أنصار السنة  
جديد المواضيع



للإعلان هنا تواصل معنا > واتساب
 Online quran classes for kids 
منتدى السنة | الأذكار | زاد المتقين | منتديات الجامع | منتديات شباب الأمة | زد معرفة | طريق النجاح | طبيبة الأسرة | عيادات | معلوماتي | وادي العرب | حدث فى مثل هذا اليوم | حياتها | فور شباب | جوابى | بنك أوف تك


العودة   أنصار السنة > حوار الأديان > رد شبهات الملاحدة العرب

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 2015-02-19, 11:09 PM
فلق الصبح فلق الصبح غير متواجد حالياً
عضو جاد بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2010-06-24
المكان: السعودية
المشاركات: 454
افتراضي الباحث الأمريكى «إيريك ليرنر»: الانفجار الكبير لم يحدث قط

بسم الله الرحمن الرحيم

هذه صفعة جديدة لكل من يحارب الدين باسم العلم

وهو إثبات قوي جدا بان النظريات الكونية والطبيعية بجميع أشكالها وأنواعها هي مجرد فرضيات وتخيلات تقوم على بعض الشواهد التي لا يمكن أبدا أن تكون أدلة تقطع بصحة هذه النظريات

بل لا تكاد تجد نظرية من نظريات الغرب إلا ومن العلماء الغرب من ينكرها ويدحضها بالحجج ولكن وكالة الفضاء ناسا - تقوم بنفس دور الكنيسة قديما - وهو التغاضي أو إسكات من يحاول الطعن في النظريات المشهورة المعتمدة لديهم كي لا تنهار هذه الهالة القدسية المحاطة بها!!!

إليكم هذا الموضوع الأكثر من رائع وأرجوا أن لا يخرج علينا أحد الإخوة ليحاول إسقاط الموضوع !!!

http://arabsolaa.com/articles/view/165705.html
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 2015-02-20, 12:29 AM
أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة متواجد حالياً
مشرف قسم حوار الملاحدة
 
تاريخ التسجيل: 2013-07-20
المكان: بيت المقدس
المشاركات: 5,983
افتراضي

الغريب أخي فلق أن موضوعك الذي نقلته عن ألفت إمام ؟ يتكلم عن عالم لا يقدم شيئا ! سوى الاعتراض !!!
ثم فمفكرتك الفذة راحت تتعثر في آيات القرآن وتربط بينها كما تشاء !
فلو كان بحثا علميا وهو كما تقولون لكان الأوجب من كاتبة الموضوع البحث والتكلم في البحث العلمي !
ولكن نرى هدفها الطعن على الايات والمسلمين والدخول في متاهة !!!
ثم نسألكم مامعنى : رتقا ؟؟؟ ثم كيف فتقت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 2015-02-20, 02:06 AM
فلق الصبح فلق الصبح غير متواجد حالياً
عضو جاد بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2010-06-24
المكان: السعودية
المشاركات: 454
افتراضي

الأخ أبو عبيدة أمارة

تحية طيبة

إذا اعتراض هذا العالم له وجه فما اعتراضك أنت على اعتراضك أنت عليه؟!
زد على ذلك أنه ليس هو وحده من أنكر هذه النظرية بل أنكرها قبله هالتون آرب

إذا هذا العالم لا يقدم اعتراضات لمجرد الاعتراض وانما يعترض عندما يجد أن له حجة في اعتراضه

أما قضية أن فكرتي - وهي ليست كذلك فأنا لست من أدعى وجود الانفجار الكبير ولست من نفاه - تتعارض مع القرآن الكريم فهي لا تتعارض أبدا

تقول: ولكن نرى هدفها الطعن على الايات والمسلمين والدخول في متاهة !!!
ثم نسألكم مامعنى : رتقا ؟؟؟ ثم كيف فتقت

والجواب: أن موضوعي هذا إنما طرحته لأثبت للملحد - وليس لك أنت ولا لغيرك من المسلمين - أن العلم الذي يدعي أنه حجة على الإسلام هو في الحقيقة فاقد الثقة في نفسه فكيف يكون حجة في غيره - هذا بصرف النظر عن ما إذا كان هذا العلم يوافق القرآن أم لا فهذه مسألة لم أناقشها -

