="الأذكار           

مكتبة دار الزمان
 
العودة أنصار السنة > الفرق الإسلامية > منكرو السنة
 

« تحدي لـ منكر السنه العضو ( الله كبير ) | هل تعلم أن النداء الموروث الآن في مساجد قوم محمد هو نداء شرك عظيم؟ | أسئلة لمنكري السنة »

إضافة رد

أدوات الموضوع
  #1  
غير مقروء 2014-03-16, 04:46 PM
الله كبير الله كبير غير متواجد حالياً
موقوف مؤقتاً
 
تاريخ التسجيل: 2014-03-16
المشاركات: 165
الله كبير
افتراضي هل تعلم أن النداء الموروث الآن في مساجد قوم محمد هو نداء شرك عظيم؟

يقول الله تعالى في كتابه المنزل على محمد دون وسيط في العديد من الآيات أن الله تعالى هو العلي الكبير كما في قوله:{ذَلِكَ بِأَنَّ اللَّهَ هُوَ الْحَقُّ وَأَنَّ مَا يَدْعُونَ مِنْ دُونِهِ هُوَ الْبَاطِلُ وَأَنَّ اللَّهَ هُوَ الْعَلِيُّ الْكَبِيرُ} [الحج : 62]، وأمرنا ربنا بأن نكبره تكبيرا ولا نكبره أكبارا كما هو منتشر في مساجد البدع والضلال الآن: كما في قوله:{وَقُلِ الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي لَمْ يَتَّخِذْ وَلَدًا وَلَمْ يَكُنْ لَهُ شَرِيكٌ فِي الْمُلْكِ وَلَمْ يَكُنْ لَهُ وَلِيٌّ مِنَ الذُّلِّ وَكَبِّرْهُ تَكْبِيرًا} [الإسراء : 111].
أن الفرق بين الله أكبر والله كبير سأوضحه فيما يلي:
- وردت عبارة أكبر في القرآن على نحو إما مفاضلة بين عملين أو شيئين كما في قوله تعالى: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا بِطَانَةً مِنْ دُونِكُمْ لَا يَأْلُونَكُمْ خَبَالًا وَدُّوا مَا عَنِتُّمْ قَدْ بَدَتِ الْبَغْضَاءُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ وَمَا تُخْفِي صُدُورُهُمْ أَكْبَرُ قَدْ بَيَّنَّا لَكُمُ الْآيَاتِ إِنْ كُنْتُمْ تَعْقِلُونَ} [آل عمران : 118]، أو بين إلهين كما ورد عندما أختار إبراهيم عليه السلام إله ورب أكبر من إله ورب سابق لم يلغيه بالمرة بل مازال موجودا ولكنه أقل من الجديد كما في قوله تعالى: {فَلَمَّا رَأَى الشَّمْسَ بَازِغَةً قَالَ هَذَا رَبِّي هَذَا أَكْبَرُ فَلَمَّا أَفَلَتْ قَالَ يَا قَوْمِ إِنِّي بَرِيءٌ مِمَّا تُشْرِكُونَ} [الأنعام : 78]. ولكي نسقط العبارة التي ينادة بها في المساجد بقول المؤذن "الله أكبر" على ما ورد في القرآن، نجد أنها تنطبق على المفهوم الثاني الا وهو: أن الله تعالى أكبر من إله آخر موجود يشرع لي وله كتاب ومنهج متبع من عندي. وبالتالي فالعبارة التالية "أن لا إله إلا الله" لا تعني شيئا، إذ أن الصلاة التي يتهافتون عليها في المساجد من قبل الرجال أو التي يؤدونها في المنازل هي كلها من خارج القرآن، وبالتالي فأن عبارة الله أكبر تشير على إله آخر أكبر من إله منزل القرآن.
وعليه: فإن كل من لبى نداء صلوات الخمس أو أخذ حكمها فهو قد كفر بآية واضحة وجليلة...
أما عبارة الله كبير فهي تشير على العلو وأتصاف الصفة بالموصوف، فأنا عندما يأتي وقت صلاتي المنصوص عليها في كتاب ربي، التي وقتها لا تتفق مع صلاة مساجدكم أنادي بصوت عالي أن الله هو العلي الكبير، كون إلهي لا يعلو عليه إله ولا يرتفع عليه رب كما بين عن نفسه بنفسه بأنه: {سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى عَمَّا يَقُولُونَ عُلُوًّا كَبِيرًا} [الإسراء : 43].
أنصح الجميع بتأمل في الموضوع بعقل وفهم وروية...والله هو العلي الكبير
رد مع اقتباس
  #2  
غير مقروء 2014-03-16, 08:10 PM
الصورة الرمزية د حسن عمر
د حسن عمر د حسن عمر غير متواجد حالياً
عضو منكر للسنة
 
