="الأذكار           

 
العودة أنصار السنة > الفرق الإسلامية > الشيعة والروافض
 

إضافة رد

 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 2014-10-17, 05:28 PM
هيثم القطان هيثم القطان غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2013-06-09
المشاركات: 1,946
هيثم القطان
افتراضي عاشوراء بين السنة والشيعة




أولاً صيام عاشوراء.

أهل السنة يصومون يوم عاشوراء تقرباً إلى الله تعالى .. فهي سنة النبي صلى الله عليه وآله وسلم .. يصومه المسلم شكراً لله تعالى إقتداء بنبي الذي صامه شكرالله تعالى لنجاته سيدنا نبي الله موسى عليه الصلاة والسلام لنجاته من فرعون .. ولقد انتقد الشيعة بجهل أو بتعسف وعناد .. انتقدوا وتهمو أه السنة بأنهم يصومون هذا اليوم فيرحا وسرورا .. فإذا سألناهم ما هو دليلكم بأن أهل السنة يصومون عاشورا فرحاً وسروراً .. لا يمتلكون الجواب .. بينما عترة أهل البيت أمروهم بصيام عاشوراء وإنها سنة النبي صلى الله عليه وآله وسلم ..


هذه السنة وهي صيام يوم عاشوراء التي استبدلت عند الشيعة بالبدع والخرافات من لطم وتطبير وتشويه لصورة الإسلام السمحة.



عن أبي الحسن عليه السلام أنه قال: صام رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يوم عاشوراء. تهذيب الأحكام (4/29) الاستبصار (2/134)، الوافي (7/13)، وسائل الشيعة (7/337)، جامع أحاديث الشيعة (9/475)، الحدائق الناضرة (13/370-371)، صيام عاشوراء (ص 112).

عن جعفر عن أبيه عليهما السلام أنه قال: صيام يوم عاشوراء كفارة سنة. تهذيب الأحكام (4/300)، الاستبصار (2/134)، جامع أحاديث الشيعة (9/475)، الحدائق الناضرة (13/371)، صيام عاشوراء (ص 112)، الوافي (7/13)، وسائل الشيعة (7/337).

وعن الصادق رحمه الله قال: من أمكنه صوم المحرم فإنه يعصم صاحبه من كل سيئة. وسائل الشيعة (7/347)، الحدائق الناضرة (13/377)، جامع أحاديث الشيعة (9/474).

وعن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال: إن أفضل الصلاة بعد صلاة الفريضة الصلاة في جوف الليل، وإن أفضل الصيام من بعد شهر رمضان صوم شهر الله الذي يدعونه المحرم. وسائل الشيعة (7/347)، الحدائق الناضرة (13/377)، جامع أحاديث الشيعة (9/474).

وعن علي عليه السلام قال: صوموا يوم عاشوراء التاسع والعاشر احتياطاً، فإنه كفارة السنة التي قبله، وإن لم يعلم به أحدكم حتى يأكل فليتم صومه. مستدرك الوسائل (1/594)، جامع أحاديث الشيعة (9/475).

وعن ابن عباس رضي الله عنهما قال: إذا رأيت هلال المحرم فاعدد، فإذا أصبحت من تاسعه فأصبح صائماً قلت ( أي الراوي ):كذلك كان يصوم محمد صلى الله عليه وآله؟ قال: نعم. إقبال الأعمال (ص 554، وسائل الشيعة (7/347)، مستدرك الوسائل (1/594)، جامع أحاديث الشيعة (9/475).



يا أتباع العترة هذه وصايا العترة من كتبكم تحث على صيام عاشوراء .




ثانياً : طقوس شهر محرم عند الشيعة .


أنا أسألكم .. ما هي مبرراتكم وأدلتكم يا شيعة من ما تسمونها بشعائر الحسينية .

وهي .

1- اللطم الجماعي الشبيه برقص . وتعري أثناء اللطم ..


2- التطبير وإسالة الدماء وتشويه الإسلام بهذه الأفعال.


3- ركض الطويريج .. ما هذه الشعيرة الغريبة .. التي أقل ما يقال عنها أنها مضحكة!!


