="الأذكار           

مكتبة دار الزمان
 
العودة أنصار السنة > الفرق الإسلامية > منكرو السنة
 

« القرانييون و القراءات السبعة | ما قالهُ الرسول هو ما قالهُ الله | سؤال لأهل الحديث »

موضوع مغلق

أدوات الموضوع
  #1  
غير مقروء 2013-03-09, 07:46 AM
الصورة الرمزية د حسن عمر
د حسن عمر د حسن عمر غير متواجد حالياً
عضو منكر للسنة
 
تاريخ التسجيل: 2010-04-27
المكان: مصر
المشاركات: 4,308
د حسن عمر
افتراضي ما قالهُ الرسول هو ما قالهُ الله

لاشك وذلك مِن ضِمن ما أؤمن بهِ عقيدة ومنهج أن ما قالهُ هذا الرسول هو ما آمر بهِ الله .آى أن قول الله هو قول الرسول .
فحين وقع الأختيار على من يحمل هذهِ الرسالة الخاتمة إلى الناس كان إختيار الله موفقاً إلى ابعد الحدود ولِما لا !! وهذا إختيار إله يعلم ما فى السموات والأرض .
فكان لِهذا الرسول صِفات مُتعددة من حيث الرجولة والشجعاعة والمروءة والصبروالصِدق والحِكمة والبصيرة والأخلاق الحميدة كالتسامح عِند الخطأ والعفو عِند المقدرة والشِدة واللين وما بينهما مِن حِكمة فى إستخدامهما .
قد تجتمع صِفة أو صِفتين فى آى إنسان ولكن مِن الصعب إن لم يكن هذا مستحيلاً أن تجتمع صِفات متعددة ومتنوعة فى شخص مِثل شخص رسول الله .كان الأعداد من الله لِهذا الرسول إعداداً جيداً لِتحمل تبِعات بلاغ هذهِ الرسالة الخالدة حتى أنهُ فى بِداية الدعوة قال لهُ مخاطباً إياه .قُمِ اللَّيْلَ إِلَّا قَلِيلًا نِصْفَهُ أَوِ انْقُصْ مِنْهُ قَلِيلًا [المزمل:3] فهل يدرى آى إنسان مؤمن كيف إستقبل الرسول هذا الأمر أن يقوم طيلة الليل كاملاً ساجداً وراكعاً وشاكراً ومُمتناً بإختيارهِ رسولاً لهذهِ الرسالة الخالدة والله يُخيره بين النِصف أو الليل إلا القليل منهُ والرسول يفعل راضياً مرضياً بِهذا الأمر ثُم يُعلّم الرسول سبب خاصيتهُ بالتكليف بِهذا الأمر دون فرضهُ على عامة المؤمنين ويقول له (إِنَّ نَاشِئَةَ اللَّيْلِ هِيَ أَشَدُّ وَطْئًا وَأَقْوَمُ قِيلًا)[المزمل:6]
التحدث بِطلاقة وترتيب الأفكار والحِكمة هى مقومات أساسية لِبلاغ رسالة عظيمة كعظم خالقها ولِذلك أراه جيريل المَلَكَ المقرب مِن الله مرتين !! طيلة حياتهُ حافزاً لهُ ودافعاً ودعماً لهذا الرسول الكريم وتخفيفاً فى ذات الوقت لهُ مِمن سوف يواجه مِن مؤمرات ودسائس ومكائد ينوء حِملها إنسان عادى الطبيعة .
إن رؤية الرسول الكريم للمَلَكَ جبريل حدثاً فريداً لم يأخذ حظاً من الوضوح والأيضاح .
وللحديث بقية








  #2  
غير مقروء 2013-03-11, 08:03 AM
الصورة الرمزية د حسن عمر
د حسن عمر د حسن عمر غير متواجد حالياً
عضو منكر للسنة
 
تاريخ التسجيل: 2010-04-27
المكان: مصر
المشاركات: 4,308
د حسن عمر
افتراضي

اقتباس:
إن رؤية الرسول الكريم للمَلَكَ جبريل حدثاً فريداً لم يأخذ حظاً من الوضوح والأيضاح .
فبِماذا تُفسر معنى رؤية الرسول لِجبريل !!

