أنصار السنة  
جديد المواضيع





للإعلان هنا تواصل معنا > واتساب
 حفر ابار في افريقيا   Online quran classes for kids 
منتدى السنة | الأذكار | زاد المتقين | منتديات الجامع | منتديات شباب الأمة | زد معرفة | طريق النجاح | طبيبة الأسرة | معلوماتي | وادي العرب | حياتها | فور شباب | جوابى | بنك أوف تك


العودة   أنصار السنة > حوار الأديان > رد شبهات الملاحدة العرب

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 2011-06-22, 06:00 PM
rububie rububie غير متواجد حالياً
عضو ملحد
 
تاريخ التسجيل: 2011-06-22
المشاركات: 230
افتراضي المذهب الربوبي او اللاديني

السلام عليكم

لاحظت ان صفحة الحوار في منتداكم الخاصة باللادينيين تركز كثيرا على فئة واحدة هي الملحدين، وهم الذين لا يؤمنون بوجود خالق خلق الكون، وهي بوجهة نظري فكرة غبية جدا، حيث ان كل شيء موجود حولنا يدل على ان هناك خالقا خلق كل هذا الكون الشاسع.. فنحن قطعا لم نأت من صدفة محضة، ولو ادعو هؤلاء ان هذه الصدفة لم تحدث في يوم واحد، ولكن على امتداد مليارات السنين، ولكن مع هذا، فلا يمكن ان توجد حياة من اللا حياة..

لهذا احب ان اناقش معكم فكرا اخر، الا وهو الفكر الربوبي، وهو يشبه الالحاد من حيث انه لا يؤمن بالاديان، فهو مذهب فكري لا ديني، ولكنه في نفس الوقت يختلف جذريا مع الالحاد حيث ان معتنقي هذا الفكر يؤمنون بوجود خالق للكون، لا تعرف هيئته ولا صفاته، غير انهم يعتقدون ان هذا الخالق غالبا لا يتدخل في الكون الذي خلقه، بل انه خلقه حسب قواعد وقوانين معينه، وهذا لا يعني الجزم بعدم تدخله، ولكن لا يوجد هناك دليل قطعي يؤكد لنا تدخله في هذا الكون بعد خلقه وخلق الحياة فيه.

اما وجهة نظرهم عن الاديان بصفة عامة، فهم يتعتقدون انها محاولات بشرية لفهم الكون وتفسيره حسب اعتقاداتهم الخاصة..

ارجو من المعلقين عدم كيل السباب والشتائم ومناقشة الموضوع بطريقة علمية.



رد مع اقتباس
  #2  
قديم 2011-06-22, 08:34 PM
baphomet baphomet غير متواجد حالياً
عضو لا دينى
 
تاريخ التسجيل: 2011-06-14
المشاركات: 511
افتراضي

أولا تحية طيبة :)

مرحبا بك أيها الصديق ..

اقتباس:
لاحظت ان صفحة الحوار في منتداكم الخاصة باللادينيين تركز كثيرا على فئة واحدة هي الملحدين،
هذا مالاحظته أيضا ياصديقي , أصدقاؤنا المسلمون في هذا المنتدى يعتبرون أي شخص لاديني , يعني أنه لا يؤمن بوجود الله, أنا شخصيا لاديني, و أنا أعتبر أن هناك احتمالات بين وجود الله وعدم وجوده, و الارجح أنه لا يمكننا نسب مالا نعرفه الى قوة ميتافيزيقية , فيمكننا تجزئة الوعي و الوجود الى وحدات صغيرة لفهمه أكثر وفهم مصدره, عوض التفسير بمالانعلم.

أنا اذا أنتمي الى الاأدرية المنحازة الى الالحاد.

تحياتي
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 2011-06-22, 10:02 PM
Yasir Muhammad Yasir Muhammad غير متواجد حالياً
طالب علم
 
تاريخ التسجيل: 2011-06-06
المكان: الجزيرة العربية
المشاركات: 1,097
افتراضي

تم اثبات صحة الاسلام اكثر من مرة وايضا كل الايات اللتي ذكرتها انت بقولك اخطاء علمية في القران ما هي الا سوء فهم من قبلنا نحن فقط قال تعالى ( اكذبتم بآياتي ولم تحيطوا بها علما )

وانا بدوري اتحدى لو يوجد خطأ علمي بالقرآن
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 2011-06-22, 10:09 PM
Yasir Muhammad Yasir Muhammad غير متواجد حالياً
طالب علم
 
تاريخ التسجيل: 2011-06-06
المكان: الجزيرة العربية
المشاركات: 1,097
افتراضي

سأضع موضوعا جديدا في اقرب فرصة بإذن الله عن كل انواع الاعجاز والدلائل القاطعة لاثبات وجود الرب وصحة الاسلام بنظرة علمية منطقية ,ومن كفر بعدها فقد قامت عليه الحجة ...
لأني الان اعمل على الجوال !
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 2011-06-23, 01:08 AM
rububie rububie غير متواجد حالياً
عضو ملحد
 
تاريخ التسجيل: 2011-06-22
المشاركات: 230
افتراضي

الاخ بافوميت: شكرا لتعليقك.. انا قلت رايي الصريح بنظرية الالحاد، اللا ادرية اقرب الى الصواب من الملحدين الذين يقطعون بعدم وجود اله بدون الاتيان بدليل علمي.

اما الربوبية فدليلهم على وجود الاله ان كل شيء موجود له صانع، ولن يصنع العدم نفسه، واذا فرضنا ان الكون نشأ من انفجار كبير، فما هو الشيء الذي انفجر، ومن اوجد هذا الشيء؟ ومن الذي تسبب في انفجاره؟

الاخ ياسر محمد، في الحقيقة انني كنت مسلما مثلك، ومن عائلة متدينة، ولم ار في حياتي معجزة، ولم تحصل معي معجزة، ولا مع احد من اقربائي..
اما المعجزات التي انت تتحدث عنها، فهي اما خرافات بشرية منذ اكثر من الف سنة، كبرت شيئا فشيئا مع الزمن، او انها فهم لنصوص معينة على انها معجزة، ولكنها في الحقيقة حملت اكثر مما تحتمل. وفي المقابل، يوجد ايضا معجزات عند المسيحيين، ومعجزات عند اليهود، وحتى عند السيخ..

ولا تنسى ان الرومان القدماء كانت لديهم خرافات مشابهة، وكانو يؤمنون ايضا بالالهة، وكانو يدعونها ويسبحونها..

في الحقيقة، نحن فقط نتبنى افكار ابائنا واجدادنا دون تفكير عقلاني حيادي.. حالنا حال الجاهليين العرب الذين كانو يعبدون الاصنام.. صحيح ان الاسلام مبني على اسس منطقية اكثر من بعض الاديان الاخرى، ولكن هذا لا يعني انه الدين الحق الذي اذا امنت به تدخل الجنة، واذا كفرت به تدخل النار، ولكن هذا يعني ببساطة ان محمد كان رجلا عقلانيا، بل وانا ارجح انه كان رجلا ربوبيا يؤمن بوجود الخالق، ويكفر بالاصنام، لذلك اراد ان يصلح العرب وان يجمعهم على كلمة واحدة
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 2011-06-23, 02:54 AM
محب القران محب القران غير متواجد حالياً
عضو جاد بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2011-05-30
المشاركات: 385
افتراضي

هل تعلم ياواضع الموضوع ان متبعي المنهج الفكري الذي تتوقع انه الاقرب للحقيقه من الذين ينكرون وجود الله تبارك وتعالى انكارا تاما هل ترى معي انه منهج اشد شناعة وتناقضا من الاخر؟ رغم ان الثاني اشد اضحاكا.

