="الأذكار           

مكتبة دار الزمان
 
العودة أنصار السنة > الفرق الإسلامية > منكرو السنة
 

« ظهر منكروا السنة (القرآنيون) وصدق رسول الله صلى الله عليه وسلم/فراس نور الحق | كيف تعهد الله بحفظ السنة النبوية المطهرة ؟؟؟!!! | ######################## »

إضافة رد

أدوات الموضوع
  #1  
غير مقروء 2014-03-08, 12:19 AM
أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة غير متواجد حالياً
مشرف قسم حوار الملاحدة
 
تاريخ التسجيل: 2013-07-20
المكان: بيت المقدس
المشاركات: 6,033
أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة
افتراضي كيف تعهد الله بحفظ السنة النبوية المطهرة ؟؟؟!!!

[align=center]كيف تعهد الله بحفظ السنة النبوية المطهرة ؟؟؟!!! [/align]
يقول الله تعالى في كتابه العزيز :
" ومن يشاقق الرسول من بعد ما تبين له الهدى ويتبع غير سبيل المؤمنين نوله ما تولى ونصله جهنم وساءت مصيرا " ( 115 )(النساء)
فهنا ذكر الله وفقط مشاققة الرسول : أي من يشاقق أوامرالرسول الله ؛ أي أن يشاقق سنته ؛ أي أن يحارب سنته ؛ أو من يحاول طمس سنة رسول الله ؛ فقد توعده الله !!!!
ثم فهذا أول!!! تعهد وأول تأييد من الله !!!
ثم ويقول الله تعالى في نفس الآية الكريمة :
" ويتبع غير سبيل المؤمنين "
من هم المؤمنون ؟؟؟!!!
فهم الذين آمنوا بالله وبرسوله الله عليه وسلم وآمنوا بكل ما جاء به رسول الله "" !!! وكل ما بنى من دين الإسلام دين الحق!!! وكل ما أنزل الله لرسوله من وحي في كل أمر الدين (من كتاب وسنة ) !!!!
ثم هم الذين ساروا على طريق الحبيب رسول الله وساروا على نهجه وأطاعوا كل ما جاء به الرسول عن ربه وكل ما شرع دين الإسلام (كتاب وسنة) !!!!
فهم أولا الصحابة ثم التابعيين ثم تابعيهم إلى يوم قبول الإيمان ونفعه !!!وكانوا على السنة النبوية المطهرة ودين الله المبين وعضوا عليه بالنواجذ !!!!
ثم فتسلسل المؤمنين وتتابعهم وهم على نفس الطريق منذ مبعث النبي وحتى اليوم ، فهو حفظ لسنة رسول الله طالما بقي للإسلام والإيمان !!!!!
ثم ولنتطرق إلى آية أخرى وتؤيد المعاني التي قلناها سابقا :
ثُمَّ أَوْرَثْنَا الْكِتَابَ الَّذِينَ اصْطَفَيْنَا مِنْ عِبَادِنَا ۖ فَمِنْهُمْ ظَالِمٌ لِنَفْسِهِ وَمِنْهُمْ مُقْتَصِدٌ وَمِنْهُمْ سَابِقٌ بِالْخَيْرَاتِ بِإِذْنِ اللَّهِ ۚ ذَٰلِكَ هُوَ الْفَضْلُ الْكَبِيرُ.فاطر 32
فإذا فمن أورثه الله كتابه والحفاظ عليه وصونه!!! فهذا وتأكيد من الله وعلى وأن والذين ائتمنوا على الكتاب فهم على كل الدين(كتاب وسنة) وحافظين ومحافظين على سنة رسول الله وبها مقتدين ومحافظين عليها لأنها أمانة ومصائرهم ومصائر الناس جميعا والرحمة للعالمين !!!
ثم قول الله تعالى :
وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا ۚ ذَٰلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ التوبة 100
فهنا ثناء على المؤمنين من مهاجرين وأنصار وتابعون لهم بإحسان وتواصل(ما دام الإيمان ينفع قبل مجيء بعض آيات الله !!!!! فهذا ثناء ثم تزكية لتلك الآمة التي تحمل الرحمة للعالمين !!!! فتزكية من الله وأنهم سيصونوا الدين كله من كتاب وسنة وهم أهل ذلك!!!
ثم قول الله تعالى :
" وَلَقَدْ كَتَبْنَا فِي الزَّبُورِ مِنْ بَعْدِ الذِّكْرِ أَنَّ الْأَرْضَ يَرِثُهَا عِبَادِيَ الصَّالِحُونَ *إِنَّ فِي هَٰذَا لَبَلَاغًا لِقَوْمٍ عَابِدِينَ *وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِلْعَالَمِينَ " ( الأنبياء 19- 21 )
سبحان الله ثلاث تأكيدات على حفظ الدين :
سيرث الأرض من " المؤمنون الصالحون " وهم الذين كانوا على منهج الرسول وسنته وما بلّغ من دين الحق !!!
ثم هذا بلاغ متواصل للقوم المؤمنين العابدين والمتبعين للدين الحق دين الإسلام وهم المؤمنون السائرون على خطى رسول الله وتباع دين الله من كتاب وسنة !!!
ثم الرحمة للعالمين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل العالمين فقط في زمن رسول الله وفقط !!!!!!
وباقي الناس والخلائق في الأزمنة بعد البعثة أليسوا من العالمين وحتى قبل قيام الساعة وتمام الرحمة للعالمين !!!! فالدين(وما حوى من كتاب وسنة) فإذا => محفوظ حتى تبلغ الرحمة للعالمين جميعا !!!!!!!ثم وتزكية أخرى وللأمة والتي ستحافظ على الدين وتوصل الرحمة للعامين !!!!
كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله ولو آمن أهل الكتاب لكان خيرا لهم منهم المؤمنون وأكثرهم الفاسقون (110 آل عمران)
أولا خير أمة : فتزكية أنها ستحافظ على الدين الحق (كتاب وسنة ) !!!!!
ثم ثانيا خير أمة : لأنها ستوصل الرحمة للعالمين دون خيانة ولا نقصان !!!!!!
ثم قول الله تعالى :
"وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُمْ فِي الْأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي ارْتَضَىٰ لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُمْ مِنْ بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْنًا ۚ يَعْبُدُونَنِي لَا يُشْرِكُونَ بِي شَيْئًا ۚ وَمَنْ كَفَرَ بَعْدَ ذَٰلِكَ فَأُولَٰئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ "(النور 55 ) .
فقد استخلف الله المؤمنين قرونا عديدة وحتى يومنا وهم المتواصلون منذ الرسول الله عليه وسلم" على الأيمان الحق والدين الحق (كتاب وسنة )ومحافظون عليه !!!!!!
فهذا دليل من الله على حفظ دينه كل مدة استخلافهم !!!!! فالسنة محفوظة حتى اليوم !!!!
يا رعاكم الله !!!!!
ودام الصالحون في خير .
رد مع اقتباس
  #2  
غير مقروء 2014-03-08, 02:10 AM
ايوب نصر ايوب نصر غير متواجد حالياً
مسئول الإشراف
 