4- بناء الحسينيات .. هل هي سنة ولها أدلتها أم إنها بدعة ؟؟


5- لبس السواد .. مع أن هناك نهي عن لبس السواد من كتبكم ؟؟



ما هي تبريراتكم وأدلتكم لهذه الطقوس التي تسمونها بشعائر الحسينية؟؟



وهذه بعض الروايات التي تنهى عن اللطم وزجر عند المصيبة.




النهي عن لطم الخد وشق الثوب عند المصيبة من كلام أئمةالشيعةهداهم الله


قال: محمد بن علي بن الحسين الملقب عند الشيعة بالصدوق: من ألفاظ رسول الله التي لم يسبق إليها : النياحة من عمل الجاهلية
وسائل الشيعة 12/915، بحار الأنوار 82/103.

.ما رواه الإمام الصادق عن آبائه عليهم السلام في حديث المناهي قال : نهى رسول الله عن الرنة عند المصيبة ونهى عن النياحة والاستماع إليها وسائل الشيعة 2/915. .

عن رسول الله قال: صوتان ملعونان يبغضهما الله أعوال عند مصيبة وصوت عند نعمة، يعني النوح والغناء مستدرك الوسائل للنوري 1/144، بحار الأنوار 82/101. .

عن أبي عبد الله عليه السلام قال : لا يصلح الصياح على الميت ولا ينبغي، ولكن الناس لا يعرفون الكافي 3/226 ، الوافي 12/88، وسائل الشيعة 2/916

. في كتاب الإمام علي عليه السلام إلى رفاعة بن شداد وإياك والنوح على الميت ببلد يكون صوت لك به سلطانمستدرك الوسائل 1/144 .

عن الصادق عليه السلام قال: من ضرب يده عل فخذه عند المصيبة حبط أجره وسائل الشيعة 2/914

. عن أبي عبد الله عليه السلام : لا ينبغي الصياح على الميت ولا تشق الثياب الكافي 3/225 ، وسائل الشيعة 2/916 .

قوله ص لفاطمة حين قُتل جعفر بن أبي طالب : لا تدعي بذل ولا ثُكل ولا حزن وما قلت فقد صدقت من لا يحضره الفقيه 1/112، الوافي 13/88، وسائل الشيعة 2/915

. عن أبي المقدام قال : سمعـت أبا الحسن وأبا جعفر عليهما السلام يقول في قول الله عز وجل: ولا يعصينك في معروف قال: إن رسول قال لفاطمة عليها السلام: إذا أنا مُـت فـلا تخمشي عليّ وجها ولا ترخي عليّ شعرا ولا تنادي بالويل ولا تقيمن عليّ نائحة، قال : ثم قال : هذا هو المعروف الذي قال الله عز وجل ولا يعصينك في معروف .وسائل الشيعة 2/915-916، مستدرك الوسائل 1/144.

.الحسين عليه السلام لأخته زينب: يا أختاه أقسمت عليك فأبري قسمي، لا تشقي عليّ جيبا جيبا ولا تخمشي عليّ وجها، ولا تدعي عليّ بالويل والثبور إذا هلكت.مستدرك الوسائل 1 /144.

. عن أبا سعيد أن رسول الله لعن النائحة والمستمعة مستدرك الوسائل 1/144

. عن أبي جعفر عليه السلام قال: أشـد الجزع الصراخ بالويل والعويل ولطم الوجه والصدر، وجز الشعر من النواصي، ومن أقام النواحة فقد ترك الصبر، وأخذ في غير الطريقة الكافي 3/223 ، وسائل الشيعة 2/915، بحار الأنوار 82/76 .

. عن أبي عبد الله عليه السلام في قول الله عز وجل ولا يعصينك في معروف قال: المعروف أن لا يشققن جيبا ولا يلطمن وجها ولا يدعون ويلا ولا يقمن عند القبر
تفسير نور الثقلين 5/308، مستدرك الوسائل 1/144

. عن الصادق عن آبائه عليهم السلام أن رسول الله نهى عن الرنة عند المصيبة ونهى عن النياحة والاستماع إليها ونهى عن تصفيق الوجه .بحار الأنوار 82/104

. عن أبي عبد الله عليه السلام قال : قال رسول الله : ضرب المسلم يده على فخذه عند المصيبة إحباط لأجره.[ فروع الكافي: 3/224، وسائل الشيعة:2/914]

. محمد بن الحسين بن بابويه القمي الملقب عند الشيعة بالصدوق قال: من ألفاظ رسول الله التي لم يسبق إليها: " النياحة من عمل الجاهلية " رواه الصدوق في من لا يحضره الفقيه 4/271 – 272 كما رواه الحر العاملي في وسائل الشيعة 2/915، ويوسف البحراني في الحدائق الناضرة 4/167 والحاج حسين البروجردي في جامع أحاديث الشيعة 3/488.