تاريخ التسجيل: 2010-04-27
المكان: مصر
المشاركات: 4,308
د حسن عمر
افتراضي

اقتباس:
كما هو منتشر في مساجد البدع والضلال الآن:
آى مساجد تقصد ؟؟ مساجد المسلمين الآن جميعُها ! عن بِكرة أبيها ! الأضرحة ! القبب !!مساجدالجمعية الشرعية مساجد أنصار السنة مساجد الأوقاف طيب وإللى بيحدث فى البيت الحرام ! طيب ما هو مسجد !! برده بِدع وضلال !!
داخل حامى حبيتين وراكب حصان أسود والسيف فى يدك والظاهر إللى هيكلمك سوف تدوسه !!
اقتباس:
وعليه: فإن كل من لبى نداء صلوات الخمس أو أخذ حكمها فهو قد كفر بآية واضحة وجليلة...
طيب قول نصلى كام صلاة فيها كم ركعة وإحنا إن شاء الله مطعين !! بس قول . معلش نسيت الأوقات .
اقتباس:
فأنا عندما يأتي وقت صلاتي المنصوص عليها في كتاب ربي، التي وقتها لا تتفق مع صلاة مساجدكم أنادي بصوت عالي أن الله هو العلي الكبير،
يا فرحة اهل السنة فينا .
طيب وإللى ما لهوش صوت يروح النار!! خلى بالك فى نّاس شايلة الحنجرة !وفى ناس صوتها واطى !؟ أعتذر منخفض ! وفى ناس طبيعتها الهدوء !
طيب وإن قلت أنا حسن عمر الكبير العلى إيه هو الموقف !
منتظرك
رد مع اقتباس
  #3  
غير مقروء 2014-03-16, 08:52 PM
ابوصهيب الشمري ابوصهيب الشمري غير متواجد حالياً
محـــأور
 
تاريخ التسجيل: 2011-04-28
المشاركات: 1,122
ابوصهيب الشمري ابوصهيب الشمري ابوصهيب الشمري ابوصهيب الشمري ابوصهيب الشمري ابوصهيب الشمري ابوصهيب الشمري ابوصهيب الشمري ابوصهيب الشمري ابوصهيب الشمري ابوصهيب الشمري
افتراضي

ينبني على قولك هذا ان ابراهيم عليه وعلى نبينا السلام
كان مشركا وحشاه من ذلك
هل تعي ما تقول ؟
وكيف تفسر قوله تعالى
( اتل ما أوحي إليك من الكتاب وأقم الصلاة إن الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر ولذكر الله أكبر والله يعلم ما تصنعون ) [العنكبوت:45]
رد مع اقتباس
  #4  
غير مقروء 2014-03-16, 10:40 PM
أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة غير متواجد حالياً
مشرف قسم حوار الملاحدة
 
تاريخ التسجيل: 2013-07-20
المكان: بيت المقدس
المشاركات: 6,026
أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة
افتراضي

