِيرَةً) اضافة الى هذا ان اسماعيل امته كبيرة من قبل وجود قصي فبني اسماعيل للان لهم وجود في مكة وحولها بقبائلها المعروفة والمشهورة

وادخل في موضوعه هذا مع الكذب كثير من الاقوال التي فيها انتقاص للصحابة وال البيت وللاسف ما كان اساسه باطل فماذا ستكون نهايته ، ولا يهمنا الاساس والبطلان في قوله انما الذي يهمنا هو ان هذا الرافضي افترى ايضا على اليهود والنصارى في كتابهم التوراة ومع انه لم يكتف بالكذب على الله وعلى رسوله وتشويه سيرة الصحابة والحط منهم الا انه زاد على هذا واتجه لليهود يحرف عليهم كتابهم.

والغرض من هذا التحريف هو اقناع المساكين من البسطاء ممن لا عقل لهم بدينه الموضوع المكذوب على الله ورسوله وليته قبل ان يقنع هؤلاء البسطاء يذهب لليهود والنصارى ويقنعهم بما يحتج به وهو النص : (وَأَمَّا إِسْمَاعِيلُ فَقَدْ سَمِعْتُ لَكَ فِيهِ. هَا أَنَا أُبَارِكُهُ وَأُثْمِرُهُ وَأُكَثِّرُهُ كَثِيرًا جِدًّا. اِثْنَيْ عَشَرَ رَئِيسًا يَلِدُ، وَأَجْعَلُهُ أُمَّةً كَبِيرَةً)


ننقل لك ما كتبه لتعلم مدى دناوة الاصل ثم نضع لك ردا عليه من مراجع النصارى الذين احتج بنصهم ان لم يعجبك ردي وهو ان النسب هنا في النص لا يسمح بنقله من اسماعيل الى قصي ابدا. وهؤلاء ايضا لهم الحق في الرد والا كيف تحتج بنص من كتاب لدين اخر ولا نسمع اقوالهم في احتجاجك ونقلك

انظر موضوعه

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلِ على محمد واله الطاهرين
الحمد لله وكفى وسلام على عباده الذين اصطفى محمد وآله العظماء الاتقياء .
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جاء في سفر التكوين 17 : 20 : ( وَأَمَّا إِسْمَاعِيلُ فَقَدْ سَمِعْتُ لَكَ فِيهِ. هَا أَنَا أُبَارِكُهُ وَأُثْمِرُهُ وَأُكَثِّرُهُ كَثِيرًا جِدًّا. اِثْنَيْ عَشَرَ رَئِيسًا يَلِدُ، وَأَجْعَلُهُ أُمَّةً كَبِيرَةً

قال ابن كثير ( ت 748هـ) : (وفي التوراة التي بأيدي أهل الكتاب ما معناه : إن الله تعالى بشر إبراهيم بإسماعيل ، وإنه ينميه ويكثره ويجعل من ذريته اثني عشر عظيما * قال شيخنا العلامة أبو العباس بن تيمية : وهؤلاء المبشر بهم في حديث جابر بن سمرة ، وقرر أنهم يكونون مفرقين في الأمة ، ولا تقوم الساعة حتى يوجدوا ، وغلط كثير ممن تشرف بالاسلام من اليهود فظنوا أنهم الذين تدعو إليهم فرقة الرافضة فاتبعوهم !!)
البداية والنهاية ، ج 6 – ص 280

وقال نقلا عن أهل الكتاب : (ولما ولد إسماعيل أوحى الله إلى إبراهيم يبشره بإسحاق من سارة فخر لله ساجدا وقال له قد استجبت لك في إسماعيل وباركت عليه وكثرته ونميته جدا كثيرا ويولد له اثنا عشر عظيما * وأجعله رئيسا لشعب عظيم ..
وهذه أيضا بشارة بهذه الأمة العظيمة وهؤلاء الاثنا عشر عظيما هم الخلفاء الراشدون الاثنا عشر المبشر بهم في حديث عبد الملك بن عمير عن جابر بن سمرة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " يكون اثنا عشر ... فهؤلاء منهم الأئمة الأربع أبو بكر وعمر وعثمان وعلي ...)
البداية والنهاية ، ج 1 - ص 177

وهنا يمكن تسجيل ملاحظات عديدة :

ـــ إن النص على الاثني أو البشارة باثني عشر عظيما قد ورد في التوراة وروي في كتب الجمهوو عن 15 من الصحابة، وليس فقط عن جابر بن سمرة ، وهذا النص باختلاف صيغه متواتر في كتب الإمامية.

ــ الاضطراب والحيرة في تفسير ابن كثير وغيره لهؤلاء، يدفع المرء لرفض الرأي الذي يرتضونه.

ــ إن المقصود بأولئك الإثني عشر عظيما هم أئمة اهل البيت ع الإثني عشر الذين ترجع إليهم الإمامية، ويمكن ايجاز الأسباب بالتالي :

أولا : قد ورد أنهم من قريش، واكاد أجزم أن العبارة الصحيحة هي ( من بني هاشم ) كما جاء في بعض الروايات، لكن من يجرؤ على النطق بذلك في ظل الحكم الأموي ؟!

لو رجعنا لبعض النصوص الصحيحة، لتأكدت لنا هذه الحقيقة، روى مسلم في صحيحه : (عن أبي عمار شداد انه سمع واثلة بن الأسقع يقول سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول إن الله اصطفى كنانة من ولد إسماعيل واصطفى قريشا من كنانة واصطفى من قريش بني هاشم واصطفاني من بني هاشم)
صحيح مسلم ، ج 7 - ص 58، كتاب الفضائل، باب نسب النبي.

فالحديث ينص على اصطفاء بني هاشم من قريش ، فهم أفضل قريش ولا شك أن الإثني عشر عظيما هم من العشيرة الأفضل.

