="الأذكار           

مكتبة دار الزمان
 
العودة أنصار السنة > الفرق الإسلامية > الشيعة والروافض
 

« البحث عن الحقيقة | رواة الشيعة – الوضاعون والكذابون | الباحث عن الخير للجميع2 ...تعال لتعرف حقيقة إيمانك . »

إضافة رد

أدوات الموضوع
  #1  
غير مقروء 2014-09-16, 07:03 AM
الصورة الرمزية زيادزكريا
زيادزكريا زيادزكريا غير متواجد حالياً
عضو جديد بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2014-05-26
المشاركات: 41
زيادزكريا
جديد رواة الشيعة – الوضاعون والكذابون

1
لوط بن يحيى الازدي (أبو مخنف)


وهو من رواة المتقدمين (ت 157 هـ) والمكثرين حتى بلغت مروياته في تاريخ الطبري( 585) رواية، وفي فترة مهمة من فترات التاريخ الإسلامي ابتدأت من وفاة الرسول حتى سقوط الدولة الأموية سنة 132هـ .
وهذا الراوي غارق في التشيع من أخمص قدميه حتى شحمة أذنيه.
ولئن كان أمره مكشوفا لعلماء الجرح والتعديل وأرباب التاريخ المتقدمين، فليس الأمر كذلك لبعض المؤرخين المتأخرين الذين تناقلوا مروياته دون نظر أو تمحيص، ويكشف لنا المتقدمين حقيقته:
فيقول ابن معين: ليس بشيء .
وقال ابن حيان: رافضي يشتم الصحابة ويروي الموضوعات عن الثقات .
وقال فيه الذهبي: إخباري تالف لا يوثق به ومثله قال ابن حجر .
أما ابن عديفقد فضل القول فيه فقال: حدث بأخبار من تقدم من السلف الصالحين، ولا يبعد منه أن يتناولهم، وهو شيعي محترق صاحب أخبارهم، وإنما وصفته للاستغناء عن ذكر حديثه فإني لا أعلم من الأحاديث المسندة ما أذكره، وإنما له من الأخبار المكروه الذي لا أستجيز ذكره .
وقد ذكره العقيلي في الضعفاء مشيراً إلى تضعيف ابن معين له .
ومن أمثلة كذبه وسوء نيته حديث سقيفة بني ساعدة وقد ظهر وبان منها كيف يتعدي على الصحابة ويصورهم بصورة لا تليق بمن هو أقل منهم من صالحي المسلمين فكيف بخيار الأمة وأصحاب رسول الله ؟
فهو يصوّر القضية صراعا على السلطة يتناسى معه الأصحاب كل فضيلة وسابقة في الدين لمن سواهم، وهل يليق بالأنصار أن ينسبوا لأنفسهم فضلا دون المهاجرين فيعتبروا أنفسهم أصحاب سابقة في الدين وفضيلة في الإسلام ليست لقبيلة من العرب! وهم يعلمون تقديم المهاجرين عليهم في القرآن، أو أن يستبدوا لهذا الأمر دون الناس ؟
أما المثال الثاني فهو في حديث قصة الشورى وكيف أظهر هذا الكاذب ان الصحابة يتآمرون على بعضهم البعض او انهم يستثنوا سيدنا علي من الامر على حد نعبيره وهو يسترسل في المغالطات والسقطات التي لا تستقيم سندا ولا متنا. وقد روى ابن كثير هذه الاحداث حسب ما حصلت بدون تدليس ولا كذب كما فعل ابا مخنف. [/COLOR]

آخر تعديل بواسطة أبو أحمد الجزائري ، 2014-09-18 الساعة 11:59 AM
رد مع اقتباس
  #2  
غير مقروء 2014-09-16, 11:24 AM
الصورة الرمزية زيادزكريا
زيادزكريا زيادزكريا غير متواجد حالياً
عضو جديد بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2014-05-26
المشاركات: 41
زيادزكريا
افتراضي