سلام حسن عمر .
أحيانا كلامك يعجبني !!!!!!!
وقل لصاحبك الذي سكت دهرا ونطق كفرا !!!!!
وقل له لو فرضنا أن الله العلي الكبير !!!!!!
فهنا يقع السؤال : لنقل أن في السماء سديم كبير!!! فنقول عنه : السديم العالي الكبير(سديم نوفا ! مثلا) وله مدار مجهول !!!!!
فهنا قلنا السديم الكبير !!!!! وهل والعياذ بالله!!! فهل السديم كبير كالله أو ..؟؟؟؟!!!!
طبعا !!!!فالله أكبر !!!! والله أكبر من كل شيء !!!
وعندما وتقول كلمة العلي ؟؟؟؟ فهل علي هي كالعلي ؟؟؟!!! أم صيغة تعظيم وعلو فكل شيء تحته ؟؟؟؟!!!
ثم الله تعالى قال : " لَوْ كَانَ فِيهِمَا آلِهَةٌ إِلَّا اللَّهُ لَفَسَدَتَا ۚ فَسُبْحَانَ اللَّهِ رَبِّ الْعَرْشِ عَمَّا يَصِفُونَ "
فلا يوجد -أصلا - آلهة غير الله !!!! والعياذ بالله حتى نوازيها مع الله !!!!
والقرآن كتاب المسلمين !!!!!!!!!!!!!الذين ينادون للصلاة يا ذكي( المكنى ؟؟؟!!! "الله كبير" )!!!!!!
ثم نقول لذلك المتحاذق !؟ هل هناك آلهة غير الله !!!!!! فطبعا لا يوجد آلهة غير الله بتاتا !!! بتاتا !!!!!!!
ثم وعندما ويفسر كلمة "الله أكبر" ويقصد أو يظن أن القصد أن الله أكبر من -شيء غير موجود أصلا- والعياذ بالله -فمن تفسيره يدعي وجود آلهة !!! وينحو تفسيره نحو ناحية فيها تصورات شركية غير جائزة !!!
فالتصور الساذج هذا !!!!وأنه وأن قول : الله أكبر !!! فهذا شرك!!!!! فهو لعدم سلامة مفهوم التوحيد عند من يقول هذا القول ؟؟!!!!!!!!

ثم وفي النداء للصلاة !!! فبعد تكبير الله أربع(كبره تكبيرا) يأتي لفظ التوحيد مرتين !!!!!!!!!!!
فكيف هذا الكلام الساذج !!! لو قاله طفل لم يعي المصطلحات والمسميات بعد !!! لقلنا هذا طفل ينمو ويتعلم !!!!!!
ولكن من يقول أن معنى كلمة الله أكبر !!!!!! فهي شرك !!!! فربما الروضة لا تناسبه ربما حضانة ؟؟!!!!
ثم فالنداء للصلاة فقد أثر منذ النبي وقرونا عديدة ومديدة !!!
فهل كل المسلمين مشركين ؟؟؟؟!!!!!!!!!
ولكن ولأننا حججناكم بشمروعية النداء للصلاة(المقرر عن طريق السنة ) ومشرّع من القرآن !!!!!!!!!
صار النداء للصلاة عدوكم !!!!!!!!
نحن نقول ونثبت أن النداء (وصيغته الحالية عند أهل السنة والجماعة )فقد شرع في عهد رسول الله وعن طريقه ( واقره الله !!!)
فهل -ومعاذ الله رسول الله مشرك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
اثبت لنا العكس !!! وعلى أن والنداء للصلاة لم يكن مأثورا عن النبي وبهذه الصيغة !!!!! (طبعا الطلب موجه للمتكني " الله كبير " )!!!!! أليس الكنية شرك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
فلو جئت وقلت عن نفسي وأن كنيتي !!!" الله كبير" ؟؟؟!!!!!! فهل -والعياذ بالله اشبه نفسي بالله ؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!
رد مع اقتباس
  #5  
غير مقروء 2014-03-16, 10:54 PM
الله كبير الله كبير غير متواجد حالياً
موقوف مؤقتاً
 