قبل نزول الوحىّ على الرسول قد سمع مِمن كان حولهِ بأن هناك آشخاص ينزل عليهم وحىّ يُبلغونهُ إلى الناس . ولم يكن فى خاطره أن يكون واحداً مِنهم!؟
ولكن هذا الرسول كان مُفكراً وباحثاً عن الله ودليل ذلك أنهُ كان يتعبد فى غِار حِراء مع نفسهِ ومع ما سمع مِن آخبار عن مؤمنين مِن قبلهِ !! بعيداً عن ما يراه ويُشاهده يومياً من سجود ومناجاة لِأصنام صًنعت مِن حِجارة وتوسل بِها بل ويضعون ذبائح تُنّحر لها !! هذا خِلاف ما يراه بإم عينهِ عن إستعباد البشر للبشر والغلبة للأقوى وسفج الدماء وشرب الخمر ووأد البنات وأصحاب الرايات السود!! كل ذلك دفع هذا الرسول للإخلاء مع نفسهِ مفكراً وباحثاً بل وناقماً على هذا المجتمع من سلوكيات هو يرفضها وحق يُريد أن يصل إليهِ .
لِذلك كان الرسول يؤيد عزل نفسهِ عن هذا المجتمع بإختلائهِ لو لِبضع سويعات قليلة فى هذا الغار بعيداً عن هذا المجتمع الفاسد كمجتمع اليوم !!
لم يتخيل لحظة هذا الرسول بإختيارهِ رسولاً مِن قبل الله ولم يكن فى خُلدهِ ذلك ووقعت الصدمة الكبرى عليهِ وهو فى الغار إذ يستمع إلى صوت يقول له (لقد تم إختيارك رسولاً لله إلى قريش ). قد تخيل الرسول فى بادئ الأمر أن هذا ما تفعلهُ الشياطين ولكن الخبر تكرر على مسامعهِ !! ولكنهُ مًتشكك مِن أين يأتيهِ هذا الكلام وهو فى غِار لم يكن أحداً معهُ ! فكان لا بُد الخروج مِن مرحلة التشكيك إلى اليقين !!
ولِذلك طُلب من الرسول الخروج مِن الغار لرؤية مُعجزة لم يكن يتوقعها بِنزول جبريل مِن السماء ويراه هذا الرسول الكريم دون أحد!! فى مقدروهِ أن يرى ما رأهُ الرسول مِن معجزة بِكل المقايس لينبهر الرسول مِن تِلك الرؤية وتكون لهُ تصديقاً لِما سوف يأتيهِ مِن تعليمات وآوامر ونواهى يُبلغها لِقريش وبعد وفاتهِ للعالم يُبلغها ذات الوحىّ بِنفسهِ تمشياً مع آوامر الله العليا أن يقوم هذا القرآن بِنفس ما كان يقوم بهِ هذا الرسول مِن بلاغ !!!!!! وهذا ما لا تستوعبهُ الأكثرية أو الغالبية مِن المسلمين!!.
فهذهِ هى المرة الأولى التى رآى الرسول بِعينهِ رآى العين المجردة .
ذُو مِرَّةٍ فَاسْتَوَىٰ [النجم:6]................(فَكَانَ قَابَ قَوْسَيْنِ أَوْ أَدْنَىٰ)[النجم:9] مسافة صغيرة بين الرسول وبين جبريل التى بِها تكلم معهُ وَهُوَ على الأرض
(ثُمَّ دَنَا فَتَدَلَّىٰ )[النجم:8] .................................................و َهُوَ بِالْأُفُقِ الْأَعْلَىٰ [النجم:7]
الأعلى الذى كان فى السماء على الأدنى الذى كان على الأرض ؟؟

ومن يدعى أن الله ينزل مِن السماء إلى الأرض فقد هوى !!
وللحديث بقية
  #3  
غير مقروء 2013-03-12, 07:39 AM
الصورة الرمزية د حسن عمر
د حسن عمر د حسن عمر غير متواجد حالياً
عضو منكر للسنة
 