ثم يضيق النبي الدائرة فيطلق لفظ خليفة على عترته أهل بيته، روي في مسند أحمد: (إنّي تارك فيكم خليفتين !!، كتاب الله حبل ممدود ما بين السماء والأرض أو ما بين السماء إلى الأرض وعترتي أهل بيتي، وإنّهما لن يتفرّقا حتّى يردا عليّ الحوض).
مسند أحمد: 5 / 182، وفضائل الصحابة: 2 / 603، وصحّحه الألباني في: السنّة لابن أبي عاصم، 337.

ثانيا : ورد التعبير أحيانا عن هؤلاء العظماء بأنهم خلفاء، وما داموا خلفاء فالناس مأمورة بطاعتهم. قال تعالى : ( أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم) ومن صفات هؤلاء العظماء ( أولي الأمر ) القدرة على الإستنباط أي معرفة الحكم الشرعي واستخراجه، قال تعالى : ( ولو ردوه إلى الله والرسول وأولي الأمر منهم لعلمه الذين يستنبطونه منهم )

إن قرنهم بالله ورسوله في الرد إليهم، فيه اشارة إلى أن مرجعيتهم من السماء.
وحاشا لله أن يأمر بطاعة فئة معينة ثم لا يبين من هم، لهذا جاءت السنة مبينة موضحة لتلك المرجعية التي تُرد الأمور إليهم عند الإختلاف، فكان حديث الثقلين الصحيح المتواتر وحديث السفينة والغدير وحديث الخلفاء اثنا عشر، ثم اراد النبي صلى الله عليه وآله وسلم أن يكتب كتابا حتى لا تضل الأمة، فحالوا دون ذلك حتى طردهم .
وبسبب منع تدوين السنة والتحدث بسنة النبي في زمن الخلفاء ومع تقادم الزمن وكثرة التشويش واخفاء الحقيقة امتلأ الفضاء بضباب الشبهة، لكن بقي النور يمتد عبر الزمن مظهرا حقيقة أولي الأمر.

لكن هل ينطبق وصف الاثني عشر عظيما على ما ذكره ابن كثير من كونهم الخلفاء الثلاثة ...

إذا علمنا أن أولي الأمر الذين أمر الله بالرد إليهم، عندهم معرفة وعلم وقدرة على الإستنباط، وحاشا لله أن يرجعنا إلى من يجهل حكمه، تبين لنا أنهم ليسوا هم الخلفاء الثلاثة...

فأبو بكر قال : ((أي أرض تقلني وأي سماء تظلني إذا قلت في كتاب الله ما لم أعلم(
اصول التفسير لابن تيمية.
فهل امرنا الله بالرد إلى من يجهل كتابه ؟

وعمر كان يجهل حكم التيمم بالرغم من كثرة ابتلاء الناس وحاجتهم لمعرفته آنذاك !
انظر صحيح مسلم ، كتاب التيمم، وحواره مع عمار عليه الرضوان .

اما عثمان :
فقد أخرج البيهقي " إن عثمان بن عفان (رضي الله عنه) أتى بإمرأة قد ولدت في ستة أشهر فأمر بها أن ترجم، فقال علي بن أبي طالب (رضي الله عنه): " ليس ذلك عليها قال الله تبارك وتعالى (وحمله وفصاله ثلاثون شهرا) وقال (وفصاله في عامين) وقال (والوالدات يرضعن أولادهن حولين كاملين) فالرضاعة أربعة وعشرون شهر والحمل ستة أشهر، فأمر بها عثمان أن ترد فوجدت قد رجمت
السنن الكبرى للبيهقي : 7/442 ، موطّأ مالك : 2/825 ح11.

هذه نماذج يسيرة من جهل الخلفاء الثلاثة بالأحكام الشرعية، وهي تدل دلالة قاطعة على أنهم ليسوا من اولئك العظماء الإثني عشر ولا من أولي الأمر الذي وصفهم الله بمعرفة حكمه تعالى .

قد يأخذ الحماس بعض الفرق كالزيدية فيزعمون أن المقصود بنص التوراة أو حديث الثقلين هو أئمتهم، وفيه :

أولاـــ أن أئمتهم ليسوا اثني عشر، بل هم كثيرون ، فلا ينطبق النص عليهم .

ثانيا : أن ائمتهم ما كانت لديهم معرفة تامة بحكم الله ، مع أن الله وصف أولي الأمر بالقدرة على استنباط حكمه، فمثلا نجد أحمد بن الحسين الهاروني قد أرقته مسألة في الرد على الدهرية فيلجأ إلى القاضي المعتزلي عبد الجبار ليفتح له مغاليق المسألة ، فيساعده في حلها . قال يحيى بن الحسين الشجري : ( ... بلغني أن المؤيد بالله كان في بعض الليالي يطالع مسألة مع الملحدة الدهرية، فاشتبه عليه جواب المسألة !!، فأمر باتخاذ مشعلة وقصد باب قاضي القضاة ... حتى إذا دخل عليه وجاراه في تلك المسألة وانفتح له جوابها واتضح لديه ما كان بها...)

سيرة الإمام الناطق بالحق للمرشد الشجري، ص 154

ثالثا : وصف حديث الثقلين عترته أهل بيته بقوله صلى الله عليه وآله وسلم : ( لا تعلموهم فإنهم أعلم منكم ) وأغلب أئمة الزيدية تعلموا على يد المعتزلة وأخذوا عقائد الإعتزال منهم، بل كانوا يرجعون اليهم هذا وهم حجج الله !

بل إنهم يروون في كتبهم عن خصوم أهل البيت أمثال : أبي هريرة وعائشة وعكرمة، ويروون عمن يسمونهم الرافضة، أمثال : أحمد بن عيسى الاشعري، شيخ الناصر الأطروش، ومثل هشام بن الحكم والجواليقي وزرارة والبرقي وابن الوليد والحسين بن هارون الحسني وكثيرون ، فانظر مثلا : تيسير المطالب وامالي الشجري وغيرهما .