تاريخ التسجيل: 2012-10-23
المشاركات: 5,544
ايوب نصر تم تعطيل التقييم
افتراضي

اقتباس:
فهم أولا الصحابة ثم التابعيين ثم تابعيهم إلى يوم قبول الإيمان ونفعه !!!وكانوا على السنة النبوية المطهرة ودين الله المبين وعضوا عليه بالنواجذ !!!!
ثم فتسلسل المؤمنين وتتابعهم وهم على نفس الطريق منذ مبعث النبي وحتى اليوم ، فهو حفظ لسنة رسول الله طالما بقي للإسلام والإيمان !!!!!
ثم خرج علينا بعض المهرجين و قالوا ان السنة ليست وحي و ان القران هو الوحي الوحيد
فما دليلهم على ان السنة بيست بوحي ؟؟؟ ز ما دليلهم على ان القران وحي ؟؟؟؟

جزاك الله خيرا اخي الحبيب ابو عبيدة
رد مع اقتباس
  #3  
غير مقروء 2014-03-09, 01:05 AM
فضيل فضيل غير متواجد حالياً
كافر بالسنة
 
تاريخ التسجيل: 2014-02-14
المشاركات: 103
فضيل
افتراضي

- لَا خَيْرَ فِي كَثِيرٍ مِنْ نَجْوَاهُمْ إِلَّا مَنْ أَمَرَ بِصَدَقَةٍ أَوْ مَعْرُوفٍ أَوْ إِصْلَاحٍ بَيْنَ النَّاسِ ۚ وَمَنْ يَفْعَلْ ذَٰلِكَ ابْتِغَاءَ مَرْضَاتِ اللَّهِ فَسَوْفَ نُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا وَمَنْ يُشَاقِقِ الرَّسُولَ مِنْ بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُ الْهُدَىٰ وَيَتَّبِعْ غَيْرَ سَبِيلِ الْمُؤْمِنِينَ نُوَلِّهِ مَا تَوَلَّىٰ وَنُصْلِهِ جَهَنَّمَ ۖ وَسَاءَتْ مَصِيرًا .
أول شيء هتان الأيتين تخصان من من كان يناجي الرسول باللإثم من قومه و لا علاقة لها بموضعنا و الشقاق ليس هو العصيان فهنا الرسول لم يأمرهم بشيء حتى يعصوه بل هم من كان يحاولون إيذائه بنجواهم و بالمناسبة هذه هي الأية هي الأكثر هو ضوحا في موضوع النهي عن النجوى الذي تطرقنا له سابقا
- و هنا أيضا لم تركز على الأية التي من قبلها
الَّذِي أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ [COLOR="rgb(139, 0, 0)"]مِنَ الْكِتَابِ هُوَ الْحَقُّ[/COLOR] مُصَدِّقًا لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ إِنَّ اللَّهَ بِعِبَادِهِ لَخَبِيرٌ بَصِيرٌ ثُمَّ أَوْرَثْنَا الْكِتَابَ الَّذِينَ اصْطَفَيْنَا مِنْ عِبَادِنَا فَمِنْهُمْ ظَالِمٌ لِّنَفْسِهِ وَمِنْهُم مُّقْتَصِدٌ وَمِنْهُمْ سَابِقٌ بِالْخَيْرَاتِ بِإِذْنِ اللَّهِ ذَلِكَ هُوَ الْفَضْلُ الْكَبِيرُ . فالوحي الذي من الكتاب هو الحق و لا وجود لوحي ثاني ثم يقول مصدقا لما بين يديه أي الكتب السابقة وهي التي تتحدث عليها بقية الأية بصيغة الماضي ثم كيف يحفض القران بعباد منهم ظالم لنفسه فلو كان القران هنا هو المقصود فهي إشارة واضحة لتحريفه
- وَمِنَ الأَعْرَابِ مَن يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَيَتَّخِذُ مَا يُنفِقُ قُرُبَاتٍ عِندَ اللَّهِ وَصَلَوَاتِ الرَّسُولِ أَلا إِنَّهَا قُرْبَةٌ لَّهُمْ سَيُدْخِلُهُمُ اللَّهُ فِي رَحْمَتِهِ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ وَالسَّابِقُونَ الأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُم بِإِحْسَانٍ رَّضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُواْ عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ .للمرة الثالتة تغفل عن سياق الأية فهنا من تبعهم بإحسان و توعدهم الله بالجنة هم المؤمنين الصادقين من الأعراب ممن حول الرسول و قومه من المهاجرين و الأنصار و حتى تتمة الأيات لم تخرج عن هذا السياق فإنتقلت تحذر من المنافقين . وَمِمَّنْ حَوْلَكُم مِّنَ الأَعْرَابِ مُنَافِقُونَ وَمِنْ أَهْلِ الْمَدِينَةِ مَرَدُواْ عَلَى النِّفَاقِ لاَ تَعْلَمُهُمْ نَحْنُ نَعْلَمُهُمْ سَنُعَذِّبُهُم مَّرَّتَيْنِ ثُمَّ يُرَدُّونَ إِلَى عَذَابٍ عَظِيمٍ
إذا الرسول نفسه لم يتعرف على كل المنافقين كيف سنميز نحن بين المنافق و الصالح ممن نقلوا لنا الحديث و السيرة .