مع إيماني أن كثيرا مما يطرحه الغرب غير صحيح بتاتا وهي كما أثبت مجرد فرضيات لا أكثر وإلا فالشمس ماهي إلا نجم تابع للأرض خلقه الله ليكون في خدمة هذه الأرض وليس العكس وقد أثبت ذلك السيد العشري في كتابه الأرض ثابتة لا تدور بناء على بعض الحسابات الرياضية البسيطة وغير المعقدة

ولن أخوض معك في هذه المسألة فموضوعنا عن حقيقة الانفجار الكبير والتي لم تستطع وكالة ناسا أن تثبت حدوثه

أما الرتق فهو التحم أو التأم
والفتق بمعنى فصل

فمعنى الآية أن الله فصل الأرضين سبعة أراضين وفصل السماوات سبع سماوات

فمن يحاول أن يفسر الآية بالانفجار الكبير إنما هي محاولة منه لجعل الآية تتماشى مع نظرية الانفجار ولو لم توجد لم يقل به لأن الآية أصلا مفسرة سواء وجدت هذه النظرية أو لم توجد

لم توجد لقلنا - والحق معنا - أن الله خلق الأرض أرضا واحدة ثم فتقها سبعة أراضين وخلق السماوات سماء واحدة ثم فتقها سبع سماوات وربما نقول أن الأراضين والسماوات كانت شيئا واحدا ثم فتقهن سبع سماوات وسبع أراضين

ماذا تعلمت الآن من درس أخيك:
تعلمت أن الهدف من الموضوع ليس مقارنة هذه النظرية بما ورد في القرآن وإنما الهدف هو تبيان أن المؤسسة العلمية التي يعبدها الملحد من دون الله هي مؤسسة هشة وأن طريقتهم في إثبات حدوث الانفجار هزيلة إلى أبعد درجات الهزال فعليه إن كان سبب إلحاده هذه المؤسسة أن يرجع فقد اثبتنا له أنها لا شيء في مجال العلوم
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 2015-02-20, 11:30 AM
الأثري الأثري غير متواجد حالياً
مشرف قسم الإعجاز فى الإسلام
 
تاريخ التسجيل: 2014-12-27
المشاركات: 279
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
1من المعروف أن هناك فرقا واضحا بين "النظرية العلمية " وبين " الحقيقة العلمية" فالنظرية هي فرضية علمية يقترحها العالم لتفسير ظاهرة محددة وعندما تدعمها الأدلة والشواهد تصبح نظرية
والنظرية العلمية قد تسقط وتحل محلها نظريات أخرى بديلة حتى لو عمرت قرون طويلة مثل نظرية الكون الثابت الأزلي التي سقطت بعد أن عمرت قرون طويلة والنظرية السديمية ونظرية التخلق الذاتي في البيولوجيا....الخ
واعتراض عالم أو مئة عالم على مضمون نظرية لا يسقطها لأن العبرة بالاجماع العلمي لذلك تعد نظرية الانغجار العظيم هي التي تفسر نشأة الكون حتى يثبت العكس
والأمر بيد العلماء ولا علاقة لنا به بتاتا

2 الملحد العربي النوع لا يعبد العلم ولا العلماء ولا أي شيء من هذا القبيل بل هو شخص وجدانه فاسد عابد لهواه وكل ما في الأمر أنه كافر فاسق ولو كان يؤمن بالعلم لآمن بالله ورسوله

3 يجب أن تكف عن الخوض في كون الأرض ثابتة أو تدور لانه لا علاقة للقرآن الكريم بذلك بتاتا لعدم وجود آية صريحة الدلالة على الدوران أو العكس
الأمر في يد العلماء المختصين و هاته المسألة ليست من أصول الدين ولا من فروعه
وحتى العلماء الذين يقولون بالنموذج الشمسي كانوا متواضعين وقالوا أنها نظرية و أن النموذج الشمسي هو الأفضل لتسهيل الحسابات الرياضية وأن الوقوف على الحقيقة يكون بالخروج خارج المجموعة الشمسية ومراقبتها من بعيد وهو ما لم يتسنى في الوقت الحالي.

