="الأذكار           

مكتبة دار الزمان
 
العودة أنصار السنة > الفرق الإسلامية > الشيعة والروافض
 
*** مواقع صديقة ***
للإعلان هنا تواصل معنا > واتساب
سوق الجوالات ||| تنسيق حدائق ||| دردشة بغداديات - دردشة عراقية ||| خدماتي ||| ordinateur portable maroc ||| حقين شراء اثاث مستعمل ||| عقارات اسطنبول ||| شركة نقل عفش بجدة ||| whole foods beauty bag 2021 ||| أفضل و أسوأ موبايل بحسب تقييم المستخدمين ||| ايجار سيارات فى مصر ||| بيس 2022 ||| دردشة عراقية شات بغداديات جات عراقي ||| مركز طبي ||| تصليح طباخات ||| افضل شركة تنظيف باحد رفيدة ||| شركة نظافة بعنيزة ||| رحلات شرم الشيخ ||| تصليح تلفونات ||| عدد يدوية وأكسسوارات ||| محامي في الرياض ||| محامي بالرياض ||| محامي في الرياض ||| موثق ||| محامي في جدة ||| محامي في جدة ||| جنة العطور ||| بحرية درويد ||| الفهرس الطبي ||| الصحة و الجمال ||| المدونة الرقمية ||| شدات ببجي ||| شركة نقل عفش بالقطيف ||| الربح من الانترنت للمبتدئين ||| افضل موقع لاختصار الروابط ||| قصر الطيب ||| Learn Quran Online ||| الاستثمار في تركيا ||| منتجات السنة النبوية ||| منتجات السنة النبوية


« من اساطير عباس القمي: الانبياء كانوا يحتفلون بعيد الغدير | هل سمعت بكتاب الأمير عليه السلام إلى أبي بكر يهدده فيه؟ | حكم قتل عليوثا لقيط الكعبة »

إضافة رد

أدوات الموضوع
  #1  
غير مقروء 2020-08-08, 02:47 PM
موحد مسلم موحد مسلم غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2018-07-19
المشاركات: 1,639
موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم موحد مسلم
افتراضي هل سمعت بكتاب الأمير عليه السلام إلى أبي بكر يهدده فيه؟

هل سمعت بكتاب الأمير عليه السلام إلى أبي بكر يهدده فيه؟

https://youtu.be/FNXhxcoOt64

هو لم يسكت ولم يضحي بحقه بل حاول بمساعدة الاعراب والمنافقين لكن المحاولة فشلت
الحقيقه انه وزوجته بدلا من الجهاد في سبيل الله والوقوف في وجه من ارتد وغير دينه وجمع جيشه توجها الى الاسلام والطعن فيه ويكفيك انه تعاون مع مالك بن عويرة احد مانعي الزكاة وتوجهت زوجته الى ابي بكر تطالب بميراث تدعيه عن رسول الله ليس لها حق فيه
فكيف يبرر هذا
لا نجد تبريرا في ان يضع عليوثا يده في يد مانعي الزكاة ومناصرته لادعياء النبوة وفي نفس الوقت هو يرى جهود ادعياء النبوة في جمع الجيوش لغزو المدينة ومن المؤكد انه لو حصل هذا ستتمزق امة محمد صلى الله عليه وسلم فبدلا من رفع سيفه والخروج مع المجاهدين لقتال مسيلمة ظل في المدينة يحرض على الاسلام والمسلمين ويستغل كل حدث في تشكيك المسلمين في دينهم
كمثال لما جمع ابو بكر القران خرج اليهم بقرآن جديد قائلا هذا هو القرآن ان لم تقبلوه سيأخذه المهدي ولا ندري ماذا كتب فيه لكن يزعم انه عرضه على ابو بكر فلما وجد فضائح القوم من قريش رده وقال له لا حاجة لنا به مع ان هذا القول لا يصدقه عاقل والقصة هذه تصور لنا ان الصحابة كلهم اربعة ابو بكر وعمر وعثمان وعليوثا لقيط الكعبة ورسول الله الذي انتقل الى جوار ربه اختلف هؤلاء الاربعة فيما بينهم وانقلب الثلاثة على الخليفة المزعوم واخرجوه من بيته كالجمل المخشوش واتت فاطمة واخذت بيده يعني انقدذته منهم وهذا لا يهمنا انما الذي يهمنا هو لماذا كان علي يفعل هذا
تعرف المثل القائل لم يعطنا خيره ولم يكفنا شره
يعني لم يخرج للقتال مع ابو بكر ولم يخرج مع جيش اسامة وانت تعرف ان الرسول لعن من تخلف عن الجيش ومن المؤكد ان الرسول اراد هذا لتنتقل الخلافة منه الى ابي بكر بسلاسة وسهولة ولكن علي لم يفعل بل ظل محرضا على الاسلام واهله ويستغل كل حدث يفعله ابو بكر او عمر ليهدم الاسلام ويفتك بالمسلمين

