أنصار السنة  
جديد المواضيع





للإعلان هنا تواصل معنا > واتساب
 حفر ابار في افريقيا   Online quran classes for kids 
منتدى السنة | الأذكار | زاد المتقين | منتديات الجامع | منتديات شباب الأمة | زد معرفة | طريق النجاح | طبيبة الأسرة | معلوماتي | وادي العرب | حياتها | فور شباب | جوابى | بنك أوف تك


العودة   أنصار السنة > الفرق الإسلامية > الشيعة والروافض

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 2011-12-13, 06:55 PM
ياسر محمد ياسر محمد غير متواجد حالياً
عضو جديد بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2011-11-29
المكان: ارض الله
المشاركات: 6
افتراضي أوضح البيان لمعنى طلوع قرن الشيطان والله اعلم

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله و الصلاة و السلام على سيدنا و نبينا و حبيبنا محمد بن عبد الله و على أله و صحبه أجمعين . و بعد :

فلما ضعفت حجة أهل البدع و الضلال عن النيل من دعوة الإمام محمد بن عبد الوهاب القائمة على الكتاب والسنة و بطل سحرهم الذي أرادوا به صرف الناس عن الحق الذي دعا إليه من التوحيد الخالص و السنة الصافية , لم يبق إلا التشويش عليه بما يعلم أهل العلم تهافته و بطلانه , صدا لعوام الناس عنه و تشويها لصورته لديهم , ومن ذلك أنهم يدعون أن الشيخ و دعوته هم المقصودون بقرن الشيطان الذي يطلع من نجد الوارد في الأحاديث , موهمين الناس أن نجدا هي نجد المعروفة اليوم , و الحق كما قد بينه غير واحد من العلماء أن المقصود بنجد في الحديث العراق وليس نجدا المعروفة اليوم و هذا هو المناسب للواقع فإن أعظم الفتن و أكبر البدع إنما ظهرت في العراق , ففيه قتل الحسين رضي الله عنه ومنه ظهر الخوارج و الشيعة الروافض والمعتزلة و غير ذلك مما لا نزال نراه و نسمعه إلى يومنا هذا.
ويكفي لإثبات هذا الأمر عند أهل الإنصاف ما رواه سالم بن عبد الله عن أبيه أن النبي صلى الله عليه و سلم قال : " اللهم بارك لنا في مكتنا ، اللهم بارك لنا في مدينتنا ، اللهم بارك لنا فيشامنا ، و بارك لنا في صاعنا ، و بارك لنا في مدنا ، فقال رجل : يا رسول الله ! و في عراقنا ، فأعرض عنه ، فرددها ثلاثا ، كل ذلك يقول الرجل : و في عراقنا ، فيعرض عنه ، فقال : بها الزلازل و الفتن ، و فيها يطلع قرن الشيطان " . و قد صححه الألباني في الصحيحة ( 5 / 302)و قال : و هذا إسناد صحيح على شرط الشيخين .

و روى الإمام أحمد في المسند قال : حَدَّثَنَا ابْنُ نُمَيْرٍ حَدَّثَنَا حَنْظَلَةُ عَنْ سَالِمِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُمَرَ عَنِ ابْنِ عُمَرَ قَالَ رَأَيْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يُشِيرُ بِيَدِهِ يَؤُمُّ الْعِرَاقَ هَا إِنَّ الْفِتْنَةَ هَاهُنَا هَا إِنَّ الْفِتْنَةَ هَاهُنَا ثَلَاثَ مَرَّاتٍ مِنْ حَيْثُ يَطْلُعُ قَرْنُ الشَّيْطَانِ .

لكنني لن أتحدث هنا عن المقصود بنجد , فقد أفاض غيري في بيان ذلك بما يكفي و يشفي , و إنما سأبين إن شاء الله تعالى معنى قرن الشيطان الذي أخبر عنه النبي صلى الله عليه وسلم .