2
محمد بن السائب الكلبي


بن بشر بن عمرو بن الحارث بن عبد الحارث بن عبد العزى الكلبي، أبو النضر الكوفي ، من بني عبد ود، وقيل من كلب بن وبرة من قضاعة.
النسابة المشهور وصاحب التفسير , من أهل الكوفة ،شاهد الكلبي وقعة دير الجماجم مع ابن الاشعث الذي خرج على عبدالملك وقضى على حركته الحجاج توفي الكلبي سنة 146هـ في زمن الخليفة المنصور العباسي.
كان مؤلفا غزير التأليف تنوعت كتبه في الانساب والاخبار والمآثر والمثالب والبلدان والشعراء والايام قيل انها جاوزت مائة وخمسين كتابا. منها كتاب كتاب كنى أباء الرسول صلى الله عليه وسلم، حلف عبد المطلب وخزاعة وكتاب بيوتات قريش.
وذكر له ابن النديم في الفهرست ما يقرب من ثلاثين مصنفا في الأخبار. ولأبن السائب آثار عديدة في تاريخ الإسلام والبلدان, منها :
كتاب التاريخ و كتاب البلدان الكبير.
قال ابن عدي: وللكلبي غير ما ذكرت من الحديث أحاديث صالحة وخاصة عن أبي صالح، وهو رجل معروف بالتفسير، وليس لأحدتفسير أطول ولا أشيع منه.
وقد روى له الترمذي وعده الشيخ الطوسي في رجاله (الكتاب) في أصحاب الامام محمد بن علي بن الحسين.
وقال الذهبي: شيعي متروك الحديث وكان رأسا في الأنساب ويروي عن همام يقول:يقول سمعت الكلبي يقول أنا سبائي وإذا كان الأمر كذلك في معتقده فان معرفة أثاره ترتبط بمعرفة ما قيل فيه جرحا أو تعديلا.
قال الساجي: متروك الحديث وكان ضعيفا جدا لفرطه في التشيّع.
وقد اتفق ثقات أهل النقل على ذمه وترك الرواية عنه في الأحكام والفروع
< التهذيب في الجزء التاسع >
وبقول ابن الجوزي: والكذابون والوضاعون خلق كثير .. وكان من كبار الكذابين محمد بن السائب الكلبي.
قال أبو بكر بن خلاد الباهلي، عن معتمر بن سليمان ، عن أبيه: كان بالكوفة كذابان أحدهما الكلبي.
وقال الدوري، عن يحيى بن يعلى المحاربي قال : قيل لزائدة : ثلاثة لا تروي عنهم : ابن أبي ليلى ، وجابر الجعفي ، والكلبي.
قال : أما ابن أبي ليلى فلست أذكره ، وأما جابر فكان والله كذابا يؤمن بالرجعة ، وأما الكلبي وكنت اختلفت إليه فسمعته يقول : مرضت مرضة فنسيت ما كنت أحفظ فأتيت آل محمد فتفلوا في في(فمي) فحفظت ما كنت نسيت فتركته.
ولكن المرحوم النجاشي المتوفى 450 ه‍ ‍، نقل الحكاية بهذه الكيفية :
وله الحديث المشهور قال: اعتللت علة عظيمة نسيت علمي فجلست إلى جعفر بن محمد عليه ‌السلام فسقاني العلم في كأس،
فعاد إلي علمي. وكان أبو عبد الله عليه ‌السلام يقربه ويدنيه ويبسطه.
وقال ابن حجر: رمي بالرفض. قال عنه الحافظ في تقريب التهذيب:النسابة المفسر متهم بالكذب ورمي بالرفض من الطبقة السادسة ومات سنة 146.
وقال ايضاً في التهذيب في الجزء الاول في ترجمة إسماعيل بن عبد الرحمن بن أبي كريمة السدي أبو محمد القرشي برقم (572) : وقال الجوزجاني حدثت عن معتمر عن ليث يعني بن أبي سليم قال كان بالكوفة كذابان فمات أحدهما السدي والكلبي<الضعفاء الكبير للعقيلي ( 1 / 87 )>
وعنه قال ليث بن أبي سليم: كان بالكوفة كذابان أحدهما الكلبي والآخر السدي <الضعفاء الكبير للعقيلي ( 1 / 87 )>
وقال البخاري : تركه يحيى وابن مهدي. التاريخ الصغير (الأوسط) في الجزء الثاني ترجمة رقم (1757 ) و التاريخ الكبير في الجزء الاول برقم 283
وقال الأصمعي عن أبي عوانة : سمعت الكلبي يتكلم بشيء من تكلم به كفر فسألته عنه فجحده. وعنه ايضاً عن قرة بن خالد : كانوا يرون أن الكلبي يزرف يعني يكذب. <التهذيب في الجزء التاسع في ترجمتة برقم (268) ، والعقيلي في الضعفاء الكبير( 4 / 76 – 77 – 78 ) في ترجمته برقم (1632 ). >
وقال عبد الواحد بن غياث عن بن مهدي: جلس إلينا أبو جزء علي باب أبي عمرو بن العلاء فقال أشهد أن الكلبي كافر قال فحدثت بذلك يزيد بن زريع فقال سمعته يقول أشهد أنه كافر قال فماذا زعم قال سمعته يقول كان جبريل يوحي إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقام النبي لحاجته وجلس علي فأوحى إلي علي فقال يزيد أنا لم أسمعه يقول هذا ولكنني رأيته يضرب صدره ويقول أنا سبائي أنا سبائي (اي سبئي) .
وقال بن فضيل عن مغيرة عن إبراهيم أنه قال لمحمد بن السائب : ما دمت على هذا الرأي لا تقر بنا وكان مرجئا .
وقال علي بن مسهر عن أبي جناب الكلبي: حلف أبو صالح أني لم أقرأ على الكلبي من التفسير شيئا .
وقال أبو عاصم زعم لي سفيان الثوري قال: قال الكلبي ما حدثت عن أبي صالح عن بن عباس فهو كذب فلا ترووه
. <التاريخ الكبير للبخاري في الجزء الاول>.وقال أبو حاتم: الناس مجمعون على ترك حديثه هو ذاهب الحديث لا يشتغل به .
وقال علي بن الجنيد والحاكم أبو أحمد والدارقطني: متروك .
وقال الجوزجاني : كذاب ساقط .
وقالبن حبان: كان الكلبي سبئيا من أتباع عبدالله ابن سبأ و وضوح الكذب فيه أظهر من أن يحتاج إلى الاغراق في وصفه روى عن أبي صالح التفسير وأبو صالح لم يسمع من بن عباس لا يحل الاحتجاج به . <ابن حبان في المجروحين في الجزء الثاني>
قال الحاكم أبو عبد الله: روى عن أبي صالح أحاديث موضوعة.
وقال النسائي: محمد بن السائب أبو النضر الكلبي متروك الحديث كوفي.
وقال الامام ابن ابي حاتم في علل الحديث (1 / 265 ) برقم (783 ) : سألت أبي عن حديث رواه عمار بن رجاء عن احمد بن أبي طيبة عن الاعمش عن ابي صالح عن أم هانئ عن النبي صلى الله عليه وسلم انه قال ان أمتي لن تخزى ما اقاموا صيام شهر رمضان فقال رجل ما خزيهم في اضاعة شهر رمضان قال انتهاك المحارم فيه من عمل فيه سيئة زنا او شرب خمر لم يقبل الله منه شهر رمضان فليس له عند الله حسنة يتقي بها النار فالقوا شهر رمضان فان الحسنات تضاعف فيه مالا تضاعف في سواه وكذلك السيئات فسمعت ابي يقول : هذا حديث موضوع عندي يشبه أن يكون من حديث الكلبي.
وقال ايضاً : سألت أبا زرعة عن حديث يحيى بن يمان عن سفيان عن منصور عن خالد بن سعد عن أبي مسعود ان النبي صلى الله عليه وسلم عطش حول الكعبة فاستسقى فأتى بشراب من السقاية فشمه فقطب فقال على ذنوبا من زمزم فصبه عليه ثم شربه قال أبو زرعة هذا إسناد باطل عن الثوري عن منصور وهم فيه يحيى بن يمان وإنما ذا كرهم سفيان عن الكلبي عن أبي صالح عن المطلب بن أبي وداعة مرسل : فلعل الثوري إنما ذكره تعجبا من الكلبي حين حدث بهذا الحديث مستنكرا على الكلبي.
وقال سفيان الثوري: اتقوا الكلبي ، فقيل له : انك تروي عنه ؟ ، قال : انا أعرف بصدقه من كذبه.
أما الإمام احمد بن حنبل فيقول في تفسير الكلبي:
تفسير الكلبي من أوله الى اخره كذب !! ومن اكاذيبه قوله"كان جبرائيل يملى الوحي على النبي صلى الله عليه وسلم فلما دخل النبي صلى الله عليه وسلم الخلاء جعل يملى على علي !! " فهل هناك اكثر من هذا كذبا وزندقة؟
وإضافة إلى ما ذكر سابقا فقد كان الكلبي ممن عرف بنعوت وأسماء مختلفه يظن أنها نعوت لأناس كثيرين فهو محمد السائب الكلبي صاحب التفسير وهو ابو النضر الذي روى عنه ابن اسحاق حديث ( زكاة المسك ) وهو ابو سعيد الذي يروى عنه (عطية العوفي ) الضعيف المتروك الرواية وهو في التفسير يدلس به موهما انه ابو سعيد الخدري الصحابي
<المؤامرة الكبرى في صدر الاسلام تأليف علاء الدين المدرس>[/SIZE]

