="الأذكار           

مكتبة دار الزمان
 
العودة أنصار السنة > القسم العام > حوارات عامة
 

« الفراسة وتعريفها وفوائدها (د0كمال مختار جامعة المدينة العالمية بماليزيا) | خمس مؤامرات تحيط بالمرأة المسلمة | (((لاتنسوا غدا صيام الايام القمرية ## الخميس##الجمعة##السبت))) »

إضافة رد

أدوات الموضوع
  #1  
غير مقروء 2007-11-02, 03:07 PM
الصورة الرمزية أبو جهاد الأنصاري
أبو جهاد الأنصاري أبو جهاد الأنصاري غير متواجد حالياً
أنصارى مختص بعلوم السنة النبوية
 
تاريخ التسجيل: 2007-07-22
المكان: الإسلام وطنى والسنة سبيلى
المشاركات: 11,830
أبو جهاد الأنصاري تم تعطيل التقييم
خمس مؤامرات تحيط بالمرأة المسلمة

خمس مؤامرات تحيط بالمرأة المسلمة

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد ،،،

عندما نتحدث عن المرأة فإننا نتحدث عن ركن أصيل فى جسد المجتمع الإسلامي ، وعندما نتحدث عن المرأة فإننا نتحدث عن نصف الأمة الإسلامية أو أزيَد.

وعندما أتحدث عن المرأة المسلمة ، لا أتحدث عن شئ غريب أو بعيد عنا بل أتحدث عن أمى وأختى وابنتى ....

أخبرنا رسول الله أن الأمم سوف تتداعى علينا لتهلكنا فقال : ( يوشك أن تداعى عليكم الأمم ...) الحديث ، وقد جاء هذا التداعى على أمة الإسلام لا لشئ إلا لأننا الأمة الوحيدة التى بقت تبلغ شرع الله مصداق قول ربنا جل وعلا : ( كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله ).
فاندفعت أمم الشرك والكفر والإلحاد لتهلكنا "لماذا؟" : لأنهم ( يريدون ليطفئوا نور الله بأفواههم).
"لماذا؟" : لأنهم صدق فيهم قول الله تعالى : ( ولا يزالون يقاتلونكم حتى يردوكم عن دينكم إن استطاعوا ).
" لماذا؟ " : لأنهم صدق فيهم قول الله تعالى : ( ودوا لو تكفرون فتكونون سواء ).
" لماذا؟ " : لأنهم صدق قول الله فيهم : ( ود كثير من أهل الكتاب لو يردونكم من بعد إيمانكم كفاراً حسداً من عند أنفسهم ).

فحاكوا المؤامرات ، ودبروا المكائد ، ونسجوا الخطط ليستأصلوا شأفة هذه الأمة من الوجود.

ولأن المرأة هى نصف المجتمع ، وهى عَصَبُه ، وهى مربية الأجيال ، وفى نفس الوقت هى الجزء الضعيف الذى يسهل خداعه ، والسيطرة عليه ، لذا فقد وجهوا سهامهم نحو المرأة المسلمة بكل شدة.

وإذا تأملنا حال المرأة المسلمة وما يجب أن تكون عليه ،وجدنا أنهم قد دبروا لها خمس مؤامرات :المؤامرة الأولى : نزعوا عنها حجابها.

المؤامرة الثانية : أخرجوها من بيتها.

المؤامرة الثالثة : وضعوها فى غابة الذئاب.

المؤامرة الرابعة : أثاروا شهواتها.

المؤامرة الخامسة : خرّبوا بيتها.

وسوف أتعرض – بإذن الله تعالى - بالإيجاز حيناً وبالتفصيل حيناً آخر عن هذه المؤامرات:

المؤامرة الأولى : نزعوا عنها حجابها

يقول ربنا جل وعلا : ( يأيها النبى قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين ) الأحزاب : 59 .
الله سبحانه وتعالى عندما فرض الحجاب على المرأة المسلمة ، لم يفرضه عليها ليعذبها ولكن فرضه عليها رحمةً بها ، وشفقةً عليها فعلّل الحكم بقوله : ( فلا يؤذين ) فكم من امرأة تسير فى الشوارع وتشتكى مِن معاكسات مَن قلّ دينُهم وضعُف إيمانهم ، ولو تحجبت كما أمرها الله لما فعلوا هذا بها.