فانتم تؤمنون ولا تؤمنون ترون ولا ترون تفهمون ولا تفهمون تعتقدون ولا تعتقدون تقولون ان الله تعالى خلق كل شي وتقولون انه لا يتدخل كيف يكون ذلك خالق ولا يتدخل فمن الذي يخلق الاجنة في بطون امهاتها

ومن يفقل الحب والنوى داخل ارضها انظر لوجهك في المرآه الغريب انك تؤمن بانه مخلوق بيد الله وتقول ان الله لم يتدخل فما اعجب منهجكم والله. فان قلت ان منهجكم هو انكار الاديان فقط فما انت بالذي يعيش في عطارد او تعيش في زمن ماقبل الانبيا حتى تنكر ذلك فبعد كل هذا الاعجاز في القرآن الكريم ولاتؤمن ان من انزله ربك الذي تؤمن به . الم يذكر القرآن الكريم امورا لم يعرفها البشر اللا بعد التطور الكبير في علوم الفضا والتقنيه اتنكر ان القرآن ذكر شيئا عن الثقوب السود وتنكر انه ذكر شيئا عن الطارق النجم الثاقب انا برئيي انك تحتاج ان تقرأ القرآن مرة واحده حتى تعرف انه من عند الله لانك مؤمن بالله على ما تقول انت

ولكن يبدوا انك بعيد كل البعد عنه ولم تره في حياتك او بالاحرى لم تحبه ولم تقتنع به ولم تفهمه لذلك مانفعك القرآن بشي فانت لك قلب لاه عنه فما اشد غيك وما اشد ضلالك وانت في ميزان واحد مع الملحد المنكر لوجود خالق اذا مت على ذلك فلا حجة لك امام ربك بعد ان عرفت الدين والقرآن وما اظنك كنت مسلما قبل الان
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 2011-06-23, 04:29 AM
rububie rububie غير متواجد حالياً
عضو ملحد
 
تاريخ التسجيل: 2011-06-22
المشاركات: 230
افتراضي

الاخ محب القرآن.. في البداية ارجو منك ان تستخدم الخط المعتاد، وبحجم متوسط لتسهل قراءته،

طلبت مسبقا عدم كيل الاتهامات والشتائم، لانني اعرف مسبقا ان بعض الاعضاء لن يستطيع ان يتمالك نفسه، وهو يضن انه يدافع عن الدين الحنيف الذي اوجده خالق الكون وانزله على نبيه الخاتم.. وانا ساعطيك العذر هنا، فانا الاخر كنت اجيب بنفس الحدة عند التكلم مع احد المعارضين للفكر الاسلامي.

اقتباس:
تقولون ان الله تعالى خلق كل شي وتقولون انه لا يتدخل كيف يكون ذلك خالق ولا يتدخل فمن الذي يخلق الاجنة في بطون امهاتها

ومن يفقل الحب والنوى داخل ارضها انظر لوجهك في المرآه الغريب انك تؤمن بانه مخلوق بيد الله وتقول ان الله لم يتدخل فما اعجب منهجكم والله
كون الله خلق الكون، لا يعني بالضرورة انه يخلق كل شيء في الكون بطريقة منفصلة، بل هو خلق الاسباب التي ادت الى وجود الانسان، فهو مثلا خلق اول انسان وانسانة على كوكب الارض، واول كلب وكلبة، واول قرد وقردة، ونحن لا نعرف الكثير عن الخلق القديم، كل ما نملكه هو نظريات، كما خلق الكون بتفاصيله المدهشة، وجعل كل شيء فيه يسير حسب ضوابط وقوانين محددة.

وهذا يعني اننا لا نؤمن ان الله تدخل في خلق الجنين، بل ان الجنين هو نتاج عملية تلقيح حسب السنة الكونية التي فرضها الخالق عند خلقه للكون.
ولا ادري، هل تعتبر ان الاجنة المشوهة تعبر عن عظمة الله؟ اليس هو الذي يخلقها ايضا حسب نظرك؟ فهل هي ابتلاء؟ ام انها ناتجة عن تسلسل علمي منطقي لاندماج حمضين نوويين بطريقة معينة انتجت هذا التشوه؟

اقتباس:
الم يذكر القرآن الكريم امورا لم يعرفها البشر اللا بعد التطور الكبير في علوم الفضا والتقنيه اتنكر ان القرآن ذكر شيئا عن الثقوب السود وتنكر انه ذكر شيئا عن الطارق النجم الثاقب انا برئيي انك تحتاج ان تقرأ القرآن مرة واحده حتى تعرف انه من عند الله لانك مؤمن بالله على ما تقول انت
يا عزيزي، لا توجد امور اعجازية في القرآن، بل ان فيه بعض الاشياء التي تعجز المسلمين انفسهم عن التفسير، هل تؤمن مثلا ان الشهب ما هي الا احجار يرسلها الله على الشياطين التي تسترق السمع؟ او هل تعتقد ان الشمس تغرب في عين حامية؟

كل ما في الامر ان الانسان يحب الاجتهاد والتفسير والصاق المعجزات بما يعتقد به، فستجد هذه المعجزات عند النصارى واليهود والسيخ والهندوس والبوذيين وحتى عند السحرة..

اقتباس:
فانت لك قلب لاه عنه فما اشد غيك وما اشد ضلالك وانت في ميزان واحد مع الملحد المنكر لوجود خالق اذا مت على ذلك فلا حجة لك امام ربك بعد ان عرفت الدين والقرآن وما اظنك كنت مسلما قبل الان
هذه مشكلة الاديان.. تحكم على كفر كل من خالفها، فالمسيحي يلقي بك وبي في النار، واليهودي يلقي بنا جميعا في النار، وانت تلقي بي في النار..

في الحقيقة.. اللادينية هي اكثر الافكار عدالة في المجتمع، فهي لا تفرق بين مسلم ولا مسيحي ولا يهودي، ولا تلقي باحد في نار ابدية لا تنطفئ
وليس فيها افكار تحث على القتل والعنف، بل كل ما فيها سلام وءام بين البشر.. وحب الخير للجميع مهما كانت معتقداتهم
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 2011-06-23, 06:07 AM
Yasir Muhammad Yasir Muhammad غير متواجد حالياً
طالب علم
 
تاريخ التسجيل: 2011-06-06
المكان: الجزيرة العربية
المشاركات: 1,097
افتراضي

سبق وأن تكلمنا عن الأخطاء في القرآن ,وقد تم توضيح أنها أخطاء بشرية فحسب فنحن من اساء فهم الآيات بالطريقة الصحيحة .
وقد تحدثنا عن هذا مسبقاً ,وقد تحديت الأخ baphomet بجلب ولو خطأ واحد في القرآن فلم يستطع ...

أنت بدورك ما تفسيرك لوجود غيبيات في القرآن ؟
وكيف لبشري أن يهتدي لكل تلك العلوم التي حتى لم نعرفها كلها إلى الآن ؟
فكما تعلم الكثير والكثير دخلوا الإسلام بالقناعة الذاتية ,لكن أنا فعلاً أتعجب من كل غير مسلم كيف لا يرى كل تلك الإعجازات العلمية في القرآن والسنة النبوية !

إنه فعلاً لشيء عجاب !

اذا أردت المنطقية ,فأنا والله لا اتحدث إلا بها !
فأي منطق يكذب ويتناسى كل تلك الآيات التي أعجزت علماء الغرب حتى الملحدين منهم ؟

إذا أردت الحق ! فهناك حق واحد ولابد بأن ينتصر الحق في النهاية ...