تاريخ التسجيل: 2010-04-27
المكان: مصر
المشاركات: 4,308
د حسن عمر
افتراضي

اقتباس:
ومن يدعى أن الله ينزل مِن السماء إلى الأرض فقد هوى !!
حينما نزل جبريل مِن السماء إلى الأرض شاهد الرسول جناحى جبريل وبسطهما فحجب عنهُ رؤية السماء من شمس أو قمر أو نجوم .فاصبح لا يرى شئ إلا هذا المَلَكَ المقرب .وكانت المسافة التى بينهما لا تزيد عن قاب قوسين أو آدنى بِمسافة لا تزيد عن نِصف مِتر إن لم تنقص !فُزع وتملكهُ الخوف وبذلت نبضات قلبهِ مزيداً مِن التصاعد فالآن هو يرى ما لا يراهُ إلا المقربين!!
وبدأ الهدوء رويدا رويداً يعود إلى قلبهِ حينما سمع جبريل يقول له لا تخف يا محمد انا رسول مِن قبل الله أبشرك بنزول رسالة سوف تقوم بِبلاغها إلى الناس كافة .
من سمعها ودرسها ستكون هِداية لهُ وتكون الطريق الصحيح والطريق المستقيم إلى جنات الخلود ومن صّم إُذنهُ عنها ولم يستمع إليها فسوف تكون عليهِ وبالاً وتعِساً إلى سعير الخلود .
هذا تفسير حينما ذهب إلى زوجته خديجة وقالوا زملونى زملونى بعد هذا الحدث بالذات وكان يتصبب عرقاً مِن هول ما رآى مِن معجزة بِكل المقايس!! حتى أدركهُ النوم الذى كان بِمثابة نسيان الفزع والخوف!! الذى آحدثهُ لهُ جبريل بِرؤيتهِ لهُ على ما شهدهُ مِن جمال الخلق وقوة الصورة وعظمة المنظر .
وبدأ الرسول يعود إلى حالتهُ الطبيعية ولا ينسى ما حدث لهُ ويتكرر هذا الحدث كل يوم وكل ساعة وبدأ يفكر ماهى تِلك الرسالة وما تحمل مِن آوامر أو نواهى هل ستكون مِثل التوراة أم الأنجيل أو زابور دواود أو كصحيفة إبراهيم الذى له آقرب لهُ مكاناً وآقرب زمناً .
وآخذ الرسول يسترجع ما قالهُ جبريل المَلَكَ فى تِلك الليلة السعيدة وقد إستوقفهُ قول جبريل حين قال .
اقتباس:
رسالة مِن الله
أى أن هذهِ الرسالة مِن الله ذاتهُ مباشرة هو من آملى كل حرف وكل كلمة وكل عِبارة فى تِلك الرسالة .جبريل فقط هو من سوف يقرءها عليهٍ كقراءة فقط لا غير وهذا ما حدث فِعلاً حين قال لهُ (إقرأ............................................. .................)
وللقصة بقية
  #4  
غير مقروء 2013-03-12, 03:37 PM
الصورة الرمزية حامـ المسك ـل
حامـ المسك ـل حامـ المسك ـل غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2009-08-04
المكان: السعوديه حرسها الله
المشاركات: 1,758
حامـ المسك ـل حامـ المسك ـل حامـ المسك ـل حامـ المسك ـل حامـ المسك ـل حامـ المسك ـل حامـ المسك ـل حامـ المسك ـل حامـ المسك ـل حامـ المسك ـل حامـ المسك ـل
افتراضي

الحقيقة أنك في غنى عن الإطالة فيقتضي قولك قرآني أن لا تحاول إقناع الناس بكلامك وإنما تدلهم على الآيات من القرآن مشيرا إلى ما تريد التنويه عليه باختصار فعلى سبيل المثال كان عنوان موضوعك كافيها " ماقاله الرسول هو ماقاله الله " فتعطي طلابك من الآيات مافيه إشارة لغوية واضحة على ذلك لكنك استغنيت عن السنة المطهرة وكلام المصطفى الله صلى الله عليه وسلم وماتواتر عليه الأخيار من أمته ...

إلا أنك لا تستطيع الإستغناء على تحليلك فمع ظهور معاني الآيات إلا أن تحليلك لا تجد عنه بد لإقناع خصمك فلم تورد غير آيتان أوثلاث ثم أتبعتها
بصفحات تلو صفحات من كلامك وشرحك وتعليلك ولا زال للحديث بقية !!