إذن الله سبحانه وتعالى فرض الحجاب على المرأة حماية لها وصيانة لها ، ولكن أعداء الله أرادوا غير هذا ، فاحتالوا على المرأة فأقنعوها بأن الحجاب تخلف وجهل ورجعية والعجيب أنهم جندوا عدداً من أبناء المسلمين ليروج لهم هذه الشبهات فكان منهم من أسموهم دعاة المدنية والتنوير والتحرير وهم دعاة فسق ومجون وانحلال نجحوا فى تنفيذ هذا المخطط الشيطانى فنجحوا فى كشف وجه المرأة المسلمة بعد أن ظل طيلة ثلاثة عشر قرناً من الزمان من الثوابت التى لا تقبل النقاش ، ثم زاد بهم الأمر ليكشفوا شعر رأسها ... ثم ليظهروا بعض ما خفى من ساقيها ، حتى كشفوا ما أمر الله بستره من عورة المرأة ، ولم يتركوا إلا شيئاً يسيراً من جسدها ولولا رحمة الله بنا لرأينا بأعيننا النساء عاريات غير كاسيات تسير فى شوارعنا هنا وهناك.

ولكن الله أعاد لهذه الأمة بعضاً من رشدها وشيئاً من عفتها ولله الفضل فى الآخرة والأولى.والأعجب من هذا أنك ترى عدداً من علماء المسلمين ، وعددا من دعاة هذه الأمة قد تم استدراجه ليخرج علينا بين الحين والآخر بفتاوى أن تغطية وجه المرأة ليس من شرع الإسلام ، ونحن نسألهم : تغطية الوجه منعاً للفتنة وسداً لباب الذرائع ألا يعد من مقاصد هذا الدين !؟ أولا يعد من مكارم الأخلاق !؟ أولم يأتى رسول الله ليتم مكارم الأخلاق!؟


المؤامرة الثانية : أخرجوها من بيتها


الذى يتأمل أحوال المسلمين وشوارع المسلمين يجد شيئاً عجباً ، يجد أن الشوارع قد امتلأت بالنساء ، وخلت تقريباً من الرجال ، والعجيب فى هذا أن تشترك المحجبات وغير المحجبات فى هذه الظاهرة الممقوتة ، وهذا يخالف أمر الله تعالى : ( وقرن فى بيوتكن ) الأحزاب : 33 وللعلماء فى تفسير قول الله تعالى ( قرن ) قولان : فهى إما مشتقة من القرار أى أن تكون البيوت مقراً ومستقراً لهن ، وإما مشتقة من الوقار أى أن يوقرن أنفسهن بالجلوس فى البيوت لعدم التعرض للسفهاء فى الشوارع والأسواق. وكلا الأمرين مقصود شرعاً.

ولا نقول أن الإسلام قد منع المرأة من الخروج من بيتها مطلقاً ولكن يجوز لها الخروج إذا دعت الضرورة ، ولا يكون خروجها كثيراً ولا بقصد النزهة ولا التبختر فى الشوارع ومشاهدة المحلات للضرورة أو لغير الضرورة.

ولنا فى أزواج أصحاب النبى قدوة ، فقد كن يخرجن إلى الصلاة ولكن كن يلتزمن جوانب الطريق ، حتى إن الواحدة منهن كان يعلق بعض من ثوبها على جدار البيوت أثناء سيرها.
أما حالنا هذه الأيام فهو غنى عن التعريف.

ومن المؤامرات التى حيكت للمرأة المسلمة فى هذا الصدد دفعها إلى سوق العمل والوظائف دون الحاجة إلى هذا ، وقد يقول البعض أنها تساعد فى نفقة الأسرة ونحن نقول له وهذا من ظلمكم للمرأة ، لماذا؟ لأننا إذا تأملنا ما يجب أن تقوم به المرأة من أعباء أسرية من القيام بشؤون بيتها وترتيبه وتنظيفه وتجهيز الطعام علاوة على مراعاة متطلبات الزوج والحمل والرضاعة والولادة وتربية الأطفال ، فهل من العدل أن نضيف على المرأة عبئاً جديداً لتساهم فى النفقة على الزوج أو على بيته.