تاريخ التسجيل: 2014-03-16
المشاركات: 165
الله كبير
افتراضي

الى د حسن عمر لا تدخل في موضوعي فهو يحتاج الى فكر فضلا على أن كتاب الله تعالى يقوم على التدبر...وأنا لن أرد على قولك إلا إذا التزمت الأحترام والرزانة..هذا إذا كنت دكتور!!!!!
أما ردي على ما قاله ابوصهيب الشمري: فأنت تتصور أن النبي إبراهيم عليه السلام كان يدعي أنه كان يعبد الكوكب والقمر والشمس مراوغة للذين من حوله...لا...إبراهيم فعلا كان يبحث عن ربه الذي ينشده عقله وعلمه، فرفض عبادة الآباء واحدة تلو الأخرى حقيقة الى أن توجه الى فاطر السموات والأرض حقيقة لكي يرشده الى الرب الكبير..وذكرها الله تعالى في كتابه لنا لكي نستمد من ذلك أتباع ملة إبرا هيم عليه السلام للوصول الى عبادة الله تعالى الحق:.{إِنِّي وَجَّهْتُ وَجْهِيَ لِلَّذِي فَطَرَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ حَنِيفًا وَمَا أَنَا مِنَ الْمُشْرِكِينَ} [الأنعام : 79].
أما ما ورد في هذه الآية:( اتل ما أوحي إليك من الكتاب وأقم الصلاة إن الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر ولذكر الله أكبر والله يعلم ما تصنعون ) [العنكبوت:45] ، فأقول أن كلمة أكبر في هذه تشير الى مفاضلة بين عملين هما الصلاة وذكر الله حيث كلا العملين يعبران عن الذكر بطريقتان مختلفتان، فالصلاة هي أيضا ذكر:{إِنَّنِي أَنَا اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنَا فَاعْبُدْنِي وَأَقِمِ الصَّلَاةَ لِذِكْرِي} [طه : 14]، والآية التي ذكرتها تشير الى أن الله تعالى يأمرنا أن نتخذ من الوقت المخصص للذكر وهو لا يزيد عن نصف ساعة بأن يكون الزمن المحدد لذكر الله تعالى أكبر من الوقت المخصص للصلاة مثلا 6 دقائق صلاة و10 دقائق ذكر. فعبارة أكبر هي مفاضلة بين عملين يخصان ذكر الله تعالى.
أما النداء بقولنا الله أكبر فهو يشير الى إلهين لكل منهما لهما عبادة أحدهما أكبر من الآخرى وبالتالي فالله تعالى ليس هو الآله الوحيد، وعليه يجب على المؤمن بالله تعالى أن يستبدلها بعبارة الله كبير.
فالله هو العلي الكبير.
رد مع اقتباس
  #6  
غير مقروء 2014-03-16, 11:00 PM
الصورة الرمزية أبو جهاد الأنصاري
أبو جهاد الأنصاري أبو جهاد الأنصاري غير متواجد حالياً
أنصارى مختص بعلوم السنة النبوية
 