فلنتأمل الآن هذه الأحاديث :

1 - روى الإمام مَالِك عَنْ زَيْدِ بْنِ أَسْلَمَ عَنْ عَطَاءِ بْنِ يَسَارٍ عَنْ عَبْدِ اللَّهِ الصُّنَابِحِيِّ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ إِنَّ الشَّمْسَ تَطْلُعُ وَمَعَهَا قَرْنُ الشَّيْطَانِ فَإِذَا ارْتَفَعَتْ فَارَقَهَا ثُمَّ إِذَا اسْتَوَتْ قَارَنَهَا فَإِذَا زَالَتْ فَارَقَهَا فَإِذَا دَنَتْ لِلْغُرُوبِ قَارَنَهَا فَإِذَا غَرَبَتْ فَارَقَهَا وَنَهَى رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَنْ الصَّلَاةِ فِي تِلْكَ السَّاعَاتِ .

2- و روى أيضا عَنْ الْعَلَاءِ بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ قَالَ دَخَلْنَا عَلَى أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ بَعْدَ الظُّهْرِ فَقَامَ يُصَلِّي الْعَصْرَ فَلَمَّا فَرَغَ مِنْ صَلَاتِهِ ذَكَرْنَا تَعْجِيلَ الصَّلَاةِ أَوْ ذَكَرَهَا فَقَالَ سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ تِلْكَ صَلَاةُ الْمُنَافِقِينَ تِلْكَ صَلَاةُ الْمُنَافِقِينَ تِلْكَ صَلَاةُ الْمُنَافِقِينَ يَجْلِسُ أَحَدُهُمْ حَتَّى إِذَا اصْفَرَّتْ الشَّمْسُ وَكَانَتْ بَيْنَ قَرْنَيْ الشَّيْطَانِ أَوْ عَلَى قَرْنِ الشَّيْطَانِ قَامَ فَنَقَرَ أَرْبَعًا لَا يَذْكُرُ اللَّهَ فِيهَا إِلَّا قَلِيلًا .


3- و روى عبد الرزاق عن ابن جريج عن نافع قال قلت له : رأيت ابن عمر يصلي يوم النحر في أول النهار ؟ قال : لا ، ولا في غير يوم النحر حتى ترتفع الشمس ، قال : وكان ابن عمر يقول : أما أنا فإني أصلي كما رأيت أصحابي يصلون ، وأما أنا فلا أنهى أحدا أن يصلي ليلا أو نهارا لا يتحرى طلوع الشمس ولا غروبها ، فإن رسول الله صلى الله عليه وسلم نهى عن ذلك ، وقال : انه يطلع قرن الشيطان مع طلوع الشمس ، فلا يتحرى أحد طلوع الشمس ولا غروبها .

4- وقال ابن أبي شيبة : حدثنا ابن مهدي عن سفيان عن قيس بن مسلم عن طارق بن شهاب عن بلال قال لم ينه عن الصلاة إلا عند غروب الشمس لانها تغرب في قرن الشيطان.

إن هذه النصوص تدل بوضوح على المعاني التالية :

- قرن الشيطان قرن حقيقي يطلع و يقارن الشمس أحيانا و يفارقها أحيانا أخرى , و هذا الوصف لا ينطبق على أي رجل مهما كان إلا على الشيطان نفسه .

- طلوع قرن الشيطان يكون مع كل طلوع و غروب للشمس و هذا يكون كل يوم زمن النبي صلى الله عليه و سلم و قبله و بعده إلى يوم القيامة , فكيف ينطبق هذا على رجل عاش في القرن الثاني عشر من الهجرة لمدة محدودة ثم توفي رحمه الله .

- النهي عن الصلاة وقت الشروق و الغروب لأن الشمس تطلع و تغرب بين قرني الشيطان , فكيف يكون المقصود بعد هذا أن طلوع قرن الشيطان هو ظهور الشيخ ابن عبد الوهاب رحمه الله إلا إذا كان الشيخ موجودا زمن النبي صلى الله عليه و سلم و إلى قيام الساعة و هذا باطل .

