="الأذكار           

مكتبة دار الزمان

 
العودة أنصار السنة > الفرق الإسلامية > الشيعة والروافض
 

إضافة رد

 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 2014-07-14, 07:56 PM
هيثم القطان هيثم القطان غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2013-06-09
المشاركات: 1,946
هيثم القطان
افتراضي الخوئي يصرح على أن الأئمة يجوز لهم الكذب بالأحكام !!!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

كيف على الأئمام المفترض الطاعة أن يستخدم التقية أو يكذب .. بحجة الحفاظ على نفسه أو على أصحابه .. فكيف أنا أميز ما هو صحيح وما هو تقية أو كذب .

يعني الإمام يقول ( أرتد الناس بعد النبي إلا أربع ) . هل قالها تقية أم صحيح ؟؟ فما يدريني أن الإمام قال هذا الكلام حفاظاً على نفسه من الشيعة أن يقتلوه ؟؟
أو رواية ( اللهم إللعن الأول والثاني ) ... أو ريواية ( اللهم إلعن أول ظالم لآل البيت ) .. وغيرهم من الروايات .. هل قالها تقية ؟؟
وكثير من الروايات

الخوئي يقول أن الإمام يمكنه الكذب حفاظاً على نفسه وعلى أصحابه ؟؟؟!!!! فكيف أميز بين الصحيح وبين التقية إذاً ؟
المصدر
مصباح الفقاهة للخوئي (1411 هـ) الجزء1 صفحة631 الأقوال الصادرة عن الأئمة ع تقية
لا خلاف بين المسلمين بل بين عقلاء العالم في جواز الكذب لانجاء النفس المحترمة قال الغزالي : فمهما كان في الصدق سفك دم امرئ مسلم فالكذب فيه واجب. وقد تقدمت دلالة جملة من الآيات والروايات على هذا بل هو من المستقلات العقلية ومن الضروريات الدينية التي لا خلاف فيها بين المسلمين وعلى ذلك فمن أنكره كان منكرا لإحدى ضروريات الدين ولحقه حكم منكر الضروري من الكفر ووجوب القتل وبينونة الزوجة وقسمة الأموال . وإذا عرفت ذلك فقد اتضح لك الحال في الأقوال الصادرة عن الأئمة ع في مقام التقية فإنا لو حملناها على الكذب السائغ لحفظ أنفسهم وأصحابهم لم يكن بذلك بأس مع أنه يمكن حملها على التورية أيضا كما سيأتي وبذلك يتجلى لك افتضاح الناصبي المتعصب أمام المشككين حيث لهج بما لم يلهج به البشر وقال في خاتمة محصل الأفكار حاكيا عن الزنديق سليمان بن جرير : إن أئمة الرافضة وضعوا القول بالتقية لئلا يظفر معها أحد عليهم فإنهم كلما أرادوا شيئا تكلموا به فإذا قيل لهم : هذا خطأ أو ظهر لهم بطلانه قالوا : إنما قلناه تقية . على أن التفوه بذلك افتراء على الأئمة الطاهرين الذين أذهب الله عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا قال الله تعالى : إنما يفتري الكذب الذين لا يؤمنون بآيات الله وأولئك هم الكاذبون.
قوله : الأقوال الصادرة عن أئمتنا في مقام التقية .

أقول : حاصل مراده أن ما صدر عن الأئمة ع تقية في بيان الأحكام وإن جاز حمله على الكذب الجائز حفظا لأنفسهم وأصحابهم عن الهلاك ولكن المناسب لكلامهم والأليق بشأنهم حمله على إرادة خلاف ظاهره من دون نصب قرينة على المراد الجدي كأن يراد من قولهم : لا بأس بالصلاة في ثوب أصابه خمر جواز الصلاة في الثوب المذكور مع تعذر غسله والاضطرار إلى لبسه . ويؤيده تصريحهم ع بإرادة المحامل البعيدة في بعض المقامات ففي رواية عمار عن أبي عبد الله ع فقال له رجل : ما تقول في النوافل قال : فريضة قال : ففزعنا وفزع الرجل فقال أبو عبد الله : إنما أعني صلاة الليل على رسول الله ( صلى الله عليه وآله ). وفيه : أنك قد عرفت آنفا عدم استقلال العقل بقبح الكذب في جميع الموارد وإنما هو تابع للدليل الشرعي وعليه فمهما حرمه الشارع يكشف منه أنه قبيح ومهما ورد الدليل على جوازه يكشف منه أنه ليس بقبيح وحينئذ فالكذب الجائز والتورية سواء في الإباحة ولا ترجيح لحمل الأخبار الموافقة للتقية على الثاني .