- يَوْمَ نَطْوِي السَّمَاء كَطَيِّ السِّجِلِّ لِلْكُتُبِ كَمَا بَدَأْنَا أَوَّلَ خَلْقٍ نُّعِيدُهُ وَعْدًا عَلَيْنَا إِنَّا كُنَّا فَاعِلِينَ وَلَقَدْ كَتَبْنَا فِي الزَّبُورِ مِن بَعْدِ الذِّكْرِ أَنَّ الأَرْضَ يَرِثُهَا عِبَادِيَ الصَّالِحُونَ . هنا الأرض المذكورة هي أرض الإخرة أي الجنة بعد إعادة الخلق وَتِلْكَ الْجَنَّةُ الَّتِي أُورِثْتُمُوهَا بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ .
- وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُم فِي الأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي ارْتَضَى لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُم مِّن بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْنًا يَعْبُدُونَنِي لا يُشْرِكُونَ بِي شَيْئًا وَمَن كَفَرَ بَعْدَ ذَلِكَ فَأُولَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ
أول شيء من الدين إستخلفوا قبلهم و كم دام إستخلافهم
قال موسى لقومه استعينوا بالله واصبروا إن الأرض لله يورثها من يشاء من عباده والعاقبة للمتقين * قَالُوۤاْ أُوذِينَا مِن قَبْلِ أَن تَأْتِينَا وَمِن بَعْدِ مَا جِئْتَنَا قَالَ عَسَىٰ رَبُّكُمْ ‏أَن يُهْلِكَ عَدُوَّكُمْ وَيَسْتَخْلِفَكُمْ فِي ٱلأَرْضِ فَيَنظُرَ كَيْفَ تَعْمَلُون . طبعا نعرف بقية القصة ثم إستخلافهم و تبديل خوفهم أمنا و خذلوا الله ورسوله
أَوَعَجِبْتُمْ أَن جَاءَكُمْ ذِكْرٌ مِّن رَّبِّكُمْ عَلَى رَجُلٍ مِّنكُمْ لِيُنذِرَكُمْ وَاذْكُرُواْ إِذْ جَعَلَكُمْ خُلَفَاء مِن بَعْدِ قَوْمِ نُوحٍ وَزَادَكُمْ فِي الْخَلْقِ بَسْطَةً فَاذْكُرُواْ آلاء اللَّهِ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ
وَاذْكُرُواْ إِذْ جَعَلَكُمْ خُلَفَاء مِن بَعْدِ عَادٍ وَبَوَّأَكُمْ فِي الأَرْضِ تَتَّخِذُونَ مِن سُهُولِهَا قُصُورًا وَتَنْحِتُونَ الْجِبَالَ بُيُوتًا فَاذْكُرُواْ آلاء اللَّهِ وَلاَ تَعْثَوْا فِي الأَرْضِ مُفْسِدِينَ
كما تلاحظون أغلب من إستخلفوا خدلوا الله و رسله و الأية التي وضعت لم تأكد أن قوم الرسول من بعده سيبقوا على هذا الإستخلاف و على تقوى الله بل يعتمد ذلك على بقائهم على التقوى و عدم الكفر و المعصية وهذه الأية أكثر تأكيد
وَلَقَدْ أَهْلَكْنَا الْقُرُونَ مِن قَبْلِكُمْ لَمَّا ظَلَمُواْ وَجَاءَتْهُمْ رُسُلُهُم بِالْبَيِّنَاتِ وَمَا كَانُواْ لِيُؤْمِنُواْ كَذَلِكَ نَجْزِي الْقَوْمَ الْمُجْرِمِينَ ثُمَّ جَعَلْنَاكُمْ خَلائِفَ فِي الأَرْضِ مِن بَعْدِهِم لِنَنظُرَ كَيْفَ تَعْمَلُونَ .
رد مع اقتباس
  #4  
غير مقروء 2014-03-09, 01:39 AM
الصورة الرمزية أم معاوية
أم معاوية أم معاوية غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2010-11-21
المكان: في ارض الإسلام والسلام
المشاركات: 2,653
أم معاوية أم معاوية أم معاوية أم معاوية أم معاوية أم معاوية أم معاوية أم معاوية أم معاوية أم معاوية أم معاوية
افتراضي

بارك الله فيك اخي ابا عبيدة
لا هداية ولا خلاص لمنكر السنة الا بالرجوع اليها ، فلن يجدوا دواء لسقمهم هذا غيرها ، وما احدثوه اصحاب هذا المنهج لا سبيل لاصلاحه الا بالعودة للسنة النبوية والتمسك بها خير تمسك .
وما نقله د: حسن وهو منهم ، يبين الى اين ستذهب هذه العقيدة القائمه على القران فقط بالاسلام، يكفي انهم قالوا بمقولة الملاحده - نوال السعداوي كاقرب مثال - ان الحج وثنية ؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! منهج كهذا الحق
باصحابه ان يفروا بانفسهم من حساب يوم عظيم .......... .
رد مع اقتباس
  #5  
غير مقروء 2014-03-09, 01:49 PM
أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة غير متواجد حالياً
مشرف قسم حوار الملاحدة
 