آخر تعديل بواسطة أبو أحمد الجزائري ، 2014-09-18 الساعة 12:03 PM
رد مع اقتباس
  #3  
غير مقروء 2014-09-16, 11:31 AM
الصورة الرمزية زيادزكريا
زيادزكريا زيادزكريا غير متواجد حالياً
عضو جديد بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2014-05-26
المشاركات: 41
زيادزكريا
افتراضي

3
هشام بن محمد بن السائب الكلبي:


وهذا راو آخر من رواة الشيعة وهو كذاب ابن كذاب فمن شابه اباه ما ظلم.
وممن أكثر الرواية عنهم إمام المؤرخين ابن جرير الطبري، إذ بلغت رواياته في تاريخ الطبري ما يقرب من (300) ثلاثمائة رواية شملت تاريخ الأنبياء والسيرة النبوية وتاريخ الخلفاء وطرفا من أخبار الدولة الأموية .
ويذكر الدكتور سليمان العودة في كتابه <عبدالله بن سبأ>سبب رواية الطبري عن هؤلاء الإخباريين رغم تجريح العلماء لهم؟
ففي مقدمة تاريخ الطبري يوضح لنا منهجه بكل صراحة:
"فما يكن في كتابي هذا من خبر ذكرناه عن بعض الماضين مما يستنكره قارئه أو يستشنعه سامعه من أجل أنه لم يعرف له وجهاً في الصحة ولا معنى في الحقيقة فليعلم أنه لم يؤت في ذلك من قبلنا وإنما أتى من قبل بعض ناقليه إلينا وإنا إنما أدينا ذلك على نحو ما أدى إلينا "هكذا يلقي الطبري تبعة الرواية على عهدة الراوي لأنه يعلم أنه بمجرد ذكر اسم الراوي الذي أخذ عنه الخبر أو الحديث فإنه يكون قد أدى الأمانة لأصحابها لأن الناظر علمه بحال الراوي وخاصة في حالة الرواة المجروحين فإنه لن يقبل هذه الرواية الواهية أو المكذوبة.
وهذه كانت طريقة كثير من علماء السلف قديما الذين لم يكونوا يشترطون على أنفسهم الصحة في كل المرويات التي يكتبونها.

وقد تحدث أئمة الجرح والتعديل عن تشيعه وغرابة مروياته:
قال العقيلي: حدثنا عبد الله بن أحمد قال: سمعت أبي يقول: هشام بن محمد بن السائب الكلبي من يحدّث عنه؟! إنما هو صاحب سمر ونسب، ما ظننت أن أحداً يحدّث عنه.

وقال عنه ابن حبان: من أهل الكوفة، يروي عن أبيه ومعروف مولى سليمان والعراقيين العجائب والأخبار التي لا أصول لها، وكان غالياً في التشيع، وأخباره في الأغلوطات أشهر من أن يحتاج إلى الإغراق في وصفها .

وقال الذهبي: هشام لا يوثق به.

ونقل عن ابن عساكر قوله: رافضي ليس بثقة، مات سنة أربع ومائتين، وقيل: أن مصنفاته أزيد من مائة وخمسين مصنفاً ؟! .

وقال الدارقطني وغيره متروك.

وذكره الخطيب البغدادي بعد أن ساق بسنده قائلاً: " حدثنا عبد الله بن احمد قال سمعت أبى يقول هشام بن محمد بن من يحدث عنه إنما هو صاحب نسب وسمر وما ظننت أن أحداً يحدث عنه بلغني أن هشام مات في سنة أربع ومائتين وقيل سنة ست ومائتين"
كذلك قال الهمداني: أما محمد بن السائب الكلبي وابنه هشام فهما إخباريان متهمان بالرفض والتشيع وتلفيق المرويات التاريخية.
وقال ابن عديفي كتابه <الكامل في ضعفاء الرجال>:
" هشام بن محمد بن السائب ومحمد بن السائب والده صاحب التفسير سمعت ا بن حماد يقول حدثني عبد الله سمعت أبى يقول هشام من يحدث عنه إنما هو صاحب سمر ونسبة وما ظننت ان أحدا يحدث عنه وهذا كما قال احمد هشام الغالب عليه الاخبار والاسمار والنسبة ولا اعرف له شيئا من المسند".