الرابط

http://www.yasoob.com/books/htm1/m001/05/no0507.html


إذا سقطت الفائدة من عصمة الأئمة .. هذا دليل على أن دينهم متناقض .
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 2014-07-15, 01:31 AM
ابن الصديقة عائشة ابن الصديقة عائشة غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2010-09-26
المكان: بلاد الله
المشاركات: 5,548
ابن الصديقة عائشة ابن الصديقة عائشة ابن الصديقة عائشة ابن الصديقة عائشة ابن الصديقة عائشة ابن الصديقة عائشة ابن الصديقة عائشة ابن الصديقة عائشة ابن الصديقة عائشة ابن الصديقة عائشة ابن الصديقة عائشة
افتراضي

دين الرافضة مبني على الكذب والافتراء والتدليس يصاحبه الطعن والسب والكفر والفجور هكذا يقوم دينهم
ومن ثم المتعة
ومن ثم الخمس
وهلم جرااااااااا

بارك الله فيك اخي الحبيب هيثم القطان وسدد خطاك
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 2014-07-15, 01:36 AM
أبو أحمد الجزائري أبو أحمد الجزائري غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2012-07-11
المشاركات: 7,433
أبو أحمد الجزائري أبو أحمد الجزائري أبو أحمد الجزائري أبو أحمد الجزائري أبو أحمد الجزائري أبو أحمد الجزائري أبو أحمد الجزائري أبو أحمد الجزائري أبو أحمد الجزائري أبو أحمد الجزائري
افتراضي



تحياتي
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 2014-07-15, 04:49 PM
أبو مريم العراقي أبو مريم العراقي غير متواجد حالياً
عضو جاد بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2014-06-19
المشاركات: 461
أبو مريم العراقي
افتراضي

اقتباس:
فإنا لو حملناها على الكذب السائغ لحفظ أنفسهم وأصحابهم لم يكن بذلك بأس
ان السيد الخوئي لم يقل عن الأئمة انهم يكذبون ... بل قال ان هناك مواقف يستخدم بها الأئمة التقية ... بل حتى لو حملت على الكذب لم يكن بذلك بأس , وذلك حفاظا على النفس ,,,, اي حتى لو اضطروا للكذب لحفظ النفس فلم يكن في ذلك بأس ... ولم يقل ان الأئمة يكذبون ....
وان كنتم امتعظم من هذا ,, فهذا بخاريكم يقول عن ابراهيم عليه السلام انه يكذب ..


صحيح البخاري- أحاديث الأنبياء - قول الله تعالى واتخذ الله إبراهيم خليلا - رقم الحديث: ( 3108 )

- حدثنا ‏ ‏سعيد بن تليد الرعيني ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏إبن وهب ‏ ‏قال أخبرني ‏ ‏جرير بن حازم ‏ ‏عن ‏ ‏أيوب ‏ ‏عن ‏ ‏محمد ‏ ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏( ر ) ‏ ‏قال : ‏ قال رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏لم يكذب ‏ ‏إبراهيم ‏ ‏إلا ثلاثا . ‏ ‏