فكان الروافض والنواصب سببا في تعلم أولئك الائمة وهو مخالف لصفاتهم التي ذكرت في القرآن وفي حديث الثقلين من كونهم لا يتعلمون من الأمة.

رابعاً : إن العديد من أئمتهم تقاتلوا على السلطة والحكم،واريقت دماء بريئة في تلك الحروب، فيكف يكونون هم المقصودون بالعترة مع أن حديث الثقلين ينص على عدم ضلال من تمسك بهم ؟ فما مصير المقتولين من الطرفين ؟!
-----------

طبعا الائمة الزيدية انظف منه ومن كل الرافضة ومع هذا تطاول عليهم ولمزهم وهذا القول مني هنا لتعلم ان دينه يامره بهذا وهو انتقاص الصحابة وال البيت والا هل الائمة الزيدية من كفار قريش
لا يهم هذا ولكن تمتع بالرد الوافر على المجوسي الكافر والرد من موقع نصراني

يعني هؤلاء اهل الكتاب وانت يا صريح اتيت تكذب عليهم متي ستستحي وتتوب الى الله وتترك الكذب

--------------

الرد علي ادعاء ان وعد الله لابراهيم بمباركة اسماعيل هو نبوة عن امة الاسلام تكوين 17: 20



Holy_bible_1



سندرس معا شبهة يحاول فيها البعض يدعي ان معني مباركة اسماعيل اي جعل النبوة في ذريته فتكون نبوة عن رسول الاسلام

فاقدم في البداية مقدمة ثم نص الشبهة بالرد عليها

الذي لا يدركة المشكك ان البركة تختلف عن العهد . والبركة والنبوة ليس لها علاقة مباشرة بالعهد بل العهد هو مجيئ المسيح والنبوة هو ان يتنبأ الانبياء فقط عن المسيح

فسياق الكلام يقول الاتي

سفر التكوين 17

17: 19 فقال الله بل سارة امراتك تلد لك ابنا و تدعو اسمه اسحق و اقيم عهدي معه عهدا ابديا لنسله من بعده

17: 20 و اما اسماعيل فقد سمعت لك فيه ها انا اباركه و اثمره و اكثره كثيرا جدا اثني عشر رئيسا يلد و اجعله امة كبيرة

17: 21 و لكن عهدي اقيمه مع اسحق الذي تلده لك سارة في هذا الوقت في السنة الاتية

17: 22 فلما فرغ من الكلام معه صعد الله عن ابراهيم



العهد هو لاسحاق لان اسحاق هو ابن الموعد الذي يرث والعهد معه هو عهد ابدي لان المسيح هو الذي يملك الي الابد وهو من نسل اسحاق. فالعهد هو مثل التعاقد الذي يعقد بين طرفين وقطعه الله مع اسحاق ابن ابراهيم وهو الذي استمر ليكون من نسل يعقوب ثم من نسل يهوذا حتي وعد الرب انه يكون من نسل داود الي المسيح

سفر العدد 24

24: 19 و يتسلط الذي من يعقوب و يهلك الشارد من مدينة



سفر التكوين 49: 10

لا يزول قضيب من يهوذا ومشترع من بين رجليه حتى ياتي شيلون وله يكون خضوع شعوب.



سفر الملوك الثاني 13: 23

فَحَنَّ الرَّبُّ عَلَيْهِمْ وَرَحِمَهُمْ وَالْتَفَتَ إِلَيْهِمْ لأَجْلِ عَهْدِهِ مَعَ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ، وَلَمْ يَشَأْ أَنْ يَسْتَأْصِلَهُمْ، وَلَمْ يَطْرَحْهُمْ عَنْ وَجْهِهِ حَتَّى الآنَ.



سفر أخبار الأيام الأول 16: 17

وَقَدْ أَقَامَهُ لِيَعْقُوبَ فَرِيضَةً، وَلإِسْرَائِيلَ عَهْدًا أَبَدِيًّا.



سفر أخبار الأيام الثاني 21: 7

وَلَمْ يَشَإِ الرَّبُّ أَنْ يُبِيدَ بَيْتَ دَاوُدَ لأَجْلِ الْعَهْدِ الَّذِي قَطَعَهُ مَعَ دَاوُدَ، وَلأَنَّهُ قَالَ إِنَّهُ يُعْطِيهِ وَبَنِيهِ سِرَاجًا كُلَّ الأَيَّامِ.



سفر المزامير 22: 27

تذكر وترجع الى الرب كل اقاصي الارض.وتسجد قدامك كل قبائل الامم.



سفر المزامير 89

89: 3 قطعت عهدا مع مختاري حلفت لداود عبدي

89: 4 الى الدهر اثبت نسلك و ابني الى دور فدور كرسيك سلاه



89: 35 مرة حلفت بقدسي اني لا اكذب لداود

89: 36 نسله الى الدهر يكون و كرسيه كالشمس امامي

89: 37 مثل القمر يثبت الى الدهر و الشاهد في السماء امين سلاه

فهو ابن داود وهو يبقي الي الابد

ملكه غير محدود وهو بكر لكل ملوك الارض رغم انه يبقي شاهدا في السماء



سفر اشعياء 11: 10

ويكون في ذلك اليوم ان اصل يسى القائم راية للشعوب اياه تطلب الامم ويكون محله مجدا



سفر اشعياء 49: 6

فقال قليل ان تكون لي عبدا لاقامة اسباط يعقوب ورد محفوظي اسرائيل.فقد جعلتك نورا للامم لتكون خلاصي الى اقصى الارض.