وهم يخدعون المرة بكلام زائف فيقولون يجب على المرأة أن تخرج للعمل ،وأن تكون يدها بيد الرجل وكتفها بكتف الرجل وأن تُثْبت ذاتها ، وكذبوا فإن هذا من باب قول ربنا سبحانه وتعالى : ( وإن الشياطين ليوحون إلى أوليائهم ليجادلوكم )

ومن الكوارث التى نجدها من جراء خروج المرأة للعمل أنك تجد المرأة تزاحم الرجال فى المكاتب جنباً إلى جنب ، بل إن الواحدة منهن تجلس مع زميلها فى العمل عدد ساعات أكثر من التى تجلسها مع زوجها ، وتدور نقاشات بين المرأة والرجل الأجنبى عنها ، وهى نقاشات مريبة مشينة قد تتطرق إلى أدق تفاصيل العلاقة الزوجية ، ويتخلل هذا الضحك والفكاهة والابتسامات ، والله سبحانه وتعالى يقول : ( ولا تخضعن بالقول فيطمع الذى فى قلبه مرض ) حتى إذا عادت إلى بيتها لملاقاة زوجها لاقته وهى كئيبة مكفهرة الوجه عاقدة الجبين وكأن على رأسها الطير ، فهل هذا يرضى الله ورسوله!؟

دخلتُ بعض المصالح الحكومية ووجدت بعض الموظفات يتكلمن ويضحكن وتملأ الابتسامات وجوههن فقلت يا حبذا لو أن كل واحدة منكن تعود إلى بيتها بهذه الابتسامات العريضة وتقابل بها زوجها ، فنطقن جميعاً وفى نفس واحد وكأن بينهن اتفاق مسبق : " لا .. لا نستطيع " فقلت : يا سبحان الله وهل زميلك فى العمل أحق من زوجك بهذا !!!


المؤامرة الثالثة : وضعوها فى غابة الذئاب


أصبحت حوادث وجرائم الاغتصاب هلى الشغل الشاغل لكثير من الصحف هذه الأيام ، وأصبح الوصف الجاهز والبارز والملازم لمن فعل تلك الجريمة الشنعاء بأنه ذئب بشرى ، ونحن لا ندافع عن فعلته الخسيسة ، ولكن نقول لهم ومن وضع تلك المسكينة فى غابة الذئاب !؟ أليس هم دعاة المدنية والتنوير والتحضر!؟ ولماذا تركوها تدخل تلك الغابة !؟


شئ عجيب أفسدوا المجتمع ووضعوا النار بجوار الوقود ثم ينكرون ويرفضون ويتساءلون لماذا اشتعلت النار!؟


إنسان جائع أمامه وليمة شهية فلماذا نستنكر أن تمتد يده لينال من هذه الوليمة!؟


أليست هذه من المؤامرات التى دبروها للمرأة المسلمة!؟



المؤامرة الرابعة : أثاروا شهواتها


أعداء هذا الدين كيفوا أوضاعاً معينة للمرأة المسلمة الهدف الأول والأخير منها هو إهلاك هذه الأمة فى شخص نسائها ، فبعدما نزعوا عنها حجابها وزجوا بها فى مجتمع الرجال قالوا : "لا للزواج المبكر" ثم قالوا : "لا لختان الإناث" ونحن نعلم طبياً أن ختان الأنثى يهذب من شهوتها ، فلا يجعلها تنظر إلى رجل بشهوة ، عدا زوجها ، ولنتأمل أخوانى فتاة فى الثلاثين من عمرها غير متزوجة – وكثراً ما هن الآن - وتخالط الرجال صباح مساء وتتعرض للمثيرات والشهوات فى كل مكان حتى فى عقر دارها على شاشة التلفاز فتاة مثل تلك الفتاة هل يؤمن عليها من الفتنة!؟ من أين إذن يأتى الأمان!؟



المؤامرة الخامسة : خربوا بيتها



عندما خلق الله الذكر والأنثى وأمرهما بالزواج فإنه جعل بينهما ميثاقاً غليظاً ، لماذا؟ ، حتىيقوم المجتمع المسلم على ركائز قوية راسخة ، ودعائم صلبة يصعب هدمها.