- حدثنا ‏ ‏محمد بن محبوب ‏‏حدثنا ‏ ‏حماد بن زيد ‏ ‏عن ‏ ‏أيوب ‏ ‏عن ‏ ‏محمد ‏عن ‏أبي هريرة ‏ ‏( ر ) ‏ ‏قال : ‏لم يكذب ‏ ‏إبراهيم ‏ ‏(ع) ‏ ‏إلا ثلاث كذبات ثنتين منهن في ذات الله عز وجل قوله‏إني ‏ ‏سقيم وقوله ‏‏بل فعله كبيرهم هذا وقال بينا هو ذات يوم ‏ ‏وسارة ‏ ‏إذ أتى على جبار من الجبابرة فقيل له إن ها هنا رجلا معه امرأة من أحسن الناس فأرسل إليه فسأله عنها فقال من هذه قال أختي فأتى ‏ ‏سارة ‏ ‏قال يا ‏ ‏سارة ‏ ‏ليس علي وجه الأرض مؤمن غيري وغيرك وإن هذا سألني فأخبرته أنك أختي فلا تكذبيني فأرسل إليها فلما دخلت عليه ذهب يتناولها بيده فأخذ فقال ادعي الله لي ولا أضرك فدعت الله فأطلق ثم تناولها الثانية فأخذ مثلها أو أشد فقال ادعي الله لي ولا أضرك فدعت فأطلق فدعا بعض حجبته فقال إنكم لم تأتوني بإنسان إنما أتيتموني بشيطان فأخدمها ‏ ‏هاجر ‏ ‏فأتته وهو قائم ‏ ‏يصلي فأومأ بيده مهيا قالت رد الله كيد الكافر أو الفاجر في نحره وأخدم ‏ ‏هاجر ‏ ‏قال ‏ ‏أبو هريرة ‏ ‏تلك أمكم يا بني ماء السماء .

وهذا مفهوم التقية ..


يقول الدكتور السلفي الوهابي نسيم ياسين في كتابه ( شرح أصول العقيدة الإسلامية - ص 89 - الطبعة الخامسة - غزّة )
[ والخلاف في التقية هل هي فرض لازم أو هي رخصة جائزة في ظروف اضطرارية، وهل هي بالقول فقط أو بالقول والفعل؟!.فهي عند أهل السنة والجماعة: رخصة جائزة في القول باللسان دون الفعل حين الضرورة، ويرى الغزالي أن التقية إن كانت لعصمة دم مسلم فهي واجبة. وبه قال ابن حزم .
ولئن كانت التقية رخصة في المجتمع الكافر خوفاً على النفس، إلا أن التمسك بالعزيمة أفضل لما في ذلك من إعزاز لدين الله، وغيظ للكافرين؛ لذلك امتنع عنها أولوا العزيمة من المسلمين، وعدّوها من النفاق.
ويشترط للتقية أن لا تسبب أضراراً بالآخرين من قتل، أو اغتصاب، أو شهادة زور. قال ابن عباس رضي الله عنه: "إن التقية باللسان لا باليد" يعني القتل ] .


وهنا نجد ان النبي صلى الله عليه واله , يقر ان في بناء الكعبة خلل , لكنه يتقي الناس في اعادة بناءها لأنهم حديثوا عهد بكفر ...

أخرج البخاري أيضاً من طريق عبدالله بن مسيلمة ، أنّ عبدالله بن محمد بن أبي بكر أخْبَرَ عبدالله بن عمر أن عائشة قالت : أنّ رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قال لها : « ألم تَرَيْ أن قومك لما بنوا الكعبة اقتصروا على قواعد إبراهيم ؟
فقلت : يا رسول الله ! ألا تردها على قواعد إبراهيم ؟
قال : لولا حِدْثان قومِكِ بالكفر لفعلت » صحيح البخاري 2 : 190 | 1583

ثم ان الأئمة سلام الله عليهم كانوا مستضعفين لذا كانوا يقولون بالتقية في بعض الموارد ...

طيب هنا النبي هو الحاكم الأعلى ولا يخشى احد ... طيب لم يتق هذا الرجل ... عليه فالتقية من الائمة هي من باب اولى ..