4 يجب أن تكف عن" اتهام العلماء بالمتاجرة بالنظريات العلمية" فماذا يهمنا نحن كمسلمين سواء كانت هاته النظرية صحيحة أو غير ذلك ....الشيء الوحيد المؤكد أنه لم ولن تتعارض أية جقيقة علمية مثبتة ونهائية مع خبر القرآن الكريم.
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 2015-02-20, 07:58 PM
فلق الصبح فلق الصبح غير متواجد حالياً
عضو جاد بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2010-06-24
المكان: السعودية
المشاركات: 454
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأثري مشاهدة المشاركة

واعتراض عالم أو مئة عالم على مضمون نظرية لا يسقطها لأن العبرة بالاجماع العلمي لذلك تعد نظرية الانغجار العظيم هي التي تفسر نشأة الكون حتى يثبت العكس
والأمر بيد العلماء ولا علاقة لنا به بتاتا
يعني أنت بلا مؤآخذة تطبق المثل القائل "مع الخيل يا شقراء" بغض النظر عما إذا كانت الخيل تتجه في الاتجاه الصحيح أو الخاطئ!

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأثري مشاهدة المشاركة

4 يجب أن تكف عن" اتهام العلماء بالمتاجرة بالنظريات العلمية" فماذا يهمنا نحن كمسلمين سواء كانت هاته النظرية صحيحة أو غير ذلك ....الشيء الوحيد المؤكد أنه لم ولن تتعارض أية جقيقة علمية مثبتة ونهائية مع خبر القرآن الكريم.
أولا أنا أتحفظ على وصفك لهم بالعلماء هذا أمر الأمر الأخر أن المؤسسات العلمية التي خرجت لك من يقول بأن الأرض التي خلقها الله جل جلاله في يومين هي مجرد كوكب حقير تابع لشمس هائلة الحجم وتقبع في ذيل مجرة تحتوي على شموس وكواكب أعظم من هذه الشموس والكواكب التي نحن نراها هي نفسها التي خرّجت لنا من يقول بان الإنسان قرد

عللت السبب الذي دفعني لكتابة الموضوع ودام أني مقتنع بهذا السبب سوف استمر ولتقفوا أنتم عن هذا قفوا عن هذا
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 2015-02-21, 12:46 AM
أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة متواجد حالياً
مشرف قسم حوار الملاحدة
 
تاريخ التسجيل: 2013-07-20
المكان: بيت المقدس
المشاركات: 5,983
افتراضي

[COLOR="Green"]
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فلق الصبح مشاهدة المشاركة
إذا اعتراض هذا العالم له وجه فما اعتراضك أنت على اعتراضك أنت عليه؟!
ويبدو أنك لم تفهم ما متبت لك !
فهل عامك هذا ؟ وهل ألفت التي نقلت عنها جائت ببراهين هذا العالم الذي تدعم نظريت وتنقض نظرية غيره !
كل موضوع السيدة ألفت يتكلم باستتخفاف عن كلام المسلمين عما يصدر من أقوال علمية مقبولة ومدعمة !!
وليس هذا هو الموضوع !!!!
الموضوع لماذا لم تتكلما عن أدلة هذا العالم وعن أواله فيتدعيم وجهة نظره بأدلته ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