تاريخ التسجيل: 2013-07-20
المكان: بيت المقدس
المشاركات: 6,033
أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمر ايوب مشاهدة المشاركة
جزاك الله خيرا اخي الحبيب ابو عبيدة
ولك بمثل أخي العزيز عمر أيوب ، ووفقنا الله لما يحب ويرضى ، وجعل الله مسعى من أراد بدين الحق- دين الإسلام - الشر والكيد !!!!! فجعل الله كيدهم في تباب !!!( تباب : خسار) !!!
رد مع اقتباس
  #6  
غير مقروء 2014-03-09, 02:09 PM
أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة غير متواجد حالياً
مشرف قسم حوار الملاحدة
 
تاريخ التسجيل: 2013-07-20
المكان: بيت المقدس
المشاركات: 6,033
أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ريحانة المصطفى مشاهدة المشاركة

بارك الله فيك اخي ابا عبيدة
وشكرا لك الأخت ريحانة .

وصدقينى -أخية - وأن أوهن البيوت (وكقول الله تعالى) هو بيت العنكبوت !!!(وهو كحجج المنكرة للسنة والداعون للباطل!!!)
وإما أن ينقذوا أنفسهم من بيت العنكبوت !!! أو يهلكهم !!!!!!
رد مع اقتباس
  #7  
غير مقروء 2014-03-09, 04:01 PM
أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة غير متواجد حالياً
مشرف قسم حوار الملاحدة
 
تاريخ التسجيل: 2013-07-20
المكان: بيت المقدس
المشاركات: 6,033
أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة
افتراضي