وجعل أمر قيادة الأسرة وتسيير شؤونها بيد الرجل لأنه الأقدر على إحكام الأمور وحسن التصرف ، بما وهبه الله من خصائص فى هذه الناحية ، ولو جعل الأمر بيد المرأة لما بقى بيت مسلم واحد عامر ، فمن المشاهد فى طبائع النساء أنك إن تحسن لإحداهن الدهر ثم ما إن ترى منك شيئاً بسيط تقول ما رأيت منك خيراً قط ، طلقنى . ولنتأمل لو أن الأمر بيدها ؟ كم يكون حجم الكارثة ؟


وكلامى هنا يتعلق بما استُحدث من تشريعات فى مجال الأحوال المدنية ، هى تشريعات تخالف ما أمر الله به ، ويدّعى أصحابها أنها فى صالح المرأة حتى لا يعتدى عليها زوجها بالسب أو الضرب وتصبح حرة فى اتخاذ قرارها ، ونحن لا نؤيد أن يعذب الرجل أهله أو يظلمها أو يهينها ولكننا نعارض تلك التشريعات التى أصبح ضررها الأشد يقع على المرأة نفسها.


إن بمقدور أية امرأة الآن أن تذهب إلى المحكمة وتدعى زوراً أن زوجها يعتدى عليها أصبح بمقدورها أن تحصل على الطلاق وينهدم بيتها الذى هو خلية بناء هذه الأمة ، ولربما بل الغالب أن المرأة عندما تفعل هذا الفعل فإنها تفعله فى لحظات انفعال سبقت عاطفتها عقلها أو فى لحظة سوء اتخاذ القرار ولربما ندمت عليه لاحقاً ، ونلاحظ فى هذه الأيام ارتفاع معدل دعاوى الطلاق فى المحاكم فى بعض الدول العربية حتى بلغ نصف مليون دعوى طلاق ، ونحن نسأل : ماذا فعلت تشريعاتكم الظالمة للمرأة هل كانت فى صالحها أو ضدها.


ولله در من قال :

الأم مدرسة إذا أعددتها **** أعددت شعباً طيب الأعراق

الأم نبت إن تعاهده الحيا **** بالري أورق أيما إيراق




كتبه : الفقير إلى عفو ربه أبو جهاد الأنصاري

آخر تعديل بواسطة أبو جهاد الأنصاري ، 2008-11-14 الساعة 11:20 AM
رد مع اقتباس
  #2  
غير مقروء 2007-11-04, 05:13 PM
أنوار أنوار غير متواجد حالياً
عضو جديد بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2007-09-27
المكان: Jordan
المشاركات: 39
أنوار
افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الله !!!! ما شــــــــــــــاء الله .... ما هذا الإبداع؟؟!!
كلام رائع وجميل جزاكم الله خيرا وبارك فيكم

اقتباس:
ولنا فى أزواج أصحاب النبى قدوة ، فقد كن يخرجن إلى الصلاة ولكن كن يلتزمن جوانب الطريق
أما الآن فتعالوا إلى الجامعة وانظروا فنصف الطريق للفتيات يجلسن على الرصيف على السيارات وحتى على الأرض أحيانا فأين حياء من تفعل هذا والكل يراها ويتأمل بها وبجلستها !!


اقتباس:
( وقرن فى بيوتكن )
أنا لا أعلم ما الذي يحبب الفتيات في الخروج من البيت!! إذا كان زوجك أو أبوك أو أخوك مسؤول عن الانفاق عليك حتى وإن ملكت كنوز الدنيا !! لا بأس أن تخرجي للتنزه أحيانا أو للزيارة ولكن لا تخرجي إلا مع أحد يخاف عليك ويحفظك من العابثين ..

ستجد أحدهم يقول أننا نحاول التقليل من شأن المرأة بإبقائها في بيتها أو يقول لماذا يحق للرجل الخروج من بيته كيفما شاء وأن يمارس الدعوة -مثلا- ويخرج على التلفاز ويسمعه الملايين بينما تحرم المرأة من ذلك الأجر ؟؟

نقول : ومن قال لك أن هذا الداعية الناجح أو هذا العالم الجليل أجره لنفسه فقط , أليست أمه هي التي ربته تربية صالحة وأمنت له جوا مناسبا لينجح ويتفوق ,, فالله تعالى بمنه وكرمه وفضله يعطيها من الأجر كأجر ابنها أو زوجها الذي يذهب ويأتي ويعمل وهي مرتاحة مصونة في بيتها ...