زد على ذلك أنه ليس هو وحده من أنكر هذه النظرية بل أنكرها قبله هالتون آرب
[/QUOTE]
ولا الصالين آمين ؟
هل هذا الذي تريدنا أن نقوله !
العلماء وفي بداية قفزتهم العلمية -والتي هوست الكثير - قالوا بالصدفة !!! هل هرعنا ورائهم ؟؟؟
هل تحسب المسلم بدون عقل ؟؟؟
وهو يقبل أي شبء لا يقبله العقل الذي خلقه الله وعلمه ؟؟؟؟؟؟؟
ألم يقل الله أنه سيريهم آياته في الآفاق وفي أنفسهم ؟؟؟؟ أليس هذا الذي يتحقق ؟؟؟؟
ونحن لا نقبل اي شيء صفيق !!!
وزيادة فنحن نتلمس دلالات الله في كتابه!!! وفقط فيما صح من علم !!!
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فلق الصبح مشاهدة المشاركة
إذا هذا العالم لا يقدم اعتراضات لمجرد الاعتراض وانما يعترض عندما يجد أن له حجة في اعتراضه
يا رجل ذكرتم الموضوع ! وصنعتم هالة !!! ولكن أين الأدلة والبراهين ؟؟؟؟؟؟
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فلق الصبح مشاهدة المشاركة
أما قضية أن فكرتي - وهي ليست كذلك فأنا لست من أدعى وجود الانفجار الكبير ولست من نفاه - تتعارض مع القرآن الكريم فهي لا تتعارض أبدا
أنا لم أقل هذا عنك !!! ولكنك أنت الذي تقوله الآن !!!
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فلق الصبح مشاهدة المشاركة
تقول: ولكن نرى هدفها الطعن على الايات والمسلمين والدخول في متاهة !!!
يا رجل المرأة تكلمت عن هذا العالم وصنعت هالة !!! وبدلا أن تنقل براهين ذلك العالم وضيعت الموضوع!!!!!!!!
ثم انشغلت بتسفيه المسلمين وهذا الذي يطربها !!!
نريد براهين عالمك حتى نتناقش بها !!
وليس كالعادة تتذاكون على المسلمين ! وأنتم مجرد متلقفين لكل يتعالم ويمكر مكرا فارغا !!!
نريد الدلائل على نظريته !!!
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فلق الصبح مشاهدة المشاركة
والجواب: أن موضوعي هذا إنما طرحته لأثبت للملحد - وليس لك أنت ولا لغيرك من المسلمين - أن العلم الذي يدعي أنه حجة على الإسلام هو في الحقيقة فاقد الثقة في نفسه فكيف يكون حجة في غيره - هذا بصرف النظر عن ما إذا كان هذا العلم يوافق القرآن أم لا فهذه مسألة لم أناقشها -
بديع صنع الله هو حجة ودلالة على الخالق العظيم ! وكل ما صح وبالثقة عن العلم فهو يدلل على أيت الله وبديع صنعه !!!
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فلق الصبح مشاهدة المشاركة
والفتق بمعنى فصل
فمعنى الآية أن الله فصل الأرضين سبعة أراضين وفصل السماوات سبع سماوات
فمن يحاول أن يفسر الآية بالانفجار الكبير إنما هي محاولة منه لجعل الآية تتماشى مع نظرية الانفجار ولو لم توجد لم يقل به لأن الآية أصلا مفسرة سواء وجدت هذه النظرية أو لم توجد
وما معنى واستوى إلى السماء وهي دخان ؟؟؟؟؟؟؟؟
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فلق الصبح مشاهدة المشاركة
لم توجد لقلنا - والحق معنا - أن الله خلق الأرض أرضا واحدة ثم فتقها سبعة أراضين وخلق السماوات سماء واحدة ثم فتقها سبع سماوات وربما نقول أن الأراضين والسماوات كانت شيئا واحدا ثم فتقهن سبع سماوات وسبع أراضين
وما رأيك بقول الله تعالى :
۞ قُلْ أَئِنَّكُمْ لَتَكْفُرُونَ بِالَّذِي خَلَقَ الْأَرْضَ فِي يَوْمَيْنِ وَتَجْعَلُونَ لَهُ أَندَادًا ۚ ذَٰلِكَ رَبُّ الْعَالَمِينَ (9) وَجَعَلَ فِيهَا رَوَاسِيَ مِن فَوْقِهَا وَبَارَكَ فِيهَا وَقَدَّرَ فِيهَا أَقْوَاتَهَا فِي أَرْبَعَةِ أَيَّامٍ سَوَاءً لِّلسَّائِلِينَ (10) ثُمَّ اسْتَوَىٰ إِلَى السَّمَاءِ وَهِيَ دُخَانٌ فَقَالَ لَهَا وَلِلْأَرْضِ ائْتِيَا طَوْعًا أَوْ كَرْهًا قَالَتَا أَتَيْنَا طَائِعِينَ (11) فَقَضَاهُنَّ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ فِي يَوْمَيْنِ وَأَوْحَىٰ فِي كُلِّ سَمَاءٍ أَمْرَهَا ۚ وَزَيَّنَّا السَّمَاءَ الدُّنْيَا بِمَصَابِيحَ وَحِفْظًا ۚ ذَٰلِكَ تَقْدِيرُ الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ (12)
وهنا الآية تتكلم عن خلق الأرض في ستة أيام !!!
ثم تتكلم على أن الله قضاهن -ولم يفتقهن-سبع سماوات في يومين !!
فتصبح الأيام ثمانية ؟؟؟؟؟
ما رأيك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
والله يتكلم عن أرض واحدة خلقها في ستة أيام !!!!
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فلق الصبح مشاهدة المشاركة
ماذا تعلمت الآن من درس أخيك:

ونعيد السؤال عليك !
ونحن فقط نقبل القول العلمي المثبت والمعقول ودينيا !!!
ونحن نتلمس قول الله في : "سنريهم" !!!!!!!!!
ولكن هناك أناس حزينون لأن الإسلام وهو الدين الخاتم والذي هو لكل العصور !!!فيحزنزن وعندما يجدون قمة العلم الصحيح تدعمه وتتناغم معه !!!
هل الآيات التي أراها الله لهؤلاء في أنفسهم ؟؟؟ هل تنكرها ؟؟؟؟
كيف صنع الحاسوب ! ثم وخلال ثوان ينتقل ما كتب إلى كل أصقاع المعمورة ؟؟؟؟؟؟؟؟
وننقل لك هذا الخبر :
ي عام 1985 قامت المنظمة العربية للاتصالات الفضائية باختيار الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز في عام 1985. وهو في الأصل طيار مدني و لديه خبرة في قيادة بعض الطائرات (1,000 ساعة طيران) و هو يحمل أيضاً رخصة طيران تجاري

كان الأمير سلطان يبلغ من العمر حينها 28 عامًا، وقد خضع قبل رحلته هذه لمراحل تدريبية عالية المستوى منها:

كيفية التصوير باستخدام آلة تصوير من طراز (هاسلبلاد - 500) لالتقاط صورالتضاريس الجيولوجية لشبه الجزيرة العربية.

كيفية نشر القمر الصناعي العربي على بعد 320كم من سطح الأرض .
وأنت سعودي فهلا تفضلت وسألت الأمير المسلم وماذا رأى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 2015-02-21, 02:49 AM
فلق الصبح فلق الصبح غير متواجد حالياً
عضو جاد بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2010-06-24
المكان: السعودية
المشاركات: 454
افتراضي

يا سبحان الله

يا أبا عبيدة قلت لك الهدف ليس هو مقارنة هذه النظرية بنشوء الكون الهدف هو معرفة مدى هشاشة المصادر العلمية الغربية.

هذا أمر الأمر الأخر الكاتبة جائت لك بالكتاب كدليل على تخبط المؤسسات العلمية هناك حول نشأت الكون بشكل خاص وكدليل على تخبطهم في مسألة نشأة الطبيعة بشكل عام

- لا أنكر أي حقيقة علمية ولا أنكر ما يسمى بالانفجار الكبير ولا أأيده لأنني لست ملزما بالإيمان به ولا القرآن في حاجته أصلا ولكني أنكر أن يكون ما يقوم به أصحاب الإعجاز العلمي صحيح لأنهم أصبحوا يغالون في إعجازهم حد الإفراط

لست ملزما بالرد أكثر من ذلك فقد بينت لك سبب طرحي للموضوع ولكن يبدوا أنك منهمك في قراءة كتب الإعجاز العلمي ومتأثر بها بشكل كبير جدا

لكن أريد أن أوضح لك خطأ وقعت فيه وهو قولك:
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عبيدة أمارة مشاهدة المشاركة