فهل لك أن توضح لي سبب هذه الحاجة وهذا العوز مشكورا ؟؟
  #5  
غير مقروء 2013-03-14, 07:54 AM
الصورة الرمزية د حسن عمر
د حسن عمر د حسن عمر غير متواجد حالياً
عضو منكر للسنة
 
تاريخ التسجيل: 2010-04-27
المكان: مصر
المشاركات: 4,308
د حسن عمر
افتراضي

اقتباس:
فهل لك أن توضح لي سبب هذه الحاجة وهذا العوز مشكورا ؟؟
الأسلوب القصصى المُبسط والجميل .
اقتباس:
رسالة مِن الله
هذا هو مربط الفرس أن هناك رسالة مِن الله سوف تنزل على هذا الرسول الكريم يُبلغها بِنفس ما سمعها ونطقها !! ولذلك حين قال لهُ جبريل إقرأ ورد عليهِ ما أنا بِقارئ لم يكن الرسول يجهل القراءة أو الكتابة !! كما فسرها الأوائل بل كان الأمر آبعد مِن ذلك !!
(اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ ) [العلق:1]
هو خشى أن يُخطئ فى تِلاوتهُ هذهِ الرسالة فالأفضل السماع على أُذنهِ لآن رسالة الله لا تحتمل فِيها الخطأ نِهائياً وإذا قدر الخطأ فيِها فسوف يكون الخطأ خطأ مِن جانب الرسول !!
وهذا ما آدركه الرسول فقال هذهِ المقولة (ما أنا بِقارئ ؟؟؟) ذلك أنهُ مِن المستحيل أن يكون الرسول لا يعرف القراءة أو الكتابة والرسالة نفسِها ما هى إلا تِلاوة وقِراءة على مسامع من يُريدون توصيلها إليهم !!
[gdwl]فالقرآن ماهيتهُ الأستماع !![/gdwl]
ولِذلك كان نِداء الله إلى المؤمنين
(وَإِذَا قُرِئَ الْقُرْآنُ فَاسْتَمِعُوا لَهُ وَأَنْصِتُوا لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ )[الأعراف:204]
فبالتالى سوف يقرأ الرسول هذهِ الرسالة [gdwl]لا محالة!! فهو الطريق الأوحد لِبلاغ هذهِ الرسالة ؟[/gdwl]
فالسؤال هل حدد الله نوع هذهِ الرسالة
لا بُد مِن التحديد ولا بُد مِن الأفصاح لآن الله بِحُكم أنهُ خالق وعالم بِكل شئ سبق وجرب أمم قبلِنا حرفوا كلام الله وكلام الرسول بل آضافوا قول على الله هو لم يقلهُ أيضاً !! شأن الرسول مُحمد فقد تقّولوا عليهِ بِكتابة أكاذيب وإفتراءات وكلام مخالف لِرسالة الله نفسها!! وإدعوا أن ذلك هو قول الرسول !!!!!!!!!!!
فَوَيْلٌ لِلَّذِينَ يَكْتُبُونَ الْكِتَابَ بِأَيْدِيهِمْ ثُمَّ يَقُولُونَ [gdwl]هَٰذَا مِنْ عِنْدِ اللَّهِ[/gdwl] لِيَشْتَرُوا بِهِ ثَمَنًا قَلِيلًا فَوَيْلٌ لَهُمْ مِمَّا كَتَبَتْ أَيْدِيهِمْ وَوَيْلٌ لَهُمْ مِمَّا يَكْسِبُونَ .[البقرة:79]
إذاً مِن خلال هذهِ الأية الواضحة ثبت حقيقة لا خيال بأنهُ سوف يكتب وبطريقة الكتابة فقط !! كلام عادى يكتبهُ مزورون ومشككون ثُم يدّعون للناس أن هذا ما قالهُ الرسول وبالتالى هذا قول الله .
لآن الحقيقة ساطعة بأن ما قالهُ الله هو ما قالهُ الرسول ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وللحديث بقية
  #6  
غير مقروء 2013-03-14, 02:58 PM
عمر ايوب عمر ايوب غير متواجد حالياً
مسئول الإشراف
 