. وذكر في نهج البلاغة أيضا أن عليه السلام قال: من ضرب يده على فخذه عند مصيبته حبط أجره . نهج البلاغة شرح أبي الحديد ج 18 ص 342

. عن الإمام الصادق : ولا يقيمن عند قبر ولا يسودن ثوبا ولا ينشرن شعرا تفسير نور الثقلين 5/308، مستدرك الوسائل 1/124

. قول الامام علي عليه السلام : لا تلبسوا السواد فإنه لباس فرعونمن لا يحضره الفقيه 11/163، وسائل الشيعة2/287

. عن الصادق عن رسول الله : لا تلطمن خدا ولا تخمشن وجها، ولا تنتفن شعرا، ولا تشققن جيبا، ولا تسودن ثوبا تفسير نور الثقلين 5/308، مستدرك الوسائل 1/124





الخلاصة .. ما هي تبريراتكم يا شيعة من هذه الطقوس .. هل هذه الطقوس إتباع لآل ابيت .

أعلموا بارك الله فيكم وهداكم الله لمرضاته .. إن أولى الناس بالحسين عليه السلام الذين اتبعوه وليس الذين لطموا واناحوا عليه .. مثل ما قال الله تعالى (( إِنَّ أَوْلَى النَّاسِ بِإِبْرَاهِيمَ لَلَّذِينَ اتَّبَعُوهُ )) ... وقال الله تعالى (قُلْ إِنْ كُنْتُمْ تُحِبُّونَ اللَّهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ اللَّهُ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ )

فالحب يعبر بالإتباع وليس بهذه الطقوس التي ما أنزل الله بها من سلطان ..




اللهم صل على محمد وآل محمد
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 2014-10-17, 06:05 PM
الصورة الرمزية أم معاوية
أم معاوية أم معاوية غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2010-11-21
المكان: في ارض الإسلام والسلام
المشاركات: 2,653
أم معاوية أم معاوية أم معاوية أم معاوية أم معاوية أم معاوية أم معاوية أم معاوية أم معاوية أم معاوية أم معاوية
افتراضي

وهذه اقول كبار مراجعهم.حول تحريم التطبير:

)-1 أية الله العظمى السيد محسن الحكيم ( إن هذه الممارسات ( التطبير) ليست فقط مجرد ممارسات... هي ليست من الدين وليست من الأمور المستحبة بل هذه الممارسات أيضا مضرة بالمسلمين وفي فهم الإسلام الأصيل وفي فهم أهل البيت عليهم السلام ولم أرى أي من العلماء عندما راجعت النصوص والفتاوى يقول بان هذا العمل مستحب يمكن إن تقترب به إلى الله سبحانه وتعالى ان قضية التطبير هي غصة في حلقومنا.

2# -(أية الله العظمى السيد أبو القاسم الخوئي):( في رد على سؤاله حول إدماء الرأس وما شاكل يقول ( لم يرد نص بشرعيته فلا طريق إلى الحكم باستحبابه) المسائل الشرعية ج2 ص 337ط دار الزهراء بيروت(.

)-3# أية الله العظمى السيد محمد باقر الصدر) في جوابه لسؤال( الدكتور التيجاني حين زاره في النجف الاشرف (ان ما تراه من ضرب الأجسام وإسالة الدماء هو من فعل عوام الناس وجهالهم ولا يفعل ذلك أي واحد من العلماء بل هم دائبون على منعه وتحريمه) كل الحلول عند آل الرسول ص 150 الطبعة الأولى 1997 م للتيجاني).

)-4# أية الله العظمى السيد أبو الحسن الأصفهاني ( ان استعمال السيوف والسلاسل والطبول والأبواق وما يجري اليوم من أمثالها في مواكب العزاء بيوم عاشوراء باسم الحزن على الحسين (عليه السلام) انما هو محرم وغير شرعي ) كتاب هكذا عرفتهم الجزء الأول لجعفر الخليلي(.