اشعياء 52: 10 قد شمر الرب عن ذراع قدسه امام عيون كل الامم فترى كل اطراف الارض خلاص الهنا

فنفهم جيدا ان العهد مع اسحاق ليس المقصود به لا النبوة ولا كثرة النسل انما مجيئ المخلص فابناء داود في وعدهم بالنبوة لم ياتي انبياء بعد سليمان من نسل داود. فلو فهم المشكك ان البركة هو ان ياتي انبياء فقد جاوبه الصواب

وهذا ما شرحه معلمنا بولس الرسول

رسالة بولس الرسول الي أهل غلاطية 3

14 لِتَصِيرَ بَرَكَةُ إِبْرَاهِيمَ لِلأُمَمِ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ، لِنَنَالَ بِالإِيمَانِ مَوْعِدَ الرُّوحِ.
15 أَيُّهَا الإِخْوَةُ بِحَسَبِ الإِنْسَانِ أَقُولُ: لَيْسَ أَحَدٌ يُبْطِلُ عَهْدًا قَدْ تَمَكَّنَ وَلَوْ مِنْ إِنْسَانٍ، أَوْ يَزِيدُ عَلَيْهِ.
16 وَأَمَّا الْمَوَاعِيدُ فَقِيلَتْ فِي إِبْرَاهِيمَ وَفِي نَسْلِهِ. لاَ يَقُولُ: «وَفِي الأَنْسَالِ» كَأَنَّهُ عَنْ كَثِيرِينَ، بَلْ كَأَنَّهُ عَنْ وَاحِدٍ: «وَفِي نَسْلِكَ» الَّذِي هُوَ الْمَسِيحُ.

ففهمنا ان اصلا الشبهة مبنية علي اساس خطأ



وندرس معا نص الشبهة والرد عليها

يقول الله لإبراهيم عليه السلام في الكتاب المقدس: "أَمَّا إِسْمَاعِيلُ فَقَدِاسْتَجَبْتُ لِطِلْبكَ مِنْ أَجْلِه.ِ سَأُبَارِكُهُ حَقّاً و َأَجْعَلُهُ مُثْمِراً وَ أُكَثِّرُ ذُرِّيَّتَهُ جِدّاً فَيَكُونُ أَباً لاثْنَيْ عَشَرَ رَئِيساً وَيُصْبِحُ أُمَّةً كَبِيرَةً" سفر التكوين الإصحاح 17 : 20

وانني هنا اسأل اليهود و المسيحيين .. ما المقصود بعبارة "سَأُبَارِكُهُ حَقّاً" ثم بعبارة "وَأَجْعَلُهُ مُثْمِراً" .. ثم إكثار الذرية "وَ أُكَثِّرُ ذُرِّيَّتَهُ جِدّاً" .. مامعنى سأباركه؟ أليست مباركة الله لإسماعيل بجعل النبوة في ذريته؟ ..
كما وضحت سابقا ان بركة اسماعيل لا علاقة لها بالوعد وولا النبوة لكن فقط بركة ارضية زمنية والعدد نفسه يؤكد ذلك بان قصد الله بالبركة انه يجعل اسماعيل امة كبيرة واثني عشر رئيس

وهذا بالفعل تحقق في

سفر التكوين 25

25: 12 و هذه مواليد اسماعيل بن ابراهيم الذي ولدته هاجر المصرية جارية سارة لابراهيم

25: 13 و هذه اسماء بني اسماعيل باسمائهم حسب مواليدهم نبايوت بكر اسماعيل و قيدار و ادبئيل و مبسام

25: 14 و مشماع و دومة و مسا

25: 15 و حدار و تيما و يطور و نافيش و قدمة

25: 16 هؤلاء هم بنو اسماعيل و هذه اسماؤهم بديارهم و حصونهم اثنا عشر رئيسا حسب قبائلهم

فما قاله الرب تحقق في زمن التكوين اصلا ولا علاقه له باي شيئ فيما بعد

ولو اخذنا معني البركة هو فقط النبوة اذا عندما بارك الله الاسماك الحيوانات والطيور في سفر التكوين نتوقع ان يكون منها انبياء

سفر التكوين 1: 22

وَبَارَكَهَا اللهُ قَائِلاً: «أَثْمِرِي وَاكْثُرِي وَامْلإِي الْمِيَاهَ فِي الْبِحَارِ. وَلْيَكْثُرِ الطَّيْرُ عَلَى الأَرْضِ».

ولو علي الانسان فقط فالله بارك بيت فوطيفار فهل معني ذلك ان من نسل فوطيفار خرجي نبي او انبياء ؟

سفر التكوين 39: 5

وَكَانَ مِنْ حِينِ وَكَّلَهُ عَلَى بَيْتِهِ، وَعَلَى كُلِّ مَا كَانَ لَهُ، أَنَّ الرَّبَّ بَارَكَ بَيْتَ الْمِصْرِيِّ بِسَبَبِ يُوسُفَ. وَكَانَتْ بَرَكَةُ الرَّبِّ عَلَى كُلِّ مَا كَانَ لَهُ فِي الْبَيْتِ وَفِي الْحَقْلِ،



وايضا بارك الرب عوبيد الادومي فهل نتوقع مجيئ نبي من ادوم ؟

سفر أخبار الأيام الأول 13: 14

وَبَقِيَ تَابُوتُ اللهِ عِنْدَ بَيْتِ عُوبِيدَ أَدُومَ فِي بَيْتِهِ ثَلاَثَةَ أَشْهُرٍ. وَبَارَكَ الرَّبُّ بَيْتَ عُوبِيدَ أَدُومَ وَكُلَّ مَا لَهُ.

وبارك الله شعب مصر واشور فهل يخرج من مصر واشور انبياء ؟

سفر إشعياء 19: 25

بِهَا يُبَارِكُ رَبُّ الْجُنُودِ قَائِلاً: «مُبَارَكٌ شَعْبِي مِصْرُ، وَعَمَلُ يَدَيَّ أَشُّورُ، وَمِيرَاثِي إِسْرَائِيلُ».