وقبل كل ذلك ,أريد تعليقك على هذا الموضوع :
http://www.ansarsunna.com/vb/showthread.php?t=23578



فإن كان تعليقك عكس المنطقية والإنصاف فقد اثبت بنفسك أنك على باطل .. أردتم الإعجاز العلمي في القرآن وهاهو ذا ...
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 2011-06-23, 06:29 AM
محب القران محب القران غير متواجد حالياً
عضو جاد بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2011-05-30
المشاركات: 385
افتراضي

دعني اقول اهم مالمحته من حديثك وبكل راحه

انت تبني ارائك على فرضيات مجحفه وظالمه ومخالفه للحقيقه فمتى مثلا القيت بك في النار اعرف انك تعني العقيده لكن في الحقيقه انت من خرج عن الطريق القويم وانت من القى نفـسـه

وثانيا من قال ان القران لايوجد به اعجاز اتق الله

والاغرب انك تعترف ان الله تعالى خلق الاولين فكيف ترك من بعدهم لنفرض انه ســبب الاســباب وهذه حقيقه هل تتوقع ان الخالق سيخلقنا عبثا لنعيش ونموت ونموت ونعيش

اذا اتفقت معي ان الخالق لا يرضى الظلم فكيف تتوقع ان يجازي ربك الظالم

اذا كنت مؤمن بالله على الطريقه التي ذكرت هل تتوقع ان الاله سـيـترك احدا يدعي انه رسـول من عنده ينشر اديان ما انزلها الله تبارك وتعالى
يبدوا انك تؤمن بالله لكن انت لاتؤمن بأن له الكمال في القدرة والعلم وان كنت على النقيض من هذا فما اجابتك على اســتفـساراتي الــســابقه

واما الشهب والعين الحمئه فقد قال عنها القائلون واشبعوها تحليلا ام انك تريدني ان اجلب لك فلم ومقطع يوتوب لجني واريك كيف يضربه الشهاب والعين الحمئه لم يذكر المولى عز وجل انها مثوى الشمس انما ذكر انها وجهة نظر ورؤيت ذو القرنين لها راجع الاية الكريمة كما انك تقول رأيت طائرة في النافذه هل هذا يعني ان الطائره دخلت منزلك؟ ام تحب ان تكون من الضالين ؟

اخيرا اقول لك شي هل تعلم مامعنى كلمة لاديني انها تعني انك هارب من اي موقف تتخذه انك سـلبي تماما تعني انك بلاهدف ولامعنى ولاطعم ولا رائحه من الاخير حياتك لا يكون لها اي معنى دون ان تؤمن بربك حق الايمان
ولاتدعي انك اذكى من المليارات التي تؤمن بالانبياء لاتدعي ذلك .
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 2011-06-23, 06:56 AM
rububie rububie غير متواجد حالياً
عضو ملحد
 
تاريخ التسجيل: 2011-06-22
المشاركات: 230
افتراضي

الاخ ياسر محمد:

اقتباس:
سبق وأن تكلمنا عن الأخطاء في القرآن ,وقد تم توضيح أنها أخطاء بشرية فحسب فنحن من اساء فهم الآيات بالطريقة الصحيحة .
انت تفترض هنا ان الناس اخطأؤا فهم القرآن لقرون طويلة، وهذا ليس منطقيا بالمرة، فالقران لم ينزل علينا الان، بل نزل على بدو لا يفقهون الكثير من العلوم التي نعلمها الان، وتنزيل ايات لا تمت لهم بصلة، وتتحدث عن اشياء ليست مفهومة لهم، او ممكن ان يساء فهمها هو شيء غير منطقي، وذلك لان الله يعلم مسبقا انهم لن يفهموا كلامه. فلماذا انزله عليهم اذن؟ هل يريد اقناعهم بشيء لم يفهموه؟ ام يريد اقناع الكفار في القرن العشرين؟

وبالحقيقة، فان كون القرآن قابل للكثير من التفسيرات هو امر اخر يناقض المنطق، فلو كان الله يريد هداية البشر فعلا حسب النظرية الاسلامية، ويريدهم ان يؤمنوا جميعا، فلماذا يكلمهم بكلام غامض وقابل للتفسير وفيه المحكم والمتشابه؟ اليس الاحرى ان يكلمهم بما يعجزهم فعلا، مثلا، يقول لهم، سيحصل بعد عشر سنوات كذا وكذا، وبعدها بعشر سنوات كذا وكذا، فهذا كان ليكون الاعجاز بعينه، الا وهو الاخبار بالاحداث المستقبلية، اما ان يكون الاعجاز بامور يمكن تفسيرها بعشرات التفاسير الاخرى، فمن يضمن لنا ان تفسيرك الاعجازي هو التفسير الصحيح، وتفسير القرطبي هو تفسير خاطئ؟؟

واذا اردت جوابا مقنعا عن الاعجاز الموجود في القران الكريم، ولو كنت تريد الحق فعلا، فعليك ان تبحث في الاراء المخالفة، فمثلا، لا احتاج انا للرد على هذه القائمة الطويلة من المعجزات المفترضة، لانها كلها مردود عليها مسبقا في المنتديات المسيحية او اللادينية.. ولكنك لم تبحث عن الردود واكاد اجزم انك لن تبحث عنها ابدا.. وحتى لو بحثت، فستصل في النهاية ان كلامهم ات من الشيطان، وهي وساوس ستنتهي بك الى النار، فالافضل ان تبقى مؤمنا حتى تدخل الجنة..

رد مع اقتباس
  #11  
قديم 2011-06-23, 07:30 AM
rububie rububie غير متواجد حالياً
عضو ملحد
 
تاريخ التسجيل: 2011-06-22
المشاركات: 230
افتراضي

اخي الكريم محب القرآن:

اقتباس:
انت تبني ارائك على فرضيات مجحفه وظالمه ومخالفه للحقيقه فمتى مثلا القيت بك في النار اعرف انك تعني العقيده لكن في الحقيقه انت من خرج عن الطريق القويم وانت من القى نفـسـه
ارجوك اخي الكريم، لا داعي للمراوغات الكلامية التي لا تنفع احدا، فانت تعرف قصدي، انت الذي تحكم علي بانني سادخل النار، وبان المسيحي واليهودي ايضا سيدخل النار لانه كافر، وانت الذي تعتقد هذا الاعتقاد، واعتقادك هذا لا يلزم المسيحي الذي يعتقد انك انت الذي ادخل نفسه النار لانك ضللت عن طريق اليسوع، ولم تؤمن به مخلصا لك من ذنوبك.. اتباع الاديان السماوية كلهم يتفقون في هذه الجزئية.. ان كل من سواهم في النار، وهم فقط الناجون الذين اختارهم الله لدخول الجنة.. التي فيها من الحور العين والقصور والذهب والخمر ما يذهل العقول.. وبالتالي فما هو الذي يفرق المسلم عن المسيحي فعلا؟؟ اهو الحق؟ كلا، انه الدين الذي ولدت عليه، فلو ولدت من ابوان مسيحيان، لكنت الان تدافع عن المسيحية بكل ضراوة، وكان اسمك ليكون محب الانجيل.. ولو ولدت في العصور الجاهلية.. لكنت محب هبل على الاغلب.. فهذه هي المشكلة الحقيقية.. اننا نتبع التعاليم التي تصلنا من ابائنا واجدادنا ليس لانها التعاليم الحقيقية.. بل لاننا لا نحب ولو مجرد التفكير بان كل من سبقنا على خطا.. وان الحقيقة قد تكون شيء خارج عن معرفتنا الكاملة.

اقتباس:
وثانيا من قال ان القران لايوجد به اعجاز اتق الله
رجاءا راجع ردي على الاخ ياسر محمد.. كما انت تعتقد ان هناك اعجازا لا يمكن انكاره، هناك غيرك من اثبت بادلته انه لا يوجد اي اعجاز على الاطلاق.. ولا يمكنك ان تطلق عليه لقب كافر او صاد عن الحق لمجرد انه يخالفك الراي، بل يجب عليك ان تبحث بادلته بصورة موضوعية وتفكر في امكانية ان يكون ولو على شيء من الصواب.