السلام على من اتبع الهدى
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فضيل مشاهدة المشاركة
-
لَا خَيْرَ فِي كَثِيرٍ مِنْ نَجْوَاهُمْ
إِلَّا مَنْ أَمَرَ بِصَدَقَةٍ أَوْ مَعْرُوفٍ أَوْ إِصْلَاحٍ بَيْنَ النَّاسِ ۚ وَمَنْ يَفْعَلْ ذَٰلِكَ ابْتِغَاءَ مَرْضَاتِ اللَّهِ فَسَوْفَ نُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا (114) وَمَنْ يُشَاقِقِ الرَّسُولَ مِنْ بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُ الْهُدَىٰ وَيَتَّبِعْ غَيْرَ سَبِيلِ الْمُؤْمِنِينَ نُوَلِّهِ مَا تَوَلَّىٰ وَنُصْلِهِ جَهَنَّمَ ۖ وَسَاءَتْ مَصِيرًا( 115 النساء ) .
صدقني سيد فضيل : فذكرك للآية السابقة فزاد الحجة حجة !!!
فموضوع النجوى تكلمنا به ، وأثبتنا وأن النهي عن النجوى قد جاء من طرف الرسول !!!!
وهذا تأكيد وعلى أن النهي عون "مشاققة الرسول" في أوامره ونواهيه !!!!!!!
ثم ذكر الله الرسول فقط !!!!! لماذا ؟؟؟ ولأن وللرسول أوامر ونواهي من خارج نص القرآن !!!
فلو كان القرآن فقط (وكما تدعون) !!!
لصرح الله وقال ومثلا – من يشاقق الله مثلا - !!!
فليس للرسول شيء غير القرآن(كدعواكم) ؟؟؟ّّّّ!!!!!!!!!
ثم !!! فقد قال الله " سبيل المؤمنين " ؟؟؟!!!!
وللعلم فإن أحكام القرآن فهي على التأبيد !!!!ما لم ينسخها حكم ثاني !!! (وهذا طبعا وينطبق على مشاققة الرسول ) !!!
ثم : فهل "سبيل المؤمنين" انقطع ؟؟؟؟؟!!!!!!!طبعا لا !!! (ودللنا في الموضوع الأصلي!!! راجع ) !!! فسبيل المؤمنين متواصل !!!!
وهنا دليل !!!! ف"سبيل المؤمنين" فدلالة من الله تعالى وعلى أن الدين الحق فهو سبيل المؤمنين المتبعون لسنة الرسول ( وهي كل الدين وتطبيقه ومنها الحفاظ على كتاب الله وتعاليمه !!!)
فالمؤمنون هم المطيعون لرسول الله وكل ما جاء به ( كتاب وسنة ) !!! فهنا سبيل المؤمنين فهو ملزم !!!
ومن هم المؤمنون : فهم الذين كانوا على عهد الرسول وكل مؤمن جاء بعد الرسول وآمن بكل ما جاء به الرسول من قرآن كريم وسنة نبوية مطهرة !!!
فهل المؤمنين – والعياذ بالله – انقطعوا لفترة ما؟؟؟؟ طبعا لا !!!! ولماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
1 . هل الله ظالم ؟؟؟؟!!!!! وخصوصا في الرسالة الخاتمة فهي الرحمة للعالمين (والعالمين في كل العصور) !!!! إن قلت أنهم انقطعوا !!! فقد وصفت الله بالظلم –والعياذ بالله - !!!!!!!!!!!
2 . قَوْله تَعَالَى : { قُلْ هَذِهِ سَبِيلِي أَدْعُو إِلَى اللَّه عَلَى بَصِيرَة أَنَا وَمَنِ اتَّبَعَنِي وَسُبْحَانَ اللَّه وَمَا أَنَا مِنَ الْمُشْرِكِينَ } (يوسف 108)
ودلالة أخرى وأن للرسول سبيل وعلى بصيرة من الله !!!!!
وثم والمهم وأيضا : " وَمَنِ اتَّبَعَنِي" !!!!!!!!!!
فأتباع الرسول والسنة المطهرة ! هم أهل لحق والدين الحق والبصيرة !!!!!(متواصلون في الرسالة الخاتمة والرحمة للعالمين !!!!)
ثم قولك :
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فضيل مشاهدة المشاركة
- و هنا أيضا لم تركز على الأية التي من قبلها
الَّذِي أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ [COLOR="rgb(139, 0, 0)"]مِنَ الْكِتَابِ هُوَ الْحَقُّ
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فضيل مشاهدة المشاركة
مُصَدِّقًا لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ إِنَّ اللَّهَ بِعِبَادِهِ لَخَبِيرٌ بَصِيرٌ ثُمَّ أَوْرَثْنَا الْكِتَابَ الَّذِينَ اصْطَفَيْنَا مِنْ عِبَادِنَا فَمِنْهُمْ ظَالِمٌ لِّنَفْسِهِ وَمِنْهُم مُّقْتَصِدٌ وَمِنْهُمْ سَابِقٌ بِالْخَيْرَاتِ بِإِذْنِ اللَّهِ ذَلِكَ هُوَ الْفَضْلُ الْكَبِيرُ . –
ثم فذكرك للآية التي قبلها فهو زيادة في الحجة حجة !!!! إن لم نقل أكثر !!!!!!!!!!!
1 . الكتاب مصدق لما بين يديه من سنة مطهرة ( والتصويبات!!!(للأصوب) !!!القرآنية فدلالة على الرقابة والموافقة لكل بناء الدين ) !!!!!!
2 . ومن هم الذين أورثهم الله الكتاب ؟؟؟؟ فهم السائرون على خطى المصطفى والمحافظون على دين الله كله (كتاب وسنة !!!!) !!!! (فعظمة تكريم توريث الكتاب فليست عبثا !!!!!!! وهو الفضل الكبير !!!!! وهذا على الاستمرارية فلم يذكر اله انقطاعا ، بل وصف أحوالا !!!!
ورحمة للعالمين فهي على التواصل لكل العالمين وخصوصا في الدين الخاتم !!!!!!
(فالله ليس ظالما !!!! فمثلا فنصاب الزكاة .. كيفية .. الصلاة ...كل شعائر الحج ...و. ..و..و.. كله من السنة ) !!!
ثم قولك :
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فضيل مشاهدة المشاركة
"وَمِنَ الأَعْرَابِ مَن يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَيَتَّخِذُ مَا يُنفِقُ قُرُبَاتٍ عِندَ اللَّهِ وَصَلَوَاتِ الرَّسُولِ أَلا إِنَّهَا قُرْبَةٌ لَّهُمْ سَيُدْخِلُهُمُ اللَّهُ فِي رَحْمَتِهِ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ وَالسَّابِقُونَ الأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُم بِإِحْسَانٍ رَّضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُواْ عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ . "
للمرة الثالتة تغفل عن سياق الأية فهنا من تبعهم بإحسان و توعدهم الله بالجنة هم المؤمنين الصادقين
من الأعراب ممن حول الرسول و قومه من المهاجرين و الأنصار و حتى تتمة الأيات لم تخرج عن هذا السياق
فإنتقلت تحذر من المنافقين . وَمِمَّنْ حَوْلَكُم مِّنَ الأَعْرَابِ مُنَافِقُونَ وَمِنْ أَهْلِ الْمَدِينَةِ مَرَدُواْ عَلَى النِّفَاقِ لاَ تَعْلَمُهُمْ نَحْنُ نَعْلَمُهُمْ سَنُعَذِّبُهُم مَّرَّتَيْنِ ثُمَّ يُرَدُّونَ إِلَى عَذَابٍ عَظِيمٍ
إذا الرسول نفسه لم يتعرف على كل المنافقين كيف سنميز نحن بين المنافق و الصالح ممن نقلوا لنا الحديث و السيرة .
فالمؤمنون لا ينقطعون – والعياذ باله - كما أثبتنا سابقا ، وكما سياق الآية !!!!!
والمنافقون موجودون في كل عصر - والله أعلم- ولكن من هو المنافق ؟؟؟
فهو الذي يظهر إيمانا ويبطن كفرا !!!!!!!
أي لا يبوح بكفره !!!!!
ولمن كانت الغلبة دائما والكثرة فللمؤمنين !!!! فالمنافق لا يجرأ على البوح بكفره !!!!
وفي عهد الرسول قد تبين الرشد من الغي ، ولم يكن للمنافقين دخل ولا في أي عيب في الدين !!!!
ودلالته في قول الله تعالى قبل وفاة الرسول بقريب الشهرين نزل :
قول الله تعالى: " اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتى ورضيت لكم الإسلام دينا " سورة ( المائدة 3 ) .
فدين الله تم !!!!وكان عليه جميع غالب الناس الأعظم !!! وكان عليه الصحابة بعد الرسول!!! ونقل جيلا بعد جيل !!! وحفظ لمؤمنون الدين الحق من !!!!
وكل منافق لا يجرأ على البوح بكفره !!!
وتدليلا على إخفاء المنافقين لأنفسهم ولا يبوحون بكفر !!!! قول الله " لا تعلمهم " لأنه لم يكن لهم شيئا مذكورا ولا كفرا بواحا !!!!!!!! إذا لعلمهم الناس !!!!
ثم خذ دليل آخر على حفظ دين الله كاملا :
وقول الله : " كنتم خير أمة أخرجت للناس " دلالة ومن الله عز وجل وأن والخير الصحيح فمتواصل وسيصل الناس جميعا !!! (خير أمة أخرجت للناس لا تقبل الكاذبين بينها أبدا وتلفظهم رأسا!!!)