بل الله يبارك كل مساكن الصديقين فهل من كل صديق سيخرج نبي؟

سفر الأمثال 3: 33

لَعْنَةُ الرَّبِّ فِي بَيْتِ الشِّرِّيرِ، لكِنَّهُ يُبَارِكُ مَسْكَنَ الصِّدِّيقِينَ.



وايضا كل من يتكل علي الرب

سفر إرميا 17: 7

مُبَارَكٌ الرَّجُلُ الَّذِي يَتَّكِلُ عَلَى الرَّبِّ، وَكَانَ الرَّبُّ مُتَّكَلَهُ،



فهذا مقياس غريب جدا ان يدعي احدهم ان كلمة بركه تعني افقط ن يخرج من نسل الرجل المبارك نبي

هل الله بارك فرعون وعابدي الأوثان مثلا؟ بالطبع لا .. و سوف اترك الكتاب المقدس يجيب عن ذلك: الله يبارك اسحاق في سفر التكوين 25:11 "وكان بعد موت ابراهيم ان الله بارك اسحق ابنه وسكن اسحق عند بئر لحي رئي" .. كيف بارك الله اسحاق؟ .. أليس بأن رضي عنه و جعل النبوة في نسله؟ .. كلنا يعلم أن كل انبياء بني اسرائيل كانوا من نسل إسحاق.

اعتقد تم الرد علي هذا بالتفصيل واثبات خطأ هذا النوع من التفكير المغلوط

ما معنى كلمة سأبارك اسماعيل؟ .. أليس معناها سأباركه كما باركت اسحق و كما باركت يعقوب؟ .. وبالتالي سيأتي نبي من نسله يقول له الله في سفر اشعياء 60 : 7 "كل غنم قيدار تجتمع اليك كباش نبايوت تخدمك تصعد مقبولة على مذبحي وأزيّن بيت جمالي" .. هل تعرفون من هم قيدار ونبايوت؟ .. انهم ابناء اسماعيل الذين سكنوا جزيرة العرب .. فمن هو ذلك النبي عبد الله و الذي اجتمعت تحت إمرته كل جزيرة العرب ودخلوا في دين الله معه .. وعبدوا الله وحده بعد أن كانوا عبدة أوثان؟ .. هل هو يسوع الناصري .. أم بولس؟! .. بالطبع لا .. و أين يقدم الحجاج الهدي و الذبائح و أين بيت جمال الله ذلك؟ .. ألم يتنبأ يسوع بهدم و خراب الهيكل بيت الله في القدس؟ .. أليس بيت جمال الله هو بيت الله الحرام بجزيرة العرب بمكة و الموجود إلى الآن شاهدا على صدق رسالة النبي محمد بن عبد الله؟
اولا هذا يسمي تدليس فاين كلمة نبي عن نبايوت وقيدار ؟

فنص اشعياء يقول

سفر اشعياء 60

60: 1 قومي استنيري لانه قد جاء نورك و مجد الرب اشرق عليك

60: 2 لانه ها هي الظلمة تغطي الارض و الظلام الدامس الامم اما عليك فيشرق الرب و مجده عليك يرى

60: 3 فتسير الامم في نورك و الملوك في ضياء اشراقك

60: 4 ارفعي عينيك حواليك و انظري قد اجتمعوا كلهم جاءوا اليك ياتي بنوك من بعيد و تحمل بناتك على الايدي

60: 5 حينئذ تنظرين و تنيرين و يخفق قلبك و يتسع لانه تتحول اليك ثروة البحر و ياتي اليك غنى الامم

60: 6 تغطيك كثرة الجمال بكران مديان و عيفة كلها تاتي من شبا تحمل ذهبا و لبانا و تبشر بتسابيح الرب

60: 7 كل غنم قيدار تجتمع اليك كباش نبايوت تخدمك تصعد مقبولة على مذبحي و ازين بيت جمالي

سياق كلام اشعياء لان اشعياء انهي كلامه في الاصحاح السابق بالتاكيد ان كلامه عن مجيئ الفادي الي صهيون فقال

سفر اشعيا 59

59: 20 و ياتي الفادي الى صهيون و الى التائبين عن المعصية في يعقوب يقول الرب

59: 21 اما انا فهذا عهدي معهم قال الرب روحي الذي عليك و كلامي الذي وضعته في فمك لا يزول من فمك و لا من فم نسلك و لا من فم نسل نسلك قال الرب من الان و الى الابد

وايضا متعلق بالذي بعده الذي يتكلم عن واحده من النبوات المهمة التي اكدها المسيح بنفسه انها عنه

سفر اشعياء 61

61: 1 روح السيد الرب علي لان الرب مسحني لابشر المساكين ارسلني لاعصب منكسري القلب لانادي للمسبيين بالعتق و للماسورين بالاطلاق

61: 2 لانادي بسنة مقبولة للرب و بيوم انتقام لالهنا لاعزي كل النائحين

61: 3 لاجعل لنائحي صهيون لاعطيهم جمالا عوضا عن الرماد و دهن فرح عوضا عن النوح و رداء تسبيح عوضا عن الروح اليائسة فيدعون اشجار البر غرس الرب للتمجيد

61: 4 و يبنون الخرب القديمة يقيمون الموحشات الاول و يجددون المدن الخربة موحشات دور فدور

61: 5 و يقف الاجانب و يرعون غنمكم و يكون بنو الغريب حراثيكم و كراميكم

61: 6 اما انتم فتدعون كهنة الرب تسمون خدام الهنا تاكلون ثروة الامم و على مجدهم تتامرون

هذا ايضا يضيف دليل اخر ان النبوة عن المسيح وشعبه وكنيسته التي تبدا من اورشليم وتمتد الي المسكونه