ومما يؤكد ذلك أن العلماء المتقدمين الذين تكلموا في معنى قرن الشيطان لم يقل أحد منهم إنه رجل معين سيخرج من نجد و لا من غيرها .
و قد نقل صاحب عون المعبود الأقوال في ذلك عند شرحه لحديث العلاء عن أنس المتقدم , فقال " ( بَيْن قَرْنَيْ شَيْطَان ) : أَيْ قَرِيبًا مِنْ الْغُرُوب قَالَ الْخَطَّابِيُّ : اِخْتَلَفُوا فِي تَأْوِيله عَلَى وُجُوه ، فَقَالَ قَائِل مَعْنَاهُ مُقَارَنَة الشَّيْطَان الشَّمْس عِنْد دُنُوّهَا لِلْغُرُوبِ عَلَى مَعْنَى مَا رُوِيَ أَنَّ الشَّيْطَان يُقَارِنهَا إِذَا طَلَعَتْ فَإِذَا اِرْتَفَعَتْ فَارَقَهَا فَإِذَا اِسْتَوَتْ قَارَنَهَا فَإِذَا زَالَتْ فَارَقَهَا فَإِذَا دَنَتْ لِلْغُرُوبِ قَارَنَهَا فَإِذَا غَرَبَتْ فَارَقَهَا ، فَحُرِّمَتْ الصَّلَاة فِي هَذِهِ الْأَوْقَات لِذَلِكَ وَقِيلَ مَعْنَى قَرْن الشَّيْطَان قُوَّته مِنْ قَوْلك أَنَا مُقْرِن لِهَذَا الْأَمْر أَيْ مُطِيق لَهُ قَوِيّ عَلَيْهِ قَالَ اللَّه تَعَالَى { وَمَا كُنَّا لَهُ مُقْرِنِينَ } أَيْ مُطِيقِينَ وَذَلِكَ أَنَّ الشَّيْطَان إِنَّمَا يَقْوَى أَمْره فِي هَذِهِ الْأَوْقَات لِأَنَّهُ يُسَوِّل لِعَبَدَةِ الشَّمْس أَنْ يَسْجُدُوا لَهَا فِي هَذِهِ الْأَوْقَات الثَّلَاثَة . وَقِيلَ قَرْنه حِزْبه وَأَصْحَابه الَّذِينَ يَعْبُدُونَ الشَّمْس يُقَال هَؤُلَاءِ قَرْن أَيْ شُيُوخًا جَاءُوا بَعْد قَرْن مَضَوْا . وَقِيلَ إِنَّ هَذَا تَمْثِيل وَتَشْبِيه ، وَذَلِكَ أَنَّ تَأْخِير الصَّلَاة إِنَّمَا هُوَ مِنْ تَسْوِيل الشَّيْطَان لَهُمْ وَتَسْوِيفه وَتَزْيِينه ذَلِكَ فِي قُلُوبهمْ ، وَذَوَات الْقُرُون ، إِنَّمَا تُعَالِج الْأَشْيَاء وَتَدْفَعهَا بِقُرُونِهَا فَكَأَنَّهُمْ لَمَّا دَفَعُوا الصَّلَاة وَأَخَّرُوهَا عَنْ أَوْقَاتهَا بِتَسْوِيلِ الشَّيْطَان لَهُمْ حَتَّى اِصْفَرَّتْ الشَّمْس صَارَ ذَلِكَ مِنْهُ بِمَنْزِلَةِ مَا تُعَالِجهُ ذَوَات الْقُرُون وَتُدَافِعهُ بِأَرْوَاقِهَا وَاَللَّه أَعْلَم . وَفِيهِ خَامِس قَالَهُ بَعْض أَهْل الْعِلْم . وَهُوَ أَنَّ الشَّيْطَان يُقَابِل الشَّمْس حِين طُلُوعهَا وَيَنْتَصِب دُونهَا حَتَّى يَكُون طُلُوعهَا بَيْن قَرْنَيْهِ وَهُمَا جَانِبَا رَأْسه فَيَنْقَلِب سُجُود الْكُفَّار عِبَادَة لَهُ . اِنْتَهَى كَلَام الْخَطَّابِيِّ . وَهَذَا الْوَجْه الْخَامِس رَجَّحَهُ شَيْخنَا الْعَلَامَة الدَّهْلَوِيُّ "

أقول : وما رجحه العلامة الدهلوي هو الأقرب إلى مضمون الأحاديث الثابتة الموضحة لمعنى قرن الشيطان كما مر معنا .