اقتباس:
والاغرب انك تعترف ان الله تعالى خلق الاولين فكيف ترك من بعدهم لنفرض انه ســبب الاســباب وهذه حقيقه هل تتوقع ان الخالق سيخلقنا عبثا لنعيش ونموت ونموت ونعيش
توقعاتي لن تقدم ولن تؤخر، وفرضية اننا خلقنا لكي نعبد الله هي لا تعدو عن كونها فكرة احتمالية اعتقد بها محمد، ولا يلزم بها غيره وغير اتباعه.. فهنالك الاف الاحتمالات الاخرى الواردة.. مثلا، قد نكون فعلا مخلوقين لهدف معين، ولكننا لا نعرف ما هو الهدف، فالانسان مثلا يجري التجارب على الحيوانات، ويضعها في الاقفاص، ولكن الحيوانات لا تعرف الهدف من هذه التجارب.. فمن الممكن ان نكون نحن جزء من تجربة يقوم بها الخالق، لمعرفة كيف يتصرف خلقه.. وكيف سيعيشون، وكيف سيفسرون الكون، وهل سيخترعون اديان؟ وهكذا..

مشكلة الدينيين انهم مغلقين بافكارهم على انفسهم، فلا يمكنهم تصور الخالق بدون علم كامل، ولا بدون قدرة كاملة، ولا بدون رحمة، ولا بدون مغفرة، ولا بدون عدل..
مشكلة الدينيين انهم فرضوا هذه الصفات على الخالق، من دون وجود اي دليل عليها.. وفرضوا ان هنالك هدفا ساميا من الكون، الا وهو العبادة.. وليس هناك ما يدل على هذا الهدف..

اقتباس:
كلمة لاديني انها تعني انك هارب من اي موقف تتخذه انك سـلبي تماما تعني انك بلاهدف ولامعنى ولاطعم ولا رائحه من الاخير حياتك لا يكون لها اي معنى دون ان تؤمن بربك حق الايمان
يا اخي كلمة لا ديني تعني انني لا اؤمن بما لا دليل عليه، اعطني دليلا مقنعا وستجدني اول الدينيين.. اما ان اؤمن فقط لان رجلا قبل الف ونيف من السنين ارادني ان اؤمن بشريعة قال انها من السماء، فاحب ان ابشرك ان حمورابي ايضا قال انه اتى بشريعته من السماء، وطلب من البابليين ان يؤمنوا بها..

اما وصفك لي باني هارب.. فهذا وصف الدينيين بالضبط، فهم هاربون من العالم العملي والتحليلات المنطقية العقلية الى ايمانهم المبني على العواطف والمعجزات التي لا تحصل ابدا..

اقتباس:
ولاتدعي انك اذكى من المليارات التي تؤمن بالانبياء لاتدعي ذلك
اخي الكريم انت تعلم ان كون المليارات تؤمن بشئ معين لا يدل على ان هذا الشيء صحيح.. ومثال ذلك ان المؤمنين بالنصرانية اكثر بكثير من المؤمنين بالاسلام، وان المؤمنين بالهندوسية التي هي ليست ديانة سماوية ايضا كثيرون جدا، وكذلك البوذيون..

ولكن اتعلم ما الشيء الذي اتفقوا عليه جميعا دونما اي اختلاف؟؟ هو وجود الخالق.. وهو بالضبط ما اؤمن به انا..
رد مع اقتباس
  #12  
قديم 2011-06-23, 07:58 AM
deist deist غير متواجد حالياً
عضو جاد بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2011-06-23
المشاركات: 333
افتراضي

قضية النار من اكثر القضايا اللتي كانت تؤرقني حين كنت مسلما .. و لا ادري ان كان الكثيرون يفكرون حقيقة فيما تعنيه عقيدة النار الابدية

تخيل انك تشاهد انسانا يعذب بالضرب حتى الموت مثلا .. الن تثور ثائرتك؟ هل ستشك في ان هذا العمل جريمة؟ تخيل اذن ان انسان يتعرض لتعذيب مبرح (لا يسبب الموت) لمدة عشر ثواني .. تخيل انه يتعذب لمدة دقيقة كاملة! هل تتخيل مقدار الرعب؟ تخيل انه يتعذب لمدة خمسة دقائق! تخيل انسانا يصرخ من العذاب الشديد لمدة ربع ساعة ......

طيب .. تخيل الان انسانا يتعذب بشدة لمدة سنة كاملة .... كيف يمكن تبرير ذلك؟ ما هي الجريمة اللتي تستحق عذاب شديد مؤلم متواصل بدون راحة لمدة سنة كاملة؟ هل يستحق شخص هذا العذاب لانه مغني؟ هل تستحق امرأة هذا العذاب لانها لا تغطي شعرها؟ بل حتى المجرم القاتل .. هل يستحق هذا العذاب الهائل؟ هذا و نحن نتحدث عن عذاب لمدة سنة واحد فقط!

هل تستطيع تخيل مدى فظاعة هذا العذاب؟ هل تعتقد حقا ان الله ينزل هذا العذاب على البشر لمجرد انهم يؤمنون بديانة معينة؟؟ لماذا يصور الدين الله و كأنه هذا الدكتاتور الوحشي السادي؟ هل في هذا اي شيء من العدل؟

تخيل الان هذا العذاب يقع على شخص ما لمدة الف سنة! ياااه .. من يستحق هذا العذاب؟

فما بالك ان يكون انسان في هذا العذاب لمدة مليون سنة .. و يكون مع كل هذا لم يرى شيئا من العذاب بعد!!! يعني بعد مليار سنة .. سيقول لنفسه .. متى ينتهي هذا العذاب؟ و يكون الجواب .. انتظر ترليون سنة اخرى! و بعد ان تمر الترليون سنة .. نفس السؤال .. و نفس الاجابة!

لا يوجد اي شيء من العدل. لماذا سيعذب الله احدا هذا العذاب؟ هل نقص شيء من الله اذا ولد شخص ما مسيحي و اله عيسى؟ هل الله قليل عقل لكي ينتقم من بشر ضعيف بهذا الانتقام الغير معقول .. العذاب الابدي!!! لن سيتفيد الله شيئا من تعذيب الناس .. و لن يتضرر بشيء من عدم عبادتهم له.

المستفيد الوحيد من هذه العقوبة هو الدين لانه يضع حاجزا نفسيا قويا جدا امام اي شخص من ان يفكر ان الدين قد يكون خاطئ .. و لهذا تجد المسيحي لا يتخلى عن مسيحيته مهما اقنعته بالاخطاء في دينه .. لانه يخاف من العذاب .. و لنفس السبب يخاف المسلم من التشكيك في دينه.

من غير المنطقى ان يضع الله هذه العقوبة .. و لكن من المنطقي ان يخترع الانسان (واضع الدين) هذه العقوبة لكي يمنع اتباعه من الخروج عن الدين.
رد مع اقتباس
  #13  
قديم 2011-06-23, 08:25 AM
محب القران محب القران غير متواجد حالياً
عضو جاد بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2011-05-30
المشاركات: 385
افتراضي

تلقيني يلقيني يلقيني اليهودي يلقيني المـ,,,ــيحي ماهذا ؟؟؟من الذي يلقي احد في النار والله النار والجنه بيد الله وحده وديننا الحنيف علمنا ان لا نتألى على الله مالانعلم ووالله ثم والله لو ,,,ــألت اي م,,,ــلم عاقل عن شارون هل يدخل الجنة او النار لقال لك هل انت عاقل ومايدريني الله اعلم او قال لك لماذا ت,,,ــالني هل انا ربه اتق الله واترك عنك هذا الفكر انما الواحد منا يخشا ان يضل عن الطريق ويدعوا الله ان يهدي الجميع للطريق القويم

كما ان هناك فرضيات انت قلتها جديده وغريبه مثل

ولو ولدت في العصور الجاهلية.. لكنت محب هبل على الاغلب.. فهذه هي المشكلة الحقيقية.. اننا نتبع التعاليم التي تصلنا من ابائنا واجدادنا ليس لانها التعاليم الحقيقية.. بل لاننا لا نحب ولو مجرد التفكير بان كل من سبقنا على خطا.. وان الحقيقة قد تكون شيء خارج عن معرفتنا الكاملة.