اذا سياق الكلام هو عن الفادي المخلص الذي ياتي الي صهيون ويقيم عهد ابدي مع ابناؤه الي الابدي بعد ان يحمل معصية التائبين الاصحاحات من 60 الي 66 وحده واحده تتكلم عن كنيسة المسيح

واصحاح 60 يقدم صورة جميله لكنيسة العهد الجديد التي تمهد الي ملكوت السموات

وهذا شرحته في ملف

هل نبوة اشعياء قومي واستنيري هي نبوة عن مكة ؟ اشعياء 60: 1-9



إننا نقرأ في سفر التكوين 14:19 أن الله يبارك ابراهيم "وباركه وقال مبارك ابرام من الله العلي مالك السموات والارض" كيف بارك الله ابراهيم؟ .. أليس بأن رضي عنه و جعل النبوة في نسله؟

ايضا لما بارك الله شمشون صار نبيا "ودعت اسمه شمشون فكبر الصبي وباركه الرب"

و في سفر التكوين 27 : 30 اسحاق بارك يعقوب ولم يبارك عيسو فكان كل الأنبياء من ذرية يعقوب الذي هو اسرائيل "وحدث عندما فرغ اسحق من بركة يعقوب و يعقوب قد خرج من لدن اسحق ابيه ان عيسو اخاه أتى من صيده"

الوعد هو المقصود به المسيح اما البركة فهي البركة العددية والبركة الارضية كما شرحت سابقا

بل ما قدمه المشكك يؤكد ان الامر من ابراهيم لاسحاق ليعقوب ولا علاقه لاسماعيل

و في سفر التثنية 1:33 "هَذِهِ هِيَ الْبَرَكَةُ الَّتِي بَارَكَ بِهَا مُوسَى رَجُلُ اللهِ بَنِي إِسْرَائِيلَ قَبْلَ مَوْتِهِ أَقْبَلَ الرَّبُّ مِنْ سِينَاءَ وَأَشْرَفَ عَلَيْهِمْ مِنْ سَاعِيرَ وَتَأَلَّقَ فِي جَبَلِ فَارَانَ جَاءَ مُحَاطاً بِعَشَرة آلاف من الرجال القديسين" .. مامعنى البركة هنا .. أليس التبشير بنبوة المسيح بن مريم عليه السلام من بعده و خروجه بجبال ساعير التي هي بفلسطين وكذلك التبشير بنبوة النبي محمد الذي يأتي من فاران التي سكنها اسماعيل و بفتحه لمكة و معه عشرة آلاف من الصحابة؟

وهذه شرحتها ايضا في ملف

اين تقع فاران ؟ وهل هي نبوة عن رسول الاسلام ؟

باختصار

فاران موقعها معروف في شمال سيناء غربها برية صين وشرقها ارض سعير وجنوبها جبل حوريب ويسكنها المديانيون ولا تمت بصله لامن قريب ولا من بعيد لمكة او المدينة او رسول الاسلام

العدد يتكلم عن يهوه الله الذي يسير مع شعبه في طريق الخروج من مصر الي جبل حوريب وجبل سعير وجبال فاران ويتكلم عن عشرات الالاف من القديسين ولم يتكلم عن غزوات اسلاميه ولا فتح مكه ولا عشرة الاف صحابي فهي عشرات وليس عشره

تلالآ تعبير يستخدم للظهور الالهي وليس للبشر ونار شريعة الله وليس شريعة البشر

قيدار ونبايوت لم يسكنوا ارض فاران ولا يمتوا لها بصله

ان تكلم البعض عن شمال الحجاز فهو يتكلم خطأ عن منطقتة تبعد زيادة عن 500 ميل شمالا لاتمت بصله لمكة او المدينه اطلاقا

أعيدها مرة أخرى "أَمَّا إِسْمَاعِيلُ فَقَدِ اسْتَجَبْتُ لِطِلْبكَ مِنْ أَجْلِهِ سَأُبَارِكُهُ حَقّاً و َأَجْعَلُهُ مُثْمِراً و َأُكَثِّرُ ذُرِّيَّتَهُ جِدّاً فَيَكُونُ أَباً لاثْنَيْ عَشَرَ رَئِيساً وَيُصْبِحُ أُمَّةً كَبِيرَةً" سفر التكوين الإصحاح 17 : 20

ما معنى وَأَجْعَلُهُ مُثْمِراً .. أليس الإثمار يأتي نتيجة رضوان الله كما في المزامير 105: 24 "جعل شعبه مثمرا جدا و اعزه على اعدائه" أليس ذلك ما قاله المسيح لبني اسرائيل في انجيل متى لأمة بني اسرائيل حين أخبر باستبدالهم فقال "لِذلِكَ أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ مَلَكُوتَ اللهِ سَيُنْزَعُ مِنْ أَيْدِيكُمْ وَيُسَلَّمُ إِلَى شَعْبٍ يُؤَدِّي ثَمَرَهُ" ما معنى يؤدي ثمره .. أليس يؤدي ما عليه من طاعة و عبادة لله الواحد الأحد؟ .. ولذلك يقول القرآن "كنتم خير أمة أُخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله"



ما معني "و َأُكَثِّرُ ذُرِّيَّتَهُ جِدّاً فَيَكُونُ أَباً لاثْنَيْ عَشَرَ رَئِيساً وَيُصْبِحُ أُمَّةً كَبِيرَةً" .. أليس إكثار ذرية اسماعيل ليكون المنتهى بتكوين الأمة المباركة العظيمة التي ستأتي من نسل اسماعيل بعد أن باركه الله بجعل النبوة في نسله؟

وهذه الكذبه ايضا تم الرد عليها في ملف

هل تعبير ويعطي لامة تعمل ثماره نبوة عن امة الاسلام ام عن كنيسة الامم ؟ متي 21: 43 مرقس 12 و لوقا 20