)-5# أية الله الشيخ ناصر مكارم الشيرازي (على المؤمنين الأخوة والأخوات السعي إلى إقامة مراسم العزاء بإخلاص واجتناب الأمور المخالفة للشريعة الإسلامية وأوامر الأئمة (عليهم السلام) ويتركوا جميع الأعمال التي تكون وسيلة بيد الأعداء ضد الإسلام، إذ عليهم اجتناب التطبير وشد القفل وأمثال ذلك...؟

)-6# أيه الله العظمى السيد كاظم الحائري (ان تضمين الشعائر الحسينية لبعض الخرافات من أمثال التطبير يوجب وصم الإسلام والتشيع بالذات بوصمة الخرافات خاصة في هذه الأيام التي أصبح إعلام الكفر العالمي مسخرا لذلك ولهذا فممارسة أمثال هذه الخرافات باسم شعائر الحسين (عليه السلام) من أعظم المحرمات.

7 -(أيه الله العظمى السيد محمد حسين فضل الله (... كضرب الرأس بالسيف أو جرح الجسد أو حرقه حزنا على الإمام الحسين (عليه السلام) فانه يحرم إيقاع النفس في أمثال ذلك الضرر حتى لو صار مألوفا أو مغلفا ببعض التقاليد الدينية التي لم يأمر بها الشرع ولم يرغب بها.) إحكام الشريعة ص 247. )

)-8 أية الله الشيخ محمد مهدي الاصفهي ( لقد دخلت في الشعائر الحسينية بعض الأعمال والطقوس فكان له دور سلبي في عطاء الثورة الحسينية وأصبحت مبعثا للاستخفاف بهذه الشعائر مثل ضرب القامات.) عن كيهان العربي 3 محرم 1410 هـ(.

)-9# أيه الله العظمى السيد محسن الأمين (.... كما ان ما يفعله جملة من الناس من جرح أنفسهم بالسيوف أو اللطم المؤدي إلى إيذاء البدن إنما هو من تسويلات الشيطان وتزيينه سوء الأعمال.) كتاب المجالس السنية الطبعة الثالثة ص 7. (

)-10# أيه الله محمد جواد مغنية (.... ما يفعله بعض عوام الشيعة في لبنان والعراق وإيران كلبس الأكفان وضرب الرؤوس والجباه بالسيوف في العاشر من المحرم ان هذه العادات المشينة بدعة في الدين والمذهب وقد أحدثها لأنفسهم أهل الجهالة دون ان يأذن بها إمام أو عالم كبير كما هو الشأن في كل دين ومذهب حيث توجد فيه عادات لا تقرها العقيدة التي ينتسبون إليها ويسكت عنها من يسكت خوف الاهانة والضرر.) كتاب تجارب محمد جواد مغنية.(

)-11 أية الله الدكتور مرتضى المطهري ( ان التطبير والطبل عادات ومراسيم جاءتنا من ارثودوكس القفقاز وسرت في مجتمعنا كالنار في الهشيم.) كتاب الجذب والدفع في شخصية الإمام علي (عليه السلام.

وهناك أسماء كثيرة ضد ظاهرة التطبير ومنهم أية الله العظمى الشيخ الاراكي , وآية الله السيد محمود الهاشمي , وأية الله محمد باقر الناصري والعديد من كبار علماء الدين

؛
نحمد الله. على نعمة العقل والدين .
وجزاكم الله كل خير اخي هيثم .
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 2014-10-17, 09:10 PM
ابن الصديقة عائشة ابن الصديقة عائشة غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2010-09-26
المكان: بلاد الله
المشاركات: 5,548
ابن الصديقة عائشة ابن الصديقة عائشة ابن الصديقة عائشة ابن الصديقة عائشة ابن الصديقة عائشة ابن الصديقة عائشة ابن الصديقة عائشة ابن الصديقة عائشة ابن الصديقة عائشة ابن الصديقة عائشة ابن الصديقة عائشة
افتراضي