و قد خص النبي صلى الله عليه و سلم نجدا- بادية العراق - بالكلام لأنها في جهة الشرق بالنسبة للمدينة النبوية المشرفة و المشرق هو الجهة التي تطلع منها الشمس و قرن الشيطان يقارن الشمس عند شروقها .
و لهذا جاءت أحاديث أخرى بلفظ المشرق أو مطلع الشمس بدل نجد أو العراق مما يدل على إرادة جهة الشرق حيث تطلع الشمس .
ومن ذلك ما رواه الإمام أحمد قال حَدَّثَنَا يُونُسُ حَدَّثَنَا حَمَّادُ بْنُ سَلَمَةَ عَنْ بِشْرِ بْنِ حَرْبٍ سَمِعْتُ ابْنَ عُمَرَ يَقُولُ سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ اللَّهُمَّ بَارِكْ لَنَا فِي مَدِينَتِنَا وَفِي صَاعِنَا وَمُدِّنَا وَيَمَنِنَا وَشَامِنَا ثُمَّ اسْتَقْبَلَ مَطْلِعَ الشَّمْسِ فَقَالَ مِنْ هَاهُنَا يَطْلُعُ قَرْنُ الشَّيْطَانِ مِنْ هَاهُنَا الزَّلَازِلُ وَالْفِتَنُ .

وما رواه مَالِك عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ دِينَارٍ عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُمَرَ أَنَّهُ قَال رَأَيْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يُشِيرُ إِلَى الْمَشْرِقِ وَيَقُولُ هَا إِنَّ الْفِتْنَةَ هَاهُنَا إِنَّ الْفِتْنَةَ هَاهُنَا مِنْ حَيْثُ يَطْلُعُ قَرْنُ الشَّيْطَانِ .

و بهذا يتجلى لكل منصف أن قرن الشيطان لا يمكن أن يقصد به لا الشيخ ابن عبد الوهاب و لا دعوته , أما من كان مذهبه "عنزة و لو طارت " فأمره إلى الله. و يأبى الله إلا أن يتم نوره .

و الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 2011-12-13, 11:47 PM
ابن الصديقة عائشة ابن الصديقة عائشة غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2010-09-26
المكان: بلاد الله
المشاركات: 5,182
افتراضي رد: أوضح البيان لمعنى طلوع قرن الشيطان والله اعلم

بارك الله فيك اخي الكريم على هذا الشرح الوافي والرائع 00فالرافضة يقولون قرن الشيطان يخرج من بيت عائشة رضي الله عنها وعن ابيها ونقول للعقلاء منهم بيت عائشة رضي الله عنها الآن هو قبر ومسجد الرسول صلى الله عليه وسلم 000فكيف سيخرج منه قرن الشيطان؟؟؟؟؟؟؟
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 2011-12-16, 09:07 PM
مهاوش مهاوش غير متواجد حالياً
عضو فعال بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2011-11-17
المشاركات: 93
افتراضي رد: أوضح البيان لمعنى طلوع قرن الشيطان والله اعلم

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن الصديقة عائشة مشاهدة المشاركة
بارك الله فيك اخي الكريم على هذا الشرح الوافي والرائع 00فالرافضة يقولون قرن الشيطان يخرج من بيت عائشة رضي الله عنها وعن ابيها ونقول للعقلاء منهم بيت عائشة رضي الله عنها الآن هو قبر ومسجد الرسول صلى الله عليه وسلم 000فكيف سيخرج منه قرن الشيطان؟؟؟؟؟؟؟
بارك الله فيك لاكن بالمقابل الايكون العكس صحيحا ولا لماذا قال النبي هذا
البخاري في كتاب فرض الخمس (باب ما جاء في بيوت أزواج النبي صلى الله عليه وسلم وما نسب من البيوت إليهن) (رقم 3104): «قام النبي صلى الله عليه وسلم خطيباً، فأشار نحو مسكن عائشة، فقال: هنا الفتنة -ثلاثاً- من حيث يطلع قرن الشيطان».