وما معنى واستوى إلى السماء وهي دخان ؟؟؟؟؟؟؟؟

وما رأيك بقول الله تعالى :
۞ قُلْ أَئِنَّكُمْ لَتَكْفُرُونَ بِالَّذِي خَلَقَ الْأَرْضَ فِي يَوْمَيْنِ وَتَجْعَلُونَ لَهُ أَندَادًا ۚ ذَٰلِكَ رَبُّ الْعَالَمِينَ (9) وَجَعَلَ فِيهَا رَوَاسِيَ مِن فَوْقِهَا وَبَارَكَ فِيهَا وَقَدَّرَ فِيهَا أَقْوَاتَهَا فِي أَرْبَعَةِ أَيَّامٍ سَوَاءً لِّلسَّائِلِينَ (10) ثُمَّ اسْتَوَىٰ إِلَى السَّمَاءِ وَهِيَ دُخَانٌ فَقَالَ لَهَا وَلِلْأَرْضِ ائْتِيَا طَوْعًا أَوْ كَرْهًا قَالَتَا أَتَيْنَا طَائِعِينَ (11) فَقَضَاهُنَّ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ فِي يَوْمَيْنِ وَأَوْحَىٰ فِي كُلِّ سَمَاءٍ أَمْرَهَا ۚ وَزَيَّنَّا السَّمَاءَ الدُّنْيَا بِمَصَابِيحَ وَحِفْظًا ۚ ذَٰلِكَ تَقْدِيرُ الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ (12)
وهنا الآية تتكلم عن خلق الأرض في ستة أيام !!!
ثم تتكلم على أن الله قضاهن -ولم يفتقهن-سبع سماوات في يومين !!
فتصبح الأيام ثمانية ؟؟؟؟؟
ما رأيك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
والله يتكلم عن أرض واحدة خلقها في ستة أيام !!!!
جعل الرواسي وتقدير الأقوات وإحلال البركة فيها داخلة في الأيام الستة بعضها في اليومين التي خلق فيها الأرض وبعضها في اليومين التي خلقت فيها السماء وبعضها في اليومين المتبقيين

قال الشيخ المنجد: "ففي هذه الآيات ـ من سورة فصلت ـ نجد أن الله سبحانه وتعالى يخبرنا بأنه : ( خلق الأرض في يومين )

ثم (جعل فيها رواسي من فوقها وبارك فيها وقدّر فيها أقواتها ) في تمام أربعة أيام .. أي في يومين آخرين يضافان إلى اليومين اللذين خلق فيهما الأرض ، فيكون المجموع أربعة أيام .. وليس المراد أن خلق الرواسي وتقدير الأقوات قد استغرق أربعة أيام ..

ولعل الشبهة ـ التي جاءت في السؤال ـ قد أتت من هنا.. أي من توهم إضافة أربعة إلى اليومين اللذين خلقت فيهما الأرض ، فيكون المجموع ستة.. وإذا أضيف إليها اليومان اللذان خلقت فيهما السماء ( فقضاهن سبع سموات في يومين ) يكون المجموع ثمانية أيام ، وليس ستة أيام.. لكن إزالة هذه الشبهة متحققة بإزالة هذا الوهم.. فالأرض خلقت في يومين.. وخلق الرواسي وتقدير الأقوات قد استغرق ما تمم اليومين أربعة أيام.. أي استغرق هو الآخر يومين.. ثم استغرق خلق السموات السبع يومين.. فكان المجموع ستة أيام من أيام الله ، سبحانه وتعالى.." ا.هـ

وبالتوفيق إن شاء الله
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 2015-02-21, 09:10 PM
أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة متواجد حالياً
مشرف قسم حوار الملاحدة
 