تاريخ التسجيل: 2007-07-22
المكان: الإسلام وطنى والسنة سبيلى
المشاركات: 11,829
أبو جهاد الأنصاري تم تعطيل التقييم
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الله كبير مشاهدة المشاركة
يقول الله تعالى في كتابه المنزل على محمد دون وسيط في العديد من الآيات أن الله تعالى هو العلي الكبير كما في قوله:{ذَلِكَ بِأَنَّ اللَّهَ هُوَ الْحَقُّ وَأَنَّ مَا يَدْعُونَ مِنْ دُونِهِ هُوَ الْبَاطِلُ وَأَنَّ اللَّهَ هُوَ الْعَلِيُّ الْكَبِيرُ} [الحج : 62]، وأمرنا ربنا بأن نكبره تكبيرا ولا نكبره أكبارا كما هو منتشر في مساجد البدع والضلال الآن: كما في قوله:{وَقُلِ الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي لَمْ يَتَّخِذْ وَلَدًا وَلَمْ يَكُنْ لَهُ شَرِيكٌ فِي الْمُلْكِ وَلَمْ يَكُنْ لَهُ وَلِيٌّ مِنَ الذُّلِّ وَكَبِّرْهُ تَكْبِيرًا} [الإسراء : 111].
أن الفرق بين الله أكبر والله كبير سأوضحه فيما يلي:
- وردت عبارة أكبر في القرآن على نحو إما مفاضلة بين عملين أو شيئين كما في قوله تعالى: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا بِطَانَةً مِنْ دُونِكُمْ لَا يَأْلُونَكُمْ خَبَالًا وَدُّوا مَا عَنِتُّمْ قَدْ بَدَتِ الْبَغْضَاءُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ وَمَا تُخْفِي صُدُورُهُمْ أَكْبَرُ قَدْ بَيَّنَّا لَكُمُ الْآيَاتِ إِنْ كُنْتُمْ تَعْقِلُونَ} [آل عمران : 118]، أو بين إلهين كما ورد عندما أختار إبراهيم عليه السلام إله ورب أكبر من إله ورب سابق لم يلغيه بالمرة بل مازال موجودا ولكنه أقل من الجديد كما في قوله تعالى: {فَلَمَّا رَأَى الشَّمْسَ بَازِغَةً قَالَ هَذَا رَبِّي هَذَا أَكْبَرُ فَلَمَّا أَفَلَتْ قَالَ يَا قَوْمِ إِنِّي بَرِيءٌ مِمَّا تُشْرِكُونَ} [الأنعام : 78]. ولكي نسقط العبارة التي ينادة بها في المساجد بقول المؤذن "الله أكبر" على ما ورد في القرآن، نجد أنها تنطبق على المفهوم الثاني الا وهو: أن الله تعالى أكبر من إله آخر موجود يشرع لي وله كتاب ومنهج متبع من عندي. وبالتالي فالعبارة التالية "أن لا إله إلا الله" لا تعني شيئا، إذ أن الصلاة التي يتهافتون عليها في المساجد من قبل الرجال أو التي يؤدونها في المنازل هي كلها من خارج القرآن، وبالتالي فأن عبارة الله أكبر تشير على إله آخر أكبر من إله منزل القرآن.
وعليه: فإن كل من لبى نداء صلوات الخمس أو أخذ حكمها فهو قد كفر بآية واضحة وجليلة...
أما عبارة الله كبير فهي تشير على العلو وأتصاف الصفة بالموصوف، فأنا عندما يأتي وقت صلاتي المنصوص عليها في كتاب ربي، التي وقتها لا تتفق مع صلاة مساجدكم أنادي بصوت عالي أن الله هو العلي الكبير، كون إلهي لا يعلو عليه إله ولا يرتفع عليه رب كما بين عن نفسه بنفسه بأنه: {سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى عَمَّا يَقُولُونَ عُلُوًّا كَبِيرًا} [الإسراء : 43].
أنصح الجميع بتأمل في الموضوع بعقل وفهم وروية...والله هو العلي الكبير

فاااااااااااااااااشل ...
رد مع اقتباس
  #7  
غير مقروء 2014-03-16, 11:12 PM
أبو أحمد الجزائري أبو أحمد الجزائري غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2012-07-11
المشاركات: 7,433
أبو أحمد الجزائري أبو أحمد الجزائري أبو أحمد الجزائري أبو أحمد الجزائري أبو أحمد الجزائري أبو أحمد الجزائري أبو أحمد الجزائري أبو أحمد الجزائري أبو أحمد الجزائري أبو أحمد الجزائري
افتراضي

[QUOTE=الله كبير;300686
أما النداء بقولنا الله أكبر فهو يشير الى إلهين لكل منهما لهما عبادة أحدهما أكبر من الآخرى وبالتالي فالله تعالى ليس هو الآله الوحيد، وعليه يجب على المؤمن بالله تعالى أن يستبدلها بعبارة الله كبير.
فالله هو العلي الكبير. [/QUOTE]

ممكن توضح أكثر
رد مع اقتباس
  #8  
غير مقروء 2014-03-16, 11:16 PM
الله كبير الله كبير غير متواجد حالياً
موقوف مؤقتاً
 