بالله عليك كم عدد الذين يــ,,,ــلمون في اوروبا يوميا ولماذا ترك العرب عبادتهم قديما ودخلو الا,,,ــلام ولماذا اهل الهند فعلوا ذلك ولماذا ولماذا الكل كان لديهم دينهم القديم وتركوه ليدخلوا في هذا الدين الالهي الحقيقي الجديد

والفرضيه الثانيه

رجاءا راجع ردي على الاخ ياسر محمد.. كما انت تعتقد ان هناك اعجازا لا يمكن انكاره، هناك غيرك من اثبت بادلته انه لا يوجد اي اعجاز على الاطلاق.. ولا يمكنك ان تطلق عليه لقب كافر او صاد عن الحق لمجرد انه يخالفك الراي، بل يجب عليك ان تبحث بادلته بصورة موضوعية وتفكر في امكانية ان يكون ولو على شيء من الصواب.


بالله عليك هات شي واحد اثبت عدم اعجازية القران

اما ماحققت ضني به هوا عدم ايمانك بكمال الله تبارك وتعالى وهذا ما ,,,ــيلقيك في شر ماتخاف ان لم تتب لربك

مشكلة الدينيين انهم مغلقين بافكارهم على انفسهم، فلا يمكنهم تصور الخالق بدون علم كامل، ولا بدون قدرة كاملة، ولا بدون رحمة، ولا بدون مغفرة، ولا بدون عدل..
مشكلة الدينيين انهم فرضوا هذه الصفات على الخالق، من دون وجود اي دليل عليها.. وفرضوا ان هنالك هدفا ساميا من الكون،


يالك من مفكر جبار الا ترى ان الذي خلق لك هذا العقل وهذا الفكر العالي الاترى انه كامل في علمه وقدرته وقوته والغريب انك لا تريد الايمان بكمال قدرة الله وعلمه وايضا لاتريد انه رحيم وغفور وعادل اذا كان الله تعالى غير عادل فهل انت والملحدين

منبع العدل في الارض هل افهم ذلك من كلامك ام تريد ان تقول ان الله تبارك وتعالى اعظم من المفردات التي ذكرتها. ولاتتوقع اني ا,,,ــتغرب منك اي شي منهما

فوالله ثم والله لاغرابة فيمن ترك دين محمد ان يضل هذا الضلال العظيم فما اشد ضلالك وكفرك .

مشكلة الدينيين انهم فرضوا هذه الصفات على الخالق، من دون وجود اي دليل عليها

دليل مثل ماذا اللي اعرفه ان الدليل يكون بالعقل كيف اعطي دليل لمن الغى عقله بالله كيف؟؟؟

يا اخي كلمة لا ديني تعني انني لا اؤمن بما لا دليل عليه،

دليل مثل ماذا والله وددت ان اعرف ماذا وماهو وكيف يكون الدليل؟ الاتكفيك عيناك وشفتاك وانفك ويداك وقدماك مثل ماذا تريد دليل الاتكفيك الجبال والنجوم وكل الكواكب دليل مثل ماذا الايكفيك شرب الما البارد واكل اطايب الطعام والراحه في كل شي

ياخي دليل مثل ماذا الايكفيك ان تنظر لكل هذه المخلوقات وكل هذا الكون ياخي طيب تريد دليل مثل ماذا الا يكفيك عقلك الذي يحتوي على الف ترليون خليه الا يكفيك قلبك الذي يضخ الدم في كل ثانيه لكل خليه منك لوتوقف اربع ثواني لهلكت ياخي دليل مثل ماذا

ام تريد ان ترى الله جهرة لكي تؤمن بكماله وعظمته . واما الدليل على نبوة محمد فمن الواضح والجلي انك لن تراه بما انك لم ترى الدليل على كمال الخالق جل وعلا بعد كل هذا.

وفي الختام بما انك لاتملك القدره العقليه على معرفة دليل واحد من اي شي فهذا اكبر دليل انك بلا عقل وشكرا
رد مع اقتباس
  #14  
قديم 2011-06-23, 08:31 AM
محب القران محب القران غير متواجد حالياً
عضو جاد بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2011-05-30
المشاركات: 385
افتراضي

ولا تراوغ يابافوميت بهذه المعرفات فما انت اللا مجنون
رد مع اقتباس
  #15  
قديم 2011-06-23, 08:46 AM
deist deist غير متواجد حالياً
عضو جاد بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2011-06-23
المشاركات: 333
افتراضي

اقتباس:
دليل مثل ماذا والله وددت ان اعرف ماذا وماهو وكيف يكون الدليل؟ الاتكفيك عيناك وشفتاك وانفك ويداك وقدماك مثل ماذا تريد دليل الاتكفيك الجبال والنجوم وكل الكواكب دليل مثل ماذا الايكفيك شرب الما البارد واكل اطايب الطعام والراحه في كل شي

ياخي دليل مثل ماذا الايكفيك ان تنظر لكل هذه المخلوقات وكل هذا الكون ياخي طيب تريد دليل مثل ماذا الا يكفيك عقلك الذي يحتوي على الف ترليون خليه الا يكفيك قلبك الذي يضخ الدم في كل ثانيه لكل خليه منك لوتوقف اربع ثواني لهلكت ياخي دليل مثل ماذا
الربوبي او الـ deist يؤمن بالله الخالق ..

حين انظر الى الانسان و عقله و الكون و نظامه لا املك الا ان أسلم بأن هناك الها خارج هذا العالم .. اوجد النظام في الكون و خلق المخلوقات و اعطى الانسان عقلا و ضميرا و وعيا

و لكن حين انظر الى الدين لا اجد فيه ما يدل على صلته بهذا الخالق، الا ان يكون محاولة بشرية للتعرف الى الله، و في نفس الوقت استخدم لبناء الدول و الامبراطوريات

في السابق كنت في حيرة لانني كنت اعتقد بان القران فيه معجزات، لكن مع كثرة الاطلاع و القراءة وجدت ان اغلب هذه المعجزات ليست معجزة ولا شي بل مجرد تحامل من قبل اصحاب الدين، و الحقيقة ان القرآن لفظه غالبا عام و يتحمل العديد من التفسيرات، و هذا هو ما يفسر ادعائات الاعجاز

مثلا قوله "يكور الليل على النهار و يكور النهار على الليل" قد يحتمل ان الليل و النهار متمثلين في نصف الكرة الارضية يغلف واحد منهم الاخر و انه دليل على كروية الارض!!! و لكن هناك تفسير اخر اقرب للعقل و اقرب للغة، و هو ان قبة السماء تكون في حالة النهار .. فياتي الليل و يتكور على النهار (التكور هنا على القبة السماوية و ليس على الارض) و الدليل ان التكوير يستخدم في لف العمامة على الرأس (راجع المعاجم) فتكور الليل على النهار فيه تشبيه بتكوير العمامة على الراس.

و اية مرج البحرين .. على الاغلب انه يقصد النهر و البحر لان البحر في اللغة القرانية تستخدم للنهر احيانا ..

و هذا مثال فقط. و في الجانب الاخر هناك ايات تخالف العلم و من الصعب تأويلها

مثل الايات العديدة اللتي تقول ان الارض مبسوطة او مسطحة "و الى الارض كيف سطحت" نعم يمكن تأويل هذه الايات .. و لكن الا تلاحظ ان المسلم يقوم دائما بتأويل القران .. ماللذي يقنعني ان تأويلك صحيح و تأويلي خاطئ؟

هناك ايضا "و لكن تعمى القلوب اللتي في الصدور" و العديد من الايات اللتي تظن ان القلب هو مركز التعقل و التفكر.

كما ان الاشارة الى كروية الارض لا يمكن ان يكون اعجازا لسبب بسيط و هو ان كروية الارض امر عرفه الاغريق قبل الاسلام بمئات السنين .. بل انهم اثبتوه ايضا يعني لم يمكن مجرد نظرية فلسفية.