ثم !!!!!

ثم : فاستشهادك بمن قبلنا فليس حجة علينا !!! ليس حجة على الدين الخاتم الذي هو رحمة للعالمين فعل من قبله!!!
فالدين الخاتم يجب أن يصل لكل الناس وفي كل عصر !!!!!!!!
فهل الله يظلم -معاذه- !!!!
فهل تقول أن الله ظالم -معاذه- ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!
أو معاذه –ولا حول ولا قوة إلا بالله - هل هو؟؟؟ غافل ؟؟؟؟!!!!
أم -معاذه -فلا يعلم الغيب ؟؟؟ ويسلم الأمانة لغير أهلها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!
وفي آية الطي !!!!!!!
فكما سيفي الله بوعده بطي السماوات !!! سيفي بوعده بتمكين عباد الصالحين !!!
وانتبه لكلمة الوعد !!!!!
والله يذكر جنة عرضها السموات والأرض !!!! فهل يعقل أن الجنة على أرض هزيلة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!
[/COLOR]
رد مع اقتباس
  #8  
غير مقروء 2014-03-09, 06:46 PM
الصورة الرمزية أبو جهاد الأنصاري
أبو جهاد الأنصاري أبو جهاد الأنصاري غير متواجد حالياً
أنصارى مختص بعلوم السنة النبوية
 
تاريخ التسجيل: 2007-07-22
المكان: الإسلام وطنى والسنة سبيلى
المشاركات: 11,822
أبو جهاد الأنصاري تم تعطيل التقييم
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عبيدة أمارة مشاهدة المشاركة
[align=center]كيف تعهد الله بحفظ السنة النبوية المطهرة ؟؟؟!!! [/align]
يقول الله تعالى في كتابه العزيز :
" ومن يشاقق الرسول من بعد ما تبين له الهدى ويتبع غير سبيل المؤمنين نوله ما تولى ونصله جهنم وساءت مصيرا " ( 115 )(النساء)
فهنا ذكر الله وفقط مشاققة الرسول : أي من يشاقق أوامرالرسول الله ؛ أي أن يشاقق سنته ؛ أي أن يحارب سنته ؛ أو من يحاول طمس سنة رسول الله ؛ فقد توعده الله !!!!
ثم فهذا أول!!! تعهد وأول تأييد من الله !!!
ثم ويقول الله تعالى في نفس الآية الكريمة :
" ويتبع غير سبيل المؤمنين "
من هم المؤمنون ؟؟؟!!!
فهم الذين آمنوا بالله وبرسوله الله عليه وسلم وآمنوا بكل ما جاء به رسول الله "" !!! وكل ما بنى من دين الإسلام دين الحق!!! وكل ما أنزل الله لرسوله من وحي في كل أمر الدين (من كتاب وسنة ) !!!!
ثم هم الذين ساروا على طريق الحبيب رسول الله وساروا على نهجه وأطاعوا كل ما جاء به الرسول عن ربه وكل ما شرع دين الإسلام (كتاب وسنة) !!!!
فهم أولا الصحابة ثم التابعيين ثم تابعيهم إلى يوم قبول الإيمان ونفعه !!!وكانوا على السنة النبوية المطهرة ودين الله المبين وعضوا عليه بالنواجذ !!!!
ثم فتسلسل المؤمنين وتتابعهم وهم على نفس الطريق منذ مبعث النبي وحتى اليوم ، فهو حفظ لسنة رسول الله طالما بقي للإسلام والإيمان !!!!!
ثم ولنتطرق إلى آية أخرى وتؤيد المعاني التي قلناها سابقا :
ثُمَّ أَوْرَثْنَا الْكِتَابَ الَّذِينَ اصْطَفَيْنَا مِنْ عِبَادِنَا ۖ فَمِنْهُمْ ظَالِمٌ لِنَفْسِهِ وَمِنْهُمْ مُقْتَصِدٌ وَمِنْهُمْ سَابِقٌ بِالْخَيْرَاتِ بِإِذْنِ اللَّهِ ۚ ذَٰلِكَ هُوَ الْفَضْلُ الْكَبِيرُ.فاطر 32
فإذا فمن أورثه الله كتابه والحفاظ عليه وصونه!!! فهذا وتأكيد من الله وعلى وأن والذين ائتمنوا على الكتاب فهم على كل الدين(كتاب وسنة) وحافظين ومحافظين على سنة رسول الله وبها مقتدين ومحافظين عليها لأنها أمانة ومصائرهم ومصائر الناس جميعا والرحمة للعالمين !!!
ثم قول الله تعالى :
وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا ۚ ذَٰلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ التوبة 100
فهنا ثناء على المؤمنين من مهاجرين وأنصار وتابعون لهم بإحسان وتواصل(ما دام الإيمان ينفع قبل مجيء بعض آيات الله !!!!! فهذا ثناء ثم تزكية لتلك الآمة التي تحمل الرحمة للعالمين !!!! فتزكية من الله وأنهم سيصونوا الدين كله من كتاب وسنة وهم أهل ذلك!!!
ثم قول الله تعالى :
" وَلَقَدْ كَتَبْنَا فِي الزَّبُورِ مِنْ بَعْدِ الذِّكْرِ أَنَّ الْأَرْضَ يَرِثُهَا عِبَادِيَ الصَّالِحُونَ *إِنَّ فِي هَٰذَا لَبَلَاغًا لِقَوْمٍ عَابِدِينَ *وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِلْعَالَمِينَ " ( الأنبياء 19- 21 )
سبحان الله ثلاث تأكيدات على حفظ الدين :
سيرث الأرض من " المؤمنون الصالحون " وهم الذين كانوا على منهج الرسول وسنته وما بلّغ من دين الحق !!!
ثم هذا بلاغ متواصل للقوم المؤمنين العابدين والمتبعين للدين الحق دين الإسلام وهم المؤمنون السائرون على خطى رسول الله وتباع دين الله من كتاب وسنة !!!
ثم الرحمة للعالمين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل العالمين فقط في زمن رسول الله وفقط !!!!!!
وباقي الناس والخلائق في الأزمنة بعد البعثة أليسوا من العالمين وحتى قبل قيام الساعة وتمام الرحمة للعالمين !!!! فالدين(وما حوى من كتاب وسنة) فإذا => محفوظ حتى تبلغ الرحمة للعالمين جميعا !!!!!!!ثم وتزكية أخرى وللأمة والتي ستحافظ على الدين وتوصل الرحمة للعامين !!!!
كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله ولو آمن أهل الكتاب لكان خيرا لهم منهم المؤمنون وأكثرهم الفاسقون (110 آل عمران)
أولا خير أمة : فتزكية أنها ستحافظ على الدين الحق (كتاب وسنة ) !!!!!
ثم ثانيا خير أمة : لأنها ستوصل الرحمة للعالمين دون خيانة ولا نقصان !!!!!!
ثم قول الله تعالى :
"وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُمْ فِي الْأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي ارْتَضَىٰ لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُمْ مِنْ بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْنًا ۚ يَعْبُدُونَنِي لَا يُشْرِكُونَ بِي شَيْئًا ۚ وَمَنْ كَفَرَ بَعْدَ ذَٰلِكَ فَأُولَٰئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ "(النور 55 ) .
فقد استخلف الله المؤمنين قرونا عديدة وحتى يومنا وهم المتواصلون منذ الرسول الله عليه وسلم" على الأيمان الحق والدين الحق (كتاب وسنة )ومحافظون عليه !!!!!!
فهذا دليل من الله على حفظ دينه كل مدة استخلافهم !!!!! فالسنة محفوظة حتى اليوم !!!!
يا رعاكم الله !!!!!
ودام الصالحون في خير .
رائع أخى أبا عبيدة ، حفظك الله.
رد مع اقتباس
  #9  
غير مقروء 2014-03-09, 08:36 PM
فضيل فضيل غير متواجد حالياً
كافر بالسنة
 