خرج البخاري من طريق قتيبة بن سعيد ، عن عروة بن الزبير ، أن عائشة أخبرته أن رجلاً استأذن في الدخول إلى منزل النبي فقال صلى الله عليه وآله وسلم : «إئذنوا له فبئس ابن العشيرة ، أو بئس أخو العشيرة ، فلما دخل ألان له الكلام ، فقلت له : يا رسول الله ! قلت ما قلت ثم ألِنتَ له في القول ؟ فقال : أي عائشة ، إنّ شرَّ الناس منزلة عند الله من تركه أو وَدَعَهُ الناس اتقاء فحشه » صحيح البخاري 8 : 38 كتاب الاكراه ، باب المداراة مع الناس
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 2014-07-15, 06:49 PM
هيثم القطان هيثم القطان غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2013-06-09
المشاركات: 1,946
هيثم القطان
افتراضي

أنا أتحدث عن الأحكام .. هل تعرف ما معنى الأحكام .. أي التشريع والفتوى .

هل إبراهيم عليه السلام كذب بالأحكام ؟

هل رسول الله عمل بتقية بالأحكام ... هل رسول الله كذب في شأن الكعبة ؟؟!!! أم قال الحكم الشرعي الصحيح .

كيف إمام يعمل يتقية ويكذب وهو إمام .. وخاصه في الأحكام وتشريع .

يعني لو جاء أحد للإمام وقال له ما حكم الصلاة متكتف .. سوف يقول له جائز تقيتاً له .. الرجل أخذ بفتوى الإمام وأضله .

ويجوز أيضاً أن الأئمة أباحو نكاح المتعة على سبيل المثال تقيتاً .. أو أباحو الخمس تقيتياً .

كيف أصدقه الإمام بعد ذلك ..؟

الإمام أحمد بن حنبل يجلد ويسجن من أجل أن يصدر فتوى واحدة تقول بخلق القرآن ولم يفعل .. هل هو أشد ورعاً من آل البيت ؟؟!!!

دين متناقض هش .. ومن يدافع عنه أدلته ضعيفة جداً لا ترتقي بمستوى الموضوع ...وأدلة مكرر أيضاً .

آخر تعديل بواسطة هيثم القطان ، 2014-07-16 الساعة 01:32 AM
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 2014-07-15, 08:06 PM
هيثم القطان هيثم القطان غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2013-06-09
المشاركات: 1,946
هيثم القطان
افتراضي

سأضرب مثل .. لما مسلم يرى الإمام علي رضي الله عنه يصلي خلف أبو بكر الصديق رضي الله عنه .

ماذا يقول .. ؟؟ سوف يرى أن علي راضي بإمامة أبي بكر .. وأنه قد رضي بالإمامة الدينية له فكيف لا يرضى بالإمامة الدنيوية ..

أما علماء الشيعة يقولون أن علي عمل بتقية ..

هنا الإمام علي عمل بتقية وأضل من رأوه .. لأن من رآه لا يعلم هل علي عمل بتقية أم لا .. أما علماء الشيعة فيقولون أن علي عمل بتيقة طبعاً بدون دليل .. ولكن لنفترض أن كلامهم صحيح .. يكون الإمام لم يعصمني من الضلال الذي أخبرنا به النبي صلى الله عليه وآله وسلم .

(( تركت فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلو ... كتاب الله وعترتي )) . بغض النظر عن صحة الحديث من ضعفه .. ولكن عند الشيعة فهو حديث معتبر .

آخر تعديل بواسطة هيثم القطان ، 2014-07-16 الساعة 01:30 AM
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 2014-07-15, 11:59 PM
ابن الصديقة عائشة ابن الصديقة عائشة غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2010-09-26
المكان: بلاد الله
المشاركات: 5,548
ابن الصديقة عائشة ابن الصديقة عائشة ابن الصديقة عائشة ابن الصديقة عائشة ابن الصديقة عائشة ابن الصديقة عائشة ابن الصديقة عائشة ابن الصديقة عائشة ابن الصديقة عائشة ابن الصديقة عائشة ابن الصديقة عائشة
افتراضي