تاريخ التسجيل: 2013-07-20
المكان: بيت المقدس
المشاركات: 5,983
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فلق الصبح مشاهدة المشاركة
يا سبحان الله
يا أبا عبيدة قلت لك الهدف ليس هو مقارنة هذه النظرية بنشوء الكون الهدف هو معرفة مدى هشاشة المصادر العلمية الغربية.
وهل الهدف هو رمي الكلام ! والخلخلة ؟؟؟
ثم وهل نحن دون عقل ! أخي المسلم !!
القوم الآولون من العلماء قالوا بنظرية مدعمة ومثبتة ! وهي حتى مثبتة رياضايا !
وقد توصلوا للثقوب السوداء عن طريق مفاهيم هذه النظرية القريبة للواقع !
على كل أخي ! والحوار هنا ! هل وكل من رمى بقول - والله أعلم بمقصده - فهل نسلم له ؟؟؟؟
ما هي براهينه التي يدعم بها قوله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل نحن غنم ! وكلما نعق ناعق نظنه وحيا !!!
وقد قال من قبل أصحاب علم أقوال رددناه للهاوية !!!
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فلق الصبح مشاهدة المشاركة
هذا أمر الأمر الأخر الكاتبة جائت لك بالكتاب كدليل على تخبط المؤسسات العلمية هناك حول نشأت الكون بشكل خاص وكدليل على تخبطهم في مسألة نشأة الطبيعة بشكل عام
وهل كتاب آيات شيطانية هو دليل على شيء مثلا ؟؟؟
هل كل كتاب يكتبه أي عابث هو حجة ؟؟؟؟؟؟؟
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فلق الصبح مشاهدة المشاركة
- لا أنكر أي حقيقة علمية ولا أنكر ما يسمى بالانفجار الكبير ولا أأيده لأنني لست ملزما بالإيمان به ولا القرآن في حاجته أصلا ولكني أنكر أن يكون ما يقوم به أصحاب الإعجاز العلمي صحيح لأنهم أصبحوا يغالون في إعجازهم حد الإفراط
ونحن لاننكر أي حقيقة علمية مثبتة ! وهي تقص جزءا من آيات الله التي أراها الله لخلقه !!!
وما هو شكل مغالاتهم التي تقصد ؟
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فلق الصبح مشاهدة المشاركة
لكن أريد أن أوضح لك خطأ وقعت فيه وهو قولك:
وأنا ذكرت ك الآيات على سبيل التدليل أخي !!
فالسماء كانت دخان في اليومين الأولين الذي شكل الله بها الأرض !!! وفي نفس اليومين الأولين قضاهن الله سبع سماوات-والله أعلم - !!!!
ولكن قضية خلق السماء من دخان !! فهو حقيقة يدل على انفجار ما !!!!!
والله ذكر أرضا واحدة في الخلق الأول وبعد الفتق !! والسموات والأرض كانتا كتلة-رتقا- واحدة !!!
وكم سنتحدث عن أيات الله في خلقه فنحن قاصرن!!!!
ولكن حقيقة أن الله سيرس غير المسلمين آياته في الآفاق !! فهي حقيقة لا ستطيع إنكارها أحد !!!
وهي تقول حتى يتبين لهم أن القرآن حق !!!!!!!!!!!!!!!
وهدانا الله وإياك للحق وللصالح من القول والعمل .
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع الأقسام الرئيسية مشاركات المشاركة الاخيرة
رسول الله الشهيد المسموم / تحقيق مفصل ابو هديل الشيعة والروافض 0 2019-10-26 09:37 PM