تاريخ التسجيل: 2014-02-14
المشاركات: 103
فضيل
افتراضي

أبو عبيدة أمارة هذه الأية بالظبط هي أكبر إثبات عن النهي عن النجوى التي تقول انكم أثبتم عدم وجودها في القران فهل يوجد نهي أكبر من التوعد بجهنم !!!!
و ذكر الرسول منفرد فهو لشدة دقة القران فهنا الرسول لم يأمرهم بشيء هم من يحاولون التعدي على شخصه بالنجوى بالإثم و هذا ما نلاحظه هنا أيضا
وَمِنْهُمُ الَّذِينَ يُؤْذُونَ النَّبِيَّ وَيَقُولُونَ هُوَ أُذُنٌ ۚ قُلْ أُذُنُ خَيْرٍ لَكُمْ يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَيُؤْمِنُ لِلْمُؤْمِنِينَ وَرَحْمَةٌ لِلَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ ۚ وَالَّذِينَ يُؤْذُونَ رَسُولَ اللَّهِ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ
أما الطاعة فهي لله و رسوله لأن الرسول ينقل رسالة الله و من يعص ما جاء في الرسالة فهو يعصى الله أيضا كأنك تقول أن السنة ليس وحي إلاهي بل هي أقوال و أفعال الرسول الشخصية !!!!
- سبيل المؤمنين لم ينقطع و هو موجود في كل مكان و زمان و لكن ليس هناك دليل على أن الأحاديث هي سبيل المؤمنين فلماذا لا تكون هاته الأحاديث مثلها مثل ما اضيف على التوراث و الإنجيل فإنحرف أغلب أعتباعهم هذه فقط ارائك الشخصية المبنية على إيمانك بالحديث و ليس بدليل لماذا لا يكون من إجتنبها و إتبع القران فقط هو من إتبع سبيل المؤمنين و تاريخيا منكرو الأحاديث موجودين في كل زمان و مكان و لا تستطيع إثبات عكس ذلك و ليس بالضرورة أن لا ينقطعوا لفترة ما مادامت الرسالة لا تنقطع . و سبيل الرسول هو القران راجع الأية 104 من سورة يوسف . وَمَا تَسْأَلُهُمْ عَلَيْهِ مِنْ أَجْرٍ إِنْ هُوَ إِلاَّ ذِكْرٌ لِّلْعَالَمِينَ
- عزيزي المقصود بمصدق لما بين يديه هو التوراث و الإنجيل و الكتب السابقة
وَأَنْزَلْنَا إِلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ مُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ الْكِتَابِ وَمُهَيْمِنًا عَلَيْهِ . و حتى لو إعتبرت أنها السنة قد كانت لأحكام معينة في عصره فقط و القران ألغاها و هيمن عليها ثم كيف تقبل أن من بين من أورثهم الكتاب ظالم لنفسه هذا إقرار منك بتحريف السنة و فساد بعض من نقلوها !!!!
يا أبو عبيدة لماذا تظن ان العبرة بالكثرة ما رأيك بالأية
ثُلَّةٌ مِنَ الْأَوَّلِينَ وَقَلِيلٌ مِنَ الْآخِرِينَ . لماذا لا يكون القصد هنا أن القليل فقط هو من سيكون على الحق ممن جاء بعد الرسول
وَإِنْ تُطِعْ أَكْثَرَ مَنْ فِي الْأَرْضِ يُضِلُّوكَ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ ۚ إِنْ يَتَّبِعُونَ إِلَّا الظَّنَّ وَإِنْ هُمْ إِلَّا يَخْرُصُونَ . فهل مازلت مصر على أن الكثرة هي من سمات الحق
كيف تقول أن السواد الأعظم من الأرض كان وما يزال على دين الحق و الإسلام حتى القرن الماضي بقي محصور في مناطق معينة يعني ماذنب قارة اروبا و جنوب إفريقيا و أمريكا و استراليا .. كل تلك القرون التي لم يسمعوا شيء فيها عن الإسلام فهل نتهم هنا الله بالظلم أيضا حاليا المسملين يشكلون حاليا الخمس و إذا حدفنا منهم الشيعة بما أنهم طائفة ضالة سيصبحون السدس فهل هذه هي الغالبية الساحقة و هل يجوز ان نتهم الله بالظلم لأنه ترك أغلب سكان الأرض على ضلال و تمعن جيدا في وعد إبليس ثُمَّ لَآتِيَنَّهُمْ مِنْ بَيْنِ أَيْدِيهِمْ وَمِنْ خَلْفِهِمْ وَعَنْ أَيْمَانِهِمْ وَعَنْ شَمَائِلِهِمْ ۖ وَلَا تَجِدُ أَكْثَرَهُمْ شَاكِرِينَ . فدع عنك حجة الكثرة
رد مع اقتباس
  #10  
غير مقروء 2014-03-09, 10:00 PM
أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة غير متواجد حالياً
مشرف قسم حوار الملاحدة
 