ما يقوله المسلمين هو ادعاءات كاذبه لان الكلام هنا من السيد المسيح الذي يخبر اليهود ان ملكوت السموات الذي كان لليهود في العهد القديم نزع منهم واعطي لكنيسة العهد الجديد الاممية ومملكة العهد الجديد هي التي اخذت ملكوت السموات

و الرب يسوع المسيح يتكلم عن نبي ياتي بعده بصفة ان انبياء كذبه سياتوا بعده ذئاب مضلة سافكوا دماء


واكتفي بهذا القدر



والمجد لله دائما


--------
المجد لله نعم نقول هذا ولا نوافقه على دينه ونكون بهذا قد اثبتنا ان هؤلاء الرافضة يكذبون على كل الناس فلعنة الله على الرافضة

وهذه لطمية نحن شعب لا يستحي
ونقول متى سيخل الرافضي ويستحي ويترك الكذب

https://youtu.be/s6wYShV-cGw
رد مع اقتباس
  #2  
غير مقروء 2020-06-14, 01:22 PM
ابو هديل ابو هديل غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2017-11-27
المشاركات: 2,720
ابو هديل
جديد اليعفري الحجاشي قال : بشارة التوراة بالإثني عشر عظيماً وهروب المهدي بالقرآن والسنة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة موحد مسلم مشاهدة المشاركة
هؤلاء الرافضة يكذبون على كل الناس فلعنة الله على الرافضة

ليس بأيدهم شيء ( إلا الكذب و التدليس ) لترميم دينهم المهتري . لا قرآن صحيح و لا سنة صحيحة :

1 - القرآن [ الصحيح الخالي من التغيير و التبديل و التحريف ] هرب به مهديهم :

وحمل ما في الخبرين على ما في القرآن المستور عنّا الموجود عند إمام العصر عجل الله فرجه.
تعليقة على معالم الاصول - علي الموسوي القزويني ج7 ص220

وحملة كتاب الله أي عندهم تمام الكتاب على ما نزل من غير نقص وتغيير ومعناه وتأويله وبطونه.
بحار الأنوار - المجلسي ج102 ص136

وحملة كتاب الله أي عندهم تمام الكتاب على ما نزل، من غير نقص وتغيير ومعناه وتأويله وبطونه.
ملاذ الأخيار - المجلسي ج9 ص253


فإن القرآن كما أنزل و علومه كما هي عندهم و فيه علوم الأولين والآخرين كما ورد في المتواتر من الأخبار.
روضة المتقين - محمد تقى مجلسي ج5 ص464

وعن أمير المؤمنين (ع) قال: كأنى بالعجم فساطيطهم في مسجد الكوفة يعلمون الناس القرآن كما انزل، قلت: يا أمير المؤمنين أو ليس هو كما انزل ؟ فقال: لا محي منه سبعون من قريش بأسمائهم وأسماء آبائهم، وما ترك أبو لهب إلا ازراء على رسول الله (ص) لانه عمه.
النعماني الغيبة ص318 – المجلسي البحار ج52ص364 – الريشهري ميزان الحكمة ج1ص355 – النمازي مستدرك سفينة البحار ج7ص108 – الطبرسي النجم الثاقب ج1ص293 - الجزئري الانوار النعمانية ج2ص66 – الطبسي الامام المهدي ص98


فــي طـــريـــق لا بـــأس به ؛ عن الصادق (ع) قال: أنزل الله تعالى في القرآن سبعة بأسمائهم فمحت قريش ستة وتركوا أبا لهب.
طرائف المقال - السيد علي البروجردي 1/ 509

الخامس : وهو الأصـوب في الجواب عن هذه الشبهة , وهو الذي خطر لنا من الجمع بين أخبار هذا الباب والتوفيق بينهما وهو أنه ورد في الأخبار المستفضية بل المتواترة الواردة في تفسير قوله (تعالي) : {وإذ أخذ ربّك من بني آدم من ظهورهم} أنّ الله (تعالى) خلق الأرواح قبل الأجسام بألفي عام أو أربعين ألفاً أو غير ذلك وأمرها ونهاها أمرها بالتوحيد والرسالة والإمامة في قوله : {ألست بربّكم} ومحمد نبيكم وعليّ إمامكم , وهـكـذا كـان فـي الآيـة ثـمّ أسقطوه مـن الـمـصـاحـف كـمـا أسـقـطـوا نـظـائــره.
زهرة الربيع - السيد نعمة الله الجزائري ص440

لما استخلف عمر سأل عليا (ع) ان يدفع إليهم القرآن فيحرفوه فيما بينهم، فقال: يا أبا الحسن ان جئت بالقرآن الذي كنت جئت به إلى أبى بكر حتى يجتمع عليه فقال (ع) : هيهات ليس إلى ذلك سبيل، انما جئت به إلى أبى بكر لتقوم الحجة عليكم، ولا تقولوا يوم القيامة انا كنا عن هذا غافلين، أو تقولوا ما جئتنا به، فان القرآن الذي عندي لا يمسه الا المطهرون، والأوصياء من ولدى، فقال عمر: فهل وقت لاظهاره معلوم؟ قال علي (ع) : نعم إذا قام القائم من ولدى يظهره، ويحمل الناس على فتجرى السنة به.
المجلسي البحار ج92ص43 – القبانجي مسند الامام علي ج7ص353 – الكاشاني تفسير الصافي ج1ص44/ج7ص100 وتفسير الأصفى ج2ص1260 - الحويزي تفسير نور الثقلين ج5ص226 – الحر العاملي اثبات الهداة ج2ص188 – المازندراني شرح الكافي ج11ص82 - الطبرسي الاحتجاج ج1ص228 – الطبرسي ج4ص114 - خاتمة المستدرك الطبسي الامام المهدي ص128 – الآملي المعالم المأثورة فی شرح کتاب العروة الوثقی ج4ص166 – الميانجي مكاتيب الرسول ج2ص82 – الشيخ محمد هادي التمهيد في علوم القرآن ج1ص297 (الخبر: والصحیح عندنا : أن مصحفه (ع) یتوارثه أوصیاؤه الائمة من بعده، واحدا بعد واحد لا یرونه لأحد) – الطبرسي النجم الثاقب ج1ص292 (ظهور مصحف أمير المؤمنين (ع) الذي جمعه بعد وفاة رسول الله (ص) بلا تغيير ولا تبديل وأعرض عنه الصحابة).