وخرس الرافضي بعد أن ادمغت حجته من قبل اسود السنة بارك الله فيهم
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 2014-07-16, 02:40 AM
أبو أحمد الجزائري أبو أحمد الجزائري غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2012-07-11
المشاركات: 7,433
أبو أحمد الجزائري أبو أحمد الجزائري أبو أحمد الجزائري أبو أحمد الجزائري أبو أحمد الجزائري أبو أحمد الجزائري أبو أحمد الجزائري أبو أحمد الجزائري أبو أحمد الجزائري أبو أحمد الجزائري
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو مريم العراقي مشاهدة المشاركة


ثم ان الأئمة سلام الله عليهم كانوا مستضعفين لذا كانوا يقولون بالتقية في بعض الموارد ...

يعني ما كانت التقية تسع أعشار دينهم

كيف تفسر هذا الكلام يا موالي
:مهارة:
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 2014-07-16, 04:25 PM
أبو مريم العراقي أبو مريم العراقي غير متواجد حالياً
عضو جاد بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2014-06-19
المشاركات: 461
أبو مريم العراقي
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هيثم القطان مشاهدة المشاركة
أنا أتحدث عن الأحكام .. هل تعرف ما معنى الأحكام .. أي التشريع والفتوى .

هل إبراهيم عليه السلام كذب بالأحكام ؟

هل رسول الله عمل بتقية بالأحكام ... هل رسول الله كذب في شأن الكعبة ؟؟!!! أم قال الحكم الشرعي الصحيح .

كيف إمام يعمل يتقية ويكذب وهو إمام .. وخاصه في الأحكام وتشريع .

يعني لو جاء أحد للإمام وقال له ما حكم الصلاة متكتف .. سوف يقول له جائز تقيتاً له .. الرجل أخذ بفتوى الإمام وأضله .

ويجوز أيضاً أن الأئمة أباحو نكاح المتعة على سبيل المثال تقيتاً .. أو أباحو الخمس تقيتياً .

كيف أصدقه الإمام بعد ذلك ..؟

الإمام أحمد بن حنبل يجلد ويسجن من أجل أن يصدر فتوى واحدة تقول بخلق القرآن ولم يفعل .. هل هو أشد ورعاً من آل البيت ؟؟!!!

دين متناقض هش .. ومن يدافع عنه أدلته ضعيفة جداً لا ترتقي بمستوى الموضوع ...وأدلة مكرر أيضاً .

لا خلاف ان التقية لا تأتي الا في موارد حفظ النفس وهذا تشريع , وقبل ان يكون كذلك فهو فطرة جعلها الله تعالى في الانسان .....
بالنسبة للتقية في اصدار التشريعات ,, فاعلم ان ليس كل ما ورد عن أئمة اهل البيت جاء في مورد التقية ,,, ثم ان الأحاديث لا تؤخذ عندنا هكذا اعتبطا . اي حديث نجده في اي كتاب فيكون حجة ....
فكل حديث ورد ذكره في اي كتاب فهو خاضع للمقاييس الخاص بعلم الحديث , عدم مخالفة القران , عدم مخالفة السنة المشهورة , رجال السند , ضروف الرواية , الاضطراب في الرواية , التعارض في رويات اخرى , الأدلة والقرائن على الحديث . وكل جملة من هذه هي عبارة عن دراسة خاصة ..... فاين الاشكال لم ان احد الأئمة ذكر حديثا تقيتا حفظا لنفسه او لأتباعه ....