ويسرد الدكتور العودة نموذجين من مروياته:

النموذج الأول: اتهام معاوية باختلاق الكتب:
روى الطبري من حديث هشام عن أبي مخنف: أن معاوية لما أيس من قيس أن يتابعه على أمره شق عليه ذلك لما يعرف من حزمه وبأسه وأظهر للناس قيله أن قيس بن سعد قد تابعهم فادعوا الله له وقرأ عليهم كتابه الذي لان له فيه وقاربه، قال: واختلق معاوية كتابا من قيس بن سعد فقرأه على أهل الشام.
ثم أورد الطبري نص الخطاب، وموقف علي بن أبي طالب واستنكاره لذلك، ثم رد قيس بن سعد عليه، وما جرى بينهما من محاورة في كلام يطول.
هكذا يقتفي هشام أثر شيخه أبي مخنف في النيل من الصحابة وتشويه صورتهم، مستخدما في ذلك تزوير الحقائق، وهل بعد اتهام معاوية باختلاق الكتب لتدعيم موقفه شيء ؟!

النموذج الآخر: وصف معاوية بأوصاف مشينة
وفي مقابل الصورة الأخرى يختلق هشام رواية أخرى، يتهم فيها معاوية – على لسان قيس بن سعد – بالزيغ والضلال، وقول الزور، بل وفوق ذلك بكونه طاغوتا من طواغيت إبليس ؟! وإليك قطعة من نص هذه الرسالة:
"... من قيس بن سعد إلى معاوية بن أبي سفيان أما بعد: فإن العجب من اغترارك بي وطمعك في واستسقاطك رأيي، أتسومني الخروج من طاعة أولى الناس بالإمرة، وأقولهم للحق، وأهداهم سبيلا، وأقربهم من رسول الله وسيلة، وتأمرني بالدخول في طاعتك، طاعة أبعد الناس من هذا الأمر، وأقولهم للزور، وأضلهم سبيلا وأبعدهم من الله عز وجل ورسوله، ولد ضالين مضلين، طاغوت من طواغيت إبليس!!... .[/COLOR][/SIZE]

آخر تعديل بواسطة أبو أحمد الجزائري ، 2014-09-18 الساعة 12:04 PM
رد مع اقتباس
  #4  
غير مقروء 2014-09-16, 12:16 PM
أبو أحمد الجزائري أبو أحمد الجزائري غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2012-07-11
المشاركات: 7,433
أبو أحمد الجزائري أبو أحمد الجزائري أبو أحمد الجزائري أبو أحمد الجزائري أبو أحمد الجزائري أبو أحمد الجزائري أبو أحمد الجزائري أبو أحمد الجزائري أبو أحمد الجزائري أبو أحمد الجزائري
افتراضي

بارك الله فيك أخي الحبيب
رد مع اقتباس
  #5  
غير مقروء 2014-09-16, 06:54 PM
أبو مريم العراقي أبو مريم العراقي غير متواجد حالياً
عضو جاد بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2014-06-19
المشاركات: 461
أبو مريم العراقي
افتراضي

ماشاء الله على الاسلوب الجديد يا هذا ...
تذكر رواتنا وتذكر تراجمهم من كتبكم وتصفهم بالكذب , اما تستحي ...
هذه تراجمهم من كتبنا :
باب اللام [ 875 ] لوط بن يحيى بن سعيد بن مخنف بن سالم الازدي الغامدي، أبو مخنف، شيخ أصحاب الاخبار بالكوفة ووجههم، وكان يسكن إلى ما يرويه . النجاشي .
[ 1166 ] هشام بن محمد بن السائب بن بشر بن زيد بن عمرو بن الحارث بن عبد الحارث بن عبد العزى بن امرئ القيس بن عامر بن النعمان بن عامر بن عبدود بن عوف بن كنانة بن عوف بن عذرة بن زيد اللات بن رفيدة بن ثور بن كلب بن وبرة، أبو المنذر، الناسب، العالم بالايام، المشهور بالفضل والعلم، وكان يختص بمذهبنا. النجاشي .

اما محمد بن السائب فلم اجد ترجمته بهذه العجالة ..

اذكر اقوال علماء الشيعة في رجال الشيعة , ولا تنقل كلمات علماء السنة فيهم وتقول هؤلاء روات الشيعة . هم في كتبكم رواتكم , وفي كتبنا رواتنا
رد مع اقتباس
  #6  
غير مقروء 2014-09-16, 08:08 PM
محمد زيوت محمد زيوت غير متواجد حالياً
محـــــــــاور
 
تاريخ التسجيل: 2010-06-30
المشاركات: 434
محمد زيوت محمد زيوت محمد زيوت محمد زيوت محمد زيوت محمد زيوت محمد زيوت محمد زيوت محمد زيوت محمد زيوت محمد زيوت
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو مريم العراقي مشاهدة المشاركة
ماشاء الله على الاسلوب الجديد يا هذا ...
تذكر رواتنا وتذكر تراجمهم من كتبكم وتصفهم بالكذب , اما تستحي ...
هذه تراجمهم من كتبنا :
باب اللام [ 875 ] لوط بن يحيى بن سعيد بن مخنف بن سالم الازدي الغامدي، أبو مخنف، شيخ أصحاب الاخبار بالكوفة ووجههم، وكان يسكن إلى ما يرويه . النجاشي .
[ 1166 ] هشام بن محمد بن السائب بن بشر بن زيد بن عمرو بن الحارث بن عبد الحارث بن عبد العزى بن امرئ القيس بن عامر بن النعمان بن عامر بن عبدود بن عوف بن كنانة بن عوف بن عذرة بن زيد اللات بن رفيدة بن ثور بن كلب بن وبرة، أبو المنذر، الناسب، العالم بالايام، المشهور بالفضل والعلم، وكان يختص بمذهبنا. النجاشي .

اما محمد بن السائب فلم اجد ترجمته بهذه العجالة ..