فأي تكريم هذا ؟؟

وقد رأينا أثر غياب الأم عن البيت للعمل وما كنت اتوقع أن له هذا التأثير السلبي إلا بعد أن جربت ذلك بنفسي ..


اقتباس:
المؤامرة الرابعة : أثاروا شهواتها
<O:p
</O:p<>
رفقا بنا !! فنحن النساء عاطفيات جدا .. ونحكم عاطفتنا في غالب الأحيان ,, فلا تتلاعبوا بمشاعرنا وأحاسيسنا ,, وتضعونا في أماكن الفتنة ثم تقولوا لا تنحرفوا ,, أختي إن حصل معك شيء لا قدر الله سيستغني عنك الجميع و ستصبحين عارا و ستتدمر حياتك إلى الأبد , وانت (وحدك) من سيتحمل المسؤولية , أما الرجل فيخرج كالشعرة من العجين ويبدأ حياته من جديد والفتاة هي الضحية دائما فاحذري حبيبتي وحافظي على نفسك فأنت رقيقة حساسة لن تستطيعي هزيمة الذئاب ما إن وقعتي بين أيديهم فتجنبي ذلك من الأساس .. ولا تضعي نفسك في أماكن الفتنة ..


فيا سبحان الله !! والله لم ولن تجد أي دين أو تشريع كرم المرأة وحفظها وصانها كما فعل الإسلام,, ولن تنجح محاولات أعداء الاسلام في إقناعنا او حتى تشكيكنا في عظم وكمال ديننا فالحمد لله لدينا عقول نحكم بها ونقرر من الذي كرم ومن الذي أهان .. من الذي حط من قدر المراة وجعلها سلعة ومن الذي رفع من شأنها وجعلها جوهرة مكنونة ..


بارك الله فيكم أستاذنا أبا جهاد وبارك في قلمكم وزادكم علما ونفع بكم ...


والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أختكم ...
رد مع اقتباس
  #3  
غير مقروء 2009-07-18, 10:56 AM
الصورة الرمزية أبومحمد
أبومحمد أبومحمد غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2009-07-11
المشاركات: 2,000
أبومحمد
افتراضي




رد مع اقتباس
  #4  
غير مقروء 2009-08-20, 01:37 AM
الصورة الرمزية see
see see غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2009-03-22
المكان: الغربه
المشاركات: 2,591
see see see see see see see see see see see
افتراضي

جزاكم الله كل خير
يرفع للفائده
رد مع اقتباس
  #5  
غير مقروء 2009-10-05, 08:39 PM
الصورة الرمزية أم مريم السنية
أم مريم السنية أم مريم السنية غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2009-08-10
المكان: دار الفنـــــــاء
المشاركات: 1,235
أم مريم السنية أم مريم السنية أم مريم السنية أم مريم السنية أم مريم السنية أم مريم السنية أم مريم السنية أم مريم السنية أم مريم السنية أم مريم السنية أم مريم السنية
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو جهاد الأنصاري مشاهدة المشاركة

خمس مؤامرات تحيط بالمرأة المسلمة
وكل مؤامرة أدت للثانية

المؤامرة الأولى : نزعوا عنها حجابها.
هم لم ينزعوا عنها حجابها فقط بل نزعوا عنها عقلها وعفتها وحريتها وطهارتها
والغبية هى من تنقاد لعدوها ومن يتحدث بما يعارض دينها
ومن يخالف سنة رسولها ونهج الذى كتبه لها ربها

ولكن بحمد الله كثير من المسلمات رجعوا للحق


المؤامرة الثانية : أخرجوها من بيتها.
جعلوها خادمة عندهم بعدما كانت فى الإسلام ملكة متوجهة فى بيتها طلبوا منها ما يعارض العقل بان تتمرد على خدمة زوجها واولادها لتبدأ سلسلة جديدة من مسلسل الضياع فاذا نسيت الزوجة والأم دورها الاساسى فى هذة الحياة ضاع المحتمع باسره


المؤامرة الثالثة : وضعوها فى غابة الذئاب.
ليرضوا شهواتهم والجاهلة هى من تعيش طوال حياتها مخدوعة متخيلة انها تعيش حريتها المطلقة وناسية انها اسيرة عندهم تركت نفسها للرجال من حولها ينظر لما اراد وكلما اراد
رخصت نفسها فقل شانها
لهذا لا يشعر كثير من الرجال بقيمة المراة الحقيقية تلك القيمة التى رفعها اليها الاسلام وحده