تاريخ التسجيل: 2013-07-20
المكان: بيت المقدس
المشاركات: 6,033
أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو جهاد الأنصاري مشاهدة المشاركة
رائع أخى أبا عبيدة ، حفظك الله.
جزاك الله ألف خير أخي أبا جهاد وحفظ الله كل الصالحين !!!!
رد مع اقتباس
إضافة رد


المواضيع المتشابهه للموضوع: كيف تعهد الله بحفظ السنة النبوية المطهرة ؟؟؟!!!
الموضوع كاتب الموضوع الأقسام الرئيسية مشاركات المشاركة الاخيرة
هل اذى الامامية الاثنى عشرية أحد فرق الشيعة الصحابة والناس و النبي الأكرم محمد (ص) ؟؟؟ ابو هديل الشيعة والروافض 0 2020-03-16 08:57 PM

*** مواقع صديقة ***
للإعلان هنا تواصل معنا > واتساب
بهارات مشكلة ||| افضل شركة نقل عفش بالرياض ||| جامعة اسطنبول ||| جامعات اسطنبول ||| سيارة مع سائق في طرابزون ||| الدراسة في تركيا ||| توكيل عمرة البدل ||| panel ||| عدد يدوية واكسسوارات ||| نقل عفش ||| كاميرات مراقبة ||| شركة رش مبيدات بالرياض ||| مظلات ||| منتجات تركية ||| بيع متابعين ||| محامي ||| سجاد صلاة ||| اس اف موفيز l مشاهدة الافلام مباشرة ||| نشر سناب ||| تقوية شبكة المحمول ||| شاليهات شرق الرياض ||| تفاصيل ||| خدماتي

محامي في الرياض ||| محامي بالرياض ||| محامي في الرياض ||| موثق ||| محامي في جدة ||| محامي في جدة ||| محامي السعودية ||| محامي في عمان الاردن

كود خصم سيارة اونلاين ||| كود خصم بات بات اطفال ||| كوبون خصم

خدمة تعقيم المنزل من كورونا ||| مكافحة الحشرات والقوارض ||| مكافحة الصراصير في المنزل

نشر سناب ، اضافات سناب ، متابعين سناب ، سنابي | | | نشر سناب

الحوار العربي ||| منتديات شباب الأمة ||| وادي العرب

كوبون خصم | حياة المصريين | الأذكار | موقع المرأة العربية
تطوير موقع الموقع لخدمات المواقع الإلكترونية
Powered by vBulletin Copyright ©2000 - 2021 Jelsoft Enterprises Ltd
أنصار السنة | منتدى أنصار السنة | أنصار السنة المحمدية | جماعة أنصار السنة المحمدية | جماعة أنصار السنة | فكر أنصار السنة | فكر جماعة أنصار السنة | منهج أنصار السنة | منهج جماعة أنصار السنة | جمعية أنصار السنة | جمعية أنصار السنة المحمدية | الفرق بين أنصار السنة والسلفية | الفرق بين أنصار السنة والوهابية | نشأة جماعة أنصار السنة | تاريخ جماعة أنصار السنة | شبكة أنصار السنة | انصار السنة | منتدى انصار السنة | انصار السنة المحمدية | جماعة انصار السنة المحمدية | جماعة انصار السنة | فكر انصار السنة | فكر جماعة انصار السنة | منهج انصار السنة | منهج جماعة انصار السنة | جمعية انصار السنة | جمعية انصار السنة المحمدية | الفرق بين انصار السنة والسلفية | الفرق بين انصار السنة والوهابية | نشاة جماعة انصار السنة | تاريخ جماعة انصار السنة | شبكة انصار السنة | انصار السنه | منتدى انصار السنه | انصار السنه المحمديه | جماعه انصار السنه المحمديه | جماعه انصار السنه | فكر انصار السنه | فكر جماعه انصار السنه | منهج انصار السنه | منهج جماعه انصار السنه | جمعيه انصار السنه | جمعيه انصار السنه المحمديه | الفرق بين انصار السنه والسلفيه | الفرق بين انصار السنه والوهابيه | نشاه جماعه انصار السنه | تاريخ جماعه انصار السنه | شبكه انصار السنه |