اما عن احمد بن حنبل , فتوجد بعض الاخبار انه اقر بخلق القران تقية ::

قال الدكتور القطرى فى موقف الخلفاء: (انه سكن بغداد اضطرارا حتى روى عنه انه قال: دفعتنا الضروره الى المقام بها، كما دفعت الضروره المضطر الى اكل الميته).
ومن تقيته ايضا اختلاف قوله فى المحنه، وما تعرض له فى عهدى المامون (ت/218ه )، والمعتصم (ت/227ه ). فقد ذكر المورخون لاحداث هذه المحنه ان المامون العباسى كتب الى اسحاق بن ابراهيم - واليه على بغداد (ت/235ه ) كتابا يامره
فيه ان يمتحن القضاه والفقهاء والمحدثين فى مساله خلق القرآن فاحضر اسحاق جمله كبيره منهم، وفيهم احمد بن حنبل، فقال له: (ما تقول فى القرآن؟ قال: هو كلام اللّه. قال: امخلوق هو؟ قال: هو كلام اللّه لا ازيد عليها).
ثم اختلف قوله فى عهد المعتصم، لما امتحنه فى هذه المساله، فقال: (انا رجل علمت علما ولم اعلم فيه بهذا، فاحضر له الفقهاء، وناظره عبدالرحمن ابن اسحاق وغيره فامتنع ان يقول: ان القرآن مخلوق، فضرب عده سياط، فقال اسحاق بن ابراهيم: ولنى يا امير المومنين مناظرته، فقال: شانك به، فقال اسحاق: هذا العلم الذى علمته نزل عليك به ملك، او علمته من الرجال؟
قال: بل علمته من الرجال.
قال: شيئا بعد شى‏ء او جمله؟
قال: علمته شيئا بعد شى‏ء.
قال: فبقى عليك شى‏ء لم تعلمه؟
قال: بقى على.
قال: فهذا مما لم تعلمه، وقد علمكه امير المومنين.
قال: فانى اقول بقول امير المومنين!
قال: فى خلق القرآن؟
قال فى خلق القرآن!!
فاشهد عليه، وخلع عليه، واطلقه الى منزله).
ومما يويد هذه الروايه ما نقل عن الجاحظ (ت/255ه ) فى كلامه مع‏الحنابله، فقال: (قد كان صاحبكم هذا -اى: احمد بن حنبل يقول: لا تقيه الا فى دار الشرك. فلو كان ما اقر به من خلق القرآن كان منه على وجه التقيه، فلقد عملها فى دار الاسلام...ولو كان ما اقر به على الصحه والحقيقه فلستم منه وليس منكم، على انه لم ير سيفا مشهورا، ولا ضرب ضربا كثيرا، ولا ضرب الا الثلاثين سوطا، مقطوعه الثمار، مشبعه الاطراف، حتى افصح بالاقرار مرارا ولا كان فى مجلس ضيق، ولا كانت حالته مويسه، ولا كان مثقلا بالحديد، ولا خلع قلبه بشده الوعيد...

على ان مسألة احمد بن حنبل او المحنة بجملتها , كانت تدور بين الكفر والايمان ... واما مسألة الأحكام فاهون من ذلك
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 2014-07-16, 07:55 PM
هيثم القطان هيثم القطان غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2013-06-09
المشاركات: 1,946
هيثم القطان
افتراضي

اقتباس:
لا خلاف ان التقية لا تأتي الا في موارد حفظ النفس وهذا تشريع , وقبل ان يكون كذلك فهو فطرة جعلها الله تعالى في الانسان .....
بالنسبة للتقية في اصدار التشريعات ,, فاعلم ان ليس كل ما ورد عن أئمة اهل البيت جاء في مورد التقية ,,, ثم ان الأحاديث لا تؤخذ عندنا هكذا اعتبطا . اي حديث نجده في اي كتاب فيكون حجة ....
فكل حديث ورد ذكره في اي كتاب فهو خاضع للمقاييس الخاص بعلم الحديث , عدم مخالفة القران , عدم مخالفة السنة المشهورة , رجال السند , ضروف الرواية , الاضطراب في الرواية , التعارض في رويات اخرى , الأدلة والقرائن على الحديث . وكل جملة من هذه هي عبارة عن دراسة خاصة ..... فاين الاشكال لم ان احد الأئمة ذكر حديثا تقيتا حفظا لنفسه او لأتباعه ....

نعم اتقية يمكن أن يعملها أي أحد .. ولكن ليست بالأحكام والتشريع .. ويُقصد بالأحكام هو كل مسألة وحكمها سواء عقيدة أو فقه .