اذكر اقوال علماء الشيعة في رجال الشيعة , ولا تنقل كلمات علماء السنة فيهم وتقول هؤلاء روات الشيعة . هم في كتبكم رواتكم , وفي كتبنا رواتنا
وهل هناك عاقل يقبل برواية من تسعة اعشار دينه في التقيه ان عمل بها اخذ عكس ظاهر كلامه وان لم ياخذ بها ترك تسعة اعشار دينه فلا تؤخذ منه روايه ؟
هل لديكم راوي واحد صادق ؟
ان كان زراره الذي لعنه الامام ثقه وصاحب فضل وهو ملعون فما بالك بغير الملعون كيف يكون توثيقه لديكم ؟
هل طبقتم شرط العداله على رواتكم يا ابا مريم ؟
راجع ما قال شيخ الطائفة غيره من علمائكم عن رواتكم لو تم تطبيق شرط العداله الذي وضع صوريا ولم يطبق على راوي واحد وستعرف انه يقول : لو طبق هذا الشرط ما سلم راوي واحد الا من رحم الله .
هذا ناهيك عن فساد العقيده والكذابين والوضاعين .
هل فعلا تعرف عقيدتك يا ابا مريم ؟
بل هل لك عقيدة من الاصل ؟
رد مع اقتباس
  #7  
غير مقروء 2014-09-17, 11:10 AM
الصورة الرمزية زيادزكريا
زيادزكريا زيادزكريا غير متواجد حالياً
عضو جديد بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2014-05-26
المشاركات: 41
زيادزكريا
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو مريم العراقي مشاهدة المشاركة
ماشاء الله على الاسلوب الجديد يا هذا ...
تذكر رواتنا وتذكر تراجمهم من كتبكم وتصفهم بالكذب , اما تستحي ...
هذه تراجمهم من كتبنا :
باب اللام [ 875 ] لوط بن يحيى بن سعيد بن مخنف بن سالم الازدي الغامدي، أبو مخنف، شيخ أصحاب الاخبار بالكوفة ووجههم، وكان يسكن إلى ما يرويه . النجاشي .
[ 1166 ] هشام بن محمد بن السائب بن بشر بن زيد بن عمرو بن الحارث بن عبد الحارث بن عبد العزى بن امرئ القيس بن عامر بن النعمان بن عامر بن عبدود بن عوف بن كنانة بن عوف بن عذرة بن زيد اللات بن رفيدة بن ثور بن كلب بن وبرة، أبو المنذر، الناسب، العالم بالايام، المشهور بالفضل والعلم، وكان يختص بمذهبنا. النجاشي .

اما محمد بن السائب فلم اجد ترجمته بهذه العجالة ..

اذكر اقوال علماء الشيعة في رجال الشيعة , ولا تنقل كلمات علماء السنة فيهم وتقول هؤلاء روات الشيعة . هم في كتبكم رواتكم , وفي كتبنا رواتنا

يا هذا وذاك لا يكون ادب الحوار بهذا الاسلوب الممجوج
يا هذا تأدب في الحوار حتى يرد عليك
رواة الشيعة معناها الرواه المتشيعون الذين يلبسون ملابس التدليس والكذب يومياً
أنا لا يهمني من قريب او بعيد ماذا تقول كتبكم في حق هؤلاء الكذابين ، أنا ابين حقيقتهم كما ذكرها علمائنا ورواتنا
رد مع اقتباس
  #8  
غير مقروء 2014-09-17, 11:59 AM
الصورة الرمزية زيادزكريا
زيادزكريا زيادزكريا غير متواجد حالياً
عضو جديد بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2014-05-26
المشاركات: 41
زيادزكريا
افتراضي

لا فض فوك يا أخ محمد
رد مع اقتباس
  #9  
غير مقروء 2014-09-17, 12:06 PM
الصورة الرمزية زيادزكريا
زيادزكريا زيادزكريا غير متواجد حالياً
عضو جديد بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2014-05-26
المشاركات: 41
زيادزكريا
افتراضي

4
نصر بن مزاحم المنقري الكوفي

أبو الفضل، أو أبو المفضّل، نصر بن مزاحم بن سيّار المنقري العطّار الكوفي، المتوفي سنة 212هـ.
صاحب كتاب وقعة صفين وله كتب أخرى أمثال:
الغارات، كتاب الجمل ، مقتل حجر ابن عدي و مقتل الحسين بن علي .
ونصر بن مزاحم هذا من أعلام الشيعة الغالين،
قال فيه العقيلي: كان يذهب إلى التشيع وفي حديثه اضطراب وخطأ كثير، ثم ساق له نموذجا يمثل انحرافه في المرويات في تفسير قوله تعالى: "وَالَّذِي جَاء بِالصِّدْقِ وَصَدَّقَ بِهِ أُوْلَئِكَ هُمُ الْمُتَّقُونَ" [ الزمر: 33].
قال نصر: الذي جاء بالصدق محمد، والذي صدق به علي، ثم علق العقيلي على ذلك بقوله: وهذا لا يتابع عليه
كما ترجم له الخطيب في تاريخه، ونقل طرفا من أقوال العلماء فيه، فعن الجوزجاني قوله: كان نصر زائغاً عن الحق مائلاً، ثم علق الخطيب بقوله: أراد بذلك غلوه في الرفض، كما أنه نقل عن صالح بن محمد قوله: نصر بن مزاحم روى عن الضعفاء أحاديث مناكير، وعن الحافظ أبي الفتح محمد بن الحسين قوله: نصر بن مزاحم غال في مذهبه ,
وقال عنه الذهبي: رافضي جلد تركوه، ثم نقل عن أبي خيثمة: كان كذّاباً.
وعن أبي حاتم: واهي الحديث متروك،
وقال الدارقطني: ضعيف .
كما ذكره ابن عدي في الضعفاء وساق عدداً من أحاديث رواها، ثم علق ابن عدي بقوله: " وهذه الأحاديث لنصر بن مزاحم مع غيرها مما لم أذكرها عمن رواها عامتها غير محفوظة ".
وقال أبو خيثمة: كان كذابا.
وقال العجلي: كان رافضيا غاليا وكان على السوق أمام أبي السرايا ليس بثقة، وَلا مأمون.