ويخرج المهدي (ع) القرآن الذي ألفه أمير المؤمنين (ع) ولم يعمل به الأشقياء ويرتفع هذا القرآن إلى السماء ويعمل بذلك القرآن.
الجزائري الانوار النعمانية ج2ص65 - محمد تقى المجلسي روضة المتقين ج10 ص20


عن أبي عبد الله (ع) قــال: (هذا والله القرآن الذي أنزله الله على محمد (ص) وما أسقط منه وحرف وبدل) (ولعنه الله على من أسقطه وبدله وحرفه). (والمصحف الذي جمعه أمير المؤمنين (ع) بغير تغيير ولا تبديل)
الشيخ حسن الحلي مختصر البصائر ص197 - السيد عبد الله شبر حق اليقين ج2ص319 - الجزائري الانوار النعمانية ج2ص54 - الآقا مير محمد آبادي كشف الحق أو الأربعون ص96 - الخصيبي الهداية الكبرى ص398 - الميانجي مكاتيب الأئمة ج2ص82 - عباس القمي تاريخ الامام الثاني عشر من كتاب منتهى الآمال الفصل الأول

احترام القرآن الموجود بين أيدي المسلمين اليوم هو ضلال و زندقة . بل سوء ظن بالأئمة ورواتهم وكتبهم عند الامامية الاثنى عشرية احد فرق الشيعة

(وهو ينادي ببيان ما قدمناه ويصرح بصحة ما حققناه ولعمري ان القول بعدم تغيير القران يؤدي الى حسن الظن بأئمة الجور والطغيان حيث انهم لم يخونوا في الامانة العظمى كما خانوا في الامانة الكبرى ويؤدي ايضاً سوء الظن بالرواة الناقلين عن الأئمة الطاهرين وفيه من الشناعة ما لا يخفى).
منية الممارسين "المسألة 66" تأليف العلامة الشيخ عبد الله السماهيجي


2 - السنة الصحيحة هرب بها مهديهم :

(و نرجو من الله تعالى [[ ظهور صاحب الأمر ]] ؛ حتى يتخلص العالمون من هذه الهموم).
روضة المتقين - محمد تقى مجلسى ج14ص104

(فالواجب علينا السكوت عنه إلى ان [[ يعجل الله الفرج ]] و يظهر لنا المخرج).
مقابس الأنوار و نفائس الأسرار - التستري ص147





.
.
.
رد مع اقتباس
  #3  
غير مقروء 2020-06-14, 08:17 PM
موحد مسلم موحد مسلم غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2018-07-19
المشاركات: 1,639
موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم
افتراضي رد: اليعفري قال بشارة التوراة بالإثني عشر عظيماً

جزاك الله خير


لكن في نقلك نص يؤكد بأن علي حذف سورة تبت يدا من قرآنه :وعن أمير المؤمنين (ع) قال: كأنى بالعجم فساطيطهم في مسجد الكوفة يعلمون الناس القرآن كما انزل، قلت: يا أمير المؤمنين أو ليس هو كما انزل ؟ فقال: لا محي منه سبعون من قريش بأسمائهم وأسماء آبائهم، وما ترك أبو لهب إلا ازراء على رسول الله (ص) لانه عمه.
رد مع اقتباس
إضافة رد


*** مواقع صديقة ***
للإعلان هنا تواصل معنا > واتساب
شات العراق - دردشة عراقية ||| عدد يدوية واكسسوارات ||| مكتب محامي ||| شات الرياض ||| شركة نقل عفش بجدة ||| دريم ليج 2022 مهكرة ||| موسوعة مواضيع اسئلة عربية ||| وظائف ||| نقل عفش ||| My Health and Beauty 21 ||| برنامج محاسبي سحابي لإدارة المخازن ||| دردشة صبايا العراق - شات صبايا عسل ||| سوق الجوالات ||| تنسيق حدائق ||| خدماتي ||| عقارات اسطنبول ||| تصليح طباخات ||| محامي في الرياض ||| محامي بالرياض ||| محامي في الرياض ||| موثق ||| محامي في جدة ||| محامي في جدة ||| جنة العطور ||| بحرية درويد ||| الفهرس الطبي ||| الصحة و الجمال ||| الاستثمار في تركيا

للإعلان هنا تواصل معنا > واتساب
بنك تجارة كابيتال - استثمار مع ضمانات ||| اشتراك بين سبورت | | | قروبات واتس اب | | | موثق معتمد في جده | | | محامي في المدينة | | | نشر سناب ، اضافات سناب ، متابعين سناب ، سنابي | | | نشر سناب
موقع الكوبونات | | | كود خصم امريكان ايجل | | | كود خصم وجوه | | | كود خصم بات بات

منتديات شباب الأمة

*** مواقع صديقة ***
للتواصل > هنـــــــــــا
السنة النبوية | كوبون خصم | حياة المصريين | الأذكار | موقع المرأة العربية | رحيق | أولاد مصر
تطوير موقع الموقع لخدمات المواقع الإلكترونية
Powered by vBulletin Copyright ©2000 - 2021 Jelsoft Enterprises Ltd