 link 
*** مواقع صديقة ***
للإعلان هنا تواصل معنا > واتساب
 شركة تنظيف مكيفات بالرياض   شركة تنظيف منازل بالرياض   شركه تنظيف بالرياض 
 موقع حراج   متجر فضة عيار 925 - كونتير فضة 
 محامي في الرياض   محامي بالرياض   محامي في الرياض  موثق   محامي في جدة   محامي في جدة   محامي السعودية   محامي في عمان الاردن   كحل الاثمد   متاجر السعودية   مأذون شرعي   كحل الاثمد الاصلي   تمور المدينة   حب القطيف   خولة لفن الحياكة 
 دوت سبورت   كورة سيتي   بث مباشر مباريات اليوم   متجر لوحه ادوات صحية   توصيل ورد   نقل عفش   شركة تنظيف خزانات بجدة   سباك في دبي   شركة مكافحة حشرات   معلم جبس   نقل عفش   اشتراك كاسبر الرسمي 
 مسك العود الأصلي   جيلوفا   مكافحة حشرات بالدمام   شركة تنظيف منازل بالرياض 
 yalla live   يلا لايف   bein sport 1   كورة لايف   بث مباشر مباريات اليوم   Kora live   yalla shoot 
متابعين تيك توك
شركة تنظيف خزانات بجدة ||  شركة الرائعون   شركة عزل خزانات   شركة عزل اسطح في الرياض   شركة عزل فوم بالرياض   شركة عزل اسطح شينكو   شركة عزل خزانات بجدة   شركة عزل خزانات في مكة   شركة عزل خزانات المياه بالطائف   شركة تنظيف مكيفات بجدة   شركة تنظيف بالرياض   شراء اثاث مستعمل بالرياض   شركة تنظيف مكيفات بتبوك 
 شراء اثاث مستعمل بالرياض   تنسيق حدائق   شركة تنظيف في دبي   شراء اثاث مستعمل بالرياض   شركة تنظيف خزانات بجدة 
 مظلات وسواتر   تركيب مظلات سيارات في الرياض   تركيب مظلات في الرياض   مظلات وسواتر 
شركة تنظيف بجدة || شركة تنظيف بالبخار بجدة || شركة مكافحة حشرات بجدة
 شركة تنظيف بجدة   شركة نقل عفش بجدة   شركة تنظيف خزانات بجدة   شركة نقل عفش بجدة   شركة تنظيف بالطائف   شركة تنظيف خزانات بجدة 
 yalla shoot   يلا شوت   يلا شوت 
 شراء اثاث مستعمل   شركة تنظيف منازل بالرياض   شركة تنظيف منازل بالرياض   شركة عزل خزانات بجدة   شركة تنظيف افران   صيانة غسالات الدمام   صيانة غسالات ال جي   صيانة غسالات بمكة   شركة صيانة غسالات الرياض   صيانة غسالات سامسونج 
شركة صيانة افران بالرياض
 translation office for family visa 
 شركة حور كلين للتنظيف 
 تركيب ساندوتش بانل   تركيب مظلات حدائق 
 موقع الشعاع   بيت المعلومات   موقع فكرة   موقع شامل العرب   صقور الخليج   إنتظر 
 شركة نقل عفش بالرياض   شركة نقل عفش بالرياض 
 كشف تسربات المياه   شركة تنظيف منازل   نقل اثاث بالرياض   شراء اثاث مستعمل بالرياض   نقل اثاث   كشف تسربات المياه   شركة تنظيف بالرياض   شركة عزل اسطح   عزل اسطح بالرياض   شركة عزل اسطح بجدة   كشف تسربات المياه بالرياض   شركة عزل خزانات بالرياض   كشف تسربات المياه بالخرج   تنظيف خزانات بالرياض   مكافحة حشرات بالرياض   شركة عزل اسطح بالرياض   كشف تسربات المياه بالدمام   كشف تسربات المياه بالرياض   شركة عزل خزانات بالرياض   شركة عزل فوم   كشف تسربات المياه   عزل خزانات بالاحساء   شركة نقل اثاث بالرياض   نقل عفش بالرياض   عزل اسطح   شركة تنظيف بالرياض   شركات نقل الاثاث   شركة تنظيف منازل بجدة   شركة عزل فوم   شركة عزل خزانات بالرياض   شركة تنظيف خزانات بالرياض   شركة تخزين اثاث بالرياض   شركة تنظيف مكيفات بخميس مشيط   شركة تنظيف مكيفات بالرياض   شركة عزل اسطح   كشف تسربات المياه بالرياض   شركة كشف تسربات المياه   شركة نقل اثاث بالرياض   شركة عزل اسطح بجدة   شركة عزل اسطح   عزل خزانات   شركات عزل اسطح بالرياض   شركة عزل خزانات المياه   شركة تنظيف فلل بالرياض   كشف تسربات المياه بالدمام   شركة كشف تسربات المياه بالدمام   عزل خزانات بالاحساء   عزل فوم بالرياض   عزل اسطح بجدة   عزل اسطح بالطائف 
دليل السياح | مباشر مصر دوت نت | تقنية تك | بروفيشنال برامج | موقع . كوم | شو ون شو | أفضل كورس سيو أونلاين بالعربي | المشرق كلين | الضمان | Technology News | خدمات منزلية بالسعودية | فور رياض | الحياة لك | كوبون ملكي | اعرف دوت كوم | طبيبك | شركة المدينة الذهبية للخدمات المنزلية

تطوير موقع الموقع لخدمات المواقع الإلكترونية

Powered by vBulletin Copyright ©2000 - 2024 Jelsoft Enterprises Ltd