نماذج من وقعة صفّين:
ومن مروياته أسوق النماذج التالية:
نقل أو اختلق صاحب (وقعة صفين) خطبة علي حين عزم على الخروج إلى صفين، وكان مما جاء فيها:"… سيروا إلى أعداء السنن والقرآن، سيروا إلى بقية الأحزاب، قتلة المهاجرين والأنصار ….. " .
وفي خطبة أخرى لا تقل سوءا عن سابقتها ينسب نصر بن مزاحم إلى علي أن سبب امتناع معاوية عن البيعة إنما كان ثأراً لدماء في الجاهلية إذ يقول: " ثم التفت – يعني علياً – إلى الناس فقال: فكيف يبايع معاوية علياً وقد قتل أخاه حنظلة، وخاله الوليد، وجدّه عتبة في موقف واحد، والله ما أظن أن يفعلوا، ولن يستقيموا لكم دون أن نقصد فيه المرّان، وتقطع على هامتهم السيوف وتشرحوا حواجبهم بعمد الحديد، وتكون أمور جمة بين الفريقين .
وحاشا علياً أن يقول مثل ذلك، وقاتل الله داء النزعة المذهبية وتلك آثارها.
وفي رواية ثالثة يصوّر – صاحب (وقعة صفين) – معاوية رجلا محتالاً يبحث عن رجال يتحدثوا له في مسبّة علي ويقول: " لما قدم عبيد الله بن عمر بن الخطاب على معاوية بالشام أرسل معاوية إلى عمرو بن العاص فقال: إن الله قد أحيا لك " عمر " بالشام بقدوم " عبيد الله " وقد رأيت أن أقيمه خطيبا فيشهد على علي بقتل عثمان وينال منه، فقال: الرأي ما رأيت، فبعث إلى عبيد الله فأتاه فقال له معاوية: يا ابن أخي إن لك اسم أبيك فانظر بملء عينيك وتكلم بكل فيك … فاصعد المنبر واشتم علياً واشهد عليه أنه قتل عثمان ".
فاقتنع بذلك، ولكنه حينما صعد المنبر وبدا له غير ذلك، وأحجم عن الحديث عن علي هجره معاوية واستخف بحقه وفسقه!! .
ولنصر في وقعة صفين مرويات غير هذه، وهي تخرج من مشكاته.
وفوق ذلك نقل عنه الطبري في تاريخه روايات لا تقف عند سب معاوية واتهامه وحده، بل تشمل أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها، وطلحة، وأبا موسى الأشعري, وغيرهم من الصحابة أجمعين، وحتى علي لم يسلم من أذاه.
فهو يرى – في إحدى رواياته – أن دم عثمان ثلاثة أثلاث: ثلث على صاحبة الهودج – يعني عائشة – وثلث على صاحب الجمل الأحمر – يعني طلحة - وثلث على علي بن أبي طالب .
بل ينسب إلى عائشة ما هو أكبر من ذلك فقد روى أنها قالت: اقتلوا نعثلا – تعني عثمان – فقد كفر ؟! .
أما أبو موسى فعده في المنافقين في مرويات " نصر" حيث ينقل على لسان " الأشتر ": أنه قال له: فوالله إنك لمن المنافقين قديما، ثم أمره الأشتر بالخروج من القصر، وأن الناس دخلوا ينتهبون متاع أبي موسى حتى منعهم الأشتر فكفوا عنه!!.
<عبدالله بن سبأ ، د سليمان العودة>
< موقع الدرر السنية>[/SIZE]

آخر تعديل بواسطة أبو أحمد الجزائري ، 2014-09-18 الساعة 12:05 PM
رد مع اقتباس
  #10  
غير مقروء 2014-09-17, 01:53 PM
الصورة الرمزية زيادزكريا
زيادزكريا زيادزكريا غير متواجد حالياً
عضو جديد بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2014-05-26
المشاركات: 41
زيادزكريا
افتراضي

5
المسعودي

هو أبو الحسن على بن الحسين بن علي المسعودي الهذلي المتوفي في 346 ه وهو من ذرية الصحابي عبدالله بن مسعود. وله مؤلفات عديدة منها المشهور مروج الذهب ، معادن الجوهر والملوك.
وهو نموذج آخر للمصنفات الشيعية التي تزخر بالمرويات الواهية، وتشيع المسعودي وانحرافه في الكتابة التاريخية وبخاصة تاريخ الصحابة غير خاف على العلماء قديما وحديثا.
فابن العربي المتوفي سنة 543هـ حذر منه في كتابه القيّم: العواصم من القواصم في عاصمة: " الاحتراز من المفسرين والمؤرخين وأهل الآداب حيث نسبهم إلى الجهالة بحرمات الدين، أو هم على البدعة مصرين إلى أن قال: ومن أشد شيء على الناس جاهل عاقل أو مبتدع محتال إلى أن قال:
" وأما المبتدع المحتال فالمسعودي، فإنه يأتي منه متاخمة الإلحاد فيما روى من ذلك، وأما البدعة فلا شك فيه " .
وكثيرا ما ينعي ابن العربي على بعض أرباب التاريخ ويصفهم ب " الطائفة التاريخية الركيكة " .
وهم الذين يصفون بعض الصحابة بالبلاهة والضعف والخداع، ولعل "المسعودي " في عداد هؤلاء عند " ابن العربي ".
وكيف لا يكون كذلك وابن العربي يتحدث عن الذين ينشئون أحاديث فيها استحقار الصحابة والسلف، والاستخفاف بهم واختراع الاسترسال في الأقوال والأفعال عنهم، وخروج مقاصدهم عن الدين إلى الدنيا، وعن الحق إلى الهوى … ثم يتحدث بعد ذلك عن المسعودي.
أما ابن تيمية فقد قال: " وفي تاريخ المسعودي من الأكاذيب ما لا يحصيه إلا الله تعالى.
كما تعرض الحافظ ابن حجر لنقد المسعودي وكتبه فقال:
" وكتبه طافحة بأنه كان شيعياً معتزلياً حتى أنه قال في حق ابن عمر أنه امتنع من بيعة علي بن أبي طالب ثم بايع بعد ذلك يزيد بن معاوية والحجاج لعبد الملك بن مروان، وله من ذلك أشياء كثيرة " .
أما ابن خلدون فقد ترددت عباراته عن المسعودي بين القدح والمدح، والإعجاب والذم، ففي بداية حديثه في " المقدمة" ذكر وهو يتحدث عن مشاهير المؤرخين ما في كتب المسعودي من المطاعن والمغامز فقال:
" وإن كان في كتب المسعودي والواقدي من الطعن والغمز ما هو معروف عند الأثبات و مشهور بين الحفظة الثقات " .
ثم ذكر ابن خلدون نماذج من الوهم والخطأ في تاريخ المسعودي .
وفي موطن آخر يشير " ابن خلدون " إلى نوع من أنواع التأليف في التاريخ، هو ذكر الأحوال العامة للآفاق والأخبار و الأمصار، ثم قال: فذلك أسّ للمؤرخ، ومثل ذلك بمروج الذهب للمسعودي، قال: إن المسعودي بذلك صار إماماً للمؤرخين يرجعون إليه، وأصلا يعولون في تحقيق الكثير من أخبارهم عليه .
والذي يظهر أن مدح ابن خلدون للمسعودي لعموم منهجه، وشموله في كتابه لأحداث المشرق والمغرب، والعرب والعجم، ووصفه الجبال والبلدان والبحار، والممالك والدول، وهذا حق، لكن فرق بين هذا وبين تحقيق الروايات والبعد عن السواقط والمنكرات، وهو ما نحن بصدده .
ويذكر له المعمقاني في تنقيح المقال 282: 2-283 مؤلفات في الوصاية وعصمة الإمام وغير ذلك مما يكشف عن عصبيته والتزامه غير سبيل أهل السنة المحمدية. ومن طبيعة التشيع والتحزب والتعصيب البعد بصاحبه عن الاعتدال والإنصاف.
ومن الباحثين المحدثين يؤكد الدكتور سليمان السويكت في كتابه: منهج المسعودي في كتابه التاريخ ص 442 ، على الميول الشيعية القوية عند المسعودي ، وعلى تعاطفه العلوي في معالجته التاريخ الإسلامي وأثرها على أحكامه على الرغم من محاولته الظهور بالمؤرخ الحيادي المصنف! .
وأنه خدم التشيع جيداً وبطريقة تخفى على كثير من الناس.
وأن ما دونه في مؤلفاته من معلومات عن التاريخ الإسلامي الأول لم يكن محل رضا من العلماء المسلمين المحققين، بسبب عدم التزامه فيه بالمنهج الإسلامي القويم الذي يحفظ لصحابة رسول الله مكانتهم في النفوس .
كما يلاحظ أن نزعة المسعودي الشيعية قد أثرت على كتابته في تاريخ الخلفاء الراشدين والأمويين، ولم يستطع أن يكتب تاريخا مجردا من الهوى … .
وبعد: فقد آن الأوان لنقل بعض مرويات المسعودي التي لم تكن ولن تكون محل رضا العلماء المسلمين والباحثين المنصفين.