رسول الله عاش في مكه ثلاثه عشره سنة ... لم نجد حديث واحد لحكم شرعي كذب رسول الله على كافر .. كان يصدر حكمه على الأصنام ويقول أن عبادة الأصنام كفر .. وكان يلاقي العذاب من الكفار ولا يتقيهم .. لأن هذا حكم شرعي .. هل يوجد حديث من النبي يقر به في عباده الأصنام ؟؟؟؟ لن تجد .. قد يتقي شرهم إذا تعلق ذلك في أمور الدنيا .. أما في الحكم الشرعي على مسألة فلا مجال للتقية .. لانه أي النبي صلى الله عليه وآله وسلم مٌتدى به وكلامه تشريع .. مثله مثل الإمام المعصوم .

كيف اعلم وأميز أفعال المعصوم التقية من غيرها ؟ يعني منثلا في نكاح المتعة وفضلها عند الشيعة من الإمام المعصوم .

عن أبي القاسم جعفر بن محمد بن قولويه، عن أبيه، عن سعد بن عبد الله، عن أحمد بن محمد بن عيسى، عن ابن أبي عمير، عن هشام بن سالم، عن أبي عبد الله - عليه السلام - قال: يستحب للرجل أن يتزوج المتعة وما احب للرجل منكم أن يخرج من الدنيا حتى يتزوج المتعة ولو مرة.

كيف أعلم أن المعصوم قال هذه تقية أو لا .؟؟ فشيعة آذو أيضاً أهل البيت والروايات في هذا كثيرة جداً .

وأيضاً أنا ضربت لك مثلاً حول صلاة الإمام علي عليه السلام خلف الإمام اب بكر الصديق عليه السلام ... كيف تفسرها ؟؟؟


مسألة الإمام أحمد بن حنبل ضربت في مثل مع الفارق ..

أولاً نحن لا نأخذ إلا الصحيح من الروايات ..

ثانياً .. يجب ان تعلم أن في أي مسألة تاريخية يوجد روايات متضاربة . كل مسائل التاريخ تقرباً .. ولكن لا يصح منها إلا الصحيح .

ثالثاً .. الشي المتفق عليه هو أن الإمام أحمد ليس معصوم مفترض الطاعة وليس مشرع .. هناك فارق بين المعصوم المفترض الطاعة .

أنت ذكرت روايات لم تعطنا الرابط .


هنا الصحيح في مسألة الإمام أحمد رضي الله عنه .


الرابط .

http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A3%...86%D8%A8%D9%84


رابط آخر .


http://alsalafway.com/cms/topic.php?...=topic&id=1436

رابط آخر .


http://www.saaid.net/gesah/sami/h/90.htm


رابط من مجلة البحوث

http://www.alifta.net/Fatawa/fatawaD...=1&PageID=3591


كتاب البداية والنهاية حول محنة الإمام أحمد


http://library.islamweb.net/newlibra..._no=59&ID=1490


فامسألة محنة الإمام أحمد غير قابلة لنقاش .. ولكن لا مقارنة بين رجل غير معصوم ولا مشرع.. وبين إمام مفترض الطاعة ومشرع وحديثه هو حديث لنبي صلى الله عليه وآله وسلم .