كما ان التحدي القرآني بالاتيان بسورة مثله قد فشل حيث هناك بالفعل العديد من السور المماثلة للقرآن .. انظر مثلا سورة الثورة:

#####

و تأويلات الاعجاز يمكن تطبيقها على اي نص .. انظر الاعجاز في شعر امروء القيس:

#####

الخلاصة: الكون يدل على وجود الخالق، و لكن لا دليل على صحة الاسلام او اي دين اخر

يمنع وضع روابط لمواقع أهل الضلال
لذلك يرجى الالتزام
حرره غريب مسلم
رد مع اقتباس
  #16  
قديم 2011-06-23, 09:13 AM
rububie rububie غير متواجد حالياً
عضو ملحد
 
تاريخ التسجيل: 2011-06-22
المشاركات: 230
افتراضي

الاخ دييست:

اقتباس:
لماذا سيعذب الله احدا هذا العذاب؟ هل نقص شيء من الله اذا ولد شخص ما مسيحي و اله عيسى؟ هل الله قليل عقل لكي ينتقم من بشر ضعيف بهذا الانتقام الغير معقول .. العذاب الابدي!!! لن سيتفيد الله شيئا من تعذيب الناس .. و لن يتضرر بشيء من عدم عبادتهم له.

المستفيد الوحيد من هذه العقوبة هو الدين لانه يضع حاجزا نفسيا قويا جدا امام اي شخص من ان يفكر ان الدين قد يكون خاطئ .. و لهذا تجد المسيحي لا يتخلى عن مسيحيته مهما اقنعته بالاخطاء في دينه .. لانه يخاف من العذاب .. و لنفس السبب يخاف المسلم من التشكيك في دينه.

من غير المنطقى ان يضع الله هذه العقوبة .. و لكن من المنطقي ان يخترع الانسان (واضع الدين) هذه العقوبة لكي يمنع اتباعه من الخروج عن الدين.
طبعا موضوع ان الله الرحيم ممكن ان يعذب البشر الى ما لا نهاية فقط لانهم استخدمو العقول التي اعطاهم اياها بطريقة مختلفة عن غيرهم امر غير منطقي نهائيا.. شكرا على مداخلتك..

ليس هذا فقط، بل لا يقبل اي عمل صالح من الكافر، حتى لو انه انقذ الاف او ملايين الارواح من الموت باختراع عقار جديد مثلا. حسب الاية القرآنية:

وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الْإِسْلَامِ دِينًا فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الْآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ


الاخ محب القرآن:

اقتباس:
ووالله ثم والله لو ,,,ــألت اي م,,,ــلم عاقل عن شارون هل يدخل الجنة او النار لقال لك هل انت عاقل ومايدريني الله اعلم او قال لك لماذا ت,,,ــالني هل انا ربه اتق الله واترك عنك هذا الفكر انما الواحد منا يخشا ان يضل عن الطريق ويدعوا الله ان يهدي الجميع للطريق القويم
اخي الكريم.. اذا كنت تؤمن بالقرآن الكريم نصا الهيا منزها عن الخطا.. فانت بالتاكيد تؤمن بالايات التالية:

إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا لَنْ تُغْنِيَ عَنْهُمْ أَمْوَالُهُمْ وَلَا أَوْلَادُهُمْ مِنَ اللَّهِ شَيْئًا ۖ وَأُولَٰئِكَ هُمْ وَقُودُ النَّارِ [ ال عمران : 10 ]
إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا بَعْدَ إِيمَانِهِمْ ثُمَّ ازْدَادُوا كُفْرًا لَنْ تُقْبَلَ تَوْبَتُهُمْ وَأُولَٰئِكَ هُمُ الضَّالُّونَ [ ال عمران : 90 ]
إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا وَمَاتُوا وَهُمْ كُفَّارٌ فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْ أَحَدِهِمْ مِلْءُ الْأَرْضِ ذَهَبًا وَلَوِ افْتَدَىٰ بِهِ ۗ أُولَٰئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ وَمَا لَهُمْ مِنْ نَاصِرِينَ [ ال عمران : 91 ]
إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا بِآيَاتِنَا سَوْفَ نُصْلِيهِمْ نَارًا كُلَّمَا نَضِجَتْ جُلُودُهُمْ بَدَّلْنَاهُمْ جُلُودًا غَيْرَهَا لِيَذُوقُوا الْعَذَابَ ۗ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَزِيزًا حَكِيمًا [ النساء : 56 ]
وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الْإِسْلَامِ دِينًا فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الْآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ [ ال عمران : 85 ]

وغيرها الكثير من الايات التي تؤكد على ان مثوى الكافرين في النار، وانت بنفسك اتهمتني بالكفر والضلال هنا:

اقتباس:
فوالله ثم والله لاغرابة فيمن ترك دين محمد ان يضل هذا الضلال العظيم فما اشد ضلالك وكفرك .
فبالنتيجة.. انت حكمت علي بانني سادخل النار .. فلا تتظاهر بانك بعيد على ان تحكم على الناس بدخول النار..

اقتباس:
بالله عليك كم عدد الذين يــ,,,ــلمون في اوروبا يوميا ولماذا ترك العرب عبادتهم قديما ودخلو الا,,,ــلام ولماذا اهل الهند فعلوا ذلك ولماذا ولماذا الكل كان لديهم دينهم القديم وتركوه ليدخلوا في هذا الدين الالهي الحقيقي الجديد
انا اقول لك.. السبب بسيط.. ان هؤلاء القوم عرفوا بما لا يقبل الشك بان دينهم السابق (سواء كان اليهودية او النصرانية) مليء بالتناقضات الواضحة، في حين ان الاسلام هو اقرب الاديان الى المنطق والعقل، وذلك لكون مؤسس هذا الدين وهو محمد انسان ربوبي عاقل، استخدم عقله في استنتاج ان هذا الكون لابد ان يكون له من خالق، وبحث في الاديان فوجدها باطلة لا تتماشى مع المنطق، فقرر انشاء دين منطقي وبنفس الوقت يستمد مصداقيته ليس من العقل فقط ولكن من الاديان الاخرى ايضا ليستهوي اهل الكتاب.. وياخذ منهم بعض المصداقية بنفس الوقت.

فلذلك ترى ان اصحاب الديانات السماوية يرون ان دخول الاسلام هو امر طبيعي وذلك لانه يدعي انه دين مصحح لهذه الاديان السابقة، ويستمر على نفس نهجها، فهو يقر برسالاتها ويؤمن بوجود الملائكة ويكرم ويحترم شخوصها وانبيائها، فمن المنطقي ان يتجه هؤلاء الى هذا الدين بدل ان يذهبوا الى البوذية او الهندوسية.. ناهيك عن اللادينية التي تنكر كل هذه المفاهيم وتعتبرها من صنع البشر.

اقتباس:
بالله عليك هات شي واحد اثبت عدم اعجازية القران
اعطني معجزة واحدة هنا لارد عليها، مدعي الاعجاز هو الذي يجب عليه اثبات الاعجاز وليس العكس

اقتباس:
يالك من مفكر جبار الا ترى ان الذي خلق لك هذا العقل وهذا الفكر العالي الاترى انه كامل في علمه وقدرته وقوته والغريب انك لا تريد الايمان بكمال قدرة الله وعلمه وايضا لاتريد انه رحيم وغفور وعادل
طبعا قلت لك انك لا تستطيع ان تفكر خارج الصندوق الذي يخطه لك دينك.. انا لم اقل ان الاله ليس كامل القدرة والعلم ولا انه ليس عادل او انه ليس رحيما او غفورا، ولكن قلت ان هذا احتمال وارد.وانك لا تستطيع تخيله، لانك عشت طول حياتك تفترض الاحتمال الاخر.