هذا بالبخاري لاتقول سند ضعيف كيف نرد الحديث
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 2011-12-16, 09:46 PM
ابن الصديقة عائشة ابن الصديقة عائشة غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2010-09-26
المكان: بلاد الله
المشاركات: 5,182
افتراضي رد: أوضح البيان لمعنى طلوع قرن الشيطان والله اعلم

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهاوش مشاهدة المشاركة
بارك الله فيك لاكن بالمقابل الايكون العكس صحيحا ولا لماذا قال النبي هذا
البخاري في كتاب فرض الخمس (باب ما جاء في بيوت أزواج النبي صلى الله عليه وسلم وما نسب من البيوت إليهن) (رقم 3104): «قام النبي صلى الله عليه وسلم خطيباً، فأشار نحو مسكن عائشة، فقال: هنا الفتنة -ثلاثاً- من حيث يطلع قرن الشيطان».


هذا بالبخاري لاتقول سند ضعيف كيف نرد الحديث



من المخزي عليكم ان تدافعوا عن المتعة باستماتة ومن اسمها المقزز وهي الزنا وخير دليل مافعله مناف الناجي ومعيته وهم ممثلون لمراجع دينية انتم تقلدوهم وتقتدوا بهم وتناسيتم هتك اعراضكم لتتجهوا بالتجاوز والتطاول على خير النساء واطهرهن التي برأها الله تعالى من سابع سموات وهي حبيبة رسول الله صلى الله عليه وسلم ونحن نعرف جميعنا بانها ليس امكم بل امنا ونتشرف بها اما لنا كما شرف الله رسولنا الكريم بزواجه منها اكثر من دفاعكم عن الثوابت الدينية والفقهية 0

وهذا ليس غريب لانكم شربتم من نفس المياه الآسنة التي شرب منها ابن سبأ وكسرى المدحور وكذلك ليس الغريب ايضا لانكم واضح عليكم لن تتفقهوا بشيئا من اللغة العربية لثقافتكم الفارسية مما جعلكم تتخبطون في اللغة العربية وتحرفوها كتحريفكم لآيات الله تعالى والحديث النبوي الشريف 0000
من جهلكم وتجاهلكم باللغة العربية بل اخذكم بالعزة بالاثم لتصبحوا كالببغاوات اي شئ يقوله معمميكم ترددوه وفي نفس الوقت اصبحتم محترفون في البحث في المنتديات لتجلبوا لنا الاسئلة التي يطرحها الرافضة الشيعة في المنتديات وبدون علم ومعرفة فقط لاثارة السؤال من اجل الشبهة فاليك الحديث وشرحه والفرق بين (الى ونحو) 000



الرافضي كالبهيمة ووالله البهيمة خير منه لا منطق لا عقل لا فكر وصدق شيخ الاسلام رحمه الله عندما قال الرافضة لا عقل ولانقل 000 ولو فكرت قليلا لعلمت أن المسكن الذي فيه السيدة عائشة رضي الله عنها هو بيت الرسول صلى الله عليه وسلم ويالغباء الرافضة الرسول صلى الله عليه وسلم دفن في بيت السيدة عائشة رضي الله عنه فهل الرسول الان موجود في قرن الشيطان قليلا من العقل تقول حديث عن أن الرسول قال عائشة قرن الشيطان شاهدوا فقط لهذا الكذب والتدليس والافتراء :

1- الرسول صلي الله عليه وسلم أشار نحو مسكن عائشة ولم يشير الرسول صلي الله عليه وسلم إلي مسكن عائشة . أي أشار الرسول نحو جهة مسكن عائشة ولم يشير إلي مسكن عائشة . فالمقصود جهة المسكن وليس المقصود المسكن نفسه حيث أن الإشارة نحو الشئ تختلف عن الإشارة إلى الشئ نفسه . فالإشارة نحو الشئ تعني نحو جهة الشئ المشار إليه وليس المقصود الإشارة إلى الشئ نفسه أما الإشارة إلى الشئ فالمقصود الإشارة إلي الشئ نفسه . والرسول أشار نحو مسكن عائشة ولم يشير إلى مسكن عائشة فالمقصود جهة مسكن عائشة وليس المقصود مسكن عائشة نفسه.

2- أرجو منكم ايها الشيعة للإنتباه إن كان مراجعكم وعلماؤكم يرددون هذا الحديث قائلين ( فاشار إلى مسكن عائشة ) فقولوا لهم بأن الحديث لم يذكر أن الرسول صلي الله عليه وسلم أشار إلى مسكن عائشة ولكنه اشار نحو مسكن عائشة فهناك فرق بين الإشارة نحو الشئ والإشارة إلي الشئ نفسه ..

حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة حدثنا وكيع عن عكرمة بن عمار عن سالم عن ابن عمر قال "خرج رسول الله صلى الله عليه وسلم من بيت عائشة فقال رأس الكفر من هاهنا من حيث يطلع قرن الشيطان يعني المشرق " ...

فالحديث في مسلم كاملا يوضح لكم بأن المقصود حين أشار الرسول نحو مسكن عائشة بأن الرسول صلي الله عليه سلم يقصد جهة المشرق ولا يقصد مسكن عائشة ...وقد قال أحد العلماء ما يلي : " والذي يتسنى له زيارة مسجد النبي يلاحظ أن حجرة عائشة رضي الله عنها ، حيث دفن النبي تقع شرقي المنبر ، لا تفصله عنها سوى الروضة الشريفة ."

ومن المعلوم عقلا وشرعا ان الفتن جميعها كانت ومازالت حتى يومنا هذا تخرج من قبل المشرق من العراق وايران بل الفتن قرب مسجد الرسول صلى الله عليه وسلم في المدينة المنورة اتت من الغوغاء الشيعة نفسهم على الحجاج والمعتمرين والناس الآمنين ولم تحرج من قبر الرسول صلى الله عليه وسلم وكذلك مافعله شياطين الشيعة الغوغاء في نبش قبور البقيع وخاصة قبر الطاهرة الزكية عائشة رضي الله عنها وعن ابيها 0فالشياطين الشيعة هم اللذين اتوا الى القبور لينبشوها ولم تخرج الشياطين من القبور 0

وقال سالم بن عبد الله بن عمر: « يا أهل العراق ما أسألكم عن الصغيرة وأركبكم للكبيرة، سمعت أبي يقول: سمعت رسول الله يقول: إن الفتنة تجيء من ههنا وأومأ بيده نحو المشرق من حيث يطلع قرنا الشيطان » (مسلم2905).
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 2011-12-21, 01:13 AM
ابن الحميراء ابن الحميراء غير متواجد حالياً
عضو نشيط بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2011-12-20
المكان: K.S.A
المشاركات: 248
افتراضي رد: أوضح البيان لمعنى طلوع قرن الشيطان والله اعلم

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن الصديقة عائشة مشاهدة المشاركة
بارك الله فيك اخي الكريم على هذا الشرح الوافي والرائع 00فالرافضة يقولون قرن الشيطان يخرج من بيت عائشة رضي الله عنها وعن ابيها ونقول للعقلاء منهم بيت عائشة رضي الله عنها الآن هو قبر ومسجد الرسول صلى الله عليه وسلم 000فكيف سيخرج منه قرن الشيطان؟؟؟؟؟؟؟
صدقت والله

بل قبل ان يكون قبره-صلى الله عليه وسلم-
كان بيته

عمركم شفتوا عاقل يقول بيتي قرن الشيطان!!!
__________________

أم المؤمنين عائشة تحدثنا

مَن حازَ عِلمي في مدى الأزمانِ؟! *** أو كان مِثلـي ! فلْيَسُدَّ مكاني

اللهُ ربـَّى بالعنـايةِ أحمـداً *** و محمّـدٌ فـي ظلِّـه ربـّاني

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 2011-12-21, 06:48 PM
مهاوش مهاوش غير متواجد حالياً
عضو فعال بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2011-11-17
المشاركات: 93
افتراضي رد: أوضح البيان لمعنى طلوع قرن الشيطان والله اعلم

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن الحميراء مشاهدة المشاركة
صدقت والله

بل قبل ان يكون قبره-صلى الله عليه وسلم-
كان بيته

عمركم شفتوا عاقل يقول بيتي قرن الشيطان!!!
كلامك جميل وهذا دليل على ان الحجرة ليست حجرة عائشه
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 2012-01-04, 03:28 AM
ابن الحميراء ابن الحميراء غير متواجد حالياً
عضو نشيط بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2011-12-20
المكان: K.S.A
المشاركات: 248
افتراضي رد: أوضح البيان لمعنى طلوع قرن الشيطان والله اعلم