ايضا استغل زوجته فاطمة فكان يرسلها مع فتيات قرشيات الى ابي بكر وهنا فاطمة كوريثه للرسول كان له زوجات اخريات ولهن ميراث كفاطمة فما معنى ان تخرج فاطمة وتطلب من ابي بكر ميراث فدك كاملة وهنا لا نجد مبررا لوريث يطلب كامل الميراث مع حرمان الورثة الاخرين وهذا يعني ان الغرض هو اشغال الناس بحق فاطمة بنت محمد عن القتال ليهجم بعدها مسيلمة وسجاح وبقية الاعوان على المدينة وينصبوه ملكا وبهذا يعوض ما فاته من حرمان الرسول له بالنبوة بعده فالرسول كما تعرف قال له الا ترضى ان تكون مني بمنزلة هارون من موسى وهذا يعني انه طلب من الرسول ان يشاركه النبوة كما فعل مسيلمة الكذاب

نحن لا يهمنا الا ان نقتدي بمن سبقنا وعاصره ونرى كيفية تعاملهم معه ومن كتب الرافضة نرى انه كان يساق كالجمل المخشوش واستمر هذا السوق الى ان اتته الفرصة بقتل عثمان وبايعه اعوانه الذين اغتالوا عثمان ولم طولب بتسليم القتله خرج بنفسه يدافع عنهم

قارن الان بين فعله هذا وبين فعله مع ابو بكر حين لم ينصره في قتال المرتدين
مع ابو بكر كان يستغل كل حدث ليحط من مقام الخليفة والاستهزاء به وانتقاصه وهذا المراد منه ان يفت عضد المسلمين ويوهن جمعهم لينقض عليهم مسيلمة ومن معه وغيره من ادعياء النبوة ولكن هذا الموقف تغير 180 درجة حينما طولب بتسليم قتلة عثمان فخرج بنفسه يدافع عنهم وخاض 3 معارك وهو متمسك بهم الى ان قتلوه وهذا مبحث اخر
رد مع اقتباس
إضافة رد


المواضيع المتشابهه للموضوع: هل سمعت بكتاب الأمير عليه السلام إلى أبي بكر يهدده فيه؟
الموضوع كاتب الموضوع الأقسام الرئيسية مشاركات المشاركة الاخيرة
ان علي لربه لكنود موحد مسلم الشيعة والروافض 5 2020-07-13 06:01 PM
الطامة :إذا سمعت من أصحابك الحديث وكلهم ثقة فموسع عليك حتى ترى القائم موحد مسلم الشيعة والروافض 9 2020-07-08 12:56 AM
اشكال في علم الائمة موحد مسلم الشيعة والروافض 0 2020-07-07 11:58 AM
ابو بكر و جنود لم تروها موحد مسلم الشيعة والروافض 0 2020-06-30 06:47 AM
رواية ابن الأثير الجزري عن تحديث المهدي للبلاذري خليل11 الشيعة والروافض 1 2020-06-14 08:28 PM

للإعلان هنا تواصل معنا > واتساب
بنك تجارة كابيتال - استثمار مع ضمانات ||| اشتراك بين سبورت | | | قروبات واتس اب | | | موثق معتمد في جده | | | محامي في المدينة | | | نشر سناب ، اضافات سناب ، متابعين سناب ، سنابي | | | نشر سناب
موقع الكوبونات | | | كود خصم امريكان ايجل | | | كود خصم وجوه | | | كود خصم بات بات

منتديات شباب الأمة

*** مواقع صديقة ***
للتواصل > هنـــــــــــا
السنة النبوية | كوبون خصم | حياة المصريين | الأذكار | موقع المرأة العربية | رحيق | أولاد مصر
تطوير موقع الموقع لخدمات المواقع الإلكترونية
Powered by vBulletin Copyright ©2000 - 2021 Jelsoft Enterprises Ltd