نماذج لروايات في كتاب المسعودي (مروج الذهب)
إذا كان للمسعودي عدد من المصنفات في التاريخ فحسبنا في هذه الدراسة أن نقف على واحد من أشهر كتبه وأكثرها رواجا وهو " مروج الذهب ".
وقبل نقل المرويات يسجل على المسعودي في " مروج الذهب" الملاحظات التالية:
(1) اختصر الحديث في خلافة أبي بكر الصديق اختصارا مخلا، حيث لم يتجاوز حديثه ثماني صفحات قال في نهايتها معللا ذلك: وقد أعرضنا عن ذكر كثير من الأخبار في هذا الكتاب للاختصار والإيجاز .
ولا أدري لماذا يكون الاختصار هنا، بينما في خلافة علي تبلغ ثمانين صفحة، ومع ذلك يعتذر في النهاية عن حصر مناقب علي وفضائله معللا ذلك بعرضه في كتب أخرى .
(2) ليس ذلك فحسب بل الأدعى من ذلك أن المتأمل بالتمرد الندم على قبول الخلافة .
وهو لم يقبلها إلا خشية الفتنة .
وإشارة المسعودي – في معرض حديثه عن خلافة أبي بكر – إلى إمامة المفضول يؤكد ذلك كله ؟!
(3) يصف المسعودي نهاية عمر وعثمان بالقتل ونهاية علي بالاستشهاد .
(4) تعدى المسعودي وتجاوز في حديثه على كثير من الصحابة الذين كانت لهم مواقف مع علي، ووصفهم بما لا يليق بمكانتهم، كطلحة والزبير، وعائشة، ومعاوية أجمعين .

نماذج من كتابة المسعودي في (المروج):

النموذج الأول: التهكم بمعاوية ومن معه ؟
يقول المسعودي : وبلغ – يعني معاوية- من إحكامه للسياسة وإتقانه لها واجتذابه قلوب خواصه وعوامه أن رجلا من أهل الكوفة دخل على بعير له إلى دمشق في حالة منصرفهم عن صفين فتعلق به رجل من دمشق فقال: هذه ناقتي أخذت مني بصفين، فارتفع أمرهما إلى معاوية، وأقام الدمشقي خمسين رجلا بينة يشهدون أنها ناقته، فقضى معاوية على الكوفي، وأمره بتسليم البعير إليه، فقال الكوفي: أصلحك الله إنه جمل وليس بناقة، فقال معاوية: هذا حكم قد مضى، ودس إلى الكوفي بعد تفرقهم فأحضره وسأله عن ثمن بعير فدفع إليه ضعفه، وبرّه وأحسن إليه، وقال له: أبلغ علياً أني أقاتله بمائة ألف ما فيهم من يفرق بين الناقة والجمل.
ثم يتمادى المسعودي – في بقية ورايته – بالتهكم والسخرية بمعاوية واستغفال من معه إلى درجة يقول معها:
وقد بلغ من أمرهم في طاعتهم له أنه صلّى بهم عند مسيرهم إلى صفين الجمعة في يوم الأربعاء ؟! إلى أن يقول: ثم ارتقى بهم الأمر في طاعته إلى أن جعلوا لعن علي سنة ينشأ عليها الصغير ويهلك عليها الكبير! .
ثم يقول المسعودي: وذكر بعض الإخباريين أن قال لرجل من أهل الشام من زعمائهم وأهل الرأي والعقل منهم: من أبو تراب هذا الذي يلعنه الإمام على المنبر ؟ قال: أراه لصاً من لصوص الفتن .