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهاوش مشاهدة المشاركة
كلامك جميل وهذا دليل على ان الحجرة ليست حجرة عائشه
ههههههههه ما دخل كلامي في الموضوع قبر الرسول <<انا بعذرك لان ثقافتك فارسيه

وبعدين اذا كان الرسول اندفن في حجره فاطمه ليش عاىشه خرجت لما مات الحسن ...ها

ايش العلاقه بيت امه يندفن في بيت امه عادي من منعه ها...
وبعدين كيف يندفن عمر وابو بكر وهو بيت فاطمه وخصوصا ان ابا بكر ردها خائبه حاسره وبذات عمر الذي عصرها وذبح ابنها وحرقها هي ودارها ....ها الا تجاوب يعابد القبور
__________________

أم المؤمنين عائشة تحدثنا

مَن حازَ عِلمي في مدى الأزمانِ؟! *** أو كان مِثلـي ! فلْيَسُدَّ مكاني

اللهُ ربـَّى بالعنـايةِ أحمـداً *** و محمّـدٌ فـي ظلِّـه ربـّاني

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


 link 
*** مواقع صديقة ***
للإعلان هنا تواصل معنا > واتساب
 قطع غيار تشليح السيارات   مساج الرياض   مقاول ساندوتش بانل   yalla live   يلا لايف   bein sport 1   كورة لايف   بث مباشر مباريات اليوم   Koora live   الحلوى العمانية   حرب الإغريق 
 تنظيف منازل   شراء اثاث مستعمل   شركة تنظيف منازل بالرياض   نقل عفش الكويت   زيادة متابعين تيك توك حقيقيين   اشتراك اروما   يلا شوت   اهم مباريات اليوم   يلا شوت   شركه تنظيف في العين   سيارة كهربائية للاطفال   شركة تنظيف افران   صيانة غسالات الدمام   صيانة غسالات ال جي   صيانة غسالات بمكة   شركة صيانة غسالات الرياض   صيانة غسالات سامسونج   تصليح غسالات اتوماتيك   شركة مكافحة حشرات   شركة عزل خزانات بجدة   مظلات وسواتر   تركيب مظلات سيارات في الرياض   تركيب مظلات في الرياض   مظلات وسواتر   يلا لايف   yalla shoot   Yalla shoot   عبايات فاخرة 
 صيانة المكيفات بالمدينة المنورة   شركة حور كلين للتنظيف   شركة سياحة في روسيا   بنشر متنقل   شركة تصميم مواقع   يلا شوت   تركيب اثاث ايكيا 
 كل حصري   لوحة   yalla shoot   سوريا لايف   يلا شوت   yalla shoot   تركيب ساندوتش بانل   تركيب مظلات حدائق 
 متجر وفرة 
 شركة تنظيف بجدة   شركة تنظيف بجدة 
 certified translation office in Jeddah   شركة نقل عفش بالرياض   شركة نقل عفش بالرياض   دكتور مخ وأعصاب   شركة صيانة افران بالرياض   شركة تنظيف منازل بخميس مشيط 
 شدات ببجي   شدات ببجي اقساط   شدات ببجي   شدات ببجي تابي   شدات ببجي اقساط   شدات ببجي اقساط   شدات ببجي اقساط   شدات ببجي   شدات ببجي تابي   مجوهرات يلا لودو   شحن يلا لودو   ايتونز امريكي   بطاقات ايتونز امريكي   شدات ببجي تمارا   شدات ببجي اقساط 
 شركة نقل اثاث بالرياض   افضل شركة مكافحة النمل الابيض بالرياض   شركة تنظيف مكيفات بالرياض   شركه تنظيف بالرياض 
 نشر سناب   اضافات سناب   حسابات تويتر 
 كشف تسربات المياه   شركة تنظيف منازل   نقل اثاث بالرياض   شراء اثاث مستعمل بالرياض   نقل اثاث   كشف تسربات المياه   شركة تنظيف بالرياض   شركة عزل اسطح   عزل اسطح بالرياض   شركة عزل اسطح بجدة   كشف تسربات المياه بالرياض   شركة عزل خزانات بالرياض   كشف تسربات المياه بالخرج   تنظيف خزانات بالرياض   مكافحة حشرات بالرياض   شركة عزل اسطح بالرياض   كشف تسربات المياه بالدمام   كشف تسربات المياه بالرياض   شركة عزل خزانات بالرياض   شركة عزل فوم   كشف تسربات المياه   عزل خزانات بالاحساء   شركة نقل اثاث بالرياض   نقل عفش بالرياض   عزل اسطح   شركة تنظيف بالرياض   شركات نقل الاثاث   شركة تنظيف منازل بجدة   شركة عزل فوم   شركة عزل خزانات بالرياض   شركة تنظيف خزانات بالرياض   شركة تخزين اثاث بالرياض   شركة تنظيف مكيفات بخميس مشيط   شركة تنظيف مكيفات بالرياض   شركة عزل اسطح   كشف تسربات المياه بالرياض   شركة كشف تسربات المياه   شركة نقل اثاث بالرياض   شركة عزل اسطح بجدة   شركة عزل اسطح   عزل خزانات   شركات عزل اسطح بالرياض   شركة عزل خزانات المياه   شركة تنظيف فلل بالرياض   كشف تسربات المياه بالدمام   شركة عزل اسطح بجدة   عزل خزانات بالاحساء   عزل فوم بالرياض   عزل اسطح بجدة   عزل اسطح بالطائف 
دليل السياح | تقنية تك | بروفيشنال برامج | موقع . كوم | شو ون شو | أفضل كورس سيو أونلاين بالعربي | المشرق كلين | الضمان | Technology News | خدمات منزلية بالسعودية | فور رياض | الحياة لك | كوبون ملكي | اعرف دوت كوم | طبيبك | شركة المدينة الذهبية للخدمات المنزلية