بارك ألله فيك أخي الحبيب هيثم القطان
فقد وفيت وكفيت
بهذا الطرح الرائع الذي يميز بين عقيدة التوحيد وعقيدة المشركين المبتدعين اعداء الاسلام
وهنا سيتغافل ويهرررررب الرافضة ولن يعقبوا لان ما طرحته انت بارك الله فيك يفضح حقيقة دينهم الوضعي المليئ بالضلالة والكفر والفجور .......
واتحدااااااهم هنا لو دخلوا ودافعوا عن دينهم اللقيط
جزاك ألله عنا خير الجزاء
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 2014-10-17, 11:54 PM
هيثم القطان هيثم القطان غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2013-06-09
المشاركات: 1,946
هيثم القطان
افتراضي

يرررررررررررررررررررررفع
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 2014-10-18, 11:55 PM
هيثم القطان هيثم القطان غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2013-06-09
المشاركات: 1,946
هيثم القطان
افتراضي

الشيعة ندخل مواضيعهم وإذا أهملناها قالو هربو !!

ولما نحن نفتح المواضيع لا أحد يجرأ أن يدخل للحوار ..

يرررررررررررررررررررررفع لضغط على الرافضة .
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 2014-10-19, 01:35 AM
الصورة الرمزية أم معاوية
أم معاوية أم معاوية غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2010-11-21
المكان: في ارض الإسلام والسلام
المشاركات: 2,653
أم معاوية أم معاوية أم معاوية أم معاوية أم معاوية أم معاوية أم معاوية أم معاوية أم معاوية أم معاوية أم معاوية
افتراضي

اعانكم الله اخي .......
ونحمد الله ان جعلنا من عباده الذين يصومون مثل هذا اليوم المبارك وجعلنا ممن يذوقون مرارة الجوع والعطش طلبا في مرضاته سبحانه ولم يجعلنا مع اولئك نلطم. ونطبر. فنهلك بعذاب في الدنيا بعده الاخره .
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 2014-10-19, 11:04 AM
هيثم القطان هيثم القطان غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2013-06-09
المشاركات: 1,946
هيثم القطان
افتراضي

ييييرررررررررررررررررفع
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 2014-10-19, 04:57 PM
مهند عبد القادر مهند عبد القادر غير متواجد حالياً
عضو شيعى
 
تاريخ التسجيل: 2014-10-03
المشاركات: 870
مهند عبد القادر
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هيثم القطان مشاهدة المشاركة
الشيعة ندخل مواضيعهم وإذا أهملناها قالو هربو !!

ولما نحن نفتح المواضيع لا أحد يجرأ أن يدخل للحوار ..

يرررررررررررررررررررررفع لضغط على الرافضة .
ومتى سمحتم للشيعي ان يفتح موضوع !!!!!!!!

الان انا امامك مضى على وجدي اكثر من شهر ولحد الان لن تسمح لي الادارة ان افتح موضوع
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 2014-10-19, 11:43 PM
فتى الشرقيه فتى الشرقيه غير متواجد حالياً
محـــــــاور
 
تاريخ التسجيل: 2012-10-17
المكان: الرياض
المشاركات: 4,384
فتى الشرقيه فتى الشرقيه فتى الشرقيه فتى الشرقيه فتى الشرقيه فتى الشرقيه فتى الشرقيه فتى الشرقيه فتى الشرقيه فتى الشرقيه فتى الشرقيه
افتراضي

وهل هذا الموضوع لا قيمة له عندك
إن كنت لا ترى له قيمه
فعليك أن تناقش هؤلاء العلماء والمراجع ,,
لماذا ينقلون روايات عن أهل البيت يستحب فيها آل البيت صيام يوم عاشوراء
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 2014-10-21, 02:51 PM
هيثم القطان هيثم القطان غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2013-06-09
المشاركات: 1,946
هيثم القطان
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهند عبد القادر مشاهدة المشاركة
ومتى سمحتم للشيعي ان يفتح موضوع !!!!!!!!

الان انا امامك مضى على وجدي اكثر من شهر ولحد الان لن تسمح لي الادارة ان افتح موضوع
؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!! !


أين الشيعة من هذا الموضوع .