النموذج التالي: بين معاوية والحسن (رضي الله عنهما)
ومع أن الحسن بن علي رضي الله عنهما صالح معاوية، وتنازل له عن الخلافة، وحقق بذلك نبوءة النبي حيث قال: ((إن ابني هذا سيد، ولعل الله أن يصلح به بين فئتين من المسلمين) .
وباركت الأمة هذه الخطوة، وأكبرت للحسن صنيعه، وخرج المعتزلون للفتنة من الصحابة وبايعوا معاوية وسمي العام عام الجماعة لاجتماع الناس وانقطاع الحرب . إلا أن الرافضة لم ترض بذلك، وبات علماؤهم يسردون روايات ساقطة في الوقيعة بين الحسن ومعاوية.
فالمسعودي يذكر– مثلا– أن معاوية وراء قتل الحسن بن علي وأنه دسّ إلى زوجته " جعدة بنت الأشعث بن قيس الكندي " إنك إن احتلت في قتل الحسن وجهت إليك بمائة ألف درهم، وزوجتك من يزيد، فكان ذلك الذي بعثها على سمّه
وثمة رواية أخرى ينقلها المسعودي وعزوها إلى ابن جرير الطبري ويسندها إلى محمد بن حميد الرازي وفيها سرور معاوية حين بلغه موت الحسن، وأنه كبر تكبيرة كبر معه أهل الخضراء، ثم كبر أهل المسجد بتكبيرهم، وأن ابن عباس حين بلغه ذلك دخل على معاوية فقال: علمت يا ابن عباس أن الحسن توفي، قال: ألذلك كبرت ؟ قال: نعم، قال: أما والله ما موته بالذي يؤخر أجلك ولا حفرته بسادة حفرتك، ولئن أصبنا به فلقد أصبنا قبله بسيد المرسلين وإمام المتقين ورسول رب العالمين ثم بعده بسيد الأوصياء، فجبر الله تلك المصيبة، ورفع تلك العترة، فقال: ويحك يا ابن عباس ما كلمتك قط إلا وجدتك معداً .
وهكذا يبدو النفس الشيعي واضحاً في هذه الرواية، فالحسن وابن عباس في جانب، ومعاوية في جانب آخر، وفوق ذلك فعلي يحشر في الرواية حشراً، ويوصف بسيد الأوصياء!!
ومعاوية لا يسر فحسب بموت الحسن ويخفي ذلك في نفسه، بل يعلنه على الملأ، وتتلاقى تكبيرات أهل الخضراء وأهل المسجد مع تكبيراته، أذلك لانتصار المسلمين في معركة، أم تراه لهلاك طاغية ؟! كلا وإنما فرحاً بموت سبط رسول الله ؟ سبحانك هذا بهتان عظيم!![/SIZE]

آخر تعديل بواسطة أبو أحمد الجزائري ، 2014-09-18 الساعة 12:06 PM
رد مع اقتباس
إضافة رد


المواضيع المتشابهه للموضوع: رواة الشيعة – الوضاعون والكذابون
الموضوع كاتب الموضوع الأقسام الرئيسية مشاركات المشاركة الاخيرة
هل اذى الامامية الاثنى عشرية أحد فرق الشيعة الصحابة والناس و النبي الأكرم محمد (ص) ؟؟؟ ابو هديل الشيعة والروافض 0 2020-03-16 08:57 PM
صحاح الامامية الاثنى عشرية احد فرق الشيعة ومراجعهم سعد بن عبادة جاحد كافر مرتد ولهذا بتر الله عمره ابو هديل الشيعة والروافض 0 2020-02-29 02:28 AM
أدلة إثبات أن الشيعة يؤمنون بوجود اكثر من مهدي واختلافهم في كيفية ظهوره ابو هديل الشيعة والروافض 1 2020-02-26 07:20 PM
شيوخ وأعلام الامامية الاثنى عشرية الشيعة يحاكمون سعد بن عبادة ويحكمون بردته ويعتقدون بأن الجن قتله ابو هديل الشيعة والروافض 0 2020-02-23 08:20 PM
علي بن أبي طالب والأئمة يدعون ويلعنون فلان وفلان وأبنائهم ويدخلونهم النار وهم من رواة صحاح الشيعة ابو هديل الشيعة والروافض 0 2020-02-17 12:54 AM

*** مواقع صديقة ***
للإعلان هنا تواصل معنا > واتساب
مكتب محامي ||| شات الرياض ||| شركة نقل عفش بجدة ||| دريم ليج 2022 مهكرة ||| موسوعة مواضيع اسئلة عربية ||| وظائف ||| نقل عفش ||| My Health and Beauty 21 ||| برنامج محاسبي سحابي لإدارة المخازن ||| دردشة صبايا العراق - شات صبايا عسل ||| سوق الجوالات ||| تنسيق حدائق ||| دردشة بغداديات - دردشة عراقية ||| خدماتي ||| ordinateur portable maroc ||| عقارات اسطنبول ||| تصليح طباخات ||| عدد يدوية وأكسسوارات ||| محامي في الرياض ||| محامي بالرياض ||| محامي في الرياض ||| موثق ||| محامي في جدة ||| محامي في جدة ||| جنة العطور ||| بحرية درويد ||| الفهرس الطبي ||| الصحة و الجمال ||| الاستثمار في تركيا

للإعلان هنا تواصل معنا > واتساب
بنك تجارة كابيتال - استثمار مع ضمانات ||| اشتراك بين سبورت | | | قروبات واتس اب | | | موثق معتمد في جده | | | محامي في المدينة | | | نشر سناب ، اضافات سناب ، متابعين سناب ، سنابي | | | نشر سناب
موقع الكوبونات | | | كود خصم امريكان ايجل | | | كود خصم وجوه | | | كود خصم بات بات

منتديات شباب الأمة

*** مواقع صديقة ***
للتواصل > هنـــــــــــا
السنة النبوية | كوبون خصم | حياة المصريين | الأذكار | موقع المرأة العربية | رحيق | أولاد مصر
تطوير موقع الموقع لخدمات المواقع الإلكترونية
Powered by vBulletin Copyright ©2000 - 2021 Jelsoft Enterprises Ltd