المؤامرة الرابعة : أثاروا شهواتها
لانها انسوها دينها وعزتها وكرامتها واوهموها ان الدين لم يراعى عواطفها وهم جهلاء لان الله ارحم الراحمين خالقها وهو العليم بما هو اصلح لها فحين تتبع نهج دينها تعيش احلى سنواتها مكرمة معززة وتنمو عواطفها بالحلال مع زوجها وتطيب نفسها وتحيا ملكة غالية بإسلامها

المؤامرة الخامسة : خرّبوا بيتها.
فعندما تضيع المرأة يضيع معها كل شىء حياتها وحياة زوجها وحياة ابنائها فيضيع المجتمع كله
فلغيرتهم من المسلمين حاولوا بكل السبل ضياع الاسلام من قلبهم ليتساوا معهم فى ضياعهم

ولكن بحمد الله الإسلام باقى فى نفوس المسلمين وقلوبهم وكيانهم
وبحمد الله كثير من فتيات اليوم ونساء الغد وامهات المستقبل تغيرت نظرتهن لحياة ورجعن لدينهن وإسلامهن وسنة محمد -صلى الله عليه وسلم-

وجزاكم الله خيرًا
رد مع اقتباس
  #6  
غير مقروء 2009-10-05, 09:27 PM
المشتاقة للحوض مع رسول الله المشتاقة للحوض مع رسول الله غير متواجد حالياً
عضو جديد بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2009-10-03
المشاركات: 4
المشتاقة للحوض مع رسول الله
افتراضي

ماشاء الله
موضوع رائع جدا
جزاك الله عنه خيراً
وجعلة فى ميزان حسناتك

ولى سؤال انا داخلة السنة دى اول كلية

وانا داخلها لرغبة ابى وامى
والقيقة اول يوم فى الجامعة كان اليوم
والله يا اخى دمعت عينى لما رايته
الحمد لله الذى عافانى
وانا اريد الا اذهب اليها

ولكن عندنا لازم التعليم العالى وما الى ذلك
وانا ايضا مترددة حل ادخل الجامعة ام اتجة نحو التعليم الشريعى
ما الحل
وجزاكم الله خيراً
رد مع اقتباس
  #7  
غير مقروء 2009-10-05, 11:18 PM
الصورة الرمزية أم مريم السنية
أم مريم السنية أم مريم السنية غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2009-08-10
المكان: دار الفنـــــــاء
المشاركات: 1,235
أم مريم السنية أم مريم السنية أم مريم السنية أم مريم السنية أم مريم السنية أم مريم السنية أم مريم السنية أم مريم السنية أم مريم السنية أم مريم السنية أم مريم السنية
قلم

ولكن عندنا لازم التعليم العالى وما الى ذلك
وانا ايضا مترددة حل ادخل الجامعة ام اتجة نحو التعليم الشريعى
ما الحل
وجزاكم الله خيراً[/quote]
انصحك اما انك تحولى لكلية دراسات اسلامية واو معهد علوم شرعية اما فى اسوء الحالات لو رفض اهلك انك تدخلى كلية دار العلوم لو انتى من اهل القاهرة او الفيوم او المنيا وهى كلية خاصة بعلوم اللغة العربية والدراسات الاسلامية وطبيعة موادها لذيذة جدا ولكنها للاسف فى الحرام الجامعى و ليس كل اساتذتها سلفيون
ولكن الافضل معهد علوم شرعية مثل معهد العزيز بالله او غير ذلك
وعن اى استفسارات عن هذة الكلية انا فى خدمتك؟
وبارك الله فيكِ
رد مع اقتباس
  #8  
غير مقروء 2009-10-06, 12:19 AM
المشتاقة للحوض مع رسول الله المشتاقة للحوض مع رسول الله غير متواجد حالياً
عضو جديد بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2009-10-03
المشاركات: 4
المشتاقة للحوض مع رسول الله
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نيللى مشاهدة المشاركة
ولكن عندنا لازم التعليم العالى وما الى ذلك
وانا ايضا مترددة حل ادخل الجامعة ام اتجة نحو التعليم الشريعى
ما الحل
وجزاكم الله خيراً
انصحك اما انك تحولى لكلية دراسات اسلامية واو معهد علوم شرعية اما فى اسوء الحالات لو رفض اهلك انك تدخلى كلية دار العلوم لو انتى من اهل القاهرة او الفيوم او المنيا وهى كلية خاصة بعلوم اللغة العربية والدراسات الاسلامية وطبيعة موادها لذيذة جدا ولكنها للاسف فى الحرام الجامعى و ليس كل اساتذتها سلفيون
ولكن الافضل معهد علوم شرعية مثل معهد العزيز بالله او غير ذلك
وعن اى استفسارات عن هذة الكلية انا فى خدمتك؟
وبارك الله فيكِ
[/quote]