تطوير موقع الموقع لخدمات المواقع الإلكترونية

Powered by vBulletin Copyright ©2000 - 2024 Jelsoft Enterprises Ltd
الليلة الحمراء عند الشيعة، الغرفة المظلمة عند الشيعة، ليلة الطفية، ليلة الطفية عند الشيعة، الليلة الظلماء عند الشيعة، ليلة الظلمة عند الشيعة الليلة السوداء عند الشيعة، ليلة الطفيه، ليلة الطفية'' عند الشيعة، يوم الطفية'' عند الشيعة، ليلة الطفيه الشيعه، يوم الطفيه عند الشيعه ليله الطفيه، ماهي ليلة الطفيه عند الشيعه، الطفيه، الليلة المظلمة عند الشيعة، ماهي الليله الحمراء عند الشيعه يوم الطفيه، الطفية، الليله الحمراء عند الشيعه، ليلة الظلام عند الشيعة، الطفية عند الشيعة، حقيقة ليلة الطفية أنصار السنة | منتدى أنصار السنة | أنصار السنة المحمدية | جماعة أنصار السنة المحمدية | جماعة أنصار السنة | فكر أنصار السنة | فكر جماعة أنصار السنة | منهج أنصار السنة | منهج جماعة أنصار السنة | جمعية أنصار السنة | جمعية أنصار السنة المحمدية | الفرق بين أنصار السنة والسلفية | الفرق بين أنصار السنة والوهابية | نشأة جماعة أنصار السنة | تاريخ جماعة أنصار السنة | شبكة أنصار السنة | انصار السنة | منتدى انصار السنة | انصار السنة المحمدية | جماعة انصار السنة المحمدية | جماعة انصار السنة | فكر انصار السنة | فكر جماعة انصار السنة | منهج انصار السنة | منهج جماعة انصار السنة | جمعية انصار السنة | جمعية انصار السنة المحمدية | الفرق بين انصار السنة والسلفية | الفرق بين انصار السنة والوهابية | نشاة جماعة انصار السنة | تاريخ جماعة انصار السنة | شبكة انصار السنة | انصار السنه | منتدى انصار السنه | انصار السنه المحمديه | جماعه انصار السنه المحمديه | جماعه انصار السنه | فكر انصار السنه | فكر جماعه انصار السنه | منهج انصار السنه | منهج جماعه انصار السنه | جمعيه انصار السنه | جمعيه انصار السنه المحمديه | الفرق بين انصار السنه والسلفيه | الفرق بين انصار السنه والوهابيه | نشاه جماعه انصار السنه | تاريخ جماعه انصار السنه | شبكه انصار السنه |