حتى لو فرضنا ان الله كامل الصفات كلها.. من قال لك انه يريد التدخل في شؤون الناس؟ اليس من المحتمل انه خلقهم ليراقبهم؟ وليسلي نفسه بمراقبتهم؟ ام انه يحتاج الاهتمام وان يحس ان الناس تحتاجه وتعبده وتقتل من اجله وتدعوه ليل نهار؟؟ من يثبت لي هذا الكلام؟ ومن يثبت ان محمد نبي؟ ومن يثبت ان القرآن من عند الخالق؟؟

هل تعلم ان الانبياء القدماء لا يعرف عنهم اي شيء وليسو مذكورين في الاثار القديمة؟ مثلا، ايعقل بعد كل هذه الكشوفات الاثرية في مصر اننا لا نعرف الى هذا اليوم من هو فرعون موسى، ومع كل التفاصيل التي يعرفها المنقبون والعلماء عن الفراعنة، والتفاصيل التي نعرفها من القران والانجيل والتوراة عن موسى وعن الفراعنة.. لحد هذا اليوم لا احد يعرف بالضبط من هو فرعون موسى.. فاين الاعجاز في هذا؟؟ ولا احد يعرف متى عاش ادم ونوح واغلب الانبياء.. كلها فرضيات.. ولا احد يعرف اين اصبحت سفينة نوح.. ولم يشرح احد لنا كيف انقذ نوح المليارات من فصائل الحيوانات المعروفة هذا اليوم من الانقراض في سفينته الوهمية هذه..

اقتباس:
وفي الختام بما انك لاتملك القدره العقليه على معرفة دليل واحد من اي شي فهذا اكبر دليل انك بلا عقل وشكرا
استنتاج رهيب.. اهنئك على هذه النتيجة.. هروب موفق
رد مع اقتباس
  #17  
قديم 2011-06-23, 09:15 AM
الفاروق السلفي الفاروق السلفي غير متواجد حالياً
عضو جديد بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2011-06-16
المشاركات: 38
افتراضي

ظهر الحق وزهق الباطل ان الباطل كان زهوقا....
حفيد الشامبانزي..baphomet....عندما فشل وتم الدعس على غبائه..وتم اثبات وجود الخالق له...سجل بمعرفات جديده..وانتهج اسلوب ثاني بسبب عدم قدرته على اثبات غباء الالحاد..فقال اعترف بالخالق ولكنه تركنا....
تغييير يدل على صغر عقل الشامبانزي الصغير بوفموت..
وارجو من المشرفين وضع الاي بي ليكون عبرة للقردة الاخرين
رد مع اقتباس
  #18  
قديم 2011-06-23, 09:32 AM
rububie rububie غير متواجد حالياً
عضو ملحد
 
تاريخ التسجيل: 2011-06-22
المشاركات: 230
افتراضي

ايها الفاروق السلفي.. احب ان ابشرك اني لا اعرف هذا الشخص baphomet واهنئك على مقدرتك العالية على الادعاء بدون دليل.. حالك كحال بقية الدينييين
رد مع اقتباس
  #19  
قديم 2011-06-23, 09:41 AM
Yasir Muhammad Yasir Muhammad غير متواجد حالياً
طالب علم
 
تاريخ التسجيل: 2011-06-06
المكان: الجزيرة العربية
المشاركات: 1,097
افتراضي

سورة الثورة ؟
يا الله ! متى يفهمون !!
الإعجاز في القرآن أكثر من وجه !! أولاً عندما ارسل إلى فصحاء العرب كان إعجازه إعجازاً لغوياً حيث أن العلم لم يحتل أي مرتبة لديهم ,فلذلك كان الإعجاز اللغوي والفصاحي يكفيهم حيث أنه أذهل عقولهم !
بالنسبة لليوم فهو يتحدث معنا بلغتي العلم والأرقام . وهذا بحد ذاته إعجاز !

فلو تفكرت لوجدت القرآن يتحدث إلى جميع الأصناف والعقول منذ 14 قرناً !! هل كان يعلم بشري بأن هذا العصر عصر العلم ؟ وقل لي كيف لبشري أن يأتي بالإعجاز العددي ؟؟
وأن يعلم الغيب ؟ وكيف كان الصحابة وقريش اللذين هم أصحاب اللغة الأم لم يستطيعوا الرد على القرآن إلا بالإنكار !!


ومن دلائل إثبات القرآن أنه يتحدث عن شيء واحد خلال 36 عام تقريباً ,فنحن نعلم أن البشري تتغير أفكاره وإتجاهاته كل عام فما بالك ب 36 عام ؟!
والقرآن لم يغير أياً من مفاهيمه بل يؤكد عليها .!



أسمع ! لو لم ترد تصديق ذلك فأنت حر ,لكن تذكر يوم القيامة أن الله سيحاسبك عن كل حرف كتبته :)
وأسأل الله العظيم أن يطمس على قلبك فلا تؤمن حتى ترى العذاب الأليم ...

( أولم يهد لهم كم أهلكنا قبلهم من قرن ) ,صدق الله العظيم ..


وبالنسبة لك ,فالجميع لاحظ تعثرك وتلعثمك بالرد والكلام :) هذا شيء بديهي ,فبالله كيف لك أن تتحدى الذي خلقك !

قال سورة الثورة قال !!


اللهم ان كنت أنت الحق فأره عظيم عذابك وسلطانك ,عموماً أنت ماراح تخاف لأنك ما تؤمن بخالقك ومربيك منذ الصغر :)
رد مع اقتباس
  #20  
قديم 2011-06-23, 09:58 AM
deist deist غير متواجد حالياً
عضو جاد بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2011-06-23
المشاركات: 333
افتراضي

اخ ياسر لماذا تتمنى ان يلحقني عذاب النار الابدي؟ انت لا تعرف شيئا عني .. كل ما في الامر انني طرحت وجهة نظر تهز عقيدتك .. و انت تخاف ان اتسبب في دخولك في النار!! فلهذا تتمنى ان تصيبني انا النار و تنجو انت منها! هل تفكرت بأي شيء من اللذي قلته؟ لو دعوت مسيحيا الى الاسلام و كان كل رده عليك بان دعا عليك بالدخول في النار .. ما هو موقفك؟

لا يوجد اعجازعددي ولا اعجاز اخر .. بل توجد مشاكل كثيرة في القران تثبت انه من صنع البشر .. و كلامك هو كلام من لا حجة له

اقتباس:
ومن دلائل إثبات القرآن أنه يتحدث عن شيء واحد خلال 36 عام تقريباً ,فنحن نعلم أن البشري تتغير أفكاره وإتجاهاته كل عام فما بالك ب 36 عام ؟!
والقرآن لم يغير أياً من مفاهيمه بل يؤكد عليها .!
غير صحيح، اولا القران لا يتحدث عن شيء واحد بل عن اشياء كثيرة، و مواضيع القران المكي مختلفة تماما عن مواضيع القران المدني و هذا اصلا ليس من قبيل التناقض ولا شي بل هو امر عادي و معروف يعني انت تدعي ادعاءا لا يدعيه احد من دعاة الاسلام.

بخصوص الاتجاهات فهناك تغير في الاتجاهات، مثلا القران المكي يوجه على الصبر و لا اكراه في الدين .. بينما القران المدني فيه تركيز على القتال. مرة اخرى هذا ليس تناقض و لكن اقول لهذا لكي اثبت لك انك لا تفقه ما تقول.

بالمناسبة هي ليست 36 عام بل 23 عام او 22 عام.