آخر تعديل بواسطة هيثم القطان ، 2014-07-20 الساعة 05:02 AM
رد مع اقتباس
إضافة رد


المواضيع المتشابهه للموضوع: الخوئي يصرح على أن الأئمة يجوز لهم الكذب بالأحكام !!!
الموضوع كاتب الموضوع الأقسام الرئيسية مشاركات المشاركة الاخيرة
هل اذى الامامية الاثنى عشرية أحد فرق الشيعة الصحابة والناس و النبي الأكرم محمد (ص) ؟؟؟ ابو هديل الشيعة والروافض 0 2020-03-16 08:57 PM
لا تناقض بين هلاك الائمة و الامة على يد أبناء الأئمة و مهدي الامامية الاثنى عشرية وبدون استتابه ؟؟ ابو هديل الشيعة والروافض 0 2020-02-26 10:45 PM
اسهل طريقة لمعرفة ابن الزنا والحرام . قصص من تراث الامامية الاثنى عشرية أحد فرق الشيعة ابو هديل الشيعة والروافض 0 2020-02-24 09:10 PM
الأحوال التي يجوز فيها الكذب معاوية فهمي الفتاوى الشرعية 0 2019-10-31 08:29 PM
أهل العراق الشيعة في زماننا ، يفتون بإجرام مهدي الفرقة الشيعة الامامية الاثنى عشرية في في نبش القبور ابو هديل الشيعة والروافض 0 2019-10-21 10:11 PM

*** مواقع صديقة ***
للإعلان هنا تواصل معنا > واتساب
بهارات مشكلة ||| افضل شركة نقل عفش بالرياض ||| جامعة اسطنبول ||| جامعات اسطنبول ||| سيارة مع سائق في طرابزون ||| الدراسة في تركيا ||| توكيل عمرة البدل ||| panel ||| عدد يدوية واكسسوارات ||| نقل عفش ||| كاميرات مراقبة ||| شركة رش مبيدات بالرياض ||| مظلات ||| منتجات تركية ||| بيع متابعين ||| محامي ||| سجاد صلاة ||| اس اف موفيز l مشاهدة الافلام مباشرة ||| نشر سناب ||| تقوية شبكة المحمول ||| شاليهات شرق الرياض ||| تفاصيل ||| خدماتي

محامي في الرياض ||| محامي بالرياض ||| محامي في الرياض ||| موثق ||| محامي في جدة ||| محامي في جدة ||| محامي السعودية ||| محامي في عمان الاردن

كود خصم سيارة اونلاين ||| كود خصم بات بات اطفال ||| كوبون خصم

خدمة تعقيم المنزل من كورونا ||| مكافحة الحشرات والقوارض ||| مكافحة الصراصير في المنزل

نشر سناب ، اضافات سناب ، متابعين سناب ، سنابي | | | نشر سناب

الحوار العربي ||| منتديات شباب الأمة ||| وادي العرب

كوبون خصم | حياة المصريين | الأذكار | موقع المرأة العربية
تطوير موقع الموقع لخدمات المواقع الإلكترونية
Powered by vBulletin Copyright ©2000 - 2021 Jelsoft Enterprises Ltd
أنصار السنة | منتدى أنصار السنة | أنصار السنة المحمدية | جماعة أنصار السنة المحمدية | جماعة أنصار السنة | فكر أنصار السنة | فكر جماعة أنصار السنة | منهج أنصار السنة | منهج جماعة أنصار السنة | جمعية أنصار السنة | جمعية أنصار السنة المحمدية | الفرق بين أنصار السنة والسلفية | الفرق بين أنصار السنة والوهابية | نشأة جماعة أنصار السنة | تاريخ جماعة أنصار السنة | شبكة أنصار السنة | انصار السنة | منتدى انصار السنة | انصار السنة المحمدية | جماعة انصار السنة المحمدية | جماعة انصار السنة | فكر انصار السنة | فكر جماعة انصار السنة | منهج انصار السنة | منهج جماعة انصار السنة | جمعية انصار السنة | جمعية انصار السنة المحمدية | الفرق بين انصار السنة والسلفية | الفرق بين انصار السنة والوهابية | نشاة جماعة انصار السنة | تاريخ جماعة انصار السنة | شبكة انصار السنة | انصار السنه | منتدى انصار السنه | انصار السنه المحمديه | جماعه انصار السنه المحمديه | جماعه انصار السنه | فكر انصار السنه | فكر جماعه انصار السنه | منهج انصار السنه | منهج جماعه انصار السنه | جمعيه انصار السنه | جمعيه انصار السنه المحمديه | الفرق بين انصار السنه والسلفيه | الفرق بين انصار السنه والوهابيه | نشاه جماعه انصار السنه | تاريخ جماعه انصار السنه | شبكه انصار السنه |