جزاكى الله خيراً يا اختى

ان شاء الله سوء فى وجود الكلية او لا انا هدرس فى معهد علوم شرعية
بس المشكلة بصراحة فى الكلية
حاسة انى مش هرتح نهائى
تقصدى استفسارات عن كلية ايه : كليتى
اللى هى الصدمة
هى حقوق
يعنى قانون وضعى
رد مع اقتباس
  #9  
غير مقروء 2009-10-06, 12:27 AM
الصورة الرمزية أم مريم السنية
أم مريم السنية أم مريم السنية غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2009-08-10
المكان: دار الفنـــــــاء
المشاركات: 1,235
أم مريم السنية أم مريم السنية أم مريم السنية أم مريم السنية أم مريم السنية أم مريم السنية أم مريم السنية أم مريم السنية أم مريم السنية أم مريم السنية أم مريم السنية
افتراضي

معاكى ربنا كلية حقوق صعبة على الفاضى ، افضل لكى كلية دار العلوم هى مشهورة بصعوبتها ولكنى طالبة فيها وارى انها ليست بهذة الصعوبة بل انها تمنحك معلومات لدينك ودنياكى واعتقد انها اسهل من كلية الحقوق كذلك تستطيعى فيها عدم الاختلاط نعم هى مختلطة ولكنها الكلية الوحيدة بجامعة القاهرة التى يخصص فيها اماكن جلوس للطالبات واماكن اخرى للطلبة ولا يخلسون بجانب بعضهم البعض ويا لها من نعمة ففكرى جيدًا قبل انتهاء وقت التحويلات واستخيرى
رد مع اقتباس
  #10  
غير مقروء 2009-10-09, 04:50 PM
رحاله رحاله غير متواجد حالياً
عضو جاد بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2009-10-07
المشاركات: 337
رحاله
افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
رد مع اقتباس
إضافة رد


*** مواقع صديقة ***
للإعلان هنا تواصل معنا > واتساب
استقدام خادمات / عاملات ||| برجولات ||| سجاد صلاة ||| مقاول ترميم ||| ترافيان ||| العاب الاندرويد ||| نشر سناب ||| درويدي بلاي ||| شركة عزل اسطح بجدة ||| شركة عزل اسطح بجازان ||| العاب مهكرة ||| توريدات كهربائية و بترولية ||| تقوية شبكة المحمول ||| shoes for women ||| شاليهات شرق الرياض ||| تفاصيل ||| حسابات ببجي ||| تصميم المواقع الالكترونية في العراق ||| شات الرياض ||| مكتب محامي ||| خدماتي ||| محامي في الرياض ||| محامي بالرياض ||| محامي في الرياض ||| موثق ||| محامي في جدة ||| محامي في جدة ||| تصليح سيارات ||| تصميم موقع ||| نشر سناب

كود خصم سيارة اونلاين ||| كود خصم بات بات اطفال ||| كوبون خصم

خدمة تعقيم المنزل من كورونا ||| مكافحة الحشرات والقوارض ||| مكافحة الصراصير في المنزل

نشر سناب ، اضافات سناب ، متابعين سناب ، سنابي | | | نشر سناب

منتديات شباب الأمة ||| وادي العرب

السنة النبوية | كوبون خصم | حياة المصريين | الأذكار | موقع المرأة العربية | أولاد مصر
تطوير موقع الموقع لخدمات المواقع الإلكترونية
Powered by vBulletin Copyright ©2000 - 2021 Jelsoft Enterprises Ltd