هناك ايات في القران تفيد ان النصارى و اليهود قد يدخلون الجنة .. و هناك ايات تقول انه لا يمكن ان يدخل الجنة من هو غير مسلم. هناك عدة ايات - تقريبا ثلاثة - تفيد ان جهنم ستمتليء بالبشر يعني ملايين البشر سيلحقهم العذاب الابدي .. لماذا؟ لانهم لم يولدوا على الاسلام!! بالله عليكم اين العدل في هذا؟

هناك ايضا سورة المسد .. تبت يدا ابي لهب .. و هي في الحقيقة اقرب ما تكون الى شعر في هجاء شخص ما .. هل يعقل ان الله ينزل مستواه الى ان يقوم بهجاء الاشخاص؟
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع الأقسام الرئيسية مشاركات المشاركة الاخيرة
الاسلام واخلاق الرافضة موحد مسلم الشيعة والروافض 0 2020-03-19 08:17 PM
على ضابطة مؤسسي المذهب الإمامي الاثنى عشري وضابطة صحاحهم لولا أبناء الزنا والحرام لما قام لهم دين ابو هديل الشيعة والروافض 0 2020-03-06 05:44 AM
على ضابطة مؤسسي المذهب الإمامي الاثنى عشري من سب قتل أبغض علي والائمة فقد كفر .!! ابو هديل الشيعة والروافض 0 2020-03-05 02:16 AM

 link 
*** مواقع صديقة ***
للإعلان هنا تواصل معنا > واتساب
 قطع غيار تشليح السيارات   مساج الرياض   مقاول ساندوتش بانل   yalla live   يلا لايف   bein sport 1   كورة لايف   بث مباشر مباريات اليوم   Koora live   الحلوى العمانية   حرب الإغريق 
 تنظيف منازل   شراء اثاث مستعمل   شركة تنظيف منازل بالرياض   نقل عفش الكويت   زيادة متابعين تيك توك حقيقيين   اشتراك اروما   يلا شوت   اهم مباريات اليوم   يلا شوت   شركه تنظيف في العين   سيارة كهربائية للاطفال   شركة تنظيف افران   صيانة غسالات الدمام   صيانة غسالات ال جي   صيانة غسالات بمكة   شركة صيانة غسالات الرياض   صيانة غسالات سامسونج   تصليح غسالات اتوماتيك   شركة مكافحة حشرات   شركة عزل خزانات بجدة   مظلات وسواتر   تركيب مظلات سيارات في الرياض   تركيب مظلات في الرياض   مظلات وسواتر   يلا لايف   yalla shoot   Yalla shoot   عبايات فاخرة 
 صيانة المكيفات بالمدينة المنورة   شركة حور كلين للتنظيف   شركة سياحة في روسيا   بنشر متنقل   شركة تصميم مواقع   يلا شوت   تركيب اثاث ايكيا 
 كل حصري   لوحة   yalla shoot   سوريا لايف   يلا شوت   yalla shoot   تركيب ساندوتش بانل   تركيب مظلات حدائق 
 متجر وفرة 
 شركة تنظيف بجدة   شركة تنظيف بجدة 
 certified translation office in Jeddah   شركة نقل عفش بالرياض   شركة نقل عفش بالرياض   دكتور مخ وأعصاب   شركة صيانة افران بالرياض   شركة تنظيف منازل بخميس مشيط 
 شدات ببجي   شدات ببجي اقساط   شدات ببجي   شدات ببجي تابي   شدات ببجي اقساط   شدات ببجي اقساط   شدات ببجي اقساط   شدات ببجي   شدات ببجي تابي   مجوهرات يلا لودو   شحن يلا لودو   ايتونز امريكي   بطاقات ايتونز امريكي   شدات ببجي تمارا   شدات ببجي اقساط 
 شركة نقل اثاث بالرياض   افضل شركة مكافحة النمل الابيض بالرياض   شركة تنظيف مكيفات بالرياض   شركه تنظيف بالرياض 
 نشر سناب   اضافات سناب   حسابات تويتر 
 كشف تسربات المياه   شركة تنظيف منازل   نقل اثاث بالرياض   شراء اثاث مستعمل بالرياض   نقل اثاث   كشف تسربات المياه   شركة تنظيف بالرياض   شركة عزل اسطح   عزل اسطح بالرياض   شركة عزل اسطح بجدة   كشف تسربات المياه بالرياض   شركة عزل خزانات بالرياض   كشف تسربات المياه بالخرج   تنظيف خزانات بالرياض   مكافحة حشرات بالرياض   شركة عزل اسطح بالرياض   كشف تسربات المياه بالدمام   كشف تسربات المياه بالرياض   شركة عزل خزانات بالرياض   شركة عزل فوم   كشف تسربات المياه   عزل خزانات بالاحساء   شركة نقل اثاث بالرياض   نقل عفش بالرياض   عزل اسطح   شركة تنظيف بالرياض   شركات نقل الاثاث   شركة تنظيف منازل بجدة   شركة عزل فوم   شركة عزل خزانات بالرياض   شركة تنظيف خزانات بالرياض   شركة تخزين اثاث بالرياض   شركة تنظيف مكيفات بخميس مشيط   شركة تنظيف مكيفات بالرياض   شركة عزل اسطح   كشف تسربات المياه بالرياض   شركة كشف تسربات المياه   شركة نقل اثاث بالرياض   شركة عزل اسطح بجدة   شركة عزل اسطح   عزل خزانات   شركات عزل اسطح بالرياض   شركة عزل خزانات المياه   شركة تنظيف فلل بالرياض   كشف تسربات المياه بالدمام   شركة عزل اسطح بجدة   عزل خزانات بالاحساء   عزل فوم بالرياض   عزل اسطح بجدة   عزل اسطح بالطائف 
دليل السياح | تقنية تك | بروفيشنال برامج | موقع . كوم | شو ون شو | أفضل كورس سيو أونلاين بالعربي | المشرق كلين | الضمان | Technology News | خدمات منزلية بالسعودية | فور رياض | الحياة لك | كوبون ملكي | اعرف دوت كوم | طبيبك | شركة المدينة الذهبية للخدمات المنزلية

تطوير موقع الموقع لخدمات المواقع الإلكترونية

Powered by vBulletin Copyright ©2000 - 2024 Jelsoft Enterprises Ltd
الليلة الحمراء عند الشيعة، الغرفة المظلمة عند الشيعة، ليلة الطفية، ليلة الطفية عند الشيعة، الليلة الظلماء عند الشيعة، ليلة الظلمة عند الشيعة الليلة السوداء عند الشيعة، ليلة الطفيه، ليلة الطفية'' عند الشيعة، يوم الطفية'' عند الشيعة، ليلة الطفيه الشيعه، يوم الطفيه عند الشيعه ليله الطفيه، ماهي ليلة الطفيه عند الشيعه، الطفيه، الليلة المظلمة عند الشيعة، ماهي الليله الحمراء عند الشيعه يوم الطفيه، الطفية، الليله الحمراء عند الشيعه، ليلة الظلام عند الشيعة، الطفية عند الشيعة، حقيقة ليلة الطفية أنصار السنة | منتدى أنصار السنة | أنصار السنة المحمدية | جماعة أنصار السنة المحمدية | جماعة أنصار السنة | فكر أنصار السنة | فكر جماعة أنصار السنة | منهج أنصار السنة | منهج جماعة أنصار السنة | جمعية أنصار السنة | جمعية أنصار السنة المحمدية | الفرق بين أنصار السنة والسلفية | الفرق بين أنصار السنة والوهابية | نشأة جماعة أنصار السنة | تاريخ جماعة أنصار السنة | شبكة أنصار السنة | انصار السنة | منتدى انصار السنة | انصار السنة المحمدية | جماعة انصار السنة المحمدية | جماعة انصار السنة | فكر انصار السنة | فكر جماعة انصار السنة | منهج انصار السنة | منهج جماعة انصار السنة | جمعية انصار السنة | جمعية انصار السنة المحمدية | الفرق بين انصار السنة والسلفية | الفرق بين انصار السنة والوهابية | نشاة جماعة انصار السنة | تاريخ جماعة انصار السنة | شبكة انصار السنة | انصار السنه | منتدى انصار السنه | انصار السنه المحمديه | جماعه انصار السنه المحمديه | جماعه انصار السنه | فكر انصار السنه | فكر جماعه انصار السنه | منهج انصار السنه | منهج جماعه انصار السنه | جمعيه انصار السنه | جمعيه انصار السنه المحمديه | الفرق بين انصار السنه والسلفيه | الفرق بين انصار السنه والوهابيه | نشاه جماعه انصار السنه | تاريخ جماعه انصار السنه | شبكه انصار السنه |