تاريخ التسجيل: 2012-10-23
المشاركات: 5,532
عمر ايوب تم تعطيل التقييم
افتراضي

اقتباس:
ولذلك حين قال لهُ جبريل إقرأ ورد عليهِ ما أنا بِقارئ لم يكن الرسول يجهل القراءة أو الكتابة !! كما فسرها الأوائل بل كان الأمر آبعد مِن ذلك !!
الله اكبر الله اكبر
اخطا الاوائل في تفسير القران ، مادام القران يفسر نفسه بنفسه فلمادا يخطء الاوائل في تفسيره و هم الاقرب منك و مني للسان العربي ؟؟؟؟
ادا كانوا فعلا اخطئوا، فما ادراك انك اصبت ؟؟؟؟

تعالى هنا يا اخ حسن عمر وضح لي هدا الكلام :
اقتباس:
(اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ ) [العلق:1]
هو خشى أن يُخطئ فى تِلاوتهُ هذهِ الرسالة فالأفضل السماع على أُذنهِ لآن رسالة الله لا تحتمل فِيها الخطأ نِهائياً وإذا قدر الخطأ فيِها فسوف يكون الخطأ خطأ مِن جانب الرسول !!
الله من قال ( اقرا باسم ربك الذي خلق ) و ليس جبريل
و السؤال ، هل الله يخشى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اول مرة اسمع هدا الكلام فتفضل اجبني
  #7  
غير مقروء 2013-03-14, 09:55 PM
الصورة الرمزية د حسن عمر
د حسن عمر د حسن عمر غير متواجد حالياً
عضو منكر للسنة
 
تاريخ التسجيل: 2010-04-27
المكان: مصر
المشاركات: 4,308
د حسن عمر
افتراضي

اقتباس:
اخطا الاوائل في تفسير القران ، مادام القران يفسر نفسه بنفسه فلمادا يخطء الاوائل في تفسيره و هم الاقرب منك و مني للسان العربي ؟؟؟؟
أنا لم أقل أن الأوائل آخطئوا أنا قُلت بالحرف
اقتباس:
لم يكن الرسول يجهل القراءة أو الكتابة !! كما فسرها الأوائل بل[gdwl] كان الأمر آبعد مِن ذلك !! [/gdwl]
ومادُمت تقول عنى
اقتباس:
مادام القران يفسر نفسه بنفسه فلمادا يخطء
تِلك مشكلة أنا بعيد عنها فاأنا لم أفسر !؟ هم من قاوموا بِذلك!! وكلٌ يتحمل ما يقولهُ !؟ وأنا أتحمل ما أقولهُ !!
وهذا ما قررهُ القرآن ؟؟
وَكُلَّ إِنْسَانٍ أَلْزَمْنَاهُ طَائِرَهُ فِي عُنُقِهِ وَنُخْرِجُ لَهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ كِتَابًا يَلْقَاهُ مَنْشُورًا [الإسراء:13]
هل تعرف من هو الطائر فى تِلك الأية !! تفضل إن كان لديك عِلماً بِذلك .
اقتباس:
و هم الاقرب منك و مني للسان العربي ؟؟؟؟
نعم كما تقول هم فى الحقيقة الأقرب للسان العربى !! وهذا ليس معناه أنهم فهموا ونحنُ أغبياء ! إلا إذا كنت تريد تقول أن الله ظلمنا
بِبعدنا عن هذا اللسان وقُربهم هم !!
ويبدوا أن تِلك الحُجّة أصبحت قديمة ومتهالكة فاللغة العربية هى لُغة القرآن وهى نفس اللغة التى ننتطق بِها !! بِدليل أن الذى يُريد حِفظ القرآن ينطقهُ كما نطقهُ هؤلاء الذين تقول عنهم بأنهم كانوا آقرب مِنا إلى اللسان العربى .بِنفس الدرجة !!
أم هذا تقول منى .
اقتباس:
ادا كانوا فعلا اخطئوا، فما ادراك انك اصبت ؟؟؟؟
قِمة الموضوعية وقِمة العقل !! كأن ارسطوا امامى .
فالقرآن سوف ينتشر عن طريق قارئ وآخر مُستمع !!أو يُعرف مِن تِلاوة على مسامع الآذان !!والأذن سوف تستقبل ذلك وتُحيلهُ إلى العقل والفؤاد (القلب) فإذا إضطرب القلب والفؤاد والعقل لِهذا السماع وإنسجم مع بقية الجوارح دخل اليقين والأيمان بأن هذا الكلام لا يستطيع إنسان صِناعتهُ !! ومن ثم سوف يُنسب إلى مِن أنزلهُ (الله) .
هذا لا بُد أن يكون المُبلغ عليم بالقراءة والكتاب وتِلك مِن أدوات التِلاوة !! فإذا كان يجهلهُما فكيف يُبلغ رسالة الأصل فِيها ذلك !!
أما الأشكالية جاءت من خطأ تفسير كلمة (الأمى) وتِلك لها معنى آخر مخالف لِماقالوه ,!
اقتباس:
الله من قال ( اقرا باسم ربك الذي خلق ) و ليس جبريل
ليس ذنبى أن أخطأ إنسان وصدقهُ آخر !!
أنت بِذلك تكذب السُنّة ذاتها !! فالمسلمون علِموا وتعلموا أن الذى قال للرسول إقرآ هو [gdwl]جبريل[/gdwl] وليس ما تقول !!
ولن أمسك عليك ذلك فالباحث الحق هو من يتمسك بالصواب ولا يلتفت إلى الخطأ .
وللأسف كُلنا مُخطئون !!
أراك فى خير
  #8  
غير مقروء 2013-03-15, 04:14 AM
الصورة الرمزية أم معاوية
أم معاوية أم معاوية غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2010-11-21
المكان: في ارض الإسلام والسلام
المشاركات: 2,653
أم معاوية أم معاوية أم معاوية أم معاوية أم معاوية أم معاوية أم معاوية أم معاوية أم معاوية أم معاوية أم معاوية
افتراضي