يرررررررررررررفع
رد مع اقتباس
إضافة رد


المواضيع المتشابهه للموضوع: عاشوراء بين السنة والشيعة
الموضوع كاتب الموضوع الأقسام الرئيسية مشاركات المشاركة الاخيرة
بماذا حكم شيوخ الامامية الاثنى عشرية الشيعة على اهل السنة في العراق ومصر والشام والجزيرة العرب ابو هديل الشيعة والروافض 0 2020-03-14 04:38 PM
فأين رواية الانقلابيين او المنتصرين وهذه روايات المنهزمين موحد مسلم الشيعة والروافض 1 2020-03-13 04:31 PM
النوم بين الظل والشمس معاوية فهمي السنة ومصطلح الحديث 0 2020-02-06 04:08 PM
ما هي القنطرة معاوية فهمي السنة ومصطلح الحديث 0 2020-02-06 11:05 AM
الكلب الاسود موحد مسلم الشيعة والروافض 0 2020-01-24 03:18 AM

*** مواقع صديقة ***
للإعلان هنا تواصل معنا > واتساب
أجهزة منزلية ||| شركة تنظيف ببريدة ||| شركة نقل عفش ||| زيت الحشيش الافغاني ||| حجز رحلات طيران وفنادق رخيصة ||| نقل عفش الكويت ||| وظائف شاغرة ||| تنكر مجاري ||| تسليك مجاري ||| تركيب شفاط ||| مدى السياحية لخدمات المعتمرين ||| حجزي اونلاين لحجز الفنادق ||| نقل عفش ||| التخلص من العفش القديم ||| دعاء للمريض ||| امراض جلدية ||| احبار طابعات اتش بي ||| نقل عفش ||| كاميرات مراقبة ||| umrah badal عمرة البدل ||| نقل عفش ||| كاميرات مراقبة ||| بيع متابعين ||| نشر سناب ||| شاليهات شرق الرياض ||| تفاصيل
كورة سيتي ||| جدول المباريات ||| مباريات اليوم||| بث مباشر

محامي في الرياض ||| محامي بالرياض ||| محامي في الرياض ||| موثق ||| محامي في جدة ||| محامي في جدة ||| محامي السعودية ||| محامي في عمان الاردن

كود خصم سيارة اونلاين ||| كود خصم بات بات اطفال ||| كوبون خصم

نشر سناب ، اضافات سناب ، متابعين سناب ، سنابي | | | نشر سناب

الحوار العربي ||| منتديات شباب الأمة ||| وادي العرب

ترحيل الشغاله خروج نهائي | حياة المصريين | الأذكار | موقع المرأة العربية
تطوير موقع الموقع لخدمات المواقع الإلكترونية
Powered by vBulletin Copyright ©2000 - 2021 Jelsoft Enterprises Ltd
أنصار السنة | منتدى أنصار السنة | أنصار السنة المحمدية | جماعة أنصار السنة المحمدية | جماعة أنصار السنة | فكر أنصار السنة | فكر جماعة أنصار السنة | منهج أنصار السنة | منهج جماعة أنصار السنة | جمعية أنصار السنة | جمعية أنصار السنة المحمدية | الفرق بين أنصار السنة والسلفية | الفرق بين أنصار السنة والوهابية | نشأة جماعة أنصار السنة | تاريخ جماعة أنصار السنة | شبكة أنصار السنة | انصار السنة | منتدى انصار السنة | انصار السنة المحمدية | جماعة انصار السنة المحمدية | جماعة انصار السنة | فكر انصار السنة | فكر جماعة انصار السنة | منهج انصار السنة | منهج جماعة انصار السنة | جمعية انصار السنة | جمعية انصار السنة المحمدية | الفرق بين انصار السنة والسلفية | الفرق بين انصار السنة والوهابية | نشاة جماعة انصار السنة | تاريخ جماعة انصار السنة | شبكة انصار السنة | انصار السنه | منتدى انصار السنه | انصار السنه المحمديه | جماعه انصار السنه المحمديه | جماعه انصار السنه | فكر انصار السنه | فكر جماعه انصار السنه | منهج انصار السنه | منهج جماعه انصار السنه | جمعيه انصار السنه | جمعيه انصار السنه المحمديه | الفرق بين انصار السنه والسلفيه | الفرق بين انصار السنه والوهابيه | نشاه جماعه انصار السنه | تاريخ جماعه انصار السنه | شبكه انصار السنه |