تاريخ التسجيل: 2014-03-16
المشاركات: 165
الله كبير
افتراضي

الى السيد أبو عبيدة أمارة: يبدو أن الموضوع أفزعك ولم تستطع تقبله لهذا أصبحت تضرب يمينا ويسارا.
عموما الذي أود قوله أن الرسول برئ مما تقولون فهو على الهدى المبين في كتاب الله تعالى وكل من يقول أن الرسول يؤيد القول الموروث "الله أكبر" فالرسول هو خصمه يوم القيامة:{إِنَّكَ مَيِّتٌ وَإِنَّهُم مَّيِّتُونَ{30} ثُمَّ إِنَّكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ عِندَ رَبِّكُمْ تَخْتَصِمُونَ{31} فَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّن كَذَبَ عَلَى اللَّهِ وَكَذَّبَ بِالصِّدْقِ إِذْ جَاءهُ أَلَيْسَ فِي جَهَنَّمَ مَثْوًى لِّلْكَافِرِينَ{32} وَالَّذِي جَاء بِالصِّدْقِ وَصَدَّقَ بِهِ أُوْلَئِكَ هُمُ الْمُتَّقُونَ{33} [الزمر : 30]، فالنبي أمر أتباعه بالمناداة للصلاة بالقول "الله كبير".
أبو عبيدة أمارة: أنت تضع قول الله تعالى المبين في القرآن في كفة وما ورثه المسلمون والذين أتبعوا هذا القول في كفة أخرى وأنت تؤيد كفة الموروث. هذا شأنك..
أما أنا فأني أتبع قول رسولي الذي يتبع قول ربه الكبير: {اتَّبِعْ مَا أُوحِيَ إِلَيْكَ مِنْ رَبِّكَ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ وَأَعْرِضْ عَنِ الْمُشْرِكِينَ} [الأنعام : 106].
والله هو العلي الكبير
رد مع اقتباس
  #9  
غير مقروء 2014-03-16, 11:17 PM
الصورة الرمزية أبو جهاد الأنصاري
أبو جهاد الأنصاري أبو جهاد الأنصاري غير متواجد حالياً
أنصارى مختص بعلوم السنة النبوية
 
تاريخ التسجيل: 2007-07-22
المكان: الإسلام وطنى والسنة سبيلى
المشاركات: 11,829
أبو جهاد الأنصاري تم تعطيل التقييم
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الله كبير مشاهدة المشاركة
يقول الله تعالى في كتابه المنزل على محمد
محمد؟؟؟؟
قطع الله يد أى مسلم يكتب اسم نبيه ولا يصلى عليه ..
قولوا آمين يا مسلمين!!
رد مع اقتباس
  #10  
غير مقروء 2014-03-16, 11:28 PM
الصورة الرمزية أبو جهاد الأنصاري
أبو جهاد الأنصاري أبو جهاد الأنصاري غير متواجد حالياً
أنصارى مختص بعلوم السنة النبوية
 
تاريخ التسجيل: 2007-07-22
المكان: الإسلام وطنى والسنة سبيلى
المشاركات: 11,829
أبو جهاد الأنصاري تم تعطيل التقييم
افتراضي

الآذان هو من المعلوم من الدين بالضرورة فمن أنكره فقد كفر!!!!
رد مع اقتباس
إضافة رد


*** مواقع صديقة ***
للإعلان هنا تواصل معنا > واتساب
برجولات ||| سجاد صلاة ||| مقاول ترميم ||| ترافيان ||| العاب الاندرويد ||| نشر سناب ||| درويدي بلاي ||| شركة عزل اسطح بجدة ||| شركة عزل اسطح بجازان ||| العاب مهكرة ||| توريدات كهربائية و بترولية ||| تقوية شبكة المحمول ||| shoes for women ||| شاليهات شرق الرياض ||| السفر الى تركيا ||| تفاصيل ||| حسابات ببجي ||| مستلزمات طبية بالدمام ||| تصميم المواقع الالكترونية في العراق ||| شات الرياض ||| مكتب محامي ||| خدماتي ||| محامي في الرياض ||| محامي بالرياض ||| محامي في الرياض ||| موثق ||| محامي في جدة ||| محامي في جدة ||| تصليح سيارات ||| تصميم موقع ||| نشر سناب

كود خصم سيارة اونلاين ||| كود خصم بات بات اطفال ||| كوبون خصم

خدمة تعقيم المنزل من كورونا ||| مكافحة الحشرات والقوارض ||| مكافحة الصراصير في المنزل

نشر سناب ، اضافات سناب ، متابعين سناب ، سنابي | | | نشر سناب

منتديات شباب الأمة ||| وادي العرب

السنة النبوية | كوبون خصم | حياة المصريين | الأذكار | موقع المرأة العربية | أولاد مصر
تطوير موقع الموقع لخدمات المواقع الإلكترونية
Powered by vBulletin Copyright ©2000 - 2021 Jelsoft Enterprises Ltd