حقا اجهل الناس علما بالقران واقلهم عملا به من يسمون انفسهما بالقرانيين
ليتك لم تكتب حرفا مما سبق ذهبت روحانية وجمال القران
من يقرأ القران تجد في كلامه وفي حركاته وسكناته وقار وحكمه وجمال روحاني راقي وعال
بينما أنت ضعيف في الكلام وفي البيان اعجز عن تحمل ما كتبته فارجوا ان تدخل في صلب الموضوع
؛
الله سبحانه قال في عزيز كتابه ( ماكنت تتلو من قبله من كتاب والا تخطه بيمينك .....
آلان حلها كيف ينفي الله عن نبيه قرأت الكتب فيما يسبق ىلقران ويزيد النفي بأنه لم يكن يخط ولم يكن يكتب
  #9  
غير مقروء 2013-03-15, 03:37 PM
الصورة الرمزية د حسن عمر
د حسن عمر د حسن عمر غير متواجد حالياً
عضو منكر للسنة
 
تاريخ التسجيل: 2010-04-27
المكان: مصر
المشاركات: 4,308
د حسن عمر
افتراضي

اقتباس:
حقا اجهل الناس علما بالقران واقلهم عملا به من يسمون انفسهما بالقرانيين
عكساً تقول ؟؟فهولاء أقدر مِنكم مقدرة على فهم النص القرآنى !! والأخطاء التى وقعوها فِيها ليس دليلاً !! فالجميع أخطأو .
اقتباس:
من يقرأ القران تجد في كلامه وفي حركاته وسكناته وقار وحكمه وجمال روحاني راقي وعال
جميل ...................كلامك .
ولكن هل ترى ما تعتقد بهِ وتُؤمن بهِ كتفسير للمجمل!!
وقاراً وحِكمة بالغة وجّمال روحانى عالِ الجودة والصنعة بِمثل هذا الكتاب سواء بِسواء أو حتى بالمِثل !!!
اقتباس:
بينما أنت ضعيف في الكلام وفي البيان اعجز عن تحمل ما كتبته فارجوا ان تدخل في صلب الموضوع
قد أكون ذلك فِعلاً ؟؟ ولكن أوعدك أن يوماً سوف أكون قادراً على ذلك . والموضوع قادم لا محالة .
اقتباس:
الله سبحانه قال في عزيز كتابه ( ماكنت تتلو من قبله من كتاب والا تخطه بيمينك .....
لا إله إلا الله ولا حول ولا قوة إلا بالله .
اقتباس:
آلان حلها
نحنُ وبِفضل مِّن الله علينا بِفهم بعض وليس كل مِن آيات الله ونملك مقدرة فى حلها قُوة كِتابنا ومنهجنا والعقل الذى منحهُ الله إلى الجميع نستخدمة إسترشاداً مع إسترشاد القرآن ؟؟
اقتباس:
ماكنت تتلو من قبله من كتاب [gdwl]وَلَا تَخُطُّهُ بِيَمِينِكَ [/gdwl]إِذًا لَارْتَابَ الْمُبْطِلُونَ [العنكبوت:48]
بلاغة ونحو ولغة لا يخرج المعنى الذى فى ذِهنك !!
مِن كتاب ؟؟ بِمعنى (كتب) وكتب ليس بِمعنى الكتابة على الورق أو السبورة !! الكتاب هنا بِمعنى ما فرضهُ الله مِن قوانين على العِباد!
والقرآن الذى كتبهُ بِمعنى صنع قوانينهُ هو الله !!
فلو قمت بِذلك يا محمد لإرتاب الجميع فيك !! مُجتمعاً وذا قُربة أو صديقاً أو عدواً فهذا لا يقدر عليهِ إنسان ؟؟؟؟ وتِلك حقيقة ساطعة
فالقرآن يعجز أن يكتبهُ (قوانينهُ) إنسان ويعجز الأتيان بِمثلهِ وتِلك هى المعجزة الذى يتغابا عليها البعض .
  #10  
غير مقروء 2013-03-15, 06:36 PM
الصورة الرمزية أم معاوية
أم معاوية أم معاوية غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2010-11-21
المكان: في ارض الإسلام والسلام
المشاركات: 2,653
أم معاوية أم معاوية أم معاوية أم معاوية أم معاوية أم معاوية أم معاوية أم معاوية أم معاوية أم معاوية أم معاوية
افتراضي

ماقلته في الكتب والكتاب وضحه أكثر لم يصلني مقصدك
أمر اخر الانبياء يبعثون على لسان قومهم وفيما برعوا به ليدمغ الباطل ويظهر الحق
فان بقيت على رايك مع ان الايه ظاهره جدا فما سيكون ردك ان قال لك أحد ان القران
ليس كتاب الله بل افتراه محمد !!!!!!!؟ كيف ستقنعه
أمر أخير اعطيتك من القران مايدل على ان نبي الله ليس له علم بالقراءه والكتابه
فهل تستطيع ان تعطني ايه واضحه وصريحه بأنه كان متعلما ؟
موضوع مغلق


*** مواقع صديقة ***
للإعلان هنا تواصل معنا > واتساب
عقارات تركيا ||| تنسيق حدائق ||| اكواد فري فاير 2021 ||| معارض / مؤتمرات / فعاليات / ترفيه / تسويق ||| نشر سناب - اضافات سناب ||| توصيل مطار اسطنبول الجديد ||| الدراسة في تركيا ||| رحلات سياحية في اسطنبول ||| تصليح طباخات ||| شات العراق - دردشة عراقية ||| ستار الجنابي ||| افضل شركة نقل عفش بجدة ||| تنظيف مكيفات ببريدة ||| أفضل قوالب ووردبريس عربية ||| شراء اثاث مستعمل بالرياض ||| شراء الاثاث المستعمل بجدة ||| Learn Quran Online ||| مقالاتي ||| نقل عفش ||| شات الرياض ||| مكتب محامي ||| خدماتي ||| برنامج محاسبي سحابي لإدارة المخازن ||| محامي في الرياض ||| محامي بالرياض ||| محامي في الرياض ||| موثق ||| محامي في جدة ||| محامي في جدة ||| تصليح تلفونات ||| تصميم موقع ||| نشر سناب

للإعلان هنا تواصل معنا > واتساب

خدمة تعقيم المنزل من كورونا ||| مكافحة الحشرات والقوارض ||| مكافحة الصراصير في المنزل

موثق معتمد في جده | | | محامي في المدينة | | | نشر سناب ، اضافات سناب ، متابعين سناب ، سنابي | | | نشر سناب

منتديات شباب الأمة

*** مواقع صديقة ***
للتواصل > هنـــــــــــا
السنة النبوية | كوبون خصم | حياة المصريين | الأذكار | موقع المرأة العربية | أولاد مصر
تطوير موقع الموقع لخدمات المواقع الإلكترونية
Powered by vBulletin Copyright ©2000 - 2021 Jelsoft Enterprises Ltd